الرئيسية | تاريخ كأس مصر | كأس مصر (1933) | البطولة (12) | الأوليمبي

كأس مصر (1933) | البطولة (12) | الأوليمبي

كأس مصر (1933) | البطولة (12) | الأوليمبي

 

كأس مص

كأس مصر (1933) .. بدأت أحداث البطولة بمباراه واحدة في الدور التمهيدي بين فريق المختلط الثاني والإسماعيلي، وأنتهت بتخطي فريق الإسماعيلي لفريق المختلط الثاني والصعود الي الدور التالي. 

الدور ربع النهائي

 

الدور ربع النهائي .. كأس مصر (1933) 

جاءت نتائج مباريات الدور ربع النهائي كالتالي :-

  • فوز الزمالك “المختلط” علي فريق الإسماعيلي بالقاهرة  2-1 ليثأر من فوز الأسماعيلي من فريق الزمالك الثاني في الدور السابق.
  • فوز الأوليمبي علي فريق الترسانة 3-0 بالأسكندرية، بعد تعادلهما في 3 مباريات سابقة تعادل سلبي ليكون الفوز من نصيب فريق الأوليمبي في المباراه الرابعة.
  • فوز الأهلي علي المصري 4-2 بعد امتداد المباراه لوقت إضافي في المباراه التي أقيمت بينهم بملعب النادي الأهلي . كان المصري قد تقدم في أول عشر دقائق من المباراه بهدفين للاعب فوزي، ومحمد حسن، وبعدها أدرك الأهلي التعادل عن طريق التتش، ومراد فهمي.
     لتنتهي المباراه بالتعادل 2-2 وتمتد للوقت الإضافي، وفي الوقت الاضافي أحرز التتش هدفة الثاني والثالث للأهلي ثم أضاف أمين شعير الهدف الرابع.
  • وفي مباراه قوية بالأسكندرية فاز السكة الحديد علي الأتحاد السكندري 3-2 وصعد للدور قبل النهائي . 

الدور قبل النهائي .. كأس مصر (1933) 

•• في 24 مارس 1933 ألتقي الأهلي مع الزمالك “المختلط” في مباراه الدور قبل النهائي لتكون القمة الرابعة بين الفريقين في بطولة كأس مصر ولكن هذه المرة في الدور قبل النهائي، وليست في المباراه النهائية كما حدث في المرات السابقة. 

أستطاع الأهلي تخطي الزمالك في هذه المباراه بعد ان تعادلا في الوقت الأصلي للمباراه بهدف لكل فريق .. أحرز للأهلي أولا اللاعب مراد فهمي في الشوط الأول، وتعادل للزمالك اللاعب سيد مرعي في الشوط الثاني من المباراه، وفي الوقت الإضافي أستطاع الأهلي حسم المباراه بهدفين إضافيين للاعب أمين شعير، واللاعب لبيب محمود. 

•• وفي المباراه الأخري من الدور قبل النهائي .. أستطاع فريق الأوليمبي السكندري الثأر من هزيمة فريق السكة الحديد لفريق الأتحاد، وفازعلية بثلاثة أهداف نظيفة ليصعد للمباراه النهائية لأول مرة في تاريخة.

المباراه النهائية وتشكيل الفريقين :-

 

المباراه النهائية .. كأس مصر (1933) 

لعبت المباراه النهائية في 5 مايو 1933 بين فريقي الأهلي والأوليمبي السكندري، وعلي الرغم من علو كعب النادي الأهلي في البطولة التي أحرز لقبها حتي نهائي هذه البطولة 6 مرات، وكان الوصيف مرتين كرقم قياسي له منذ اقامة البطولة قبل 12 عام، وعلي الرغم من ان هذا هو النهائي الأول لفريق الأوليمبي في البطولة .. إلا ان لاعبي الفريق السكندري ضربوا أقوي مثال للندية والقوة في الأداء وأستطاعوا التغلب علي النادي الأهلي القوي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

تقدم فريق الأوليمبي مبكرا في أول 20 دقيقة بثلاثة أهداف نظيفة .. أحرازها اللاعبون جمال البرنس في الدقيقة  “14” ، وعابدين في الدقيقة “17” ، وحسن رجب في الدقيقة “20”، وحاول لاعبو الأهلي جاهدين طوال الوقت المتبقي من أحداث الشوط الأول ووقت الشوط الثاني بالكامل تعديل النتيجة، إلا ان محاولاتهم الهجومية بائت بالفشل أمام صلابة دفاع فريق الاأوليمبي .. إلي ان تعدلت النتيجة بهدف متأخر عن طريق اللاعب أمين شعير في الدقيقة “82” لم يغير من فوز الفريق الأوليمبي شيء.

بفوز الأوليمبي باللقب، يكون هو النادي الخامس الذي يعانق الذهب، ويحرز لقب البطولة بعد كلا من الزمالك “المختلط” ، الترسانة ، الأهلي ، الأتحاد السكندري. 

تشكيل فريق الأوليمبي .. نهائي كأس مصر (1933)

علي بخيت (حراسة المرمي) 

توفيق شحاتة 

حميدو شارلي 

موسي سري 

حسن رجب 

حسن السويفي 

حافظ كاسب 

جمال البرنس

حسن عابدين

حسين النجرو

أحمد الحصيوي

تشكيل فريق الأهلي .. نهائي كأس مصر (1933)

عزيز فهمي (حراسة المرمي) 

محمد علي رسمي

كامل مسعود 

أمين صبري 

أمين شعير 

إسماعيل نظيف

محمود مختار التتش

وجيه الكاشف 

لبيب محمود 

علي رياض 

مراد فهمي

مشوار فريق الأوليمبي .. بطل كأس مصر (1934)

الأوليمبي x الترسانة 3-0  (ربع النهائي)

الأوليمبي x السكة الحديد 3-0 (قبل النهائي)

الأوليمبي x الأهلي 2-1 (النهائي)


البطولة السابقة                                                   البطولة التالية


المصادر :

 

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هاتريك الإسماعيلي .. السجل الكامل

الإسماعيلي .. وسجل الهاتريك للاعبي الدراويش في الدوري المصري (ج1-2)

بعد أطول فترة غياب (8 سنوات) عن تحقيق أحد لاعبي الإسماعيلي للقب الهاتريك في إحدى مباريات الدوري العام المصري .. يعود المهاجم التونسي فراس شواط بتسجيل ثلاثية في شباك انبي ليحقق لقب الهاترك الغائب عن لاعبي الدراويش منذ أخر مرة سجل فيها المهاجم الغاني إيمانويل بناهيني الهاتريك في شباك الأسيوطي (بيراميدز حاليا) في موسم 2014-2015 .. ونستعرض في التقرير التالي .. تاريخ لاعبي الدراويش مع لقب الهاتريك .. مع تصحيح للعديد من الأرقام والإحصائيات المتداولة والمغلوطة عن لاعبي الإسماعيلي ..

مباراة في رمضان - الزمالك والرجاء المغربي

قصة مباراة في رمضان | الرجاء المغربي والزمالك | ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا (2002)

قصة مباراة في رمضان  الرجاء المغربي والزمالك   ذهاب نهائي دوري ...

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝