الرئيسية | تاريخ الدوري المصري | عماد متعب.. رحلة التتويج بلقب هداف الدوري المصري 2004-2005

عماد متعب.. رحلة التتويج بلقب هداف الدوري المصري 2004-2005

عماد متعب..

رحلة التتويج بلقب هداف الدوري المصري 2004-2005

عماد متعب.. رحلة التتويج بلقب هداف الدوري المصري 2004-2005

عماد متعب مهاجم الأهلي ومنتخب مصر السابق وهداف الدوري المصري في موسمه الثامن والأربعون من تاريخ المسابقة العريقة. وسجل خلال هذه النسخة 15 هداف وضعته علي قمة هدافي الدوري. وهنا يقدم لكم موقع كورابيديا مشوار عماد متعب في هذا الموسم حتي التتويج بلقب هداف الدوري.

من هو عماد متعب

عماد محمد عبد النبي إبراهيم الشهير بـ عماد متعب مولود في 20 فبراير، 1983 بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية. بدأ مسيرته الكروية بنادي بلبيس الرياضي حتى سن 12 سنه ثم أنضم لناشئي النادي الأهلي ثم الي الفريق الأول. الذي بدا معه رحلة طويلة. حتي اليوم 31 يوليو 2018، أعلن عماد متعب  اعتزاله  بعد مشوار حافل بالإنجازات والبطولات مع الكرة المصرية، والاتجاه للعمل الإعلامي.

متعب يتوج بكاس الأمم للشباب 2003

متعب

قاد عماد متعب منتخب الشباب للفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 2003 تحت قيادة حسن شحاتة. كما شارك مع المنتخب أيضا في كاس العام للشباب قدم مستوي رائع ومبشر بوجود لاعب صاعد كالصاروخ ليكتب تاريخاً جديداً في الكرة المصرية. وهو ما حدث بالفعل.

الشاب عماد متعب يكتسب ثقة جوزية ليقود هجوم الأحمر

في الوقت الذي كان النادي الأهلي يبني فريقياً قوياً تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزية. نجح الناشئ عماد متعب في إقناعه بمهارته وتألقه الملفت.  ومن قبل وجود مانويل جوزية. حيث صعد متعب للفريق الأول فى عهد البرتغالى تونى أوليفييرا،وشارك لأول مرة كبديل فى مباراة بلدية المحلة يوم 3 نوفمبر لعام 2003.

ليضع مانوي جوزية ثقته في الاعب ويجعله اساسياً وسط عمالقة الفريق في ذلك الوقت. متفوقاً علي أسامة حسني واحمد بلال وخالد بيبو مهاجمي الفريق في تلك لفترة.

بداية متعب براسية في شباك اسمنت السويس

البداية كانت يوم 17 سبتمبر اولي مباريات الأهلي بالدوري المصري لموسم 2004-2005 حيث كفاء متعب مدربه بأ فتتاح اهداف الفريق بالدوري في مرمي اسمنت السويس براسية مستغلاً عرضية رائعة من جلبرتو. وبعدها نجح المهاجم الواعد في تسجيل الهدف الثاني بالمباراة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-0.

وبعدها غاب عن التهديف لجولة واحدة فقط ليعود من جديد وينقذ الأهلي بالجولة الثالثة ويسجل هدف المباراة الوحيد امام المنصورة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء. ليخرج الفريق بالثلاث نقاط بفضل متعب.

وفي الجولة التي تالتها ينجح متعب في التسجيل في شباك الاتحاد في مباراة صعبة فاز بها الأهلي علي سيد البلد بنتيجة 3-2.

متعب يسجل في اول لقاء قمة هدف عالمي

بعد غياب متعب عن التهديف امام المصري وبلدية المحلة.. يعود من الباب الكبير ويسجل في لقاء القمة امام الزماك بالأسبوع السابع من الدوري. بكرة بينيه رائعة من جلبرتو. ينفرد متعب بحارس الزمالك عبد المنصف ويراوغه ولكن يبتعد قليلاً عن لمرمي وبذكاء ومهارة شديدة يسددها من زيه صعبة لتسكن الشباك. ليدخل التاريخ بتسجيله في مباريات القمة.

لقب ملك الـ+90 بدأ من هنا

متعب المعروف في وقتنا الحالي بتسجيله الأهداف الحاسمة في الدقائق الأخيرة (+90) افتتح هذه الأهداف امام حرس الحدود في الجولة الحادية عشر من عمر الدوري. حيث نجح في تسجيل ركلة جزاء بالدقيقة الرابعة بعد التسعين. ليقود الأهلي بفوز جديد علي حساب الحدود بنتيجة 2-1. وبعدها بالجولة ال13 يسجل في شباك غزل المحلة من ركلة جزاء أيضا وهو هدف اقتناص نقاط المباراة بعد فوز صعب علي المحلة بنتيجة 2-1. ليصل الي هدفه السادس في الدوري

الهدف الحادي العاشر في الزمالك

سجل الهدف الثامن امام الترسانة في مباراة فاز بها اهلي بثلاثية نظيفة. وبعد غياب ثلاث جولات عن التسجيل يعود بقوة كالعادة في الجولة بتسجيله هدفين في شباك بلدية المحلة الأول في نهاية الشوط الأول والثاني بالدقيقة 93 من المباراة من ركلة جزاء. ليصل العمدة الي الهدف العاشر.

اما عن الهدف الحادي العاشر جاء في مباراة الزمالك بالدور الثاني بالجولة العشرين من عمر الدوري .يكمل متعب تألقه ويسجل هدف ولا روع من داخل منطقة الجزاء يسدد كرة صاروخية تسكن شباك الزمالك ليسجل ثاني أهدافه في لقاءت القمة.

الأمتار الأخيرة من الدوري القناص يحسم اللقب

بقيت 6 جولات فقط علي نهاية الدوري وكان متعب مازال ينافس كلا من مجدي عبد العاطي علي صدارة الدوري مع عبد الحليم علي. لينهي متعب المنافسه لصالحه في النهاية بعد ان سجل اربع اهداف حاسمة الأول في شبك اسمنت أسيوط ثم انبي بالجولات ال 21 وال22. والثالث جاء بالجولة ال24 في شباك حرس الحدود.

وأخيرا اختتم القناص أهدافه بهذا الموسم في شباك الدراويش في المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز عريض للنادي الأهلي بسداسية نظيفة.

201801031217401740

ليحصل عماد متعب على لقب هداف الدوري موسم 2004/2005، برصيد 15 هدف، في أول مواسمه مع الفريق الأول، وهو أصغر لاعب 22 عاماً يحصل على هذا اللقب في تاريخ النادي الأهلي وليس في الدوري العام المصري كما هو متداول في المواقع الرياضية ..

حيث ان علي أبو جريشة هو أصغر من حقق لقب هداف الدوري في موسم فوز الإسماعيلي بالدوري 66-1967 ولم يكمل عامة العشرين حينها (19عام و6شهور)

والجدير بالذكر ان الموسم الثامن والأربعون من الدوري المصري انتهى بتتويج الأهلي بلقبه الثلاثين، كذلك أنهى الأهلي الموسم بدون أي هزيمة.

 

قائمة هدافي الدوري المصري لموسم 2004-2005

  • 15) هدف – عماد متعب (الأهلي)
  • 13) هدف – مجدي عبد العاطي (انبي)
  • 10) اهداف – عبد الحليم علي (الزمالك) – حسام حسن (المصري) – يوسف حمدي (الاتحاد) – عمرو زكي (انبي).
  • 09) اهداف – محمد أبو تريكة (الأهلي) – عبد الحميد بسيوني (حرس الحدود) – محمد عادل (اسمنت السويس).
  • 08) اهداف – محمد بركات (الأهلي) – جمال حمزة (الزمالك) – احمد عبد الغني (حرس الحدود).
  • 07) اهداف – حسني عبد ربه (الإسماعيلي)
  • 06) اهداف – محمد فوزي (المنصورة) -محمد أبو جريشة (الإسماعيلي).
  • 05) اهداف – عماد النحاس – أسامة حسني (الأهلي)- محمد عطية (الترسانة) – عطية صابر – صموئيل كيري(حرس الحدود) – سامح العيدروس (المنصورة) – اكرامي عبد العزيز (المحلة) – تشيرنور مانسراي (الاتحاد) – جمعة مشهور (جيش) – هاني عبدالله ( إنبي) مصطفى جعفر (البلدية) – علي عاشور – رضا رجب (اسمنت أسيوط)

 

 

عن إسلام توفيق

كاتب ومحرر صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكرة الشراب - الساحرة الصغيرة - كورابيديا

الكرة الشراب .. الساحرة الصغيرة (1-2)

الكرة الشراب .. الساحرة الصغيرة الكرة الشراب او كما يحلو ...

IMG 20220426 WA0020

الأهلي ووفاق سطيف … دوري أبطال أفريقيا

لقاء هام في سلسلة مواجهات الأهلي ووفاق سطيف ... دوري أبطال أفريقيا ضرب الأهلي حامل اللقب موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري، في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد نجاح الفريقين في التأهل بالفوز في مباراتي الدور ربع النهائي، من منافسات البطولة

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝