الرئيسية | الدوريات العالمية | الدوري الألماني 2023/24 .. (5) أسباب تدفعك إلى متابعة موسم البوندزليجا الجديد

الدوري الألماني 2023/24 .. (5) أسباب تدفعك إلى متابعة موسم البوندزليجا الجديد

الدوري الألماني 2023/24 ..

(5) أسباب تدفعك إلى متابعة موسم البوندزليجا الجديد

بعد نهاية مثيرة في الموسم الماضي (2022/23) من الدوري الألماني، حيث حسم بايرن ميونخ اللقب الـ(11) له على التوالي بفارق الأهداف عن منافسه التقليدي بوروسيا دورتموند، خاصة بعد تساوي الفريقين في عدد النقاط، حيث تفوق البايرن على كولن، بينما تعادل بوروسيا دورتموند مع ماينز في الجولة الأخيرة المثيرة ..

الجميع يعتقد كون المنافسة شبه منتهية في بلاد الألمان، لكون البايرن يحقق الدوري مراراً وتكراراً، حتى لو ازداد قوة المنافسين هناك مثل يونيون برلين وفرايبورج وريد بول لايبزيج، فشعار البوندزليجا هنا كما جرت العادة في السنوات الأخيرة مثل نظيره الدوري المصري في أقوى فترات الأهلي، بمعنى آخر كله يعيش الوهم والبايرن يفوز بالدوري في النهاية..

سنعرض لكم على موقعكم كورابيديا، (5) أسباب تدفع الجميع إلى متابعة الدوري الألماني للموسم المُقبل (2023/24)، بالرغم من كونه شبه منتهياً لصالح البايرن كعادة الأمر، لكن بالوقت ذاته سيحاول المتابعون التماس بعض التغييرات غير المتوقعة، كنوع من أنواع ترقب المفاجآت مثل معجزة ليستر سيتي (2015/16) في البريميرليج الانجليزي، ومعجزة ديبورتيفو لاكورونيا (1999/00) في الليجا الإسبانية ..

الدوري الألماني (1) .. بايرن ميونخ مع توماس توخيل

الدوري الألماني (1) .. بايرن ميونخ مع توماس توخيل

توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ في الموسم الجديد من الدوري الألماني

ما حدث قبل نهاية مارس الماضي من إقالة يوليان ناجلزمان وتعيين توماس توخيل بدلا منه، ثم إقصاء البايرن من بطولتي كأس ألمانيا أمام فرايبورج ودوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي في أسبوعين، ثم معاناة الفريق البافاري في الدوري أمام هوفنهايم وماينز وريد بول لايبزيج، ثم انتظار تعثر بوروسيا دورتموند بشرط تفوقه على كولن.

جاءت الهدية لاحقاً من ماينز بعد تعادله مع بوروسيا دورتموند، كان كولن قريباً من إنهاء هيمنة بافارية على الدوري، لكن البايرن حقق الفوز في النهاية، تحت شعار “دوري سيد عبد النعيم الألماني”، حيث قام لاعبو البايرن بتشغيل هواتفهم الخلوية من أجل متابعة نتيجة المباراة بين بوروسيا دورتموند وماينز، التي انتهت بالتعادل كما ذكرنا سلفاً، ثم إقالة كل من حسن صالح حميدزيتش وأوليفير كان باعتبارهم السبب الرئيسي في إفساد موسم بايرن ميونخ، من التتويج المُحتمل بالثلاثية إلى دوري ألماني فقط.

أضف إلى ذلك الميركاتو الصيفي الحالي في بايرن ميونخ، الذي يُنذر برحيل بعض لاعبي الفريق مثل لوكاس هيرنانديز وبنجامين بافارد بجانب جواو كانسيلو ودالي بليند، مع وصول كل من لايمر وجيريرو مجاناً إلى القلعة البافارية بجانب حاجة البايرن إلى مهاجم صريح بديل لروبرت ليفاندوفسكي، الذي يكمن في هاري كين أو فيكتور أوسيمين أو راندل كولو مواني، ثم تفكير ألفونسو ديفيز في الانتقال إلى ريال مدريد وشائعات انتقال جوشوا كيميتش إلى برشلونة مع ترقب وصول كايل ووكر وكيم مين جاي.

جميع الأحداث السابقة تمثل تساؤلات حول تحدٍ جديد لتوماس توخيل مع البايرن، كيف سيكون موسمه المحلي والقاري، وهل سينسجم مع الفريق وسيفرض سيطرته على غرفة الملابس في القلعة البافارية، من أجل تحقيق دوري الأبطال للمرة الـ(7) والدوري المحلي للمرة الـ(12) على التوالي.

الدوري الألماني (2) .. بوروسيا دورتموند الجريح

إيدين تيرزيتش مدرب بروسيا دورتموند في الدوري الألماني

إيدين تيرزيتش مدرب بروسيا دورتموند في الدوري الألماني

بعد نهاية موسم ماراثونية، يعيش أسود الفيستيفاليا دور الجريح الخاسر كل شيء، كان الفريق على بُعد فوز واحد فقط من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ موسم (2011/12)، بعد تتويج تاريخي مع يورجن كلوب حينها.

سيجدد بوروسيا دورتموند المحاولة مع إيدين تيرزيتش من أجل منافسة بايرن ميونخ على لقبه المفضل، أو من يدري فأنه سوف يكون قريباً مرة آخري من تحقيق الدوري الغائب منذ (12) عام.

سيحاول بوروسيا دورتموند إيجاد بدلاء إلى لاعبيه الراحلين من الفريق، جود بيلينجهام إلى ريال مدريد ومحمود داود إلى برايتون في صفقة انتقال حر، ورافائيل جيريرو إلى بايرن ميونخ في صفقة انتقال حر، الجراد الأصفر مميز حقاً في فعل مثل هذه الأمور بعد ضم الظهير الجزائري رامي بن سبعيني في صفقة انتقال حر، كما أن مهمة الاعتماد على مهاجم صريح ستكون متاحة، خاصة بعد تعافي سبياستيان هالر من السرطان وتقديمه عروض مميزة، لكن النهاية لم تكن سعيدة إلى المهاجم الإيفواري، الذي أهدر ركلة جزاء حاسمة أمام ماينز في مباراة حسم الدوري، مهمة بوروسيا دورتموند هي الركض وراء حلم الدوري.

الدوري الألماني (3) .. معادلة لايبزيج

تمكن آر بي لايبزيج من تحقيق كأس ألمانيا في نهاية الموسم المنقضي (2022/23) للمرة الـ(2) على التوالي في تاريخه، بجانب احتلال المركز الثالث في البوندزليجا بفارق (5) نقاط عن بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، هذا ما حققه ماركو روز مع الفريق منذ قدومه في سبتمبر (2022).

ترتيب الدوري الألماني نهاية موسم 2022-2023

ترتيب الدوري الألماني نهاية موسم 2022-2023

ما قدمه لايبزيج في هذا الموسم محلياً كان مبهراً إلى حد كبير، فقد نجح في التغلب على كل من بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، بالتزامن مع غياب كل من كريستوفر نكونكو في أغلب فترات الموسم وبيتر جولاتشي بسبب الرباط الصليبي، حيث كان الفريق في منتصف الجدول خلال بداية موسم (2022/23)، ثم أنهى الموسم في المركز الثالث، هذا الفريق يعوض اللاعبين الراحلين بشكل جيد مثل دورتموند، حيث انتقل كريستوفر نكونكو إلى تشيلسي ورحل دومينيك سوبوسلاي إلى ليفربول.

2023 07 01 19 14 13 2122 MD06 BMGBVB LS 0332.jpg 1920×1080

سيكون مهمة روز في الدوري الألماني هي منافسة البايرن ودورتموند مع تواجد بنجامين سيسكو كبديل محتمل إلى نكونكو، بجانب نيكولاس سيوالد في مركز خط الوسط، مع فابيو كارفاليو وكريستوف باومجارتنر، جميع هؤلاء الوافدين الجدد ربما سيكونون إضافة جديدة إلى الفريق، الذي يكتب التاريخ الحالي في ألمانيا، ربما يريدون تحقيق الدوري مثل فولفسبورج في موسم (2008/09)، ولم لا؟

الدوري الألماني (4) .. معجزة هايدنهايم

ما فعله هايدنهايم في الجولة الأخيرة من البوندزليجا (2) مع تحقيق لقب المسابقة، أدى إلى حرمان هامبورج من العودة إلى دوري الدرجة الأولى، ليستمر غياب الفريق عن البوندزليجا للعام الـ(6) على التوالي. هذا السيناريو المثير يجعل من هايدنهايم، فريق محط الأنظار في الدوري خلال الموسم المنتظر (2023/24)، الجميع يضع احتمالية سير هذا الفريق على نهج هوفنهايم وآر بي لايبزيج وأوجسبورج ويونيون برلين عندما صعدوا إلى الدوري للمرة الأولى في تاريخهم، أو إمكانية الهبوط مجدداً مثل شالكة وهيرتا برلين.

قصة فرانك شميدت مع هايدنهايم قصة ملحمية، المدرب الذي ظل في الفريق لمدة تصل إلى (15) عام، سيناريو قوي قد نراه بين شميدت وهايدنهايم في دوري الدرجة الأولى، حيث أن الطرفين عاشا جميع الدرجات المحلية في ألمانيا وصولاً إلى أعلى الدرجات الممكنة، فهل سيفعلا المستحيل؟

هايدنهايم 1846 .. رحلة صعود دراماتيكية إلى البوندزليجا

الدوري الألماني (5) .. المنافسة مع الدوريات الأوروبية

ظهر الدوري الألماني في الموسم المنقضي (2022/23) كواحد من أبرز الدوريات المحلية الأوروبية، جميع الفرق حسمت لقب الدوري قبل الجولة الأخيرة، ماعدا البوندزليجا، حيث ظهر هوية البطل في الجولة الختامية من المسابقة حينها.

الجميع يتطلع في ألمانيا إلى موسم جديد، بنفس طريقة موسمي (2022/23) و(2018/19)، عندما تم حسم اللقب في الجولة الأخيرة، بجانب الحضور الجماهيري الطاغي في كل مباراة، أمور يريد الجميع هنا حدوثها مرة آخري.

المصادر للاطلاع ..

حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

أقرا أيضا على كورابيديا ..

سعيد بلقولة .. المغربي الذي شرف العرب في مونديال 1998

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهات الأهلي والبنك الأهلي

مواجهات الأهلي والبنك الأهلي .. تعرف علي سجل لقاءات الفريقين (محدث)

مواجهات الأهلي والبنك الأهلي ... مواجهات ذات طابع خاص بين الفريقين وهي من المواجهات المستحدثة في تاريخ الكرة المصرية علي جميع الأصعدة .. جاءت المواجهات صعبة منذ صعود فريق البنك الأهلي للدوري الممتاز موسم (2020-2021)، وكانت دائما ما تتسم بالقوة والندية .. حيث لم يكن ابدا الفريق الوافد الجديد علي مسابقات الكرة المصرية ندا سهلا للمارد الأحمر في أي لقاء جمع بينهما  .. في خدمة مميزة من موقع كورابيديا .. سنتعرف في السطور القادمة علي سجل مواجهات الأهلي والبنك الأهلي سواء في بطولة الدوري الممتاز أو بطولة كأس الرابطة المصرية حتي الان ..

سجل مواجهات الزمالك وغزل المحلة

مواجهات الزمالك وغزل المحلة .. تعرف علي السجل التاريخي (محدث)

مواجهات الزمالك وغزل المحلة .. من المواجهات الكلاسيكية القديمة في تاريخ الدوري، فمنذ صعود فريق المحلة للدوري العام المصري ، ودائما ما تتسم مباريات الفارس الأبيض مع زعيم الفلاحين بالندية والقوة والإثارة .. وكثيرا ما حسمت نتائج مبارياتهما معا في الكثير من المناسبات سوآءا في بطولة الدوري او الكأس موقف كل فريق في المنافسة علي البطولة او الهروب من دوامة الهبوط ..  في خدمة مميزة من موقع كورابيديا .. سنتعرف في السطور القادمة علي سجل مواجهات الزمالك وغزل المحلة في بطولة الدوري الدوري العام والممتدة من اول لقاء بينهما في موسم (62-1963) حتي الان .. 

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝