الرئيسية | تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 | تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (29،28)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (29،28)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (29،28)

 


أستكمالا لرحلتنا مع أحداث موسم 90-91 من الدوري المصري .. نستكمل ما كنا قد بدأناه في الحلقات السابقة والتي يمكن الأنتقال إليها من الرابط التالي :-

للأنتقال إلي فهرس أسابيع الموسم من هنا ..


موسم 90-1991 – الأسبوع (28)

 

موسم 90 - 1991 - الأسبوع 28
أضغط علي الصورة لتكبيرها

(16 مايو 1991) المريخ 1-1 الأوليمبي

 

الأوليمبي يقتنص تعادلا هاما من المريخ علي أرضة ووسط ملعبة، ويفقد المريخ نقطة بالتعادل كان في أشد الحاجة إليها.
أحرز هدف المريخ طارق سليمان، وتعادل للأوليمبي أحمد ساري. 
 

 

(17 مايو 1991) الزمالك 5-0 المنصورة  

الزمالك في مباراه أكثر من رائعة .. يفتح أبواب الفن والهندسة ويهزم المنصورة بخماسية نظيفة .. ليواصل الزمالك تمسكة بالمنافسة علي قمة الدوري، وتهتف الجماهير الحاضرة للقاء “هيلا هيلا وهيلا وهيلا .. يا حلاوتك يا أبورجيلة”. المباراه شهدت طرد للاعب المنصورة أحمد رجب في نهاية الشوط الأول . مما أدي إلي انهيار الفريق تماما.
أحرز أهداف الزمالك طارق يحيي “22 – جمال عبدالحميد “44 – أحمد رمزي (2) “60 ، “68 – أيمن يونس “80.

مثل الزمالك في المباراه : حسين السيد (حراسة المرمي) – تامر عبدالحميد – هشام يكن – نبيل محمود – أشرف قاسم – أحمد رمزي – إسماعيل يوسف – مصطفي إبراهيم – رضا عبدالعال – جمال عبدالحميد (أحمد رزق) – طارق يحيي (أيمن يونس).

مدرب الزمالك .. الكابتن محمود أبورجيلة 
مثل فريق المنصورة : سيد أبوالمعاطي (حراسة المرمي) – عماد الذوق – رضا العيسوي – إيهاب عثمان – أحمد رجب – فرج الله – ياسر ريان – محمد حسن – طارق توفيق – هشام شوقي – هشام زكريا – أشرف الماحي 
مدرب المنصورة .. الكابتن وجدي غزي 

 شاهد ملخص مباراه الزمالك والمنصورة من هنا ..

شاهد من هو اللاعب أحمد رزق ناشيء الأهلي السابق والذي لعب للزمالك في هذا الموسم 

 

(17 مايو 1991) الأتحاد 0-2 غزل المحلة

المحلة يتخطي عقبة صعبة في طريقة لمواصلة التمسك بالقمة المشتركة مع الأهلي، ويهزم الأتحاد علي ملعبة بالأسكندرية بهدفين نظيفين من توقيع اللاعب المحظوظ علي مرمي فريق الأتحاد عادل إبراهيم .. حيث كان قد أحرز نفس اللاعب هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة في مباراه الدور الأول التي انتهت بالتعادل 3-3 بين الفريقين.
 

(17 مايو 1991) بورفؤاد 1-1 الترسانة

الترسانة يتقدم في الشوط الأول بهدف ذاتي للاعب بورفؤاد أحمد موسي في مرماه، ويتعادل هداف الفريق سعيد خليفة في الشوط الثاني .. ليبقي ترتيب الترسانة في المنطقة الدافئة بمنتصف الجدول، ويبقي بورفؤاد في مؤخرة جدول الترتيب.

 

(17 مايو 1991) الإسماعيلي 3-0 جمهورية شبين

الإسماعيلي يحقق فوزا عريضا علي فريق شبين بملعبة ووسط جماهيرة بثلاثية نظيفة، ويحافظ علي حظوظة في المنافسة علي القمة الملتهبة .. أحرز أهداف الإسماعيلي بشير عبدالصمد، وفكري الصغير “هدفين”.

 

(18 مايو 1991) الكروم 0-1 السكة الحديد 

السكة الحديد يحقق فوزا هاما علي الكروم بالأسكندرية في ظل سعية للهروب من منطقة الهبوط، ومايزال فريق الكروم يواصل نتائجة السيئة التي قد تؤول به للهبوط في نهاية الموسم. أحرز هدف السكة الحديد الوحيد المهاجم نبيل كمال.

 

(18 مايو 1991) أسوان 0-3 الأهلي 

الأهلي يتألق ويبدع في أقصي الجنوب بفوز كبير بثلاثية نظيفة علي فريق أسوان المستسلم، ويحافظ علي القمة المشتركة مع فريق المحلة .. أحرز أهداف الأهلي أيمن شوقي في الشوط الأول، وعمرو أنور “هدفين”  في الشوط الثاني.
 

(19 مايو 1991) المنيا 2-0 م السويس 

المنيا يواصل صحوتة المتأخرة بالدور الثاني ويحقق فوزة الثالث بالدور الثاني .. ليرفع رصيدة للنقطة 21 ويصبح علي بعد ثلاث نقاط من الهروب من الهبوط .. تري هل يحقق فريق المنيا المعجزة ويبقي في الدوري .
أحرز أهداف المنيا شديد قناوي وحسن حلمي في شوط المباراه الثاني.
 

(19 مايو 1991) المقاولون 0-0 المصري 

المصري يحقق تعادلا سلبيا مع المقاولون العرب بالقاهرة، وقد أثر أطمئنان الفريقين لوضعهما في جدول الترتيب علي الأداء في المباراه الذي جاء تعاونيا رتيبا في أغلب فتراتها.
 

موسم 90-1991 – الأسبوع (29)

موسم 90 - 1991 - الأسبوع 29
أضغط علي الصورة لتكبيرها
 

(24 مايو 1991) السكة الحديد 0-0 المريخ 

المريخ يتعادل مع السكة سلبيا، ويخرجا من اللقاء حبايب في ظل سعي الفريقين الهروب من دوامة الهبوط.
 

(24 مايو 1991) المنصورة 1-0 الكروم

المنصورة يعوض الهزيمة الكبيرة من الزمالك الأسبوع الماضي، ويحقق الفوز علي الكروم سيء الحظ بهدف نظيف من توقيع لاعب الكروم هشام عبدالحميد في مرماه.
 

(24 مايو 1991) المصري 1-0 المنيا 

المصري يوقف مسيرة زحف المنيا نحو النجاه من الهبوط، ويحقق الفوز عليه بهدف نظيف من توقيع طلعت منصور.
 

(24 مايو 1991) منتخب السويس 1-0  أسوان 

في مباراه بلا طائل في ترتيب الفريقين في قاع جدول الترتيب .. يحقق السويس الفوز علي أسوان بهدف نظيف .. أحرز الهدف الوحيد للسويس اللاعب أيمن رمضان.

(24 مايو 1991) جمهورية شبين 0-0 الترسانة 

فريق الجمهورية يفشل في تحقيق الفوز علي أرضة ووسط جماهيرة علي فريق الترسانة في مباراه كان في أشد الحاجة للفوز بها للهروب من دوامة الهبوط.
 

(24 مايو 1991) الأوليمبي 3-0 بورفؤاد 

الأوليمبي يكرم ضيفة فريق بورفؤاد بفوز عريض بثلاثية نظيفة .. ليزيد من أوجاعة وفرصة المتزايدة في الهبوط .. أحرز أهداف الأوليمبي عبدالحكيم عثمان ، وأحمد الكأس “هدفين”
 

(24 مايو 1991) الإسماعيلي 1-0 الأتحاد 

الإسماعيلي يحقق الفوز علي فريق الأتحاد الذي يكافح من أجل البقاء بهدف نظيف لهدافة فكري الصغير .. 
الفوز جاء في ظل غياب ثلاثي القمة الأهلي والمحلة والزمالك عن اللعب خلال هذا الأسبوع .. ليرتقي الإسماعيلي إلي قمة الدوري مشاركا اياها الأهلي والمحلة. 
بسبب الأرتباطات الإفريقية تم تأجيل مباراتي كلا من :-
 

 (21 يونيو1991) غزل المحلة x المقاولون العرب

(23 يونيو1991) الأهلي x الزمالك  
 


 
 
 
 
 
 

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سجل الهاتريك في الدوري المصري | حقبة الستينيات - كورابيديا

سجل الهاتريك في الدوري المصري | حقبة الستينيات (60-70)

الهاتريك هو لقب يطلق عندما يحرز احد اللاعبين لثلاثة اهداف لفريقة في مباراة واحدة .. وهي مناسبة عظيمة يتم الاحتفاء بها في كل الدوريات العالمية .. وغالبا ما يحتفظ اللاعب المسجل لثلاثية الأهداف "الهاتريك" بكرة المباراة، كذكري سعيدة لهذه المناسبة .. وعلي مدار امتداد مواسم الدوري المصري الذي بدأ في موسم 1948-1949 أحرز العشرات من نجوم الكرة المصرية لقب الهاتريك في الدوري العام .. ولكن السؤال الذي لم نجد له إجابة شافية في بحثنا الحثيث علي شبكة الانترنت، والمواقع الإليكترونية المهتمة بأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية .. كم عدد الهاتريك في الدوري المصري منذ انطلاقه ..؟؟ ومن هو أكثر اللاعبين إحرازا للقب الهاتريك في البطولة ..؟؟ وما هي أكثر المواسم التي شهدت تسجيل الهاتريك في الدوري المصري ..؟؟ الإجابة علي كل هذه الأسئلة وأكثر .. سوف تجدونها عبر موقعكم كورابيديا في سلسلة سجل الهاتريك في الدوري المصري وموعدنا مع حقبة الستينيات التي شهدت أحراز (71) هاتريك سنعرف عليهم بالتفصيل كما يلي ..

سجل الهاتريك في الدوري المصري | حقبة الخمسينيات

سجل الهاتريك في الدوري المصري | حقبة الخمسينيات (50-60)

علي مدار امتداد مواسم الدوري المصري الذي بدأ في موسم 1948-1949 أحرز العشرات من نجوم الكرة المصرية لقب الهاتريك في الدوري العام .. ولكن السؤال الذي لم نجد له إجابة شافية في بحثنا الحثيث علي شبكة الانترنت، والمواقع الإليكترونية المهتمة بأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية .. كم عدد الهاتريك في الدوري المصري منذ انطلاقه ..؟؟ ومن هو أكثر اللاعبين إحرازا للقب الهاتريك في البطولة ..؟؟ وما هي أكثر المواسم التي شهدت تسجيل الهاتريك في الدوري المصري ..؟؟ الإجابة علي كل هذه الأسئلة وأكثر .. سوف تجدونها عبر موقعكم كورابيديا في سلسلة سجل الهاتريك في الدوري المصري والتي تبدأ معنا من حقبة الخمسينيات التي شهدت أحراز (55) هاتريك سنعرف عليهم بالتفصيل كما يلي ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝