الرئيسية | أرقام وإحصائيات كورابيديا | البوندزليجا 2022/23.. مرحباً بك في دوري الماكينات المشتعل ..

البوندزليجا 2022/23.. مرحباً بك في دوري الماكينات المشتعل ..

البوندزليجا 2022/23..

مرحباً بك في دوري الماكينات المشتعل 

البوندزليجا 2022/23.. مرحباً بك في دوري الماكينات المشتعل ..

نحن على أعتاب نهاية الموسم الكروي 2022/23، موسم شاق مضغوط بسبب ازدحام مبارياته مع انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر خلال منتصف الموسم، حسم نابولي الدوري الإيطالي وكذلك نجح برشلونة في التتويج بالدوري الإسباني، اقترب مانشستر سيتي من حسم البريميرليج، لكن الدوري الألماني الذي يحسمه بايرن ميونخ سنوياً قبل نهاية ببعضة جولات، أصبح قيد الانتظار من أجل تحديد هوية البطل للموسم الحالي، حال البوندزليجا خلال هذا الموسم يشبه كثيراً موسم 2018/19، عندما حسم البايرن اللقب في الجولة الأخيرة وبفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند..

نستعرض معكم في هذا التقرير نظرة عابرة على الدوري الألماني، قبل إسدال الستار على بطولة الماكينات التي لا تصدأ .. حيث يتبقى جولتين حاسمتين لإعلان بطل هذا الموسم ..

ترتيب الدوري الألماني 2022/23 بعد مرور 32 جولة..

صراع اللقب .. والثنائي المعتاد 

الصراع هنا بالطبع بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، الفارق بين الفريقين نقطة واحدة لصالح البايرن، لكن من الممكن أن تتغير الأمور في ليلة وضحاها بالمعنى الحرفي..

لدى بايرن ميونخ مباراتين هامتين، الأولى أمام ريد بول لايبزيج، والثانية أمام كولن، بينما بوروسيا دورتموند يمتلك مباراتين أمام أوجسبورج وماينز..

يريد البايرن إنهاء موسمه بأفضل صورة ممكنة وتعويض أحزان الموسم  بالتتويج بالدوري الألماني، كي يتحقق هذا الأمر فعليه الفوز على لايبزيج وكولن في الجولتين المتبقيتين من البوندزليجا، دون النظر إلى نتائج الغريم حتى يتمكن من التتويج بالدوري.

تكمن المشكلة في صعوبة لقاء بايرن ميونخ أمام لايبزيج، نظراً لرغبة الريد بول في حسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم القادم، حيث تتسم المباريات بين البايرن ولايبزيج بالندية الكبيرة، حيث تمكن لايبزيج من تعطيل البايرن في مناسبات سابقة، لذا لا يمكن استبعاد حدوث أي مفأجاة غير متوقعة إلى بايرن ميونخ، تعرقل مسيرته نحو لقبه الحادي عشر على التوالي بالدوري..

العكس صحيح بالنسبة إلى بوروسيا دورتموند، المباريات على الورق سهلة جداً إلى الجراد الأصفر، حلم التتويج يبدو قريباً في حالة تعثر البايرن، لكن بالوقت ذاته، أذا تعثر دورتموند في مباراة واحدة فقط مع تحقيق البايرن الفوز، فأن حلم اللقب الأول منذ 2012 سيكون في مهب الريح، أرض الواقع هنا سيقول كلمته الأخيرة إلى دورتموند والبايرن.

الستة الأوائل في الدوري الألماني

صراع المقاعد الأوروبية شبه المحسوم .. 

لدينا هنا صراع ثلاثي بالفعل على مقعد دوري الأبطال بين لايبزيج ويونيون برلين وفرايبورج، جميعهم حسموا التأهل إلى الدوري الأوروبي للموسم القادم، الأمر هنا أشبه بالكراسي الموسيقية، حيث يتنافس 3 فرق على مقعدين مؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا..

كل فريق لديه مباراتين، لايبزيج أمام بايرن ميونخ وشالكة، يونيون برلين أمام هوفنهايم وفيردر بريمن، وفرايبورج أمام فولفسبورج وآينتراخت فرانكفورت، بالطبع موقف فرايبورج صعب جداً بسبب قوة مبارياته المُقبلة، بينما الفرصة سانحة هنا إلى يونيون برلين من أجل حسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، حتى قبل بدء الجولة الأخيرة، بشرط تعثر لايبزيج وفرايبورج معاً في الجولة الثالثة والثلاثين.

وأخيراً لايبزيج يريد تخطي كل من البايرن الذي ينافس على حسم الدوري، وشالكة الذي يريد البقاء في الدوري وعدم تكرار نكسة 2020/21 عندما هبط، موقف الريد بول حرج بعض الشئ.

أما موقف فولفسبورج وبايرليفركوزن وآينتراخت فرانكفورت وربما ماينز مقلق بعض الشئ، خاصة أنهم يتنافسون على مقعد مؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، الأوفر حظاً هنا هو آينتراخت فرانكفورت، في حالة فشل التأهل إلى بطولة أوروبية، فأن التتويج المحتمل بكأس ألمانيا هو المفتاح من أجل التأهل إلى الدوري الأوروبي مباشرة.

في حالة تتويج لايبزيج بكأس ألمانيا بشرط تحقيق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فأن سادس الدوري الألماني سيكون حتماً في الدوري الأوروبي مباشرة.

صراع الهبوط .. نار نار في البوندزليجا 

هنا كل شئ حيث الاشتعال، لا يوجد نار بدون دخان عزيزي القارئ.

الستة الأواخر في الدوري الألماني

الصراع بين أوجسبورج وهوفنهايم وبوخوم وشالكة وشتوتجارت وهيرتا برلين على المحك، هنا فرق ستبقى وفريقان سيهبطان وفريق سيلعب مباراة فاصلة أمام ثالث الدوري الألماني للدرجة الثانية.

هيرتا برلين سيواجه بوخوم أولاً وفولفسبورج ثانياً، هزيمة هيرتا برلين في أي مباراة تعني الهبوط مباشرة، بغض النظر عن نتائج المباريات الآخرى، فوز هيرتا برلين في المباريات المُقبلة يعني إمكانية البقاء أو خوض المباراة الفاصلة، بالتزامن مع هزيمة شتوتجارت وشالكة.

شتوتجارت سيواجه كل من ماينز وهوفنهايم، الهزيمة في مباراة واحدة من المباراتين يساوي الهبوط كذلك، أما الفوز مع هزيمة شالكة في المباراتين أمام آينتراخت فرانكفورت وريد بول لايبزيج يساوي بقاء شتوتجارت أو خوضه مباراة البقاء أمام ثالث البوندزليجا 2.

فوز شالكة في مباراة واحدة من المباراتين أمام فرانكفورت ولايبزيج تعني البقاء بشرط، هزيمة بوخوم أمام هيرتا برلين أو ليفركوزن.

يحتاج هوفنهايم إلى 4 نقاط كاملة من أجل البقاء وتفادي مفأجات الهبوط، بغض النظر عن نتائج المباريات الآخرى.

أما أوجسبورج يحتاج إلى نقطتين فقط من أجل البقاء، بغض النظر عن نتائج المباريات الآخرى، الأمر هنا معقد بعض الشئ في مباريات الجدول الأسفل من الدوري الألماني.

موسم شاق جداً في الدوري الألماني، نهايته ستكون بنسبة كبيرة مع إطلاق الحكام الصافرة بنهاية مباريات الجولة الأخيرة، كونوا على الموعد.

المصادر للاطلاع .. 👇👇👇

Bundesliga

DW Sports

أقرا أيضا علي كورابيديا  .. 👇👇👇

إنترميلان يحسم التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد مباراة تاريخية

https://koraapedia.com/teqball-%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85-%d9%85%d9%86%d8%ad%d9%86%d9%8a/

يورجن كلوب .. والضغط الموسيقى (محدث)

الثورة الألمانية الحديثة في كرة القدم

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝