الرئيسية | تاريخ كأس مصر | كأس مصر 1927 | البطولة (6) | الأهلي البطل

كأس مصر 1927 | البطولة (6) | الأهلي البطل

الأهلي البطل

تاريخ كأس مصر 1928

كأس مصر 1927 .. أستمر قطار بطولة الكأس سائرا بنجاح عام تلو الأخر .. وها هنا قد وصلنا للبطولة السادسة في العقد الأول من تاريخ البطولة “عقد العشرينيات من القرن الماضي” ..
وقد وضح لنا كيف سيطر النادي الأهلي على البطولات في هذا الوقت .. وكيف حظي بفريق لا يقهر بتواجد اللاعب الأسطوري للكرة المصرية حسين حجازي بين صفوفه ومعه مجموعة من أفضل لاعبي مصر في هذا التوقيت ..
ولأن البيانات التي وصلت لنا لهذه البطولات الأولية كانت شحيحة جدا .. فاجتهدنا قدر الإمكان في كورابيديا أن نستجمع المعلومات والأخبار من هنا وهناك حتي نكون صورة متكاملة لشكل المنافسة في هذا الوقت ..

المصري البورسعيدي .. وتاريخ عريق في الكرة المصرية

النادي المصري البورسعيدي .. الذي يحتفل هذا العام (2020) بمرور مائة عام على إنشائه .. فقد تأسس النادي المصري في 18 مارس 1920 بمدينة بورسعيد .. وكان هو النادي الوحيد الذي يحمل الهوية المصرية الخالصة وسط مجموعة من الأندية التي تخدم الجاليات الأجنبية في المنطقة .. مثل نادي بورفؤاد اقدم نادي أنشيء في مصر والذي تأسس من قبل العاملين الفرنسيين الأجانب بشركة قناه السويس العالمية ..

تاريخ كبير للنادي المصري وبطولات منسية 

 النادي المصري كان يضم فريقا قويا في هذا الوقت وكان يمتلك مجموعة من اللاعبين الأفذاذ، وعلي رأسهم أبناء عائلة فقوسه الأخوة (محمد، علي، حسن، السيد) وكذلك محمد حسن وحسن الديب وخالد عطاالله، والذين تألقوا فيما بعد وفازوا بالكأس السلطانية 3 مرات خلال فترة الثلاثينيات أعوام 1933 بالفوز علي الأوليمبي 2-1، عام 1934 بالفوز علي الأهلي بالقاهرة 4-2 في مباراة تألق فيها بشدة اللاعب محمد حسن وأحرز هاتريك، الفوز الثالث بالبطولة كان عام 1937 علي حساب الزمالك بالفوز 2-1 ، والوصول إلي المباراة النهائية عام 1938 أيضا ..

06 Egypt Cup 1927 الأهلي

ومن الثابت لدينا أن النادي المصري لم يشارك في أول بطولتين لكأس مصر .. ولم تصلنا بيانات عن مشاركاته في البطولات اللاحقة، ولكنة تألق في البطولة السادسة ووصل إلي المباراة النهائية أمام النادي الأهلي .. ومن الجدير بالذكر ان النادي المصري قد لاقي الفريق الثاني للنادي الأهلي “الأهلي الأبيض **” في الدور قبل النهائي للبطولة وتخطاه للمباراة النهائية. ليلاقي الفريق الأساسي الأول للنادي الأهلي.

**كان يملك الأهلي والزمالك فريقين .. وفي بعض المصادر ثلاثة .. في هذا الوقت وكان مسموح لهما بالمشاركة في المنافسات .

كأس مصر 1927 | المباراة النهائية وتشكيل الفريقين

وبالعودة الي مباراة نهائي كأس البطولة السادسة .. فقد خسر فريق المصري بخماسية نظيفة امام نجوم النادي الأهلي .. تولي أحرز الأهداف حسين حجازي “هدفين” ، محمود مختار التتش “هدفين” ، ممدوح مختار صقر هدف وحيد ..

ومثل ما ذكرنا سابقا لم يتسنى لنا معرفة الكثير عن أحداث البطولة وكيف وصل الفريقان للمباراة النهائية .. وكذلك ام يصلنا الكثير عن احداث المباراة او أسباب هذه الهزيمة الكبيرة، والتي تعد نتيجتها واحدة من أكبر النتائج بفوز احد الفريقين بخماسية نظيفة في المباريات النهائية في بطولات كأس مصر ..

وكذلك كانت النتيجة الكبيرة احد النتائج المثيرة في تاريخ لقاءات الكبيرين الأهلي والمصري البورسعيدي .. والتي ستقام لاحقا بينهما علي مر السنين العشرات والعشرات من المباريات القوية ، والتي ستمثل دربي قوي .. مليء بالأحداث المثيرة كما سنتابع لاحقا ..

تشكيل فريق الأهلي بطل كأس مصر 1927 في المباراة النهائية

مثل النادي الأهلي في المباراة النهائية كلا من …
عبدالحميد حمدي (حراسة المرمي) 
السيد أباظة
محمد علي رسمي
ريادة شوقي 
علي الحسني 
أحمد سليمان
محمود مختار التتش 
حسين حجازي 
زكي عثمان 
ممدوح مختار صقر

تشكيل فريق المصري وصيف كأس مصر 1927 في المباراة النهائية

مثل النادي المصري البورسعيدي في المباراة النهائية كلا من …

مصطفي ندا (حراسة المرمي) 
علي طالب
حسن الديب
محمود حلمي الزيدي 
فؤاد إبراهيم
علي فقوسه 
خليل عطاالله 
حسن الشامي 
السيد بلال
عبدالمطلب محمد 
محمد حسن

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكثر 7 أندية حصلت علي جائزة هداف الدوري المصري - غلاف

أكثر 7 أندية حصلت علي جائزة هداف الدوري المصري

تمكن العديد من اللاعبين من الحصول علي جائزة هداف الدوري المصري، منذ انطلاق البطولة المحلية في موسم 1948، ولكن سيطرت فرق بعينها علي قائمة أكثر 7 أندية حصلت علي جائزة هداف الدوري المصري .. وعلي مدار 64 نسخة من بطولة الدوري المصري تمكن لاعبي (20) ناديا من الحصول علي جائزة هداف الدوري المصري، في المواسم المكتملة .. ونستعرض في السطور التالية علي كورابيديا أكثر 7 أندية حصلت علي جائزة هداف الدوري العام المصري من خلال فوز احد لاعبيها بالجائزة المرموقة .. وتسجيل اسمة بحروف من نور في سجلات تاريخ الكرة المصرية ..

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي في كأس العالم للأندية .. عراب إفريقيا البرونزي

تري كيف كان مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية ومشاركاته الـ7 السابقة .. وكيف ستكون مشاركته الثامنة المرتقبة في 2023 .. ؟؟ هذا ما سنتعرف عليه في التقرير التالي علي كورابيديا .. كتب :: طارق الجزار

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝