عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع فرق السنغال في البطولات الأفريقية

Advertisements
+3

تاريخ مواجهات الزمالك مع فرق السنغال في البطولات الأفريقية

كتب : محمد نصوحي

يخوض نادي الزمالك مباراته الثانية في مرحلة دور المجموعات أمام فريق تونجيث السنغالي ولم يواجه الزمالك طوال مشواره الأفريقي الكثير من الفرق السنغالية حيث خاض 4 مواجهات فقط ضد السنغاليين فماذا فعل في هذه المواجهات هذا ما سنعرفه في هذا التقرير ولكن دعونا أولاً نتعرف على لمحات عن منافس الزمالك

 

طالع ايضاتعرف علي تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع الفرق التنزانية

لمحات عن فريق تونجيث السنغالي منافس الزمالك

تأسس فريق  تونجيث عام 2013 في منطقة “روفيسك” في العاصمة السنغالية دكار

لم يحصل على بطولة الدوري على الاطلاق ويلعب في البطولة الأفريقية بضربة حظ..  حيث كان يحتل القمة في الدوري السنغالي قبل أن يقوم الاتحاد السنغالي بتعليق المسابقة لتفشي وباء ” كورونا “.. وأتخذ الاتحاد السنغالي قراره بمشاركة الفريق المتصدر في بطولة دوري الأبطال. ولكن دون تتويجه ودون اعلانه بطلاً.

 يحتل الفريق المركز السادس في الدوري الحالي محققاً 11نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر وله مباراتين مؤجلتين .

مشور الفريق السنغالي قي البطولة الحالية 

 تأهل للدور الثاني في مسابقة دوري الأبطال.. بعد أن تخطى فريق أرمد فورس بطل غامبيا حيث تعادل معه خارج ملعبه 1/1 قبل أن يهزمه في السنغال 2/0.

حقق المفاجأة الأكبر في الدور الثاني حيث واجه فريق الرجاء المغربي وتعادلا في المواجهتين سلبياً قبل أن يحسم تونجيث الأمر ويتأهل بركلات الترجيح على حساب العملاق المغربي.

وفي لقائه الأول بدور المجموعات خسر بصعوبة أمام الترجي التونسي 1/2 بعد أن كان متقدماً بهدف حتى الدقيقة 45.

 

الزمالك يتخطى نديامبور في طريقه للقب الأفريقي

كانت أولى مواجهات الزمالك مع الفرق السنغالية من نصيب فريق نديامبور.. والذي واجهه الزمالك في اطار مباريات ربع النهائي في بطولة أبطال الكأس 2000.

وأقيمت مباراة الذهاب في القاهرة وانتهت بفوز الزمالك 3/1. تقدم أسامه نبيه للزمالك بهدف في الدقيقة 27 انتهى به الشوط الأول.. وفي الشوط الثاني وبعد مرور دقيقتين أخطأ بشير التابعي خطأ قاتل حيث أعاد الكرة قصيرة لحارس مرماه فقطعها لاعب نديامبور وراوغ منصف.. وسجل هدف التعادل وبعدها كاد بشير أن يقضي على الزمالك تماماً حيث تسبب في انفراد جديد للاعب نديامبور.. بعد أن تلعثم في كرة سهلة ولكن القدر كان رحيماً بالزمالك وضاعت الفرصة ويسجل عبداللطيف الدوماني هدفاً يعيد به التقدم للزمالك.. قبل أن يختتم عبدالحميد بسيوني أهداف المباراة بهدف من متابعة لرأسية الدوماني التي ارتدت من القائم.

اهداف المباراة 

Advertisements

 

كانت المواجهة الثانية للزمالك أمام فريق نديامبور صعبة للغاية.. حيث أقيمت في درجة حرارة بلغت 40 درجة مئوية ونسبة رطوبة 90%.. وجاء تألق عبدالواحد السيد لافتاً للأنظار حيث أنقذ فريقه من هزيمة كبيرة وانتهت المباراة بهزيمة الزمالك 0/1.. بهدف جاء مع نهاية الشوط الأول ليصعد الزمالك بمجموع اللقائين للدور التالي.

 

الزمالك يواجه جينراسيون في مباراة الأزمات

استضاف جينيراسيون فوت فريق  نادي الزمالك في إطار منافسات ذهاب الدور الثاني  بدوري أبطال افريقيا 2020.

وتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول مبكرًا، عن طريق مامي ليمولي الذي سجل الهدف الأول للفريق السنغالي .. بعد مرور 11 دقيقة وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق السنغالي بهدف دون رد.

وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 68 من زمن الشوط الثاني.. فيما نجح  مصطفى محمد الذي حل بديلا في الشوط الثاني في تقليص الفارق حيث سجل الهدف الأول للزمالك والوحيد في المباراة في الدقيقة 74 من زمن الشوط الثاني.

لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف  وكان من المقرر ان يواجه نادي الزمالك نظيره جينيراسيون فوت في مباراة العودة في مصر مساء يوم الاحد الموافق 29 من شهر سبتمبر ولكن ماذا حدث ؟؟

أزمات بالجملة واجهها لقاء الفريقين في مواجهة الاياب

نادي الزمالك

حيث كان فريق جينيراسيون قد انسحب من لقاء العودة أمام الزمالك..بعدما رفض التعديل الذي أصدره الاتحاد الإفريقي، بتأجيل المباراة 24 ساعة ونقلها من ملعب “بتروسبورت” إلى برج العرب لأسباب أمنية.

وكان الفريق السنغالي يعتمد في موقفه على عدم إبلاغه بتغيير ملعب المباراة في الموعد المحدد بلائحة البطولة المعتمدة من جانب الاتحاد الإفريقي.. والموقع عليها من قبل الأندية المشاركة في البطولة، فيما يعتمد الزمالك على الخطابات التي تلقاها من “الكاف”.. وحضور مراقب المباراة وحكم اللقاء إلى ملعب برج العرب.

وقرر “الكاف” ممثلا في لجنة المسابقات، إعادة مباراة الإياب بين الزمالك وبطل السنغال، على أن تقام المباراة يوم 24 من  شهر أكتوبر في القاهرة.

وبالفعل أقيمت المباراة في اليوم المحدد وانتهت بفوز الزمالك 1/0 أحرزه لاعب جينراسيون في مرماه في الدقيقة 20 ليتأهل الزمالك لدور المجموعات على حساب جينراسيون.

احصائيات الزمالك مع الفرق السنغالية

نادي الزمالك

  • 4 لقاءات فقط هي حصيلة لقاءات نادي الزمالك مع الفرق السنغالية فاز الزمالك في لقائين وخسر لقائين.
  • فاز الزمالك في اللقائين اللذين أقيما على ملعبه وخسر في اللقائين المقامين بالسنغال وأحرز لاعبي الزمالك 5 أهداف ودخل مرمى الزمالك 4 أهداف.
  • سجل الزمالك في ثلاثة مباريات وحافظ على نظافة شباكه مرة واحدة وهو نفس الأمر بالنسبة للسنغاليين.
  • الملاحظة الأهم والأبرز هي صعود الزمالك للمباراة النهائية عندما يواجه الفرق السنغالية ففي البطولة الأولى 2000 صعد للنهائي وفاز باللقب وفي البطولة الثانية 2020 صعد للنهائي ولكنه خسر أمام الأهلي فهل تتكرر المصادفة ويصعد الزمالك للمباراة النهائية.

 

طالع ايضا: محمد حيدر باشا .. عاشق القلعة البيضاء

 

+3

Advertisements

عن إسلام توفيق

كاتب ومحرر صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *