الرئيسية | تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 | تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (19،18)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (19،18)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (19،18)

 

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 - 1991
للإنتقال إلي فهرس أسابيع الموسم من هنا 
أستعرضا في الحلقات السابقة أحداث الدور الأول بالكامل، وكيف كانت المنافسة محتدمة بين رباعي القمة، التي أحتل فيها الإسماعيلي قمة الدوري منفردا أغلب الأسابيع .. إلا ان تردي نتائجة في المباريات الأخيرة من الدور الأول أطاح به من القمة في الأسبوع الأخير وأحتلها الأهلي منفردا .
ونستكمل في السطور التالية رحلتنا مع مشوار الدوري المثير في موسم 90-1991 – الأسبوع (18) .

موسم 90-1991 – الأسبوع (18)

الأسبوع الثامن عشر
 
علي حسب العادة المتبعة وقتها يتم لعب مباريات الأسبوع الثامن عشر (بداية الدور الثاني) كمباريات عكسية للأسبوع السابع عشر (نهاية الدور الأول) وحاولت كثيرا ان أفهم لماذا هذه الطريقة، ولم أجد إجابة شافية .
وبعد توقف كبير أمتد إلي ما يقرب من 3 شهور بسبب أحداث حرب الخليج في هذا الوقت .. عاد النشاط الكروي للأستئناف مجددا ..

(10 مارس 1991) الأهلي x السكة الحديد 5-1

 
الأهلي يواصل التألق ويكتسح السكة الحديد مكررا فوزة بنهاية الدور الأول، ويؤكد تربعة علي قمة الدوري عن جدارة وأستحقاق. أنتهت المباراه بخمسة أهداف مقابل هدف .. أحرز للأهلي محمد رمضان الذي يواصل تألقة ويحرز هدف علي الأقل في المباراه الخامسة علي التوالي، وأحرز المدافع حمادة صدقي هدف، وعلاء ميهوب هدف، وعمرو أنور “هدفين”، وأحرز هدف السكة الوحيد مدافع الأهلي محمد سعد في مرماه . 

(11 مارس 1991) المنيا x أسوان 1-1

 
كما انتهت مباراه دربي الصعيد الأولي بنهاية الدور الأول بالتعادل .. أنتهت أيضا مباراه الدور الثاني بالتعادل الإيجابي . أحرز للمنيا مهاجمة الدولي محمد حسني “ريفا” ، وأحرز لأسوان اللعب نوري حسين .

(11 مارس 1991) المنصورة x شبين 2-0

المنصورة يؤكد علي تفوقة هذا الموسم وأستحقاقة لأحتلال مركز متقدم في جدول الترتيب، ويحقق الفوز علي فريق جمهورية شبين في دربي الدلتا بثنائية نظيفة .. أحرز الأهداف إيهاب أسامة ، وأشرف الماحي .

(11 مارس 1991) الإسماعيلي x المريخ 0-0

الإسماعيلي يواصل نزيف النقاط والأداء الباهت الغير معتاد عليه من بداية الموسم . ويكرر التعادل السلبي مع فريق المريخ وهذه المرة علي أرضة ووسط جماهيرة، ويبتعد عن قمة الأهلي بقارق نقطتين .

(11 مارس 1991) منتخب السويس x الأوليمبي 0-0

فشل فريق السويس في تكرار فوزة علي فريق الأوليمبي علي أرضة ووسط جماهيرة، وأكتفي الفريقان بتعادل سلبي أداءا ونتيجة .. ربح الأوليمبي نقطة يأكد بها علي موقعة في المنطقة الأمنة، وخسر السويس نقطة قد يندم عليها كثيرا في نهاية الدوري.

(11 مارس 1991) المصري x الترسانة 1-0

المصري يعوض خسارتة من الترسانة بالأسبوع الماضي، ويستطيع تحقيق الفوز علي أرضة ووسط جماهيرة بهدف نظيف أحرزة اللاعب السيد عيد . ليتقدم الفريق خطوة نحو المنطقة الدافئة مبتعدا عن مراكز الهبوط .

(11 مارس 1991) الأتحاد x الكروم 0-0

فريق الأتحاد السكندري يواصل هوايتة لهذا الموسم ويستفتح الدور الثاني بتعادل سلبي جديد مع فريق الكروم، ليفشل في تعويض هزيمتة من فريق الكروم في نهاية الدور الأول. 

(11 مارس 1991) غزل المحلة x بورفؤاد 4-0

علي أرضة ووسط جماهيرة يبدع فريق المحلة ويمتع جماهيرة الغفيرة التي حضرت اللقاء بفوز عريض علي فريق بورفؤاد المستسلم . ليكرر فوزة عليه كما حدث في مباراه نهاية الدور الأول، ويرتقي فريق المحلة إلي أحتلال المركز الثالث متساويا مع الإسماعيلي بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر.
 أحرز أهداف المحلة الباك الشمال الهداف المحمدي صالح “هدفين” ولاعب خط الوسط المهاري محمد جنيدي “هدفين”.

(27 مارس 1991) المقاولون x الزمالك 

تأجلت المباراه لأرتباط المقاولون بمباراه في بطولة أفريقيا.

موسم 90-1991 – الأسبوع (19)

الأسبوع التاسع عشر
بدأت أحداث الأسبوع بمباراه قوية علي ستاد المنصورة بتاريخ 15 مارس 1991 

(15 مارس 1991) المنصورة x الأهلي 0-0

استطاع فريق المنصورة إيقاف مسيرة الأهلي الرائعة في الأسابيع الأخيرة وأنتزع منه تعادلا سلبيا هاما، عوض به هزيمة الدور الأول الكبيرة بالستة في بداية الدوري . 
 
أستكملت مباريات الأسبوع بخمس مباريات في تاريخ 16 مارس 1991 وجاءت كالتالي :-

(16 مارس 1991) الزمالك x المنيا 2-0

بعد ان غاب الأسبوع الماضي عن المباريات يعود فريق الزمالك هذا الأسبوع بفوز بثنائية نظيفة علي فريق المنيا، ولكن كان الأهم من الفوز الأداء الممتع والقوي لفريق الزمالك والذي أمتع به كل الحضور من جماهيرة التي حضرت المباراه.
أحرز هدفي اللقاء مصطفي إبراهيم النجم الصاعد ، وهشام إبراهيم المدافع القوي من ضربة جزاء.
 

(16 مارس 1991) الأوليمبي x المصري 4-0

فريق الأوليمبي يحقق فوزا كبير وأداءا مبهرا في هزيمتة لفريق المصري البورسعيدي بستاد الأسكندرية برياعية نظيفة .. ليكرر فوزة عليه كما في الأسبوع الأول من الدوري.
أحرز أهداف المباراه للنادي الأوليمبي كلا من عثمان محمد – أحمد الكأس – أحمد ساري (احرز هدف مباراه الدور الأول) – المدافع الشاب هيثم فاروق.

(16 مارس 1991) بورفؤاد x الإسماعيلي 0-0

الإسماعيلي يفشل في أستغلال تعثر الأهلي في ستاد المنصورة، ويتعادل سلبيا هو أيضا في ملعب بورفؤاد .. لتخرج جماهير الإسماعيلي المؤازرة له في اللقاء تضرب كفا بكف علي الاداء العقيم والروح المنعدمة للاعبين في اللقاء .

(16 مارس 1991) الترسانة x غزل المحلة 0-1

بعكس فريق الإسماعيلي .. ينجح فريق المحلة في أستغلال تعثر الكبيرين الأهلي والإسماعيلي، ويحقق الفوز علي فريق الترسانة العنيد بالقاهرة بهدف نظيف من توقيع اللاعب أحمد رجب . ليرتفع رصيد المحلة الي 29 نقطة خلف الأهلي النتصدر بفارق نقطة واحدة.

(16 مارس 1991) جمهورية x شبين أسوان 2-1

ينجح فريق الجمهورية في تحقيق فوزا هاما علي فريق أسوان المحتل للمركز قبل الأخير .. ليتقدم فريق الجمهورية خطوة نحو الهروب من منطقة الخطر والهبوط الي القسم الثاني .
أحرز أهداف فريق الجمهورية المهاجم محمد كمال “هدفين”، وأحرز هدف أسوان الوحيد اللاعب عصام عبدالفتاح (الحكم الدولي الشهير لاحقا ورئيس لجنة الحكام في الأتحاد المصري لكرة القدم).
أستكملت مباريات الأسبوع بتاريخ 17 مارس 1991 بثلاث مباريات جاءت أحداثها كالتالي :-

(17 مارس 1991) السكة الحديد x منتخب السويس 1-0

في مباراه مليئة بالندية والقوة تغلب فريق السكة علي فريق السويس بهدف نظيف من توقيع المهاجم أيمن منصور.

(17 مارس 1991) المريخ x الأتحاد 2-2

الأتحاد يعود من ملعب المريخ بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق .. نتيجة ليست غريبة عليه هذا الموسم وأعتاد عليها كثيرا . أحرز للمريخ عادل الصعيدي والمهاجم الدولي الشاب قاصد فاروق، وأحرز للأتحاد المهاجم سمير فوزي و حسن مرسي.

(17 مارس 1991) الكروم x المقاولون 0-0

في مباراه رتيبة وممله يتعادل المقاولون بدون أهداف مع الكروم بالأسكندرية، ويخرج من المباراه بأقل الخسائر للتفرغ للمعترك الأفريقي ومبارياتة القوية به .


عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رباعيات الدراويش .. سجل الرباعيات في تاريخ الإسماعيلي

رباعيات الدراويش .. سجل الرباعيات في تاريخ الإسماعيلي (محدث)

دائما ما يحمل السجل التاريخي الرقمي للنادي الإسماعيلي وخصوصا الفوز برباعية ذكري رائعة تبقي محفورة في أذهان جماهير الدراويش .. فالنادي الإسماعيلي دائما ما يثبت انه ليس مجرد فريق كروي ولكنة احدي القوي العظمي في الكرة المصرية ويستحق كل الثناء والتقدير مهما مر عليه من ظروف صعبة ومواقف طارئة .. ونستعرض معكم في السطور التالية علي كورابيديا سجل رباعيات الدراويش في بطولة الدوري المصري وأيضا في البطولات المختلفة الأخرى ..

 مواجهات الأهلي والإسماعيلي

 سجل مواجهات الأهلي والإسماعيلي .. في الدوري المصري (محدث)

مواجهات الأهلي والإسماعيلي تعد واحده من المباريات الكلاسيكية، التي ينتظرها جمهور كرة القدم المصري عموما، بعيدًا عن أي ميول تشجيعية وبعيدا أيضا عن مستوي الفريقين او مركزهما في جدول الدوري، وذلك لما تتمتع به هذه المباراة، من شعبية كبيرة في الوسط الرياضي المصري، والتي تعد لقاء القمة الثاني في الكرة المصرية.. ونستعرض معكم في السطور التالية علي كورابيديا سجل مواجهات الأهلي والإسماعيلي في بطولة الدوري العام المصري..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝