أخبار عاجلة

كتاب رياضي | دليلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

محتويات الموضوع إخفاء

كتاب رياضي ..

دليلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتاب رياضي | دليلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب
هل تطرق الي مسامعك يوما من يقول ويؤكد أن الكتب الورقية في طريقها للاندثار والنهاية، وأن الكتب الرياضية خصوصا قد لفظت أنفاسها الأخيرة ..!!
اذاً دعوني أفاجئكم أن الأمر بخلاف ذلك تماماً، وأن من أدعوا أن الكتاب الرياضي مات ودفن إكلينيكيا، علي خطأ كبير في ادعائهم، دعوني أزف لكم البشري ان الكتاب الرياضي قد بعث مجدداً هذا العام على أيدي مجموعة من الكتاب المهرة المحترفون .. ودعوني أثبت لكم عملياً في التقرير التالي علي كورابيديا أن النهر الذي كان في طريقه للجفاف.. قد عاد للتدفق والجريان بقوة..
ولنأخذكم في جولة سريعة، ونكون دليلكم داخل أروقة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53 ونطالع سوياً الكثير والكثير… من الإصدارات الرياضية المتميزة التي صدرت هذا العام لمجموعة رائعة من أصحاب الأقلام البارعة .. على وعد أن تكون هناك جولة أوسع وأشمل داخل المعرض، نتعرف من خلالها على محتويات وأسعار وأماكن كل الكتب الرياضية …

كتاب “الأهلي والزمالك ..حكايات الشهد والدموع” | جمال عبدالحميد

دعونا نبدأ جولتنا ولتكن البداية مع كتاب “الأهلي والزمالك .. حكايات الشهد والدموع” للكاتب المبدع Gamal Abdelhamid@ جمال عبدالحميد الصحفي السابق بمجلة الصقر القطرية ومجلة صباح الخير
وله مؤلف سابق “عقاب الألقاب”..
ويعد الشهد والدموع ثاني مؤلفات الجواهرجي كما يحلو لأصدقائه أن ينادوه وهو لقب يستحقه بجداره حيث يغوص كاتبنا الرائع بين ضفاف أنهار من الكتب والمجلات والقصاصات ليخرج وبين يديه كنز بل كنوز وكنوز من المعلومات الثمينة والقيمة..
ويقول الجواهرجي في تعريف كتابه..
“بعيدا عن لغة الأرقام والاحصائيات الجامدة والخطط الفنية للمدربين واراء المحللين والنقاد .. اصحبكم في جولة عامرة بالإثارة والمتعة مع قصص وحكايات و مواقف طريفة وغريبة .. مسلية أحيانا واوقاتا أخرى مأساوية تثير الحزن والشجن تتعلق بكلاسيكو الأهلي والزمالك “الديربى” الأشهر والأهم في الشرق الأوسط والقارة الافريقية السمراء، والذى اطلق عليه الكاتب الإنجليزي اند ميتن “ديربي ام المعارك” .. حيث يتوقف معه نبض الشارع المصري تماما وقت اقامته.. وتتحول مدينة القاهرة بشوارعها وحواريها الى مدينة مهجورة .. بلا ضجيج ولا مشاكل ولا زحام ولا هموم”.

كتاب “ذكرياتي مع الكرة و أشياء أخرى..” | شريف الشافعي

أما عن ثاني الكتب التي نستعرضها في جولتنا فهو كتاب “ذكرياتي مع الكرة و أشياء أخرى.. الجزء الأول 1970-1981”  للرائع شريف الشافعي Sherif El-Shafey  وهو صاحب واحدة من أهم القنوات التي تقدم محتوى رياضي مميز على موقع يوتيوب الشهير..

والكتاب عبارة عن توثيق وتأريخ لفترة هامة من حياتنا عن طريق استعراض الأحداث الرياضية في كرة القدم محلياً وعالمياً وما تزامن معها من أحداث سياسية واجتماعية وتغيرات فكرية، وهى فترة مليئة بالأحداث في كل المجالات وعلى كل الأصعدة .. فترة فارقة في تاريخ مصر .. فترة أثرت بشكل كبير في تكوين شخصية المؤلف وشخصية جيله من مواليد الستينات ومن عاصروا فترة السبعينات منذ بدايتها .. هذه الفترة كانت فارقة في تاريخ مصر سياسيا وعسكريا واجتماعيا وفكريا ورياضيا ..
ويلقى الكتاب الضوء على الفترة ما بين عام 1970 الى عام 1981. وقد استرجع فيها المهندس شريف الشافعي الأحداث من الذاكرة، ومن معايشته ومعاصرته للأحداث منذ بداية صباه المبكر على الدنيا، وحتى سن الشباب، وهي فترة تشكلت فيها هوية وفكر وشخصية جيله .. فترة تغيرت فيها أمور وأشياء كثيرة ..
كتاب "ذكرياتي مع الكرة و أشياء أخرى.. الجزء الأول 1970-1981" | شريف الشافعي
الكتاب تجده في جناح الراوي للنشر والتوزيع صاله 1 جناح 34c

كتاب “كرة القدم في المدن الجامحة..” | عمر البانوبي

يأتي دور كتاب “كرة القدم في المدن الجامحة.. حكايات من الإسكندرية إلى ثيسالونيكي” للكاتب المتميز عمر البانوبي @Omar Elbanouby ويعتبر الكتاب الثالث له بعد كتاب (100 عام من الحلم) عام 2020، وكتاب (الجنرال.. محمود الجوهري) عام 2021.
الكاتب المتميز عمر البانوبي
ويتناول الكتاب رصدًا لمشاركة الجالية اليونانية في كرة القدم المصرية منذ بداية القرن العشرين وحتى خروجها من مصر، ثم مرحلة احتراف اللاعبين المصريين في الدوري اليوناني من خلال قصص وحكايات تأسيس أندية الجالية اليونانية في مصر وأبرز لاعبيها المؤثرين في تاريخ المسابقات المحلية المصرية كما يتضمن الكتاب حوارات أجراها الكاتب مع نجوم الكرة اليونانية والمصرية من أصحاب التجربة، علاوة على مجموعة من المفاجآت حول اللاعبين اليونانيين الذين رحلوا عن مصر وتألقوا في اليونان خلال النصف الأول من القرن العشرين..
يقدم الكتاب الدكتور ياسر أيوب أحد أبرز الصحفيين والإعلاميين الرياضيين في مصر والشرق الأوسط..
كتاب "كرة القدم في المدن الجامحة" | عمر البانوبي
الكتاب يصدر عن الوطن للنشر والتوزيع – Al watan Publishing قاعة 2-B15

كتاب “موسوعة كأس العالم” | الدكتور ياسر ثابت

ثم يأتي كتاب موسوعة كأس العالم للدكتور ياسر ثابت Yasser Thabet وهو الكتاب يحوي في طياته حكايات غاية في الغرابة تصل إلى حَد قيام حروب وعداءات ومقاطعات دبلوماسية بسبب مباراة كرة قدم، مَعلومات مُدهشة، تفاصيل تُروى لأول مرة، وكواليس سِرية داخل أرض الملعب وخارجه، كل ذلك إضافة إلى الإحصائيات الكاملة التي تمكَّن لاعبون استثنائيون من بلوغها حتى حُفرت أسماؤهم في عشب الملعب الأخضر ولم يستطع أحدٌ إزالتها حتى وقتنا هذا!
هُنا ستقرأ كُل شيء عن كأس العالم، طبيعة التنظيم، سيرة النجوم، ولقطات مُختلفة لم تسمع عنها من قبل! ستعود بالزمن للحظة قرار إقامة بطولة بعظمةِ كأس العالم لكرة القدم، وستتعرفون على كل الأسرار التي جعلت منها بطولةً استثنائية قائمة منذ ثلاثينيات القرن الماضي وحتى الآن..
وللدكتور ياسر العديد والعديد من المؤلفات الرياضية الرائعة مثل كتاب حروب كرة القدم، وكتاب دولة الألتراس.
كتاب "موسوعة كأس العالم"| الدكتور ياسر ثابت
موسوعة كأس العالم تجدها في صالة (1) جناح (B30) – دار دَوِّن للنشر والتوزيع Dawen Publishers

كتاب “صفحات من تاريخ الأهلي” | محمد أحمدي

يشهد المعرض هذا العام ظهور كتاب رائع يختص بتوثيق تاريخ ثري ومجهول للأهلي يكشف عنه عبر الجزء الأول من سلسلة “صفحات من تاريخ الأهلي” .. و الكتاب من بحث و إعداد وكتابة المهندس ؛ محمد أحمدي @Mohamad Ahmdi
يكشف الكتاب في جزئه الأول عدد من الأحداث التاريخية المهمة عن الأهلي موثقة بالمستندات والوثائق بعضها من الصحف الناطقة بالإنجليزية في الفترة بين 1907 وحتى منتصف العشرينات..
ويكشف الكتاب لأول مرة تاريخيًا عن فوز الأهلي بثمانية بطولات محلية رسمية .. تري ما هي تلك البطولات ومتى وكيف فاز بها الأهلي؟ يعرضه الكتاب بالتفاصيل كما تُظهِر المستندات المنشور أغلبها من مصادر صحف تابعة لفترة الاحتلال الإنجليزي لمصر مطلع القرن العشرين ..
تفاصيل جديدة واجابة سؤال لماذا كان النادي الأهلي هو النادي الأول في مصر والأكثر شعبية علي الإطلاق فور تأسيسه؟؟ وكيف كان الأهلي الأكثر تأثيرا في المجتمع الكروي، والرياضي المصري؟؟ وأسرار أخرى كثيرة عن تاريخ الأهلي تكشف لأول مره.
كتاب "صفحات من تاريخ الأهلي" | محمد أحمدي
الكتاب يصدر عن 3aber عابر صالة 1 جناح C2

كتاب “حاورت هؤلاء – الاساطير ” | محمود شوقي

ويأتي الدور الآن على كتاب “حاورت هؤلاء – الاساطير” و شهادات للتاريخ من تأليف الأستاذ محمود شوقي @Mahmoud Shawky مدير تحرير الرياضة بمجلة الإذاعة والتليفزيون ونستطيع ان نقول محتوي الكتاب باين من عنوانه كما يقولون في الأمثال ..
ويعد الكتاب هو ثاني كتب شوقي الرياضية بعد رائعته الأولى “المكفوفون والكرة.. حكاية حب من وراء ستار” والذي يتحدث عن قطاع من جمهور كرة القدم، يتمثل في المكفوفين، وعن حالة العشق التي تنتابهم تجاه اللعبة، على الرغم من عدم قدرتهم على مشاهدتها..
كتاب "المكفوفون والكرة.. حكاية حب من وراء ستار"
وهو الكتاب الذي قدمه الكابتن محمود الخطيب، رئيس الأهلي المصري، وأثني عليه، حيث أكد على حب الكثير من المكفوفين لكرة القدم ومتابعتهم لها بشكل مستمر ومعرفتهم بأدق تفاصيلها.. وحرص “بيبو” على توجيه الشكر للناقد الرياضي محمود شوقي ودار النشر على التحمس لفكرة الكتاب والحديث عن هذا الأمر بشكل خاص.
كتاب "حاورت هؤلاء - الاساطير " | محمود شوقي
الكتاب يصدر عن 3aber عابر صالة 1 جناح C2

كتاب “ضربات الجزاء و الترجيح ..أشهرها وأغربها” | عماد أنور 

نشاهد سوياً عنوان جديد “ضربات الجزاء و الترجيح …أشهرها وأغربها” للكاتب عماد أنور @Emad Anwar .. الناقد الرياضي وصاحب كتاب سابق “محمد صلاح .. حكاية بطل”
ويعرض الكتاب مجموعة كبيرة وشهيرة من القصص الدرامية والمجنونة لضربات الجزاء والترجيح، التي كان لها أثرها على أشهر نجوم كرة القدم، فهناك اللاعب المنحوس الذي أهدر ثلاث ضربات جزاء في مباراة واحدة، لماذا أصر هو دون غيره على تسديد تلك الضربات الثلاثة؟؟
وهناك لحظات صعبة عاشها نجم إيطالي في مسيرته الكروية، لحظات وقف فيها مذهولًا دون أن يحرك ساكنًا حتى قالوا عنه إنه مات واقفًا.. كذلك تناقض الأسطورة البرازيلية بيليه عندما هاجم ضربات الجزاء ووصفها بـ”الجبانة” وكانت هي نفسها سببًا في تحقيق إنجاز لم يسبقه إليه أحد..
وهناك الهجوم العنصري على لاعب إنجليزي شاب كان خطأه الوحيد هو إهدار ضربة ترجيحية، والنجم الذي شهدت ملاعب الكرة على مهاراته الاستثنائية ونال لقب أفضل لاعب في العالم عدة مرات، لكن أوقعته ضربات الجزاء في فخ جعله يقرر الاعتزال فجأة، وغيرها الكثير من أشهر القصص الدرامية في ركلات الجزاء والترجيح التي نجدها في هذا الكتاب.
كتاب "ضربات الجزاء و الترجيح ..أشهرها وأغربها" | عماد أنور 
الكتاب يصدرعن Al Arabi Publishing and Distributing العربي للنشر والتوزيع قاعة2 جناح رقم B16

كتاب ” الأهلي من الداخل” | أسامه السويسي

ويتألق المخضرم @أسامه السويسي الناقد رياضي في قنوات الكاس والكاتب في مجلة الأهلي، ويتناول عددا من الموضوعات التي تخص النادي الأهلي وبعض الخبايا عنه في كتابه الجديد “الأهلي من الداخل
وقد جاءت أغلب عناوين الكتاب لافتة ومثيرة، ومن بينها..
  • المايسترو الديكتاتور المتواضع صالح سليم
  • حوار مع «بيبو» في أغادير
  • فتاة تثير الرعب في كينيا
  • خطة هروب بيبو إلى القاهرة
  • تفجيرات أمريكا حاصرت الأهلي في إفريقيا
  • لماذا طارد جوزيه عمال الفندق في ساحل العاج؟
  • لماذا أصبح شوبير ناظر مدرسة الإعلام؟.
وكان الأستاذ أسامة السويسي قد طرح من قبل كتابا رياضيا بعنوان «الأهلي والدوري قصة حب» وصدر في العام 1999.
كتاب " الأهلي من الداخل" | أسامه السويسي
الكتاب يصدر عن الوطن للنشر والتوزيع – Al watan Publishing قاعة 2-B15

كتاب “الأهلي والأميرة ..حكاية عشق” | محمد الديك

ثم يأتي الدور على الموهوب الكاتب الصحفي Mohamed Eldeek محمد الديك في كتابه الجديد ” الأهلي والأميرة ..حكاية عشق” الكتاب يتضمن حكايات مثيرة عن الأهلي وألقابه بدوري أبطال أفريقيا.. نقرأ فيه حكايات تطل علينا لأول مرة ومنها ..
  • حكاية الأشغال الصومالي مع الأهلي والزمالك
  • سر العفاريت التي ظهرت في مباراة الأهلي ويانج افريكانز
  • محاولة احراق طائرة النادي الأهلي
  • حكاية مجدي عبد الغني و الحكم والمطواة قرن غزال
  • تفاصيل حوار الخطيب و أنور سلامة قبل لقاء الهلال
  • الشخص الذي توقع هدف عبدالحفيظ في صن داونز
  • حكاية 8 ساعات عاصفة قبل لقاء الأهلي وصن شاين
  • نجم فرنسا الذي استضاف الأهلي في غانا
والكتاب هو الإصدار الثاني للأستاذ محمد الديك بعد كتاب “مسيرة بطل” والذي يتحدث عن تاريخ وبطولات النادي الأهلي – نادى القرن في أفريقيا – وحالة العشق بين الأهلي والبطولات القارية والمحلية، والجاذبية التي تجمع بين الطرفين من خلال البطولات التي تحب ان تذهب للأهلي دائما ..
كتاب "الأهلي والأميرة ..حكاية عشق" | محمد الديك
كتاب الأهلي والأميرة صادر عن دار غراب للنشر والتوزيع قاعة 1 جناح B 36

سلسلة دفاتر كورة” | مؤمن المحمدي 

ويأتي دور ” دفاتر كورة ” وهي سلسلة كتب للمبدع Momen Elmohammady مؤمن المحمدي تتناول حكايات وأرقام من تاريخ الكرة المصرية كل كتاب مخصص لـ موضوع اللعيبة الحريفة، حراس المرمى، أندية منسية، لقاءات الأندية المصريين مع الأندية العالمية، المشاركات في أفريقيا السلسلة مكتوبة بـ اللغة المصرية كـ عادة المؤلف
سلسلة دفاتر كورة" | مؤمن المحمدي 
السلسلة صادرة عن دار Battana بتانة بصالة 2 جناح B5

كتاب ” الدوري المصري ” | مؤمن المحمدي 

هل يمكن تجاهل ” الدوري المصري ” وسط كل هذا الزخم من الكتب ؟؟ تساؤل يطرح نفسه وأجاب عنه المبدع Momen Elmohammady مؤمن المحمدي عملياً حيث لم ينسى الدوري المصري العريق، وأصدر كتابا بهذا العنوان يحكي فيه لمحات من تاريخ الدوري، مع إطلالة على بعض الخلفيات الاجتماعية، وكذلك تتبع مباريات التتويج وطرق الهبوط.
والمعروف أن المحمدي له أكثر من اصدار رياضي من بينها..
  • أهلاوي
  • ع الحلوة والمرة معاه
  • صلاح اللامبالي
كتاب " الدوري المصري " | مؤمن المحمدي 
الكتاب صادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.Gebo

موسوعة “تاريخ نادي الاتحاد السكندري” | محمد يوسف 

ويتابع الأستاذ محمد يوسف Mohamed Youssef اصدار بقية أجزاء موسوعته الرائعة “تاريخ نادي الاتحاد السكندري” حيث أصدر حتى وقتنا هذا 4 أجزاء من هذه الموسوعة التي تحكي تاريخ هذا النادي الكبير والعريق .. كتاب لا يحكي تاريخ الكرة انما يحكي تاريخ مدينة كاملة لقرن من الزمان حكايات و تفاصيل تشهد علي حياة أجمل المدن الساحلية المصرية المؤرخ السكندري..
محمد يوسف يعيد رسم تاريخ المدينة الجميلة من وجهة نظر رياضية في موسوعة تاريخ الاتحاد السكندري
موسوعة "تاريخ نادي الاتحاد السكندري" | محمد يوسف 
موسوعة الاتحاد السكندري تجدها في 3aber عابر صالة 1 جناح C2

كتاب “مصريون في كأس الخليج” | عادل النجار

ومن الإصدارات المميزة هذا العام أيضاً كتاب “مصريون في كأس الخليج” بجزئية الأول والثاني للكاتب عادل النجار @Adel Elnagar والذي يحكي فيه حكايات المصريين في كأس الخليج وعلى رأسهم المدرب الكبير طه الطوخي الذي قاد الكويت للقب، والشيخ طه إسماعيل الذي قاد المنتخب السعودي في ثاني نسخ البطولة، ومحمود الجوهري الذي قاد منتخب عمان في 1996، ومحسن صالح الذي درب المنتخب اليمني.
كتاب "مصريون في كأس الخليج" | عادل النجار
الكتاب تجده في 3aber عابر

كتاب “فلسفة الأهلي” | محمد بكر

ويأتي الدور على اصدار سابق ولكنه جديد في فلسفته لأن عنوانه “فلسفة الأهليللكاتب المبدع @محمد بكر وهو كتاب اشترك في كتابة فصوله كل أهلاوي سواء كان مسئول او كان من الجمهور علي مدار 114 عاماً من المبادئ والعظماء والرموز كما يقول الكاتب، ويجيب عن هذه التساؤلات ماهي مبادئ الأهلي ؟ من هم عظماء الأهلي ؟ من هم رموز الأهلي ؟ حيث تحظي بعالم من المتعة داخل الإمبراطورية الأهلاوية ..
كتاب "فلسفة الأهلي" | محمد بكر
الكتاب موجود في دار غراب للنشر والتوزيع صالة 1 جناح B36

كتاب “الإغريق والرومان في الملاعب المصرية” | خالد أبو العيون

ونذهب سوياً لمطالعة كتاب ملك التوثيق ونجمه الأول حالياً الأستاذ خالد أبو العيون Khaled Gamal «الإغريق والرومان في الملاعب المصرية» ويكفي ما قاله عنه الرائع ياسر أيوب في مقال أفرده عنه في جريدة “المصري اليوم” ..
“وسط حكايات الكرة المصرية الكثيرة.. هناك حكاية لم يلتفت إليها أحد قبل خالد أبو العيون هي حكاية الإيطاليين مع كرة القدم في مصر.. وبعد كلام كثير قيل عن إيطاليا في مصر.. تاريخ ومفردات لغة وطعام وأزياء وأوبرا وسينما وسياحة.. كان هناك كلام آخر قاله خالد أبو العيون في كتابه الجميل ..
والذى كشف فيه كيف ولماذا وأين أسس الإيطاليون في مصر أنديتهم الكروية مثل نادى فيرتوس في بورسعيد.. وباليسترا إيتاليانا وبروباتريا فى الإسكندرية.. ولم تكن مجرد أندية على هامش الكرة المصرية يلعب فيها إيطاليون مقيمون في مصر ويعشقون كرة القدم.. إنما كانت أندية حقيقية تلعب وتنافس وتنتصر أحيانًا حتى على الأهلي والزمالك.. وعلى سبيل المثال فاز فيرتوس بورسعيد بدوري القناة مرتين 1936 و1938.. وتأهل مرتين للأدوار النهائية للكأس السلطانية وقبل نهائي كأس مصر 1939 رغم أنها كانت أول مشاركة له في هذه البطولة”.
كتاب "الإغريق والرومان في الملاعب المصرية" | خالد أبو العيون
الكتاب موجود في 3aber عابر صالة 1 جناح C2

كتاب “حكايات في دوري المحترفين السعودي” | سلطان الشهراني

ومن الإصدارات الجديدة هذا العام أيضاً كتاب “حكايات في دوري المحترفين السعودي” للكاتب @سلطان الشهراني ويحكي من خلاله حكايات دوري المحترفين السعودي من عام 2008 حتى2021 من خلال مجموعة مميزة من الحكايات الموثقة والمدعمة بالأرقام والاحصائيات التي نالت اعجاب كل عشاق الساحرة المستديرة عموماً وعشاق دوري المحترفين السعودي بشكل خاص
كتاب "حكايات في دوري المحترفين السعودي" | سلطان الشهراني
الكتاب موجود في 3aber عابر صالة 1 جناح C2

كتاب “الأهلي.. المبادئ أولا” | كريم سعيد

وهناك أيضاً الطبعة الثانية من كتاب “الأهلي.. المبادئ أولا” للكاتب @كريم سعيد الاعلامي ومدير موقع يلاكوره، ويستعرض الكتاب الذي يتصدره صورة صالح سليم، الرئيس التاريخي للأهلي المصري، سلسلة من أبرز المواقف التي تمسك فيها النادي الأحمر بمبادئه..
ويقول الكاتب عن كتابه… “جاءتني فكرة كتاب من سؤال الكثيرين لي عن معنى جملة (الأهلي نادي المبادئ)، فقررت أن أشرح وأوثق هذا المعنى للأجيال التي لا تدركه”.. وأضاف: “هناك مواقف مختلفة من التاريخ في عقود متتالية تثبت أن منظومة الأهلي دائما كانت تضع المبادئ قبل أي شيء آخر، حتى لو تعلق الأمر ببطولة أو أمور مادية”.. وأتم: “المواقف لا تتوقف عند مجلس الإدارة فقط، ولكنها تمتد للاعبين والأجهزة الفنية والجمهور أيضا“.
كتاب "الأهلي.. المبادئ أولا" | كريم سعيد
الكتاب موجود في الوطن للنشر والتوزيع – Al watan Publishing قاعة 2-B15

دكتور عادل سعد المؤرخ والمحلل الرياضي

مع مسك الختام .. نذهب لصاحب الشعبية الكبيرة دكتور عادل سعد المؤرخ والمحلل الرياضي في قنوات اون تايم سبورتس وراديو اون سبورت إف إم، ورئيس تحرير المحتوى في مجموعة إعلام المصريين، والذي له العديد من مؤلفات الكتب عن التاريخ الرياضي وله كتاب جديد هذا العام وهو دراما كرة القدم كما أن له العديد من الإصدارات التي لاقت نجاحا باهرا وهي ..
  • الوجه الآخر لكرة القدم
  • حدث في المستطيل الأخضر 
  • منتخب مصر 100 عام في الاولمبياد
  • كرة بيديا
كتاب دراما كرة القدم
كتب دكتور عادل موجود في 3aber عابر صالة 1 جناح C2

طالع أيضا ..

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. وباحث في تاريخ أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

شاهد أيضاً

ياسر أيوب .. الصحفي المهموم بقضايا كرة القدم المصرية

ياسر أيوب .. الصحفي المهموم بقضايا الرياضية المصرية

Post Views: 767 ياسر أيوب .. الصحفي المهموم بقضايا الرياضية المصرية ياسر أيوب .. هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم