عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (23،22)

Spread the love
Advertisements

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (23،22)

 

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 - 1991 | الحلقة (9) | الأسابيع 23،22

للأنتقال إلي فهرس جميع الأسابيع من هنا 

نستكمل في هذه الحلقة أحداث أسابيع موسم 1990-1991 من الدوري المصري، وقد وصلنا في محطتنا لسرد الأحداث إلي الأسبوع (22) ، (23). فلنواصل رحلتنا :-

موسم 90-1991 – الأسبوع (22)

موسم 90 - 1991 - الأسبوع 22
أضغط علي الصورة للتكبير

(4 إبريل 1991) أسوان 0-2 المريخ 

المريخ يحقق فوزا هاما في سعية للهروب من ماكز الهبوط .. قد يكون هذا الفوز أهم نتيجة له هذا الموسم. أحرز أهداف المباراه قاصد فاروق مهاجم المريخ، حجاج سعد لاعب أسوان في مرماه.

(4 إبريل 1991) المصري 0-0 الأهلي

الأهلي يحقق تعادل سلبي مع المصري بستاد بورسعيد، ويفشل في تحقيق الفوز عليه هذا الموسم في المباراتين .. ليقتنص المصري ثلاث نقاط مؤثرة من الأهلي بالفوز عليه بالدور الأول بالقاهرة والتعادل معة بالدور الثاني ببورسعيد.

(4 إبريل 1991) غزل المحلة 1-0 المنصورة 

المحلة يحقق فوزا مستحقا علي المنصورة بهدف نظيف .. ليعتلي القمة مرة أخري مشاركا للأهلي بعد تعادلة مع المصري في بورسعيد .. أحرز هدف المباراه الوحيد عاطف عبدالهادي في الدقيقة 12 من الشوط الأول.

(4 إبريل 1991) الأتحاد 0-2 الأوليمبي 

الأتحاد السكندري يواصل نتائجة الكارثية بالهزيمة من الأوليمبي بملعبة بهدفين نظيفين .. ليقترب أكثر وأكثر من الهبوط هذا الموسم . أحرز هدفي الأوليمبي أحمد الكأس، وعطية عبدالهادي في بداية الشوط الثاني.

(4 إبريل 1991) الإسماعيلي 2-0 السكة الحديد 

الإسماعيلي يستعيد ذاكرة الأنتصارات بالفوز علي السكة الحديد بهدفين نظيفين من توقيع ياسر عزت مهاجم الفريق، وحمزة الجمل المدافع المدفعجي. 

(5 إبريل 1991) الزمالك 3-0 الكروم 

الزمالك يحقق فوزا كبيرا علي الكروم بثلاثية نظيفة وبأداء ممتع وسط تشجيع حماسي من جماهيرة .. ليظهر في صورة المنافسة مرة أخري ويتساوي مع الإسماعيلي في المركزين الثالث والرابع برصيد 31 نقطة خلف المتصدرين الأهلي والمحلة في المركز الأول والثاني برصيد 34 نقطة . لتحتدم المنافسة بين الفرق الأربعة.

مثل الزمالك في المباراه : أيمن طاهر (حراسة المرمي) – تامرعبدالحميد – نبيل محمود – أشرف قاسم – هشام يكن – أحمد رمزي – إسماعيل يوسف – مصطفي إبراهيم (أحمد رزق) – عفت نصار – جمال عبدالحميد – طارق يحيي (مصطفي نجم).

مثل فريق الكروم : عاطف (حراسة المرمي) – محمد بشت – مجدي بهلول – بسام مرسي – دهب – حمدي قاسم – محمود القرش – سيد زكي – أيمن أبوالمكارم – عمر فؤاد – محمود شاهين – منيسي – خالد الشرقاوي .

أحرز أهداف الزمالك .. طارق يحيي “3 – مصطفي إبراهيم “24 – عفت نصار “48

شاهد ملخص مباراه الزمالك والكروم موسم 1990-1991 من هنا

(5 إبريل 1991) منتخب السويس 0-0 جمهورية شبين 

تعادل سلبي بين الفريقين يؤكد علي موقع السويس في مؤخرة الجدول، وينظر بخطورة موقف فريق الجمهورية وأقترابة من دائرة الخطر.

(5 إبريل 1991) المنيا 0-0 بورفؤاد 

في مباراه المراكز المتأخرة يتعادل المنيا مع بورفؤاد في مباراه رتيبة في أحداثها وكأن الفريقين أرتضيا موقعهما في جدول الترتيب.

(5 إبريل 1991) المقاولون 3-2 الترسانة 

في مباراه ممتعة ومليئة بالقوة والندية بين الفريقين يحقق المقاولون الفوز علي الترسانة .. تقدم المقاولون بهدف عن طريق صبري أبوشادي في نهاية الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 48 يضيف محمد عبدالعزيز “زيزو” هدف المقاولون الثاني .. إلا ان الرد يأتي سريعا بعدها بدقيقة واحدة من الترسانة ويعدل النتيجة بهدف عن طريق عصام عبدالرحيم ، ثم يضيف مدحت أنور هدف التعادل للترسانة في الدقيقة 63. ووسط هجمات متبادلة بين الفريقين يستطيع المقاولون حسم المباراه بهدف ثالث عن طريق علاء طة لتنتهي المباراه بنتيجة 3-2 للمقاولون.

(11 إبريل 1991) المقاولون 2-1 المريخ – مؤجل

المقاولون يحقق الفوز في مباراتة المؤجلة من الأسبوع العشرون مع المقاولون ليرتفع رصيد المريخ الي 28 نقطة محتلا المركز الخامس منفردا .. أحرز أهداف المباراه صبري أبوشادي هدفين للمقاولون، ومصطفي رياض هدف المريخ.

Advertisements

 

موسم 90-1991 – الأسبوع (23)

موسم 90 - 1991 - الأسبوع 23
أضغط علي الصورة لتكبيرها

(18 إبريل 1991) السكة الحديد 1-3 الأتحاد 

الأتحاد بأداء نادر ونتيجة غير معتادة هذا الموسم يحقق الفوز خارج ملعبة علي السكة الحديد بثلاثية مقابل هدف .. فوز هام قد يكون هو طوق النجاه لفريق الأتحاد هذا الموسم . 
تقدم الأتحاد أولا بثلاثية نظيفة عن طريق مبروك السيسي – سعيد عثمان – منير عقيلة، وأحرز أيمن منصور هدف حفظ ماء الوجة لفريق السكة الحديد في الدقيقة الأخيرة من المباراه.

(19 إبريل 1991) منتخب السويس 0-1 المصري 

المصري يزيد من آلام فريق السويس ويفوز عليه بهدف نظيف للاعب علي الشحات، ويدق أول مسمار في عجلة هبوطة السريعة لدوري المظاليم.

(19 إبريل 1991) الأوليمبي 0-1 المقاولون 

المقاولون يواصل تألقة ويحقق الفوز الثالث علي التوالي .. ليقترب أكثر من منطقة المنافسة وان كانت صعبة، الفوز جاء علي الأوليمبي بملعبة ووسط جماهيرة بهدف نظيف للاعب أشرف الموجي أحرزة في الدقيقة 2 من بداية المباراه. 

(19 إبريل 1991) الأهلي 1-1 غزل المحلة 

في مباراه كرة قدم حقيقية بكل ما تحمل الكلمة من متعة وأثارة .. كانت مباراه القمة بين الأهلي وغزل المحلة علي أعتلاء أحد الفريقين للقمة منفردا في حالة تحقيق الفوز.
 زحفت جماهير المحلة من الصباح الباكر بسيارات ممتلئة بالجماهير علي الطريق المؤدي من المحلة إلي القاهرة، وكلها حماسة وثقة في تحقيق فريقها لنتيجة إيجابية حتي تظل محافظة علي قمة الدوري .. بدأت المباراه وسط تشجيع حماسي من الفريقين وأستطاع فريق المحلة التقدم أولا عن طريق قذيفة مدوية من عاطف عبدالهادي في الدقيقة 49 من بداية الشوط الثاني، وبعدها يأتي المنقذ محمد رمضان في الدقيقة 58 بهدف التعادل عن طريق ضربة جزاء. 
لتنتهي القمة بالتعادل بين الفريقين ويظل الأشتباك قائم بينهمت علي فمة الدوري بنفس الرصيد 35 نقطة.

(19 إبريل 1991) الأهلي x غزل المحلة 1-1

شكر خاص لصفحة المحلة تاريخ في كرة القدم ومديرها حسن سالم

(19 إبريل 1991) المنصورة 1-1 الإسماعيلي 

الإسماعيلي يفشل في أستغلال الموقف في مباراه القاهرة بين الأهلي والمحلة وتضيق الفارق مع المتصدرين، ويتعادل هو أيضا مع المنصورة بملعبها .. ليبقي فارق النقاط الثلاث عن الأهلي والمحلة كما هو. 
أحرز للمنصورة أولا المهاجم أشرف الماحي في الدقيقة 7 من الشوط الأول، وتعادل في الدقيقة 50 ياسر عزت للإسماعيلي.

(19 إبريل 1991) الترسانة 0-0 المنيا 

(19 إبريل 1991) بورفؤاد 0-0 أسوان 

(19 إبريل 1991) جمهورية شبين 0-0 الكروم 

أنتهاء مباريات الفرق المتنافسة في الجزء السفلي من جدول الترتيب بالتعادل السلبي لم يغير من ترتيبها العام شيء.

 

 

(20 إبريل 1991) المريخ 1-1 الزمالك 

 
كما فشل الإسماعيلي في أستغلال تعطيل ثنائي القمة الأهلي والمحلة لبعضيهما .. يفشل الزمالك أيضا في تحقيق الفوز علي المريخ ببورسعيد، ويخرج من المباراه متعادلا بهدف لكل فريق .. أحرز أشرف سطوحي للمريخ في الدقيقة 7 من بداية المباراه بخطأ كبير من أشرف قاسم، ويتعادل طارق يحيي في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول من ضربة ركنية مباشرة في المرمي. 

مثل المريخ في المباراه : السيد المنصوري (إصابة) – جمال الفاو (حراسة المرمي) – مصطفي رياض (باك يمين) – محمد الصيرفي (مساك) – طارق سرحان (مساك) – عادل أحمد (باك شمال) – السيد عيد (إصابة) – الدسوقي العملاوي (وسط يمين) – أشرف أحمد (وسط) – قاصد فاروق (وسط مهاجم) – أشرف سطوحي (وسط يسار) – نبيل محمد (مهاجم) – وليد الكأس (مهاجم). 

مدرب نادي المريخ الكابتن عبدالعظيم إسماعيل – محمد السيد (مدرب مساعد) – محمود عاشور (مدرب مساعد) – إبراهيم شعيب (مدير إداري) – الكابتن أحمد مصطفي (المشرف العام علي الفريق) – الأستاذ عادل جلال (رئيس النادي).

مثل الزمالك في المباراه : حسين السيد (حراسمة المرمي) – أشرف قاسم – هشام إبراهيم – هشام يكن – تامر عبدالحميد – أحمد رمزي – إسماعيل يوسف – عفت نصار (مصطفي نجم) – أيمن يونس – جمال عبدالحميد – طارق يحيي .

حكم المباراه : عادل علام

لمشاهدة مباراه المريخ والزمالك كاملة من هنا 




 

 

 

Advertisements

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم