الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | مانشستر سيتي وإنتر ميلان | المراجعة النهائية (ج1) .. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23)

مانشستر سيتي وإنتر ميلان | المراجعة النهائية (ج1) .. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23)

مانشستر سيتي وإنتر ميلان ..

المراجعة النهائية (ج1) .. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23)

مانشستر سيتي وإنتر ميلان | المراجعة النهائية (ج1) .. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23) ..

مانشستر سيتي وإنتر ميلان | المراجعة النهائية .. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23) ..

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان .. ليصبح أول نهائي يجمع بين فريقين “إنجليزي وإيطالي” منذ نهائي دوري أبطال أوروبا (2005) ، (2007)، الذي جمع بين ليفربول وإيه سي ميلان في هاتين المناسبتين..

التوقعات والحسابات تظن مانشستر سيتي بطل أوروبا القادم بنسبة (74.1%)، بينما باتت حظوظ الإنتر ضعيفة بنسبة (25.9%)، وقد بات مانشستر سيتي على قرب من فوز واحد ليصبح بطل الثلاثية التاريخية “الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا”، بعد الفوز بالدوري الإنجليزي للموسم الحالي على حساب أرسنال وكأس الاتحاد على حساب الجار اللدود مانشستر يونايتد..

ويريد مانشستر سيتي السير على نهج سيلتك ومانشستر يونايتد وبايرن ميونخ وبرشلونة، فهل ستبتسم الكرة لبيب جوارديولا هذه المرة، ام ستظل حالة الخصام مع دوري الابطال .. خاصة مع نجاح مانشستر سيتي في تحقيق أبرز البطولات ماعدا ذات الآذنين..

هذا ما سنتعرف عليه في مراجعتنا النهائية لموقعة مانستر سيتي وإنتر ميلان علي كورابيديا 

مانشستر سيتي وإنتر ميلان .. الاستعداد الأخير .. قبل الحسم 

يتواجد المدرب الإسباني بيب جوارديولا في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام (2009) ، (2011) ، (2021)، وقد حقق الفوز مع برشلونة في نهائي (2009) ونهائي (2011)، وخسر النهائي مع مانشستر سيتي أمام تشيلسي في (2021).

أنهى مانشستر سيتي الاستعداد الكامل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد حسم البريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي، يطمح بيب جوارديولا إلى استكمال عقده مع السيتي حتى نهايته في (2024)، بغض النظر عن نتائج الفريق السماوي يوم السبت أمام الإنتر..

بيب جوارديولا فاز مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا 2009 و2011

بينما نجح الإنتر في حصد المركز الثالث بالدوري الإيطالي للموسم الحالي، بجانب الفوز في (11) مباراة من أصل (12) بجميع المسابقات المحلية والقارية، مع تتويجه بلقب كأس إيطاليا أمام فيورنتينا. أصبح الإنتر رابع فريق يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بالرغم من هزيمته في المباراة الأولى بدور المجموعات، بعد كل من إيه سي ميلان في (1994/95) وبايرن ميونخ في (1998/99)، وتوتنهام في (2018/19)..

تمكن مانشستر سيتي من استعادة الكرة مع بدء اللعب المفتوح بمسافة (47.2) متر عن منطقة جزاء فريقه، الأمر نفسه طبقه الإنتر على مسافة (38.4) متر، الأمر المتوقع هنا هو استحواذ مانشستر سيتي على الكرة وانتظار الإنتر للتحولات الهجومية السريعة، حيث نفذ الإنتر (12) تسديدة على مرمى الخصم بعد التحولات السريعة، بمعدل أقل من إيه سي ميلان (13) تسديدة من التحولات..

إحصائيات مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 2022/23..

لم يتواجه مانشستر سيتي وإنتر ميلان في مباراة رسمية بالمحافل الأوروبية من قبل، لكن الفريقين لعبا مباراة ودية في (2011)، انتهت بتفوق مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، أحرز المهاجم البوسني إيدين دجيكو هدف في تلك المباراة، وهو بالمناسبة سيكون ضمن صفوف الإنتر ضد فريقه السابق..

مانشستر سيتي وإنتر ميلان .. مشوار الطريق للنهائي 

كان مانشستر سيتي مضغوطاً إلى حد كبير بسبب المنافسة في المسابقات الثلاثة، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، لكن هذا لم يمنعه من تقديم عروض مميزة أمام ريد بول لايبزيج (7-0) وبايرن ميونخ (3-0) وريال مدريد (4-0) على ملعب الاتحاد في دوري أبطال أوروبا، لكن المواطنين حصدوا نتيجة التعادل خارج القواعد أمام هذه الفرق..

عانى مشجعو مانشستر سيتي من القلق قليلاً، لكن هذا القلق ذهب بمجرد التتويج بلقبي البريميرليج وكأس الاتحاد، لكن الأداء المتواضع أمام برايتون (1-1) وبرينتفورد (0-1) زاد من حدة القلق قليلاً، لكن مانشستر سيتي كان يلعب هاتين المباراتين بالبدلاء وأقل مجهود ممكن من أجل مباريات نهائي كأس الاتحاد ونهائي دوري الأبطال، المهم هنا هو جاهزية الفريق الأول من أجل أهم المواعيد والأحداث.

بينما قدم إنتر ميلان أداء مميز بعد تجاوز دور المجموعات، حيث حافظ على شباكه في (8) مباريات من أصل (12) مباراة لعبها الفريق الإيطالي، (5) مباريات من أصل (6) انتهت بشباك نظيفة للإنتر أمام بورتو وبنفيكا والجار اللدود إيه سي ميلان، يحتاج إنترميلان إلى الخروج بشباك نظيفة مرة واحدة فقط من أجل معادلة رقم أرسنال في المباريات الإقصائية بالبطولة (6) مرات شباك نظيفة بالأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا (2005/06).

أبرز لاعبي مانشستر سيتي .. إرلينيج هالاند

مهاجم مانشستر سيتي إرلينيج هالاند

نجح إرلينيج هالاند في تسجيل (12) هدف بالموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، لكنه لم يسجل أمام ريال مدريد في مباراتي الذهاب والإياب، لكنه لم يسبق له أن يفشل في إحراز الاهداف خلال (3) مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا، هذا أمر لن يكون مقبولاً، خاصة كون الإنتر يمتلك سجلات دفاعية جيدة في المسابقة..

اهداف إرلينيج هالاند في دوري أبطال أوروبا 2022/23 مع مانشستر سيتي..

يحتاج هالاند إلى تسجيل هدف واحد فقط من أجل تخطٍ عدد اهداف المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي (12) هدف في موسم (2002/03) مع مانشستر يونايتد بالبطولة، وليصبح أول لاعب نرويجي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أوليه جولنار سولشاير، عندما سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا (1999) أمام بايرن ميونخ.

أبرز لاعبي الإنتر .. لاوتارو مارتينيز

مهاجم إنترميلان لاوتارو مارتينيز..

يمتلك مهاجم الإنتر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بطل كأس العالم 2022 .. نجاعة هجومية كبيرة بعد تسجيل (11) هدف في آخر (13) مباراة، من بينها (4) اهداف بعد دخول المباراة بديلاً بجميع المسابقات المحلية والقارية خلال الموسم الحالي، ليصل إلى (28) هدف – منهم (3) اهداف في دوري أبطال أوروبا – في جميع المسابقات مع الإنتر وهذا رقم كبير يعول عليه سيميوني إنزاجي، بجانب المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، صاحب الـ(14) هدف في الموسم مع الفريق الإيطالي.

إحصائيات لاوتارو مارتينيز مع الإنتر في الدوري الإيطالي 2022/23..

يمتلك لاوتارو مارتينيز فرصة كبيرة للتتويج بدوري أبطال أوروبا، ليصبح عاشر لاعب في التاريخ يحقق دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في نفس الموسم، الأمر نفسه ينطبق على مهاجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز، ليصبح خلف كل من روبيرتو كارلوس في ريال مدريد والبرازيل (2002)، ورافائيل فاران مع فرنسا وريال مدريد في (2018).

سيكون دور مارتينيز حاضراً في حالات بناء اللعب وخلق الفرص عبر امتلاكه الكرة، كما حدث في المباريات الماضية..

المصادر للاطلاع ..

Man City vs Inter Milan: Champions League Final Preview and Prediction

حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي 

طالع أيضا علي كورابيديا .. 

دوري أبطال أوروبا .. تاريخ مواجهات الأندية الإنجليزية والإيطالية في النهائي ..

دوري أبطال أوروبا .. أكثر (4) مدربين تتويجا باللقب الأوروبي (محدث)

دوري أبطال أوروبا .. العرب المتوجين بالبطولة العالمية الأغلى (محدث)

مانشستر سيتي | نهائي دوري أبطال أوروبا | الطريق إلى إسطنبول 2023

إنترميلان | نهائي دوري أبطال أوروبا | الطريق إلى إسطنبول 2023

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاستثمار في كرة القدم .. الرأي والرأي الآخر

الاستثمار في كرة القدم .. الرأي والرأي الآخر

مواقع التواصل الاجتماعي لا يشغلها أي شئ غير كرة القدم وما يحدث في الرياضة الأكثر شعبية في العالم، شيطان التفاصيل هنا يكمن في أمرين، أولهما مدرب فريق ما الذي دفع بلاعب على حساب آخر أو كان رسمه الخططي التكتيكي نجح في المباراة أو لم يسعفه أمام فريق آخر. أما الأمر الثاني هو المال والجمهور.

إنتر ميلان

إنتر ميلان موسم (2009/10) .. الطريق نحو الثلاثية الوحيدة في تاريخ إيطاليا

يتفاخر مشجعو إنتر ميلان إلى يومنا هذا بكونه النادي الإيطالي الوحيد الذي حقق ثلاثية الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا في موسم (2009/10)، الثلاثية الوحيدة في تاريخ الكرة الإيطالية، التي لم يحققها يوفنتوس صاحب الدوري الإيطالي (36) مرة، ولا الجار اللدود إيه سي ميلان أكثر الأندية الإيطالية تتويجاً بدوري أبطال أوروبا (7) مرات في تاريخ المسابقة القارية.

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝