أخبار عاجلة

العميل المزدوج .. رقم 13

محتويات الموضوع إخفاء

العميل المزدوج .. رقم 13

العميل المزدوج .. هو الاسم الذي تعارفنا عليه في القصص البوليسية والمخابراتية للشخص الذي يقوم بأدوار وخدمات مزدوجة لجهتين متنافستين .. ولكن يبقي ولائه الأكبر بالتأكيد للجهة الأم التي ينتمي إليها قلبا وقالبا ..

وفي ملاعب كرة القدم يخطئ الكثير من اللاعبين ويقومون بالتسجيل في مرماهم بما يسمي أهداف النيران الصديقة .. ولكن قلما نجد لاعب قد أحرز هدف في مرماه بالخطأ ثم تدارك الأمر بتعويض الهدف .. وتسجيل هدف لصالح فريقة في مرمي المنافس في نفس المباراة .. مما دعانا بتسميته العميل المزدوج في ملاعب كرة القدم ..

في مباراة بيراميدز والمصري في الدوري العام المصري .. قام مدافع النجم الساحلي التونسي السابق هيثم العيوني لاعب النادي المصري بدور العميل المزدوج في المباراة .. بتسجيل هدف في مرمي فريقة وهدف في مرمي المنافس بيراميدز .. لينال لقب العميل المزدوج رقم “13” في تاريخ الدوري المصري.. والأول بين اللاعبين الأجانب علي الإطلاق..!

ونستعرض في كورابيديا قائمة اللاعبين اللذين نالوا لقب العميل المزدوج من قبل في بطولة الدوري علي حسب التسلسل الزمني من الأقدم إلي الأحدث ..

بقلم :: خالد أبو العيون

يكن حسين (الزمالك x الإسماعيلي) .. ملك التغطية العميل المزدوج الأول

كانت البداية موسم 1965-1966..  الأسبوع التاسع من بطولة الدوري العام حيث التقى الزمالك مع الإسماعيلي.. وتقدم الزمالك مبكرا بهدف ولكن ملك التغطية كابتن الزمالك يكن حسين سجل هدف التعادل لصالح الإسماعيلي في مرماة بالدقيقة “9 .. قبل أن يسجل الزمالك الهدفين الثاني والثالث، ويسجل يكن بنفسة الهدف الرابع بالدقيقة “60، ويفوز الزمالك في اللقاء بنتيجة 4-1..

محمد عامر (الأهلي x الزمالك) .. العميل المزدوج الأسرع في مباراة القمة 

الأسبوع الثاني موسم 81_1982 يوم 27 نوفمبر 1981 شهدت مباراة القمة حدثا فريدا .. حيث أنتهي اللقاء بين الأهلي والزمالك بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1_1 محمد عامر هدف الأهلي ومحمد عامر هدف الزمالك أيضا.

شهد اللقاء الذي أقيم بستاد القاهرة في الدوري الممتاز .. تسجيل هدف للزمالك عن طريق محمد عامر في مرماه في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء من عرضية منصور حافظ، ورد محمد عامر نفسة للأهلي في مرمى الزمالك في الدقيقة الخامسة أي بعد أربع دقائق من هدفه في مرماه.

لتصبح هذه المباراة هي الأولى في تاريخ الفريقين يسجل فيها لاعب واحد هدفي اللقاء .. وتبقي هذه المباراة خالدة في سجل مباريات القمة، ويحظى محمد عامر بلقب أسرع عميل مزدوج في قائمتنا ..

كرم جابر (غزل المحلة x حرس الحدود) .. الغزل والحرس حبايب بأهداف كرم جابر 

في مباراة فريقه مع حرس الحدود موسم 2004-2005 في الأسبوع 22.. تقدم كرم جابر للمحلة بهدف في الدقيقة “45 ثم سجل هدفا ذاتيا في مرمي فريقة لصالح حرس الحدود في الدقيقة “69.. وانتهت المباراة بتعادل الفريقان 1-1..

جمعة مشهور (طلائع الجيش x انبي) .. هدف قاتل من العميل المزدوج 

موسم 2006-2007 في الأسبوع ال15.. مباراة طلائع الجيش وإنبي.. سجل اللاعب جمعة مشهور أولا لفريقة ق42 ثم سجل هدفا ذاتيا قاتلا قبل نهاية المباراة بدقائق 87.. وتعادل الفريقيان 1-1..

أحمد سعيد أوكا (حرس الحدود x وادي دجلة) .. العميل المزدوج مدافع دولي

موسم 2011-2012 .. الأسبوع الثالث.. سجل المدافع الدولي احمد سعيد “أوكا” هدف فريقه حرس الحدود مبكرا في الدقيقة “7، وعاد وسجل لصالح وادي دجلة في نهاية المباراة في الدقيقة “82.. وفاز يومها الحرس 2-1..

أسامة رجب (إنبي x الرجاء) .. المدافع الصلد لم ينجو 

موسم 2013-2014 في الأسبوع 11.. سجل المدافع الأسمر أسامة رجب هدف تعادل فريقة من ضربة جزاء في الدقيقة “38 بعد تقدم فريق الرجاء بهدف، ثم أعاد تقدم فريق الرجاء مرة أخري بهدف ذاتي في الدقيقة “45.. قبل ان تنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين إيجابيا 2-2..

محمود عبد المنعم “كهربا” (انبي x الداخلية) .. العميل المزدوج المهاجم 

موسم 2014-2015 في الأسبوع 31.. سجل محمود كهربا جناح انبي في ذلك الوقت هدف ذاتي في مرماة لصالح فريق الداخلية في الدقيقة “14 .. الا انه تدارك الأمر وسجل هدف لفريقة انبي في الدقيقة “29.. لتنتهي المباراة في النهاية بنتيجة التعادل 2-2 .. ويكون كهربا اول عميل مزدوج مهاجم في القائمة

محمد هاشم (طلائع الجيش x الزمالك) .. العميل المزدوج الأصغر 

موسم 2014-2015 في الأسبوع 21.. في مباراة مؤجلة بين الفريقين سجل محمد هاشم مدافع طلائع الجيش صاحب الـ20 عاما وقتها هدفا ذاتيا لصالح فريق الزمالك في بداية المباراة، وتحديدا في الدقيقة “12 ..الا انه عاد وسجل هدف لصالح فريقة طلائع الجيش في مرمي الزمالك في الدقيقة “49.. وتنتهي المباراة في النهاية بفوز فرسان ميت عقبة بنتيجة 3-2 ..

عمرو مرعي (إنبي x سموحة) .. لازال للمهاجمين نصيب 

موسم 2016-2017 في الأسبوع 21.. سجل المهاجم عمرو مرعي لصالح إنبي في الدقيقة “54 وعاد لتسجيل هدف ذاتي في مرماة لصالح سموحة في الدقيقة “66.. وتعادل الفريقان 2-2..

محمود متولي (الإسماعيلي x المصري) .. العميل المزدوج يظهر في لقاء أبناء العم 

موسم 2016-2017 في الأسبوع 26.. سجل محمود متولي هدف للإسماعيلي في الوقت الضائع من الشوط الأول 4+45، وعاد للتسجيل للمصري في الدقيقة 78.. وفاز الإسماعيلي 2-1..

مصطفى جمال (حرس الحدود x أسوان) .. الفوز لزهرة الجنوب بفضل العميل المزدوج

موسم 2019-2020 الأسبوع ال15.. سجل لحرس الحدود من ضربة جزاء في الدقيقة “58 .. ثم سجل هدف لصالح أسوان في الدقيقة “80.. وكان سببا في فوز أسوان باللقاء بنتيجة 2-1..

حسام حسن (سموحة x الزمالك) .. التعويض المزدوج من العميل المزدوج

مهاجم سموحة السابق ولاعب الأهلي الحالي حسام حسن حقق رقما مميزا في مباراة سموحة مع الزمالك موسم 2019-2020 في الأسبوع ال26.. عندما سجل هدف لفريقه سموحة في الدقيقة 36.. وهدف في مرمي فريقه لصالح الزمالك في الدقيقة 43.. ثم عاد وسجل لفريق سموحة هدف قاتل في الدقيقة 2+90.. وتسبب في تعادل الفريقين 3-3..

هيثم العيوني (المصري x بيراميدز) .. العميل المزدوج .. رقم 13 والأجنبي الأول

موسم 2021-2022..حل المصري ضيفًا على بيراميدز على استاد “برج العرب” في إطار لقاءات الجولة 21 من المسابقة المحلية.

وأحرز لاكاي ركلة جزاء في الدقيقة 63 من زمن المباراة بتسديدة على يسار حارس مرمى المصري.

تقدم فريق بيراميدز بالهدف الثاني بخطأ من هيثم العيوني، بعدما حول الكرة في مرماه بعد تمريرة عرضية من وليد الكرتي لاعب بيراميدز في الدقيقة 69.

بعدها جاء هدف المصري عن طريق هيثم العيوني بعدما تلقى تمريرة عرضية حولها مباشرة في مرمى بيراميدز بالدقيقة 77.

 

طالع أيضا ..

حكايات كورابيديا 

المصادر ..

 www.egyptianfootball.net

www.footballdatabase.eu

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. وباحث في تاريخ أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم