الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | ريال مدريد ومانشستر سيتي .. هل ينتهي الدرس يا أنشيلوتي

ريال مدريد ومانشستر سيتي .. هل ينتهي الدرس يا أنشيلوتي

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..

هل ينتهي الدرس يا أنشيلوتي

ريال مدريد ومانشستر سيتي .. هل ينتهي الدرس يا أنشيلوتي

ريال مدريد ومانشستر سيتي .. موعد جديد مع واحدة من المباريات الكلاسيكية الممتعة في القارة الأوروبية العجوز ، واحدة من اللقاءات التي لم تكن سهلة ابدا .. منذ انطلاق بدايتها الأولي في 2013 حتي وقتنا الحالي .. نستعرض معكم علي كورابيديا تاريخ لقاءات الريال الملكي مع السيتي السماوي قبل مواجهتهم المرتقبة .. 

كتب :: أحمد خالد

تاريخ لقاءات الملكي والسماوي .. 

تاريخ لقاءات الفريقين دائما ما يكون حافلا بالمتعة والإثارة ، فمن منا ينسي قذيفة رونالدو في 2013 التي أنقذت رقبة مورينيو حينها ، أيضا لن ننسي كارثة فاران في  2020 التي أطاحت بالفريق الملكي من دوري الأبطال  ..

أيضا عندما نذكر تلك المباراة، بالطبع علي جميع المتابعين عدم نسيان ذكري “الفما حاجة”، الذكري التي لن ينساها كارهي الريال قبل محبيه  في تاريخ كرة القدم الحديث ..

لقاء الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا  .. سيكون ذهابا علي ملعب سانتياجو برنابيو ، الأمر الذي يشهد تاريخا كاسحا لمصلحة النادي الملكي ، ففي (4) مناسبات داخل هذا الملعب انتصر الفريق في (3) مواجهات حاسمة

    • ريال مدريد 3 × 2 مانشستر سيتي – مجموعات 2012-2013
    • ريال مدريد 1 × 0 مانشستر سيتي – نصف نهائي 2015-2016
    • ريال مدريد 3 – 1 مانشستر سيتي – نصف نهائي 2021-2022

تاريخ المواجهات بين الفريقين لم يشهد تفوق كاسح لأي الأطراف ، الملكي انتصر في ثلاث وأقصي السيتزنز في مناسبتين من البطولة ، أيضا السيتي أقصي الملكي في مناسبة أخري وتفوق في (3) مباريات ..

ريال مدريد ومانشستر سيتي .. جحيم يواجه جوارديولا بالداخل

ريال مدريد ومانشستر سيتي .. جحيم الفوضي وقمة التفاصيل 🤔

المواجهة تشهد مباراة بين مدرستين ، الأولي هي قمة الفوضوية القاتلة في تاريخ كرة القدم والأخري هي قمة اللعب علي التفاصيل أيضا في تاريخ كرة القدم .

لكن أريد أن أخبرك بشيء ، الفوضوية لازالت تتفوق بشدة في المواجهات الاقصائية ، والعجيب أنها ليست في احصائيات المواجهات بل بقوة الفاعلية التي تميز بها العجوز كارلو أنشيلوتي .

تاريخ مواجهات  أنشيلوتي وجوارديولا ..

    •  خسر انشيلوتي في 5 مباريات مدربا لايفرتون ، أكبر خسارة كانت بنتيجة 5-0 في 2021
    • بينما جوارديولا خسر في ثلاث مناسبات عندما درب أنشيلوتي النادي الملكي ، كانت الخسارة الأكبر في عام 2014 بنتيجة 4-0

من قبيل المصادفة ، أن انتصارات أنشيلوتي جاءت دائما في قمة مسيرة جوارديولا التكتيكية ، الأمر الذي يعطي درسا للجميع أن التفاصيل الصغيرة قد تخونك اذا لم تكن مؤمنا بما يكفي أن الكرة قد تكون أحيانا تحتاج الي مرونة التعامل كما يتقنها العجوز الايطالي كارلو أنشيلوتي .

انشيلوتي قبل مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

المدرب الإيطالي والذي يتم اتهامه بالفوضوية فاز بـ(4) بطولات لدوري أبطال أوروبا في تاريخه العريق ، الآن ينافس علي الخامسة .. يمكنك العلم بأن (4) بطولات هي رصيد آياكس امستردام في تاريخه الأوروبي، أيضا رقم (5) هي رصيد نادي برشلونة في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا ..

أرقام من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

أرقام وإحصائيات ما قبل موقعة الريال والسيتي ✍️

قبل مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي ، يجب التذكير أن النادي الملكي أحرز في مرمي منافسه مانشستر سيتي 13 هدفا في اجمالي ثمان مباريات بين الفريقين ، بينما سجل السيتي 12 هدف .

    • يعد الفرنسي كريم بنزيما هو اللاعب الأكثر مواجهة للسيتي في جيل النادي الملكي الحالي ب 7 مباريات ، أيضا هو هداف مباريات الفريقين بتسجيله 6 أهداف في 7 لقاءات .
    • أيضا جابرييل خيسوس لاعب السيتي السابق وأرسنال الحالي سجل 3 أهداف في مرمي ريال مدريد كأكثر لاعبي السيتيزنز تسجيلا في النادي الملكي .
    • يعد الفرنسي كريم بنزيما هو أخر اللاعبين تسجيلا في مواجهات الفريقين العام الماضي 2022 ، بينما أول لاعب سجل في تاريخ مباريات الفريقين هو البوسني ايدين دزيكو في عام 2012 في المباراة التي انتهت 3-2 لمصلحة الريال حينها .
    • يعد النرويجي ايرلنج هالاند هداف السيتي في النسخة الحالية برصيد 12 هدف ، بينما البرازيلي فينسيوس جونيور هو هداف النادي الملكي في النسخة الحالية برصيد 5 أهداف .
    • أيضا هالاند ينتظر مواجهته الأولي ضد النادي الملكي ، حيث لم يواجه النرويجي ريال مدريد أبدا في تاريخه ، حيث واجه فقط اشبيلية ونجح في تسجيل 6 أهداف في تاريخ مواجهاته مع الأندية الاسبانية .
    • بينما سجل الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد 16 هدفا متنوعا في تاريخ مواجهاته مع الأندية الانجليزية .
    • يمتلك مانشستر سيتي الهجوم الأقوي في الدوري الانجليزي برصيد 89 هدف ، بينما النادي الملكي يمتلك الهجوم الأقوي برصيد 69 هدف سجلها في الدوري الاسباني ، أيضا النادي الملكي سجل 25 هدفا في دوري الأبطال ، لم يسبقه سوي السيتي الذي نجح في تسجيل 26 هدف في تلك النسخة الحالية .
    • يذكر أن البرازيلي فينسيوس جونيور هو اللاعب الأكثر حصولا علي رجل المباراة بواقع 4 مباريات ، أيضا كان الأعلي تقييما بواقع 7.96 داخل النادي الملكي ، بينما حصل النرويجي هالاند علي لقب رجل المباراة في مناسبتين بواقع تقييم 7.79 .
    • بيب جوارديولا هو المدرب الأكثر انتصارات في اجمالي مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي بواقع 3 انتصارات كاملة علي النادي الملكي

ريال مدريد ومانشستر سيتي ... لا تأمن غدر الريال

ريال مدريد ومانشستر سيتي … لا تأمن غدر الريال 🤗

قد تدهش اذا علمت أن النادي الملكي هو صاحب الانتصار الأكبر في اقصائيات دوري الأبطال هذا الموسم ، ليس علي ملعب سانتياجو برنابيو ولكن في ملعب انفيلد بارك عندما انتصر علي ليفربول 5-2 .

الأمر الذي يعطي انطباعا بأن المعركة لن تنتهي الا مع صافرة الحكم في مباراة العودة والتي ستقام يوم 17 مايو بين ريال مدريد ومانشستر سيتي علي ملعب الأخير .

أيضا النادي الملكي الوحيد الذي انتصر في جميع مبارياته خارج ملعبه في اقصائيات دوري الأبطال هذا الموسم بين الأربعة المتأهلين الي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 .

هل نشهد سيناريو جديد بين ريال مدريد ومانشستر سيتي .. 🤔

لم تشهد تلك المباراة تفوقا سهلا بين الفريقين في اجمالي 8 مباريات ، لاعبو السيتي نجحوا في تقمص شخصية النادي الملكي هذا الموسم عدة مرات ولكن في بطولة الدوري الانجليزي والعودة من بعيد ضد الجانرز .

عاد ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في النتيجة في ثلاثة مناسبات عام 2012 ، 2016 وأخيرا في 2022 أيضا .

الأمر تلك المرة مختلف ، السيتي يملك الترسانة الهجومية ويملك الرجل المرعب الذي لا يخطئ امام المرمي ، سجل وحده هالاند 51 هدف في جميع البطولات ، أي ما يقارب نصف عدد أهداف الفريق السماوي في جميع البطولات .

التفاصيل الصغيرة التي خانت السيتي مرات عديدة بأيدي رحيم سترلينج ورياض محرز وجريليش ، قد يعوضها هالاند اذا نجح السيتي في تحقيق فوز حاسم ضد النادي الملكي في سيناريو للمرة الأولي قد يحدث في ملعب سانتياجو برنابيو .

علي النقيض تماما ، فان الجميع لا يترقب موقعة سانتياجو برنابيو فقط ، بل يتوقعوا مباراة أصعب في ملعب الاتحاد نظرا لما قدمه النادي الملكي ضد الأندية الانجليزية خاصة هذا الموسم خارج ملعبه بما يعرف تحت مسمي ” شخصية البطل ” ، والتي يمتلكها علي الدوام نادي ريال مدريد .

طالع أيضا علي كورابيديا .. 👇👇

 

 

عن Ahmed Khaled

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياسر أيوب - مصر وكرة القدم

د. ياسر أيوب .. مصر وكرة القدم | ج1

مما لا شك فيه أن لعبة كرة القدم كانت عليَّ مر العقود القليلة الفائتة المُتنفس الحقيقي للكثير من أبناء الشعب المصري في ظل مشكلات وضغوط الحياة التي يعيشها المواطن كل يوم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن كرة القدم لها حكاية شديدة الخصوصية مع المصريين، فلم تكن قط مجرد لعبة، بل كانت دائما أكثر من ذلك ... وهو ما جعل الدكتور ياسر أيوب حريصاً أن يسرد لنا في كتابه المشوّق "مصر وكرة القدم"، تلك الحكاية، ولكن بنظرة وتفاصيل دقيقة ومختلفة ... وفي كورابيديا نتشرف بتقديم عرض وتحليل كتاب "مصر وكرة القدم ... كيف، ومتى بدأت الحكاية" الذي سيأتي في عدة أجزاء مشوّقة ومثيرة ... تابعونا.

الزمالك وبيراميدز

الزمالك وبيراميدز .. والسجل التاريخي لمواجهات الفريقين

مواجهات الزمالك وبيراميدز … مواجهات ذات طابع خاص بين الفريقين وهي من المواجهات المستحدثة في منافسات الكرة المصرية علي جميع الأصعدة .. فمنذ اغير ملكية نادي بيراميدز وقد اصبح رقم صعب ومنافس شرس لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك .. مما جعل مواجهات الزمالك وبيراميدز سواء في بطولة الدوري او بطولة الكأس تحظي دائما بالندية والإثارة وفي خدمة مميزة لمتابعينا الكرام .. نستعرض معكم في السطور التالية علي كورابيديا سجل محدث لمواجهات الزمالك وبيراميدز فى جميع المسابقات..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝