الرئيسية | تريندينج كورابيديا | روي فيتوريا مدربا لمنتخب مصر

روي فيتوريا مدربا لمنتخب مصر

رسميا : روي فيتوريا مدربا لمنتخب مصر

روي فيتوريا - مدرب منتخب مصر

روي فيتوريا مدربا لمنتخب مصر

رسميا فيتوريا مدربا لمنتخب مصر الجديد وهو مدرب برتغالي خلفا لابن جنسيتو كارلوس كيروش .
من هو فيتوريا؟ و ماهي جنسيته ؟وماهيه الخطة لي حيلعب بيها مع المنتخب الوطني؟ وازاي نجح في بنفيكا لدرجة ان بيب جوارديولا مدحو لما باير ميونيخ قابل بنفيكا ؟ وهيعمل ايه مع صلاح واللي ميعرفش يعمله كيروش؟

بقلم :: عامر جمعة

منتخب مصر

روي فيتوريا لاعبا

نبذة عن مسيرة فيتوريا

الاسم الكامل روي كارلوس بينهو فيتوريا، برتغالي الجنسية عندو 52سنة كان لاعب كرة قدم سابق لعب في سبعة اندية، مابين الدرجة الثالثة والدرجة الرابعة واعتزل بعمر 32 سنة .
في نفس الوقت بدأ مسيرته التدريبة على طول لحد ماراح لنادي بنفيكا للشباب قضى معهم سنتين كاملتين وهنا بدا في تكوين اسمه
ثم تعاقد مع نادي فاتيما لمدة اربع سنوات وقدر يوصل بيهم من الدرجة الثالثة البرتغالية للدرجة الثانية وبعدها ذهب الى نادي فيتوريا جيماتش قضى معاهم اربع سنين كاملين كذلك.
كدا نقدر نقول انو من سنة 2002لسنة 2015 كان في مستويات ضعيفة جدا .
بعدها جات الفرصة لي يثبت فيها نفسو وهو ذهابو لبنفيكا البرتغالي العملاق وهو نادي ناجح جدا واخد فرصتو مع فريق كويس والاكيد حيتألق وينجح .

مختصر مسيرة روي فيتوريا مع بنفيكا

بنفيكه كان بطل الدوري لمسومين سابقين قبل التحاق فيتوريا البهم ودي فرصة مميزة له وبدأ فيتوريا الموسم الاول بخسارة قوية في السوبر من المنافس العنيد سبورتينج ليشبونه لكن الحفاظ على القمة اصعب بكتير من الوصول اليها .
ورغم البداية المتعصبة فاز بالدوري في الجولة الأخيرة وحسم ب88نقطة وهو رقم قياسي مقابل 86نقطة لسبورتينج ليشبونه .
هداف الدوري من بنفيكا كذلك جوناس البرازيلي افضل صانع اهداف في الدوري نيكولاس جايتن من بنفيكا أكثر فريق فاز بمباريات متعددة هو فريق بنفيكا ب12مباراة .

روي فيتوريا مدربآ لمنتخب مصر

روي فيتوريا مدربا لمنتخب مصر

اما في تشام وزليك طلع من دور الثمانية أمام الكبير بايرن ميونيخ بفارق هدف واحد بس
وفي الموسم 2016و2017 مختلفش كثير دوري وكاس وسوبر ولثاني مرة على التوالي يفوز بأفضل مدرب في الدوري البرتغالي .

الموسم الثالث كانت بداية النهاية وخسر الدوري وأخذ المرتبة الثانية فيه وخرج من دوري المجموعات ب0نقطة في بطولة تشام وزليك حيث مكسبش ولا مباراة . وبدا الموسم الرابع لفيتوريا بنتائج سيئة جدا حيث في منتصف الدوري تم إقالته.

فيتوريا في نادي النصر السعودي

بعدها بأسبوع انتقل الى تدريب نادي النصر السعودي لمدة سنة ونصف وكان يتقاضى مبلغ 3مليون ونص يورو وده راتب كبير مقارنة بالمنتديات الاخرى .
فيتوريا أبدع مع المتخب السعودي وحقق انتصارات ونجاحات واخذ الدوري السعودي ووصل بالنادي لنصف نهائي أبطال آسيا وكان  يأخذ مبلغ قدره 7.5 مليون يورو .
بعدها استقال من النادي السعودي وانتقل الى سبرته مصر وذلك لتقاضيه مبلغ خيالي يتمثل في 4مليون يورو ونصف في السنة وهو راتب اعلى من مدربين كثير في الدوري الاسباني والانجليزي والايطالي وبقي معهم 6شهور فقط .
وحاليا فيتوريا مدرب منتخب مصر بتعاقد لمدة 4سنين لغاية كأس العالم القادم .

هل سينجح روي فيتوريا مع منتخب مصر ؟

المدرب مشروع وعشان نعرف هل سينجح ام لا لازم ندرس المشروع تكتيكيا :

سبق وقلنا أنو فيتوريا كان مدرب من عمر 32سنة وعلى لسانو قال ،انو هو من قرر إنهاء مسيرته الكروية كلاعب والانتقال إلى التدريب وقال ان والديه بعد هذا القرار ماتو بحادثة سيارة وده كان وقت حاسم حيث تغيرت حياتو بالكامل وانو مافيش خسارة مبارايات حتزعلو تاني بعد لي حصل .

وسبق وقال انه لا يؤمن بالكرة الهجومية ولا الدفاعية هو يؤمن بالأدوات التي معه وكيف يلعب بيها بالمختصر انو النجاح يعتمد على قوة الفريق زي فريق بنفيكا مثلا حيلعب لعب الكبار من هجوم وتسديد ودفاع .

روي فيتوريا مدربآ لمنتخب مصر

روي فيتوريا مدربآ لمنتخب مصر

وحتى نعرف هل سينجح فيتوريا مع الفريق من المصري حنستى فترة قصيرة واختياراته ايه مع المنتخب .
والاهم عندنا انو كان ناجح مع بنفيكا وحسب تحليلي اعتقد انو فيتوريا سيعيد نفس الخطة مع محمد صلاح في المنتخب الوطني.

دراسة الخطة التي سيلعب بها فيتوريا مع منتخب مصر

مبدئيا فيتوريا يلعب بخطة أربعة أربعة إتنين .
في الحالة الدفاعية بداية الخطوط تمام وهذا ماكان سيفعله أي مدرب .
فيتوريا يعتمد في أسلوبه على إتنين أظهرة واحد هجومي لي هو جريمالدو وواحد دفاعي ولي هو سيميدو لي راح برشلونة بعد كده .
فيتوريا يعتمد على اللعب بشكل بطيئ جيث ياخد وقتو في التمرين من الشمال لليمين والعكس لحد مايلعب كورة في أنصاف المساحات عشان كدا يكون خط الدفاع قريب جدا من خط الهجوم .منتخب مصر

وفي خطة تانية يلعب أربعة إتنين أربعة لحد مايشوف مساحة ولو بسيطة لجونس وجونس ده تحت قيادة فيتوريا لعب 132مباراة وسجل 100هدف يعني بشارك بهدف في كل مباراة .
وهذا اللاعب يشبه محمد صلاح وكده لو طبقنا الخطة أربعة أربعة إتنين على منتخب مصر حيكون محمد صلاح ومصطفى محمد هما المهاجمين اللي بيعتمد عليهم فيتوريا ولازم جناحين مثل زيزو على اليمين وتريزيجيه او مرموش على الجهة اليسرى .
فيتوريا ميضغطش على اللاعب خالص لكن بيقرب كل الخطوط من بعض المسافة بين الهجوم والدفاع تبقى 30يور .
أقوى مميزات فيتوريا هي الالتزام الدفاعي والهجومي .
وده لي حصل في مباراة باير مميونيخ وتشام وزليك خرج جراديولا وصرح بأن ده أقوى فريق في العالم عندو نظام دفاعي مدحا لفيتوريا .منتخب مصر
أما أسوأ عيب لفيتوريا أنو دفاعو دايما متقدم .

محمد صلاح هل هو مفيد ام مضر لمنتخب مصر ؟

محمد صلاح نجم كبير ولازم نستفيد بيه حيث وجوده مع المنتخب مفيد جدا .كاروش لما جا حاول يعمل الخطة مع محمد صلاح فكرة تطبيق خطة على لاعب خاطئة ومش صح إلا إذا كنت مضطر ،أو بسبب أنو اللاعب يشكل مثلا فارق كبير عن الآخرين لي حوليه ساعتها يمكن تتطبق عليه الخطة حتى يخدم المنظومة والأصح تحاول انو المنظومة هي لي تغلبو .
وبصراحة لو منتخب مصر كان بنمظومة قوية مكنش الفارق بينو وبين زمايلو يبقى سنة من العمل لكن طالما فيه فوارق كبيرة بين اللاعب وزمايلو تتطبق عليه الخطة .
وده ماحصل مع ميسي في الأرجنتين ومارادونا وكرييستيانو في البرتغال.

روي فيتوريا مدربآ لمنتخب مصر

روي فيتوريا مدربآ لمنتخب مصر

كاروش حاول يعمل كده فتلاقوه بدأ بخطط غريبة وصلاح مهاجم صريح ومصطفى محمد عاليمين وغيره وممشيتش معو فرجع إلى خطة أربعة ثلاثة أربعة ايمانا منه انو بصلاح لعب ليفربول بنفس الخطة لكن المقومات كانت غير فليفربول كان فريق هجوم ومنتخب مصر لو فيه أكثر من كلمة دفاعية أولى كنت قلتها، وده لي عمل الفجوة فبعد ماكارش كان يخطف الكورة مكنش عندو أي تفكير حيعمل ايه بالكورة هجوميا ،ومقدرش يوازن بين الدفاع والهجوم نهائيا.
والفريق لعب 7مباربات في أمم افريقيا منهم أربع مباريات فيهم شوط ثالث ورابع ، سجل أربعة أهداف فقط.

خطة أربعة أربعة إتنين

خطة أربعة أربعة إتنين مناسبة جدا لمحمد صلاح هو لينزل يستلم الكورة في نص الملعب ويتحرك مع مهام زيرو دفاعية وفي نفس الوقت يستقبل الكورة في الخانة الهجومية ومن الاجنحة ولاعبي خط الوسط .
لاعبي المنتخب لازم يكونو جريئين في التمرير الطولي واللعب التموضعى ،زي ثنائية حسني وشوقي زمان أما لو استمرينا بالفرحة بالتمريرات الطولية وان لاعب خط الوسط مهمته بس يكسر هجماتو ساعتها من دون نقاش حيفشل فيتوريا.

ختامآ نقول 

فيتوريا مدرب كبير نتمنى له التوفيق مع منتخبنا الوطني .
في رأيك هل فيتوريا هو المدرب الأفضل لمنتخبنا الوطني ؟
وإيه الأسباب لي خلاتو يوافق على تدريب منتخب مصر بعد ما رفض تدريب نادي الأهلي ؟

طالع أيضا على كورابيديا :

عندما كاد أن يفعلها كوستادونوف مرة اخرى

الاهلي والحونة الجريمة والعقاب 

مهارات كرة القدم وكيفية صناعة لاعب متكامل 

عن Amer Gumaa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدوري الألماني 2023-2024

الدوري الألماني 2023/24 .. (5) أسباب تدفعك إلى متابعة موسم البوندزليجا الجديد

بعد نهاية مثيرة في الموسم الماضي (2022/23) من الدوري الألماني، حيث حسم بايرن ميونخ اللقب الـ(11) له على التوالي بفارق الأهداف عن منافسه التقليدي بوروسيا دورتموند، خاصة بعد تساوي الفريقين في عدد النقاط، حيث تفوق البايرن على كولن، بينما تعادل بوروسيا دورتموند مع ماينز في الجولة الأخيرة المثيرة ..  سنعرض لكم على موقعكم كورابيديا، (5) أسباب تدفع الجميع إلى متابعة الدوري الألماني للموسم المُقبل (2023/24)، بالرغم من كونه شبه منتهياً لصالح البايرن كعادة الأمر، لكن بالوقت ذاته سيحاول المتابعون التماس بعض التغييرات غير المتوقعة، كنوع من أنواع ترقب المفاجآت مثل معجزة ليستر سيتي (2015/16) في البريميرليج الانجليزي، ومعجزة ديبورتيفو لاكورونيا (1999/00) في الليجا الإسبانية ..

مواجهات الأهلي والبنك الأهلي

مواجهات الأهلي والبنك الأهلي .. تعرف علي سجل لقاءات الفريقين (محدث)

مواجهات الأهلي والبنك الأهلي ... مواجهات ذات طابع خاص بين الفريقين وهي من المواجهات المستحدثة في تاريخ الكرة المصرية علي جميع الأصعدة .. جاءت المواجهات صعبة منذ صعود فريق البنك الأهلي للدوري الممتاز موسم (2020-2021)، وكانت دائما ما تتسم بالقوة والندية .. حيث لم يكن ابدا الفريق الوافد الجديد علي مسابقات الكرة المصرية ندا سهلا للمارد الأحمر في أي لقاء جمع بينهما  .. في خدمة مميزة من موقع كورابيديا .. سنتعرف في السطور القادمة علي سجل مواجهات الأهلي والبنك الأهلي سواء في بطولة الدوري الممتاز أو بطولة كأس الرابطة المصرية حتي الان ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝