الرئيسية | توثيقي كأس العالم | أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم | ج2

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم | ج2

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم | ج2

الجزء الثاني

كتبه : عامر جمعة متى كأس العالم 2022

20 – كارل هانز روميني جيه |ألمانيا

من اللاعبين الذين رغم أنهم لم يتوجوا في كأس العالم , إلا أنهم تمكنوا من تقديم أداء غاية في الروعة, وقد يكون كارل هانز أحد نجوم المونديال الذين لم بتوجوا باللقب رغم أنه يلعب مع منتخب ألمانيا.

بدأت رحلة كارل في كأس العالم منذ عام 1978 حينما شارك في خمس مباريات, سجل خلالها ثلاث أهداف ولكن منتخب بلاده حينها لم يوفق لتجاوز الدور الثاني.

ليعود في سنة 1982 ويحصل على شارة القيادة في منتخب ألمانيا , ويقدم أداءآ استثنائيآ, ويساهم في تأهل منتخب بلاده للنهائي بعد أن سجل أربع اهداف في دوري المجموعات, وقبل أن يسجل هدف في الأشواط الإضافية في مباراة النصف النهائي أمام فرنسا.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

وساهم في عودة منتخب لاده في المباراة والفوز بركلة جزاء, لكن في النهائي أصطدم منتخب ألمانيا بأحد أهم أجيال في تاريخ منتخب إيطاليا وأنهزم .

وفي مونديال 1986 قاد كارل المنتخب الألماني مرة أخرى إلى المباراة النهائية وسجل في النهائي وساعد المانيا بالعودة في النتيجة بعد أن كانوا منهزمين في ثنائية إلا أن منتخب الأرجنتين تمكن من حسم المباراة لفائدته وتنتهي مسيرة كارل هانز روميني جيه عام 1989 دون أن يتوج باللقب الأغلى.

19 – ليونيل ميسي | الأرجنتين

حتى هذه اللحظة بنقص ميسي لقب وحيد وهو المونديال , بالرغم من أن ميسي ليس بحاجة إلى إثبات أي شيء, إلا أن جماهير الأرجنتين متعطشة للقب كأس العالم.

اللقب الذي غاب عن خزائنها لسنوات عديدة, وهذا لا يعني أن ميسي عبر مسيرته الطويلة لم يكن أحد اهم نجوم المونديال, بل على العكس فقد شارك للمرة الأولى في المونديال عام 2006, ورغم أنه كان لاعبآ أحتياطي إلا أنه تمكن من التسجيل والصناعة أمام منتخب صربيا, ومونتينيجرو, وغادر المسابقة من الدور الربع النهائي أمام ألمانيا.

ليعود عام 2010 من بوابة مونديال جنوب أفريقيا, وهو نجم نجزم المنتخب , ولكنه لم يقدم أداء جيد تحت قيادة مارادونا فقدم تمريرة حاسمة وحيدة أمام المكسيك في الثمن النهائي, ليغادر مرة أخرى برفقة منتخب بلاده منذ دور الربع النهائي امام المانيا.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

لكن ميسي لم ييأس وعاد عام 2014 وهو قائد المنتخب الأرجنتيني, فقدم مونديال أستثنائي سجل خلاله أربع اهداف في دور المجموعات, وقدم تمريرة حاسمة في الثمن النهائي فقاد المنتخب إلى المباراة النهائية.

لكنه عجز مرة أخرى عن الفوز امام المانيا, وقدم أداء سيء للغاية في نسخة روسيا 2018 بسبب ضعف المنتخب الأرجنتيني. ورغم ذلك سجل ميسي أما نيجيريا في دور المجموعات وقدم تمريرتين حاسمتين أمام فرنسا في الثمن النهائي, المباراة التي غادر فيها منتخب الأرجنتين المونديال.

18 – فابيو كانافارو | إيطاليا

لاعب دفاع إيطالي مع جيل فيه كل من نيستا ومالديني و وكوستاكورتا, وتمكن رغم ذلك من حجز مكان أساسي في كأس العالم لعام 1998, وهذا يدل بلا أدنى شك بأنه مدافع عظيم.

ورغم أن المصافحة الأولى لكانافارو مع المونديال لم تكن ناجحة على المستوى الجماعي. لأن منتخب إيطاليا غادر من دور الربع النهائي امام منتخب فرنسا.

ولكن على مستى الدفاع شكل برفقة نيستا محورآ دفاعيآ أستثنائي, بحيث لم تستقبل شباكهم سوى ثلاث أهداف في خمس مباريات في المونديال.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم

ولم تكن مشاركة 2002 موفقة لكانافارو وزملائه الذين غادرو أمام كوريا الجنوبية في مباراة الثمن النهائي التي غاب عنها كانافارو بسبب عقوبة الإنذار الثاني.

ولكن في عام 2006 أستلم كانافارو شارة القيادة وتمكن من سحب منتخب بلاده إلى إنجاز تاريخي, فإيطاليا توجت بالمونديال امام فرنسا في النهائي, والإنجاز تمثل في أن إيطاليا نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في خمس مباريات كاملة ولم يستقبل سوى هدف أمام أميركا وهدف في النهائي أمام فرنسا من علامة جزاء.

وقدم كانافارو مردودآ عظيمآ في دفاع إيطاليا ليكون بذلك أحد أهم النجوم في تاريخ المونديال.

17 – هاتريك المونديال | جرد مولر |ألمانيا  

كان مولر هداف عظين وأدرك العالم هذا في مونديال المكسيك1970, فالنجم الألماني تمكن من تسجيل 10 أهداف في أول نسخة كأس عالم يشارك فيها, فقاد منتخب ألمانيا لإحتلال المركز الثالث وسجل هاتريك أمام منتخب بلغاريا, وهاتريك أخر أمام منتخب البيرو.

ورغم أن ألمانيا أنهزم في النصف نهائي أمام إيطاليا, إلا أن مولر نجح في تسجل ثنائية في تلك المباراة لكنها لم تشفع لمنتخب بلاده, بالرغم من ذلك كان عازمآ على تحقسق لقب كأس العالم.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

وفي 1974 في ألمانيا نجح في قيادة منتخب بلاده إلى المجد, بأجمل طريقة ممكنه, ففي دور المجموعات سجل أمام استراليا, وفي الدور الثاني سجل أمام يوغزلافيا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة أمام السويد, وسجل هدف الانتصار في المباراة الأصعب أمام منتخب بولندا, وفي المباراة النهائية حينما كان المانيا متعادل مع بولندا بهدف لكل منهما تمكن من تسجيل الهدف الثاني وأهدى منتخب بلاده لقب كأس العالم الثاني في تاريخه.

ورغم أنه كان جاهز لقيادة الالمان في مونديال 1978 إلا أنه تعرض للتجاهل وقرر المدرب تشبيب الفريق.

16 – أفضل حارس في تاريخ المونديال| ليفيا شين|

حارس المرمى الذي قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي المونديال بفضل تصدياته التي لم يفهمها العالم حتى هذه اللحظة.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

ليفيا شين الذي قدم هذا الإنجاز للاتحاد السوفيتي في مونديال 1966, فتصديه للكرة أمام إيطاليا والمجر جعلت الاتحاد السوفيتي يلعب نصف نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه, ورغم تألقه أمام ألمانيا في النصف النهائي امام البرتغال في المباراة الترتيبية لم يتمكن المنتخب السوفيوتي من تحقيق الانتصار. فأستحق ليفيا شين لقب أفضل حارس في تاريخ المونديال.

15 – جيرزينو |البرازيل

لم يتذكر معظم متابعي كرة القدم سوى إبداعات بيليه في مونديال 1970 الذي توج به البرازيل.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

ولكن يوجد لاعب برازيلي أخر قد يكون أفضل من بيليه في هذا المونديال بالذات وهو جيرزينو.

هو الذي سجل في جميع مباريات المونديال, بداية من مباراة الجولة الأولى في دور المجموعات التي سجل فيها ثنائية اما تشيكوسلوفاكيا, ثم هدف أمام إنجلترا, وهدف امام رومانيا , وهدف امام البيرو في الربع النهائي, وهدف في النصف النهائي امام الاوروغواي, وهدف وتمريرة حاسمة في النهائي امام إيطاليا لتكون مساهمته بالاهداف تاريخية.

ومكن منتخب بلاده من الحصول على لقب المونديال.

14 –  ميشيل بلاتيني |فرنسا

حاول طوال مسيرته الفوز بكأس العالم وهوأعظم اللاعبين في جيله وحصل على ألقاب فردية وجماعية عدا لقب المونديال.

بداية من عام 1978 شارك في موندياله الأول مع منتخب لاده فرنسا, وخرج من دور المجموعات وسجل امام الارجنتين.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

ليعود عام 1982مع جيل استثنائي, وقاد منتخب بلاده الى المباراة النصف النهائية, بعد أن سجل هدف وقدم تمريرتين حاسمتين, ورغم أنه سجل في النصف النهائي إلا أن منتخب المانيا تمكن من التأهل بركلة جزاء.

حاول مرة أخرى عام 1986 وهو بطل أوروبا برفقة منتخب بلاده, لكن مرة أخرى ينجح الألمان في إنهاء حلم بلاتيني منذ دور النصف النهائي لتنتهي مسيرة بعدها بسنتين دون أن يحصل على اللقب الأغلى.

13 –  بوش كاش |المجر

يعتبر بوش كاش أحد أهم المهاجمين في التاريخ, وما زاده عظمة هو مونديال 1954 الذي قاد فيه منتخب المجر لتحقيق انجاز كبير, فبعد أن سجل بوش كاش أمام كوريا الجنوبية وألمانيا في دور المجموعات, قاد منتخب بلاده للوصول الى النهائي ويواجه المانيا مرة أخرى.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

رغم أن بوش كاش نجح في التسجيل إلا أن منتخب المجر عجز عن تحقيق اللقب, وانهزم امام الالمان بنتيجة 3 -2 .

12 –  يوهان كريف | هولندا 

من الصعب تصديق أن لاعب بعظمة كريف لم يشارك في المونديال سوى في مناسبة وحيدة, ولأن العبرة ليست في الكثرة سنتحدث عن الروعة التي قدمها نجم هولندا في مونديال 1974 في المانيا الغربية.

ففي دور المجموعات الأول لم يظهر كريف بصورة جيدة, فلم يقدم سوى تمريرتين حاسمتين في المباراة الاخيرة امام منتخب بلغاريا.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

ولكن بداية من دور المجموعات الثاني انفجر السلفادور, قمنذ المباراة الأولى سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة امام الارجنتين, قبل ان يقدم تمريرتين حاسمتين في المباراة الثانية امام منتخب المانيا الشرقية, وفي المباراة الحاسمة والاهم امام البرازيل سجل هدف وقدم تمريرة حاسمة قاد بها منتخب بلاده الى النهائي .

رغم انه قدم في النهائي تمريرة حاسمة غلا أن هولندا انهزم بنتيجة هدفين لهدف واحد امام المانيا الغربية, وانتهت مسيرة اعظم لاعب في التاريخ دون تحقيق لقب كأس العالم.

11 –  ماريو كنبس في الهجوم و دانيلي باراسيلا قائد الفريق في الدفاع

تمكن منتخب الارجنتين من تحقيق اول مونديال في تاريخه مع باراسيلا قائد الفريق في الدفاع بالإضافة الى الهدف الحاسم الذي سجله امام فرنسا, قاد دفاع منتخب الارجنتين بنجاح وخلال الدورة بأكملها لم تستقبل الدفاع الارجنتيني سوى ثلاث اهداف.

أفضل 30 لاعب في تاريخ كأس العالم 

اما ماريو كنبس نجح في تسجيل ثنائية في دور المجموعات الثاني امام بولندا, وهدفين أمام البيرو.

وقاد المنتخب في النهائي إلى تحقيق اللقب بعد أن سجل ثنائية, وقدم تمريرة حاسمة امام هولندا في المباراة التي انتهت بتفوق الأرجنتين 3 – 1 .

 

 

طالع أيضا على كورابيديا

الجزء الأول | كأس العالم | سلسة لأفضل 30 لاعب في تاريخ المونديال

الجزء الثاني | كأس العالم | سلسة لأفضل 30 لاعب في تاريخ المونديال

الجزء الثالث | كأس العالم | سلسة لأفضل 30 لاعب في تاريخ المونديال

عن Amer Gumaa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝