عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

تاريخ إنجازات الأندية الافريقية في كأس العالم للاندية

تاريخ إنجازات الأندية الافريقية في كأس العالم للاندية

العالم

 

منذ بداية كأس العالم للاندية بنظامه الجديد عام 2001 بدات مشاركة اندية القارة الافريقية وشهدت الكثير من الإنجازات والاخفاقات .. وهنا يستعرض معكم موقع كورابيديا تاريخ إنجازات الأندية الافريقية في البطولة العالمية.

 

طالع ايضا تاريخ كأس العالم للأندية .. كيف بدأت .. ولماذا كانت ترفض الفيفا البطولة؟؟

اول انجاز افريقي برونزية النادي الاهلى 2006.

كأس العالم للاندية

في ثاني مشاركات العملاق الأفريقي النادي الأهلي نجح في حصد اول ميدالية للقارة الافريقية. وتحقيق المركز الثالث في البطولة التي أقيمت في اليابان في فترة من 10 الي 17 ديسمبر.. بمشاركة 6 اندية ابطال القارات في ذلك الوقت.

طريق الأهلي في البطولة:

كأس العالم للاندية

شارك الأهلي من دور ربع النهائي ليواجه أوكلاند سيتي ممثل نيوزيلندا، وفاز بهدفين دون رد أحرزهما فلافيو ومحمد أبو تريكة.

اهداف المباراة : https://youtu.be/zCuOIJgMMtQ 

وفي نصف نهائي البطولة لعب أمام إنترناسيونال البرازيلي، ولكن سقط بهدفين مقابل هدف. و سجل فلافيو هدف الأهلي الوحيد في هذه المباراة برأسية رائعة بعد عرضية من طارق السعيد.

وفي مباراة المركز الثالث، حقق الأهلي الفوز عل كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

أبو تريكة أحرز الهدف الأول من ركلة حرة وتعادل الفريق المكسيكي عن طريق كاباناس. وعاد ابوتريكة مرة أخرى يخطف هدف الفوز.. ويحصد النادي الاهلى اول ميدالية للقارة السمراء في البطولة .

طالع ايضا :كأس العالم للأندية | سجل الفرق العربية في مباراه تحديد المركز الثالث

 

مازيمبي الكنغولي يرفع الكرة الافريقية الي نهائي البطولة 2010

كأس العالم للاندية

حقق نادي مازيمبي الكنغولي انجازاً جديد بعد اربع سنوات من برونزية الأهلي ونجح في التأهل الي نهائي البطولة التي أقيمت في الامارات في ذلك الوقت لعام 2010 وحصد وقتها الميدالية الفضية ..

طريق مازيمبي في البطولة:

كأس العالم فيفا للأندية الإمارات 2010

واجه بطل افريقيا في ذلك التوقيت بربع نهائي البطولة ناي باتشوكا المكسيكي وحقق الفوز عليه بهدف نظيف سجله مبينزا بيدي في الدقيقة 21 من المباراة .

مباراة النصف نهائي وصدام مع إنترناسيونال البرازيلي وحقق فاريق مازيمبي الفوز بهدفين دون رد سجلهما كابانغو في الدقيقة 53 و كالوييتوكا في الدقيقة 85.. ليحقق انجاز تاريخي ويكون اول فريق افريقي يأهل الي المباراة النهائية.

المباراة النهائية وهنا توقف حلم البطل الافريقي امام بطل أوروبا وتلقي هزيمة بثلاثية نظيفة من انتر ميلان الإيطالي جاءت عن طريق كلا من ستانكوفيتش بالدقيقة 3 و زانيتي بالدقيقة 32 و ميليتو في الدقيقة73.. ليحصد مازيمبي فضية كأس العالم للأندية  للمرة الاولي في تاريخ القارة السمراء .

https://youtu.be/CPQ_3-hB47o

طالع ايضا :كأس العالم للأندية | مواجهات الفرق البرازيلية مع الفرق العربية والأفريقية

الرجاء يكرر انجاز مازيمبي في المغرب لعام 2013

كأس العالم للاندية

في تكرار انجاز مازيمبي في 2010 حقق نادي الرجاء المغربي أيضا فضية كأس العالم للاندية في البطولة التي أقيمت في المغرب عام 2013.. وتعد هذه اول مرة تقام فيها البطولة العالمية داخل القارة الافريقية.. وشارك في البطولة لأول مرة فريقين من القارة الافريقية الرجاء بصفته بطل الدوري للدولة المستضيفة والنادي الأهلي بصفته بطل القارة الافريقية فيذلك التوقيت.

 

مشوار الرجاء في البطولة .

العالم للأندية 2013

الدور التمهيدي افتتاح  فريق الرجاء البطولة بالفوز علي اوكلاند سيتي النيوزلاندي بهدفين لهدف سجلهما محسن ياجور في الدقيقة 39 وعبد الإله الحافيظي في الدقيقة 92.. بينما سجل هدف اوكلاند سيتي روي كريشنا في الدقيقة 39 من المباراة.. ليتأهل صاحب الأرض الي ربع نهائي البطولة .

وفي مباراة ربع نهائي حقق الرجاء الفوز علي مونتيري المكسيكي بنتيجة هدفين لهدف أيضا احرزهما شمس الدين الشطيبي في الدقيقة 24 و كوكو جيهي بالدقيقة 95.. بينما سجل لمونتيري خوسي ماريا باسانتا في الدقيقة 53 من المباراة.

واجه الفريق المغربي بفريق أتليتيكو مينيرو البرازيلي في نصف نهائي البطولة وحقق فريق الرجاء فوزاً كبيرا علي بطل أمريكا الجنوبية بثلاثية لهدف سجلها محسن ياجور بالدقيقة 51 ومحسن متولي الثاني بالدقيقة   84 وفياني مابيدي الثالث في نهاية المباراة بينما سجل للفريق البرازيلي الأسطورة البرازيلية رونالدينيو في الدقيقة 63 من المباراة.

 

في المباراة النهائية تلقي الفريق المغربي الهزيمة علي يد بطل أوروبا العملاق البافاري بايرن ميونخ الذي حقق الفوز بثنائية  نظيفة سجلهما دانتي في الدقيقة 7وألكانتارا بالدقيقة 22.. ليحصد الفريق المغربي فضية كأس العالم للاندية.

الأهلي اول ناي افريقي يحصد ميداليتين في كأس العالم للاندية

52626 780x470 1

في العام الحالي من كأٍ العالم للاندية حقق المارد الأحمر الإنجاز الكبير للقارة السمراء بكونه اول فريق افريقي ينجح في حصد ميداليتين في البطولة بعد التتويج بالمركز الثالثة للمرة الثانية له في تاريخة وحصد البرونزية من البطولة العالمية .

مشوار الأهلي في البطولة

لعب الأهلي في دور ربع نهائي حيث قابل الدحيل القطري بطل الدوري القطري وممثل البلد المضيف للبطولة  ونجح في تحقيق الفوز عليه بهدف نظيف سجله حسين الشحات في الدقيقة 30من المباراة.

وفي مباراة نصف النهائي اصطدم ببطل اوروبا بايرن ميونخ الذي نجح في الفوز بهدفين دون رد عن طريق نجم الفريق البافاري ليفاندوفسكي في الدقائق 17,86.. ليلعب بطل افريقيا علي الميدالية البرونزية .

وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع نجح بطل افريقيا في تخطي فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيج بنتيجة 3-2.. بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي بدون اهداف.

لينجح الشياطين الحمر في كتابة التاريخ بتحقيق انجاز تاريخي للقارة السمراء كأول فريق يحصد اكثر من ميدالية في القارة السمراء .

طالع ايضا :تاريخ مواجهات الأهلي وبايرن ميونيخ

 

 

عن إسلام توفيق

كاتب ومحرر صحفي

شاهد أيضاً

كأس العالم للأندية | مباراه تحديد المركز الثالث

كأس العالم للأندية | سجل الفرق العربية في مباراه تحديد المركز الثالث

Post Views: 397 كأس العالم للأندية | سجل الفرق العربية في مباراه تحديد المركز الثالث …

سجل الفرق البرازيلية

كأس العالم للأندية | مواجهات الفرق البرازيلية مع الفرق العربية والأفريقية

Post Views: 328   كأس العالم للأندية | مواجهات الفرق البرازيلية مع الفرق العربية والأفريقية …

الاهلى امام بايرن ميونخ

تاريخ مواجهات الأهلي وبايرن ميونيخ

Post Views: 1٬179   تاريخ مواجهات الأهلي وبايرن ميونيخ بعد فوز الاهلى على الدحيل القطري …

كأس العالم للأندية

تاريخ كأس العالم للأندية .. كيف بدأت .. ولماذا كانت ترفض الفيفا البطولة؟؟

Post Views: 532 كأس العالم للأندية .. كيف بدأت .. ولماذا كانت ترفض الفيفا البطولة؟؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم