أخبار عاجلة

كأس مصر (1927) | البطولة (6) | الأهلي البطل

الأهلي البطل

كأس مصر (1927) | البطولة (6)
كأس مصر (1927) .. أستمر قطار بطولة الكأس سائرا بنجاح عام تلو الأخر .. وها هنا قد وصلنا للبطولة السادسة في العقد الأول من تاريخ البطولة ” العشرينيات من القرن الماضي” ..
وقد وضح لنا كيف سيطر النادي الأهلي على البطولات في هذا الوقت .. وكيف حظي بفريق لا يقهر بتواجد اللاعب الأسطوري للكرة المصرية حسين حجازي بين صفوفه ومعه مجموعة من أفضل لاعبي مصر في هذا التوقيت ..
ولأن البيانات التي وصلت لنا لهذه البطولات الأولية كانت شحيحة جدا .. فاجتهدنا قدر الإمكان في كورابيديا أن نستجمع المعلومات والأخبار من هنا وهناك حتي نكون صورة متكاملة لشكل المنافسة في هذا الوقت ..

المصري البورسعيدي .. وتاريخ عريق في الكرة المصرية

النادي المصري البورسعيدي .. الذي يحتفل هذا العام (2020) بمرور مائة عام على إنشائه .. فقد تأسس النادي المصري في 18 مارس 1920 بمدينة بورسعيد .. وكان هو النادي الوحيد الذي يحمل الهوية المصرية الخالصة وسط مجموعة من الأندية التي تخدم الجاليات الأجنبية في المنطقة ..
 النادي المصري كان يضم فريقا قويا في هذا الوقت وكان يمتلك مجموعة من اللاعبين الأفذاذ، وعلي رأسهم أبناء عائلة فقوسه الأخوة (محمد، علي، حسن، السيد) وكذلك محمد حسن وحسن الديب وخالد عطاالله، والذين تألقوا فيما بعد وفازوا بالكأس السلطانية 3 مرات خلال فترة الثلاثينيات أعوام 1933 بالفوز علي الأوليمبي 2-1، عام 1934 بالفوز علي الأهلي بالقاهرة 4-2 في مباراة تألق فيها بشدة اللاعب محمد حسن وأحرز هاتريك، الفوز الثالث بالبطولة كان عام 1937 علي حساب الزمالك بالفوز 2-1 ، والوصول إلي المباراة النهائية عام 1938 أيضا ..
كأس مصر (1927) | البطولة (6) | الأهلي البطل

ومن الثابت لدينا أن النادي المصري لم يشارك في أول بطولتين لكأس مصر .. ولم تصلنا بيانات عن مشاركاته في البطولات اللاحقة، ولكنة تألق في البطولة السادسة ووصل إلي المباراة النهائية أمام النادي الأهلي .. ومن الجدير بالذكر ان النادي المصري قد لاقي الفريق الثاني للنادي الأهلي “الأهلي الأبيض **” في الدور قبل النهائي للبطولة وتخطاه للمباراة النهائية. ليلاقي الفريق الأساسي الأول للنادي الأهلي.

**كان يملك الأهلي والزمالك فريقين .. وفي بعض المصادر ثلاثة .. في هذا الوقت وكان مسموح لهما بالمشاركة في المنافسات .

كأس مصر (1927) | المباراة النهائية وتشكيل الفريقين

وبالعودة الي مباراة اليوم فقد خسر فريق المصري بخماسية نظيفة امام نجوم النادي الأهلي .. تولي أحرز الأهداف حسين حجازي “هدفين” ، محمود مختار التتش “هدفين” ، ممدوح مختار صقر ، ومثل ما ذكرنا سابقا لم يتسنى لنا معرفة الكثير عن أحداث المباراة او أسباب هذه الهزيمة الكبيرة والتي تعد من أكبر الهزائم في المباريات النهائية في بطولات كأس مصر او في النتائج بين الفريقين الكبيرين والتي ستقام لاحقا علي مر السنين بين النادي الأهلي والنادي المصري ، والتي ستمثل دربي قوي .. مليء بالأحداث المثيرة كما سنتابع لاحقا ..

تشكيل فريق الأهلي بطل كأس مصر (1927) في المباراة النهائية

مثل النادي الأهلي في المباراة النهائية كلا من …
عبدالحميد حمدي (حراسة المرمي) 
السيد أباظة
محمد علي رسمي
ريادة شوقي 
علي الحسني 
أحمد سليمان
محمود مختار التتش 
حسين حجازي 
زكي عثمان 
ممدوح مختار صقر

تشكيل فريق المصري وصيف كأس مصر (1927) في المباراة النهائية

مثل النادي المصري البورسعيدي في المباراة النهائية كلا من …

مصطفي ندا (حراسة المرمي) 
علي طالب
حسن الديب
محمود حلمي الزيدي 
فؤاد ابراهيم
علي فقوسة 
خليل عطالله 
حسن الشامي 
السيد بلال
عبدالمطلب محمد 
محمد حسن

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. وباحث في تاريخ أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

شاهد أيضاً

1000 F 354015826 aKQZgPeQ0K6d9sLVA6lhkVrxeEcEmO1D

الأهلي والزمالك | ما يضيف الفوز مجداً

معكم و مع كورابيديا نُقدم ديباجة لقاء الأهلي والزمالك في نهائي كاس مصر 2020 ، ولنا الحديث ولكم المطالعة .. كتب / محمد رضوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *