الرئيسية | تريندينج كورابيديا | رامي السبيعي .. المصري الذي هزم كورونا وفاز بلقب مستر أوليمبيا

رامي السبيعي .. المصري الذي هزم كورونا وفاز بلقب مستر أوليمبيا

رامي السبيعي .. المصري الذي هزم كورونا وفاز بلقب مستر أوليمبيا

رامي السبيعي - بيج رامي

رامي السبيعي البطل المصري .. الذي خبأت له الأيام دعوة أمة حينما دعت له يوما وقالت “ربنا يسهل لك، ويسترها معاك، ينجح مقاصدك، ربنا مش هيخيب أملك” ليستجيب رب العباد لدعوة أم بطلنا الرائع .. حيث ظل بطلنا مستمسكا بدعوة أمة مدركا سرها إلى أن نال ما يطمح اليه..

حقق البطل المصري العالمي المحترف في كمال الأجسام رامي السبيعي الشهير باسم “بيج رامي” الفوز بجدارة ببطولة مستر أولمبيا 2020م، متغلبا على منافسيه الأمريكيان فيل هيث وبراندون كوري، والإيراني هادي شوبان.

كتب / محمد الشيخ

محمد الشيخ كاتب مقال رامي السبيعي

رامي السبيعي .. أول مصري يحقق لقب مستر أوليمبيا

مازالت الافراح في مصر مستمرة بعد الفوز الكبير الذي حققه النجم المصري رامي السبيعي والذي أهدى فوزة التاريخي للشعب المصري والأمة العربية، السبيعي أبن محافظة كفر الشيخ هو أول مصري يحقق اللقب في تاريخ رياضة كمال الأجسام المصرية، والثاني عربيا بعد اللبناني سمير بنوت الفائز باللقب عام 1983م.

وعلى مر تاريخ بطولات كمال الأجسام العالمية سواء في بطولات العالم للهواة والمحترفين، كان يشارك الأبطال المصريين على مر الزمان، وفي إنتظار اللحظة الفارقة في عمر هذا الحدث العالمي الأكبر والأشهر لتتويج أحد الأبطال المصريين في كمال الأجسام.

إلي أن ظهر رامي السبيعي بطل كمال الأجسام المصري، الذي شق طريقه للبطولة على النطاقين المحلي والدولي قبل تسعة سنوات، حتي عرفته مسارح الإستعراض العالمية كأحد أيقونات كمال الاجسام، ليحقق أخيرا الفوز عن جدارة واستحقاق ببطولة مستر أوليمبيا 2020م.

تاريخ بطولة مستر اولمبيا والمشاركات العربية

بطولة مستر أوليمبيا هي البطولة العالمية الأكبر والأشهر لرياضة كمال الأجسام، وكان قد أطلقها “جو ويدر” الأمريكي الجنسية والكندي الأصل عام 1965م، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى جبل الأولمب في اليونان مهد الألعاب الأولمبية القديمة والحديثة.

أقيمت البطولة الأولى في 18 سبتمبر من العام 1965 بأكاديمية بروكلين بنيويورك، ومن هذا التاريخ والعالم مع الموعد السنوي الذي لا يفوت تنصيب بطل أبطال العالم أكمل جسم على مستوى العالم بطل مستر اوليمبيا .

للوجود العربي حضور كبير في البطولة، والذي بدأ مع اوائل الثمانينيات، عندما حقق البطل اللبناني سمير بنوت والملقب بأسد لبنان لقب مستر أولمبيا عام 1983م، وحل بعده المصري محمد مصطفى المكاوي في المركز الثاني في نفس البطولة.

ثم حصل البطل المصري العالمي ناصر السنباطي عام 1997 على المركز الثاني، ثم حصول بيج رامي علي المركز الثاني أيضا في بطولة عام 2017م، قبل أن ينصب في هذا العام 2020م بطلا لمستر اولمبيا .

 مستر أوليمبيا - البطل المصري

وقد شارك طوال تاريخ البطولة جيش من الأبطال التاريخيين العرب في البطولة على سبيل المثال لا الحصر .. الجزائري بن عزيزة، واللبناني أدوار قواق، الاماراتي عيسى عبيد .

الأرقام القياسية للأبطال العالميين في بطولة مستر أوليمبيا

    •  لي هاني (امريكا) .. 8 مرات.
    •  روني كولمان (امريكا) ..8 مرات.
    •  ارنولد شوارزنجر (النمسا/ أمريكا) .. 7 مرات.
    •  فيل هيث (امريكا) .. 7 مرات.

من هو البطل العالمي رامي السبيعي .. وسر التسمية ببيج رامي ..؟

ولد ممدوح محمد حسن السبيعي في 16 سبتمبر 1984م بقرية السبايعة مركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وهو أحد أبناء أسرة مصرية تتألف من الأب والأم و 11 فردا في مراحل عمرية مختلفة سبعة رجال وأربعة شقيقات، وكما اعتادت الأسر المصرية علي تسمية أبنائها باسمين مختلفين .. أشتهر ممدوح بين أقرانه وأهل قريته باسم “رامي“.

كانت أسرة السبيعي تعمل في الصيد وتجارة الأسماك وكان يشارك رامي أفراد أسرته في العمل كصياد وكان رامي منذ بواكير عمره يميل الى الهدوء والعزلة كما يصفه أحد أفراد أسرته، ولكن بداخله كان له حلم سعى بكل جهد وتعب لتجسيده.

رامي السبيعي حباه الله بتكوين جسماني متناسق يشي أن هذه الخامة في المستقبل سوف تكون لبطل كمال الاجسام، ولم يكذب هو نفسه وبدأ بالفعل التدريب مع نفسه على سطح منزله بإمكانيات بدائية، وكانت البداية محلية و بسيطة للغاية.

ثم انتقل إلى أحد صالات التدريب في بلطيم و بدأت تظهر ملامح التكوين العضلي والتشريح والتناسق في البنية العضلية قادته خطواته إلى بطولة محلية على مستوى مدينة بلطيم وحقق لقب البطولة الاول.

تخرج رامي من الجامعة حاصلا علي بكالوريوس الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وقرر بعدها السفر وحزم حقائبه وحلمه في وجدانه وقلبه، وسافر إلى دولة الكويت في عمر ال26 عاما .

إنطلاقة النجم رامي السبيعي من الكويت 

اشتهرت دولة الكويت ببيئتها المحفزة علي النجاح في رياضة كمال الأجسام، وقد كانت النقلة النوعية للبطل رامى السبيعي بالحضور للكويت، وذلك لمشاركة افراد الأسرة العاملين في تجارة الأسماك في أحد أسواق الكويت الشهيرة.

ولكونه بطل كمال أجسام انضم للجهاز التدريبي في احد صالات التدريب، وأهل نفسه مرة أخرى، واستعاد حلمه من جديد، وشارك في بطولة الكويت الدولية لكمال الأجسام، وفاز بها عام 2012م، وبعد أن وجد ضالته والبيئة الداعمة والمحفزة للنجاح، ورسخ أقدامه في البطولات الاستعراضية والرسمية وبدأ مشواره كبطل لكمال الاجسام في الكويت من أكسجين جيم، وهو أكبر نادي رياضي للياقة البدنية في الكويت.

حلم البطل والمشوار إلي مستر أوليمبيا

كانت أول مشاركات رامي السبيعي في بطولة مستر اولمبيا هواه عام 2012م وفاز بلقب البطولة، وكبر حلمه بعدها وقرر الإحتراف، وجاءت أول مشاركه وظهور له في بطولة المحترفين مستر اولمبيا عام 2013م، وحل ثامنا في هذه البطولة، و توالت المشاركات من بعدها في البطولة، فجاء سابعا عام 2014م، وفي بطولة عام 2015م حل خامسا، وفي عام 2016 رابعا، ثم حقق المركز الثاني عام 2017 م.

وفي عام 2018 م حصل على المركز السادس، وشعر حينها بخيبة أمل كبرى، وفي عام 2019 م لم يشارك ولم يتأهل، وفي هذا العام كان الفوز حليفه بلقب بطولة مستر اولمبيا للمحترفين 2020م.

لم تقتصر بطولات رامي السبيعي علي بطولات مستر اوليمبيا وهي البطولة الأغلى والأشهر في كمال الأجسام، فقد فاز ببطولة نيويورك برو عام 2013م، وكذلك بطولة ارنولد كلاسيك، والتي فاز بها في البرازيل عام 2015م، وتسلم التكريم من النجم الأمريكي الشهير البطل ارنولد شوارزنيجر.

السبيعي يهزم الكرونا ويفوز باللقب الغالي

قبل شهرين من بدء البطولة .. أعلن رامي السبيعي إصابته بفيروس كورونا وكان مستبعدا مقدرته على المشاركة في بطولة هذا العام، ولكنه خضع للعلاج إلى أن تحقق الشفاء، ووضع له مدربه ” تشاد ” برنامجا مكثفا تصاعديا للاستعداد للبطولة بعدما تلقى دعوة المشاركة فيها، وكان عليه أن يواجه منافسة الأمريكيان فيل هيث وبراندون كوري والإيراني هادي شوبان أبرز المتنافسين على الساحة حاليا.

بيج رامي يهزم الكرونا

وقبل البطولة بيوم وعلي مسرح العرض في لقاء التعارف، توعد النجم المصري بأن يقدم مستوى مذهل، قد يراه البعض لأول مرة، وهنا تدخل فيل هيث بعد أن دفعه المذيع للرد على بيج رامي، وأنتهي اللقاء بتحدي كبير بينهما.

وخلال جولات العرض، أوفي رامي بوعده وأذهل جمهور المشاهدين والحكام بل والأبطال المتنافسين أنفسهم، والذين شهدوا له بالفورمة والتكوين العضلي المتناسق والمذهل، والذي ليس فيه ضخامة بقدر ما هو متناسق ومتكامل.

كل هذا أهله أن يصطاد بشبكة مصرية – كصياد محترف سابق – نجوم البطولة، ليقفز في الهواء وهو يطلق صرخة النصر ملوحا بقبضة يده في الهواء ثلاث مرات .. وكأنما يسقط ارضا كل المعوقات التي حالت بينه واللقب في السابق.

كلمات الانتصار الغالي على لسان رامي السبيعي

بعد الفوز الكبير جاءت كلمات البطل رامي السبيعي رائعة وملهمة للسائرين على درب النجاح..

المذيع __ لقد قمت بعمل رائع..
رامي __ نعم لحظه رائعة.. ويضيف قائلا:- ” لقد بدأت بالذهاب الى دوله اخرى، وهى ليست دولتي ب 50 دولار فقط، لك بدأت الطريق بهذا الشكل أقاتل من أجل حلمي، وحلمي هو أن أكون بطل مستر اولمبيا يوم ما، وها أنا الآن هذه السنة 2020م.

كان لدي الكثير من العقبات التي كان تستوقفني، وتجعلني لا افعل اي شيء، لكني فعلت ذلك لأنني ما زالت مركزا على حلمي، لقد حلمت بذلك كل يوم وان على ان احضر هذا التمثال الى بيتي يوما ما وفعلتها و بإمكان الجميع ان يحقق حلمه يوم ما.

وجاء على لسانه أيضا :- شكرا يا رفاق شكرا جزيلا جدا .. شكرا مستر تشاد، ومستر دينيس جيمس .. شكرا أصدقائي طلال ورضوان، ولكل أصدقائي وجمهوري في مصر، وجمهوري في الشرق الاوسط، وفي جميع أنحاء العالم .. شكرا جزيلا لكم لأنكم دعمتموني طول الوقت.

كنت أتلقى من جمهوري الرسائل يوميا “يا رامي يمكنك ان تفعلها”، واستيقظ كل يوم مبكرا، ولا استطيع النوم .. لأن علي أن أفعل ما يؤمن الناس أنني قادر على فعله ولقد فعلتها .. شكرا جزيلا لكم شكرا جزيلا لكم لقب بطل الجماهير هذا اكثر اهميه بالنسبه لي من أي شيء بطل الجماهير يعني الحب والحب بالنسبة لي هو كل شيء .. شكرا جزيلا لكم وسأكون هنا في أورلاندو مجددا العام القادم “

الاستقبال التاريخي من حشود الجماهير المصرية

احتشدت جماهير مصر في مطار القاهرة الدولي في إنتظار النجم العالمي الرائع، وفور وصولة أستقل البطل رامي السبيعي الأتوبيس المكشوف والذي سار علي طول الطريق ليتلقى البطل تحية الجماهير المصرية المحتشدة وسط أجواء رائعة وفرحة كبيرة لعموم المصريين.

لينتهي موكب الإحتفال وينطلق البيج رامي مسرعا للعودة إلي بيته في قرية السبايعة ليقبل يد أمة، والتي كانت داعمة الأول، ودعواتها المتواصلة له سببا رئيسيا في تحقيق حلمة، والذي عمل على تحقيقه بجد وكفاح لمدة 9 سنوات متواصلة.

ليكون بحق رامي السبيعي هو خير نموذج وقدوة للشباب الذي يحلم ويواصل العمل حتى يحقق طموحه.

شاهد أيضا من حكايات كورابيديا ..

♥ محمود الخطيب .. الوجة الآخر

♠ حكاية “الشيخ” أسامة حسني

♦ علي خليل .. فارس الأخلاق الزملكاوية

♣ على الحسنى .. نجم كرة القدم وفتوة الناس الغلابة

♥ محمود بدر الدين .. أول معلق كروي وصاحب فكرة الدوري المصري

♠ لمعي عبدالسميع .. نجم المنصورة الذي تنافس عليه الأهلي والزمالك

المصادر

_ موقع بطولة مستر أوليمبيا الرسمي على ويكيبيديا.
_ تعليقات الصحافة المصرية والعربية عقب فوز “بيج رامي” بطولة مستر أوليمبيا.
_ البث المباشر للبطولة وتسجيلات لقاءات البطل علي اليوتيوب.
_ مجلة الصقر.

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝