سجل مباريات منتخب مصر عام (1998)

Advertisements

سجل مباريات منتخب مصر عام (1998)

مباريات منتخب مصر عام (1998) .. نتواصل في رحلتنا مع تاريخ منتخب مصر علي كورابيديا بإستعراض مباريات المنتخب لعام 1998 .. وهو العام الذي شهد مفاجأه سارة وغير متوقعة لجماهير الكرة المصرية .. مفاجأه إستطاعت رسم البسمة علي وجوة المصريين بعد الإخفاقات المتتالية، والتي كنا قد تابعناها علي مدار الأجزاء السابقة من تاريخ سجل مباريات منتخب مصر ..

أقرأ أيضا : سجل مباريات منتخب مصر عام (1997)

 

 

درافت

بوركينا فاسو 1998

أجرى إتحاد الكرة تغيير في الجهاز الفني للمنتخب بعد ضياع حلم التأهل لمونديال 1998 وتم إسناد المهمة للجنرال محمود الجوهري ، الحظ وقف مع المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية.

مصر كانت في مجموعة السنغال والمغرب وأثيوبيا ، مصر دخلت اللقاء الأخير في المجموعة بمواجهة أثيوبيا في القاهرة والمغرب تستضيف السنغال ، مصر حقق الفوز بنتيجة 8/1 والمغرب أهدت مصر التأهل بالفوز على السنغال 3/0.

مصر في بطولة أفريقيا 1998 كانت ضمن المجموعة الرابعة مع المغرب وزامبيا وموزمبيق ، وضمت قائمة مصر نادر السيد – عبد الظاهر السقا – محمد عماره – هاني رمزي – سمير كمونة – مدحت عبد الهادي – محمد يوسف – ياسر رضوان – حسام حسن – عبد الستار صبري – ياسر ريان – هادي خشبة – وليد صلاح عبد اللطيف – حازم إمام – عمرو فهيم – عصام الحضري – أحمد حسن – محمد عبد الناصر – سامي الشيشيني – طارق مصطفى – أسامه نبيه – أحمد صابر.

منتخب مصر بدأ مشواره بالفوز على موزمبيق بهدفين دون رد عن طريق حسام حسن ، وفاجأ المنتخب الجميع بفوز كبير على زامبيا 4/0 “هاتريك حسام حسن وهدف ياسر رضوان” وفي اللقاء الأخير بالمجموعة تعرض المنتخب لهزيمة من المغرب في الدقيقة 90 بهدف مصطفى حجي الشهير.

دور الثمانية حقق المنتخب المصري الفوز بضربات الترجيح على حساب كوت ديفوار بعد إنتهاء المباراة والوقت الإضافي بالتعادل السلبي ، نصف النهائي شهد مواجهة صاحب الأرض وحقق المنتخب الفوز بهدفين دون رد

Advertisements

وضمت القائمة 22 لاعبًا هم:

“الحارس عصام الحضري ومحمد يوسف ومحمد عمارة وسمير كمونة وياسر ريان وحسام حسن من الاهلي، ومن الزمالك الحارس نادر السيد وسامي الشيشيني واسامة نبيه ومدحت عبدالهادي وطارق مصطفى، ومن المقاولون الحارس احمد صابر وعبدالستار صبري وعبدالناصر محمد اضافة الى احمد حسن من الاسماعيلي، وعبدالظاهر السقا ووليد صلاح من المنصورة، وعمرو فهيم من اسوان وسعيد سعد من اتحاد عثمان والمحترفين الثلاثة هاني رمزي من بريمن الالماني وحازم امام من اودينيزي الايطالي وياسر رضوان من هانزا رستوك الالماني. وخلت القائمة من هادي خشبة وعلي ماهر ووليد صلاح نجوم الاهلي لإصابة الاول والثاني وضعف اللياقة البدنية للاخير، وايضاً من سيد حنفي واحمد عبدالله نجمي الزمالك لهبوط مستواهما. وانضم لقائمة المنتخب لاول مرة كل من سعيد سعد مهاجم اتحاد عثمان وعمر فهيم نجم وسط اسوان الذي حل مكان هادي خشبة واسامة نبيه نجم وسط الزمالك وشهدت ايضاً عودة سامي الشيشيني نجم الزمالك”.

 

صبَّت غالبية الترشيحات في مصلحة المنتخب الجنوب إفريقي، على حساب نظيره المصري، قبل مواجهتهما في نهائي كأس الأمم الإفريقية 1998، على ملعب 4 أغسطس، في واجادوكو، العاصمة البوركينية.
ودخلت جنوب إفريقيا المباراة حاملة للقب، بينما مثّل بلوغ “الفراعنة” نهائي تلك النسخة، مفاجأة كبيرة لغالبية المتابعين.
وبعد 5 دقائق فقط من صافرة بداية المباراة النهائية، ضرب المنتخب المصري بالتوقعات عرض الحائط، عندما تقدم بتسديدة صاروخية لأحمد حسن، وبعدها بسبع دقائق ضاعف طارق مصطفى النتيجة، في ربع ساعة صادمة على المنتخب الجنوب إفريقي.
وتمكَّن أبناء محمود الجوهري، مدرب مصر، من الحفاظ على تقدمهم حتى النهاية، ليحقق “الفراعنة” اللقب للمرة الأولى منذ 1986.

تقرير فيلجول

البطولة

حكايات 98

ياسلام يا حازم 

لينك

Advertisements

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *