الرئيسية | الدوريات العالمية | حلم البريميرليج .. وخطوة ليفربول على تحقيق اللقب

حلم البريميرليج .. وخطوة ليفربول على تحقيق اللقب

حلم البريميرليج ..

وخطوة ليفربول على تحقيق اللقب

حلم البريميرليج يقترب من التحقيق .. ليله مذهله” هكذا وصف المدرب الألماني يورجن كلوب مساء الأربعاء، بعد فوز فريقه ليفربول بقياده النجم المصري محمد صلاح على كريستال بالاس.

 حيث واجه الريدز نظيره كرستال بالاس ضمن مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز بملعب “إنفيلد” في الجولة (31)، وحقق الفوز برباعيه نظيفة، وبتلك النتيجة يواصل ليفربول تصدره جدول ترتيب البريميرليج برصيد (86) نقطة، وكانت مشاركه الفرعون في المباراة هي أول ظهور له بعد توقف الدوري لمده ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، بالإضافة الى عدم مشاركته في مباراة إيفرتون الحد الماضي لعدم جاهزيته.

بقلم : سيلفيا ماجد

تعليمات كلوب للاعبي ليفربول

 تعليمات كلوب للاعبي ليفربول

وصف أحداث مباراة اليوم (ليفربول 4-0 كريستال بالاس)

 جاء أول أهداف المباراة في الدقيقة “23” عبر الظهير الأيسر ترينت ألكسندر أرنولد من خلال ضربة حرة مباشرة.. لتأتى بعدها ضربه الملك المصري قبل نهاية الشوط الأول، وتحديدا  في الدقيقة “44” من عمر المباراة عن طريق كرة استلمها بشكل رائع كعادته ليسجلها ببراعة داخل الشباك،  ويسجل معها الهدف الثاني في المباراة والهدف الـ17 له هذا الموسم.

سجدة شكر بعد أحراز صلاح للهدف

سجدة شكر بعد أحراز صلاح للهدف

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة “55”، أطلق البرازيلي فابينيو قذيفه لتسكن الشباك بشكل سلس. وأخيرا، وفى الدقيقة “69” يمرر النجم محمد صلاح تمريره حريرية للنجم السنغالي ساديو ماني، لتسكن الشباك وتسجل الهدف الرابع والأخير في المباراة.

صلاح يصنع الهدف الرابع لساديو ماني

صلاح يصنع الهدف الرابع لساديو ماني

الفرعون المصري كابوس هدافي البريميرليج

بعد هدف صلاح في كريستال بلاس .. رفع النجم المصري عدد أهدافه في بطوله الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم الى 17 هدفا، ليحل ضيفا ثقيلا في المركز الثاني على منافسه في قائمه الهدافين الجابونى بيير إميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، بفارق هدفين فقط خلف جيمي غاردى نجم ليستر سيتي وهو المتصدر لقائمه هدافي الدوري الإنجليزي لعام 2019-2020

وكما يحلم الفرعون الصغير بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه، فهو يحلم بأن يكون اللاعب الثاني في تاريخ البريميرليج، الذى يحتفظ .بلقب هداف البطولة لمده ثلاثة أعوام على التوالي، بعد أسطورة إنجلترا آلان شيرر، وما يحفز صلاح على تحقيق هذا الإنجاز هو تراجع مستوى منافسيه عن مستواهما الطبيعي، وتحديدا بعد عجزهم عن التسجيل في آخر مباراتين منذ استئناف الدوري

صلاح يتألق كالعادة في مباراه كريستال بالاس

صلاح يتألق كالعادة في مباراة كريستال بالاس

 صلاح كان قد توج بلقب هداف البطولة في أول موسمه مع الريدز “2018-2019” برصيد (32) هدف، ليصبح أكثر لاعب يسجل أهداف في البطولة العريقة خلال موسم واحد بمسماها الجديد “البريميرليج”، وفى موسم “2018-2019” توج الفرعون للمرة الثانية بلقب هداف الدوري الإنجليزي أيضا برصيد (22) هدفا.

ومازالت أحلام الملك المصري مستمرة بعد الظهور اللامع في مباراة بلاس الأخيرة، حيث جدد هدف أمس أحلام صلاح في تخطى منافسيه في قائمه الهدافين ومن ثم تعزيز حظوظه بالحصول على جائزه “الحذاء الذهبي” والتي تمنح لهدافي المسابقة، وخصوصا أن المسابقة لايزال في عمرها 7 مباريات

نقطتين تفصلان الريدز عن حلم البريميرليج الغائب

فريق ليفربول علي وشك تحقيق حلم البريميرليج

فريق ليفربول علي وشك تحقيق حلم البريميرليج

الفوز على كريستال بلاس قرب ليفربول من تحقيق حلم البريميرليج الغائب من ثلاث عقود متصلة، حيث يحتاج الى نقطتين فقط للتويج بلقب البريميرليج الغائب عنه منذ (30) عام منذ انطلقت البطولة بمسماها الجديد..

السؤال هنا هل من الممكن ان يتوج الريدز بالدوري الخميس المقبل الموافق (25/6/2020)..؟؟ حيث إنه في حاله خساره منافسه الأول صاحب الـ(63) نقطه مانشستر سيتي أمام تشيلسي، سيتوقف الفارق بين الفريقين عند (23) نقطه، مع تبقى (7) مباريات على النهاية.

ولكن في حال فوز مانشستر سيتي على تشيلسي، سيتأجل التتويج حتى مواجهة ليفربول ضد مانشستر سيتي التي تقام 2 يوليو على ملعب “الاتحاد” معقل السيتزنز، حيث سيقود الفوز ليفربول للتتويج رسميا، وإذا خسر الريدز سيتأخر التتويج إلى الجولة بعد المقبلة.

ويبقى سؤال: هل يتحقق حلم البريميرليج كهديه من تشيلسي للريدز، ام يتعقد الامر ويطول الطريق على الريدز حتى يقابل منافسه المباشر المان سيتي؟

طالع أيضا علي كورابيديا ..

حلم صلاح والتتويج بالبريميرليج

شيكابالا فارس الزمالك .. الظالم والمظلوم

المصادر والمراجع ..

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

3 تعليقات

  1. Like!! I blog quite often and I genuinely thank you for your information. The article has truly peaked my interest.
    카지노커뮤니티 , 얀카지노 , 카지노 , 바카라 , 카지노 , 바카라 , 카지노드라마 , 온카모아

  2. Enjoyed reading the article above , really explains everything in detail, the article is very interesting and 메이저놀이터effective. Thank you and good luck in the upcoming articles

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وثيقة تاريخية بقلم د. أحمد شرين فوزي .. أول منتخب كروي مصري - كورابيديا

وثيقة تاريخية .. أول منتخب كروي مصري عربي افريقي يشارك في الأولمبياد 1920

عرض المقال التوثيقي عن أول منتخب كروي مصري وعربي وافريقي يشارك في بطولة الأولمبياد .. وكيف كانت أسرار وتفاصيل مشاركة مصر في أولمبياد أنتيويرب بلجيكا 1920 ..؟؟  المقال منشور بجريدة الجمهورية بقلم الدكتور أحمد شرين فوزي .. نجل نجم مصر السابق عبدالرحمن فوزي هداف مصر في مونديال إيطاليا 1934 .. ومؤلف العديد من الموسوعات المصورة عن تاريخ الأندية المصرية .. وقد خص مشكورا مؤرخنا الكبير د. أحمد شرين فوزي موقعنا كورابيديا بنشر الموضوع إلكترونيا .. 🤝

السوبر الأوروبي .. مانشستر سيتي وإشبيلية (1-1) .. رباعية جوارديولا التاريخية

السوبر الأوروبي .. مانشستر سيتي وإشبيلية (1-1) .. رباعية جوارديولا التاريخية

تمكن مانشستر سيتي من حصد لقب السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بعد التعادل مع إشبيلية في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقان الإسباني والإنجليزي إلى ركلات الجزاء.. وابتسمت ركلات الحظ إلى مانشستر سيتي بنتيجة (5) ركلات مقابل (4) ركلات إلى الفريق الأندلسي، ليحصد كتيبة بيب جوارديولا لقب السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي.. وقد نشرت شبكات الأرقام والإحصائيات العالمية أوبتا وسكواكا ومستر تشيب وسوفا سكور وستاتمان ديف أرقام وإحصائيات مباراة نهائي السوبر الأوروبي بين مانشستر سيتي وإشبيلية.. والتي نستعرضها معكم على كورابيديا..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝