عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

الزمالك والاتحاد السكندري | زي النهاردة من 56 عام .. مباراة مثيرة ونتيجة كارثية

الزمالك والاتحاد السكندري | زي النهاردة من 56 عام

مباراة مثيرة ونتيجة كارثية 

زي النهاردة .. الزمالك والاتحاد السكندري

 

الزمالك والاتحاد السكندري يلتقيان في مباراة قوية ومثيرة على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2020-2021 .. وقد فرضت الأحداث المصاحبة للمباراة أهمية كبرى وبعد مثير إضافي لها .. 

كتب .. محمد نصوحي 

الزمالك والاتحاد يصطدمان بحذر من أجل المجد

الزمالك يحتل المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة والأهداف عن الأهلي المتصدر، ولكل منهما 64 نقطة من 28 مباراة.

بينما يحتل الاتحاد المركز السادس برصيد 41 نقطة من 28 مباراة، ويتيح له الفوز على الزمالك اقتحام المربع الذهبي واحتلال المركز الرابع.

وقد كشف مصدر باتحاد الكرة أن النادي المصري البورسعيدي قد تأهل إلى الكونفدرالية، لاحتلاله المركز الثالث في الدوري قبل 10 أغسطس، وهو اليوم الأخير المحدد لإرسال أسماء الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية الموسم المقبل.

ليقرر الاتحاد إرسال اسم رابع الدوري بعد مباراة الزمالك والاتحاد مباشرة، وهو ما حول المباراة إلى شبه نهائي، نظراً لكونها الفرصة الأخيرة للاتحاد لبلوغ الكونفدرالية الأفريقية.

كما أنها قد تكون من اخر الفرص المتاحة أمام الزمالك من أجل الاستمرار في المنافسة بقوة على قمة الدوري والسعي نحو لقب الدوري رقم 13 في تاريخه.

الزمالك والاتحاد زي النهاردة من 56 عام

 عند البحث في الأرشيف الرياضي تبين أن هناك مباراة أخرى مثيرة جمعت بين الفريقين في نفس تاريخ مباراة اليوم العاشر من أغسطس ولكن في (عام 1965) أي منذ 56 عام فكيف كانت أحداث هذه المباراة والنتيجة الصادمة التي آلت اليها ؟؟

مناسبة المباراة كانت الدورة الصيفية التي كانت تقام سنوياً بمحافظة الإسكندرية، وشارك فيها بجانب الزمالك والاتحاد السكندري فريفي الترسانة و الاسماعيلي..

ما قبل المباراة كان الزمالك يرغب في تأكيد جدارته بالفوز بالدوري العام، فيما يلعب الاتحاد بين جمهوره الكبير، ويرغب في رد اعتباره بعد الهزيمة أمام الزمالك في مباراتي الدوري حيث انتهت المباراتين لمصلحة الزمالك 3/2 في الاسكندرية و 3/0 في القاهرة.

وكان الزمالك قد ظهر في آخر مبارياته أمام منتخب العراق بمظهر لا يليق ببطل الدوري، فاستقبلت شباكه 3 أهداف، فيما كان مظهر فريق الاتحاد طيباً وطمأن جماهيره بعد تعادل الفريق مع منتخب الدول العربية 1/1 في مباراة قوية.

الزمالك والاتحاد الليلة
الزمالك والاتحاد زي النهاردة من 56 عام

مباراة مثيرة وفوز كاسح في المباراة 

تسيد الاتحاد المباراة التي حضرها جمهور غفير في معظم أوقاتها وخاصة في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الاتحاد بثلاثية نظيفة فيما قدم الزمالك عرضاً محبطاً لجماهيره وبخاصة خط دفاعه الذي كان مفككاً .. لتنتهي المباراة بفوز كاسح للاتحاد بنتيجة (6-2).

حيث كتب أحمد كاطو عن المباراة في الأخبار : أدى لاعبي الاتحاد مباراة ممتازة دفاعاً وهجوماً وأحسن لاعبوه الانتشار وترابطت صفوفهم ولعبوا ككتلة واحدة تسعى للفوز، ولم يعيبهم سوى الفترة التي حاولوا فيها الاستعراض بعد احراز الهدف الثالث

الزمالك والاتحاد .. زعيم الثغر يفوز بكل سهولة
كتب أحمد كاطو عن المباراة في الأخبار

فيما كتب نجيب المستكاوي عن المباراة في الأهرام : ثأر الاتحاد من الزمالك وسجل نفس عدد الأهداف التي سجلها فيه الزمالك في مباراتي الدوري ..كان الزمالك أمام الاتحاد مجرد شبح هزيل لشمشون الدوري وقد نفع الاتحاد أنه تحسس شعره فوجده فريقاً أصلع بلا شعر لغياب حماده امام فهاجمه وأشبعه بطحاً.

الاتحاد يبطح الزمالك بالطريقة الرأسية
كتب نجيب المستكاوي عن المباراة في الأهرام

تشكيل مباراة الزمالك والاتحاد 

جاء تشكيل الاتحاد السكندري في المباراة ..

    • رضا 
    • جابر خليل 
    • أحمد صالح 
    • رجب 
    • لطفي
    • أباظه 
    • عبدالنبي 
    • شحته 
    • فؤاد مرسي 
    • الخواجه
    • فكري مرسي 

أما تشكيل الزمالك في المباراة الذي افتقد نجمة الكبير حمادة إمام للإصابة

    • عمرو فيكن 
    • أحمد مصطفى
    • أبو رجيلة
    • أحمد رفعت
    • سمير قطب
    • فاروق السيد
    • عمر النور
    • الجوهري 
    • علي محسن
    • عفت

أحداث المباراة المثيرة بين الزمالك والاتحاد 

جاءت أحداث المباراة مثيرة من بدايتها، حيث تقدم الاتحاد بأول الأهداف في الدقيقة السادسة من بداية المباراة حيث رفع عبدالنبي ركنية حولها فؤاد مرسي برأسه داخل الزاوية اليسرى للمرمى، وبعدها بأربعة دقائق أي في الدقيقة العاشرة مر شحته من أبو رجيلة، ولعب كرة عالية أمام المرمى حولها فؤاد مرسي برأسه داخل المرمى..

وفي الدقيقة 33 جاء الهدف الثالث للاتحاد حيث جرى الخواجة من منتصف الملعب وراوغ أبو رجيلة وسدد أرضية جميلة في المرمى، فيما ألغى الحكم حسين امام هدفا رابعا للاتحاد في الدقيقة 40 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل الاتحاد هدفه الرابع في الدقيقة 19 حيث تلقى جابر الخواجة الكرة وسددها داخل المرمى، فيما جاء الهدف الخامس للاتحاد في الدقيقة 24 حيث مرر شحته الكرة طويلة خلف أبو رجيلة لحقها عبدالنبي ولعبها عرضية عكسية حولها فكري مرسي داخل المرمى..

وجاء الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 33 حيث رفع عفت الكرة من ضربة ركنية حولها عمر النور برأسه داخل المرمى، وشهدت الدقيقة 40 هدفاً سادساً للاتحاد، حيث مر عبدالنبي من أبو رجيلة ورفع الكرة لتجد رأس فكري مرسى الذي حولها داخل المرمى بين يدي الحارس..

واختتم الزمالك أهداف اللقاء بالهدف الذي جاء في الدقيقة 41 حيث سدد فاروق السيد كرة طويلة عالية من الجناح الأيمن اصطدمت بأعلى القائم وغيرت اتجاهها داخل المرمى.

وقد منح نجيب المستكاوي بعد المباراة درجات عالية للاعبي الاتحاد، حيث كانت معظم الدرجات التي حصل عليها اللاعبين 7 أو 8 درجات، فيما كتب عند تقييمه للاعبي الزمالك ” بلاش ! ؟ “

الزمالك والاتحاد (2-6) فوز كاسح لزعيم الثغر

أسباب الهزيمة الزملكاوية الكبيرة وتداعياتها 

أسباب هزيمة الزمالك كما يراها يكن حسين كابتن الفريق : تمثلت في عدم الاستعداد جيداً للمباراة حيث لم يتمرن أحمد مصطفى سوى مرة واحدة، ولهذا لم تساعده لياقته البدنية على القفز في الكرات العالية .. فيما رفض أبو رجيلة الخروج من الملعب رغم أنه لم يكن في حالة طبيعية.. بينما كان علي محسن مصاب في ركبته، وفاروق السيد مصاب في عينيه ..

أما حارسا المرمى فليست لديهما فكرة واضحة عن حراسة المرمى بحسب كلام كابتن الفريق الذي أكد أنه طالب المسئولين بالانسحاب من الدورة.

وقد رفض المهندس حسن عامر رئيس الزمالك الانسحاب من الدورة الصيفية رفضاً تاماَ، فيما قال المهندس محمد حسن حلمي مدير الكرة أن الزمالك لن ينسحب من الدورة مهما كانت النتائج، فقد ارتبط باللعب فيها منذ شهور وعليه أن ينفذ ارتباطه مهما كانت النتائج.

** الجدير بالذكر أن الزمالك تلقى هزيمة بعدها أمام الترسانة (2/1)، قبل أن يختتم مبارياته بالدورة بالفوز على الاسماعيلي 2/0 فيما فاز الاتحاد السكندري بالدورة.

طالع أيضا ..

أباطرة المعز .. ومنافسة علي صفيح ساخن 

قمة من حديد .. موسيماني والعميد

حكاية أول مباراة في تاريخ الدوري المصري 

ياسر أيوب .. الصحفي المهموم بقضايا الرياضة المصرية

 

 

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

شاهد أيضاً

1000 F 303329500 BWD3uymR3o7EzfEOQXQlY3PeOKNtbNUc

مصر والسودان | تاريخ سرمدي علي ضفاف النيل

Post Views: 50 مصر والسودان تاريخ سرمدي علي ضفاف النيل مصر والسودان بقلم / محمد …

1000 F 303329454 M1NdDBpXGpfEXCqaxaSnWUJSoCEAgmRt

مصر وغينيا بيساو | شطط البرتغالي في مواجهة أصحاب لكنته

Post Views: 39 مصر وغينيا بيساو شطط البرتغالي في مواجهة أصحاب لكنته عندما تُهمل عقاقير …

1000 F 303329415 6Pkntphj1w218DdWKWvXhdyFbiNy4Qp0

مصر ونيجيريا | حكاية 20 مواجهة بين تماسيح النيل و النسور الخُضر

Post Views: 55 مصر ونيجيريا حكاية 20 مواجهة بين تماسيح النيل و النسور الخُضر   …

فيوتشر

الأهلي و فيوتشر | الأهلي يستشرف المستقبل بعد القبض علي سوبر القارة

Post Views: 59 الأهلي يستشرف المستقبل بعد القبض علي سوبر القارة بقلم / محمد رضوان …

و غزل المحلة

الزمالك وغزل المحلة | ليس بالضرورة أن تكون البريمو لتصبح بطلاً

Post Views: 85 الزمالك وغزل المحلة .. ليس بالضرورة أن تكون البريمو لتصبح بطلاً بقلم …

الرجاء 1

الأهلي و الرجاء البيضاوي | النسر يُحَلِّق مُجدداً ، و أفريقيا تتوجس مهابةً

Post Views: 76 النسر يُحَلِّق مُجدداً ، و أفريقيا تتوجس مهابةً بقلم / محمد رضوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم