أخبار عاجلة

أهداف قاتلة وضربات جزاء بالجملة .. عنوان مواجهات الزمالك أمام أندية تونس

محتويات الموضوع إخفاء

أهداف قاتلة وضربات جزاء بالجملة .. عنوان مواجهات الزمالك أمام أندية تونس

مواجهات الزمالك

مواجهات الزمالك أمام أندية تونس دائما ما تحفل بالاثارة والمتعة والندية، وهذا ما نشاهده بصورة شبه مستمرة في مباريات الفريقين الكبيرين الزمالك والترجي التونسي، واللذان يتواجهان مجدداً في لقاء مثير في اطار مباريات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال الأفريقي 2021.

واجه الزمالك 4 فرق تونسية خلال مسيرتة في البطولات الأفريقية، وهي الصفاقسي والأفريقي وواجه كل منهما 6 مرات، والنجم الساحلي وواجهه 8 مرات، ويأتي على رأسهم جميعاً الترجي الذي واجه الزمالك في 9 مناسبات.

ونستعرض في هذا التقرير تاريخ مواجهات الزمالك أمام أندية تونس، والتي بلغ مجموعها 29 مواجهة سابقة.

بقلم : محمد نصوحي

ضربات جزاء وظلم تحكيمي في أول مواجهات الزمالك أمام الصفاقسي

 كانت أول مواجهات الزمالك أمام اندية تونس في دور 32 من بطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري 1984 أمام النادي الصفاقسي.

أقيم لقاء الذهاب في القاهرة وأنهى الزمالك المباراة بفوز مطمئن 3/0 .. حيث أحرز الأهداف الياس بن صالح لاعب الصفاقسي في مرماه في الدقيقة 20 وطارق يحيى من ضربة جزاء في الدقيقة 25 بعد عرقلة فاروق جعفر، وأحرز الهدف الثالث عادل عبدالواحد في الدقيقة 65.

وألغى الحكم هدف مبكر لفاروق جعفر في الدقيقة الخامسة، وشهدت المباراة طرد لاعب من الصفاقسي، بالاضافة لطرد تحصل عليه جمال عبدالحميد لاعب الزمالك.

 

حقق الزمالك التعادل 1/1 في مباراة الاياب مع الصفاقسي رغم تفوقه الواضح حيث تقدم طارق يحيى للزمالك في الدقيقة 8.

والغى الحكم المنحاز هدفاُ آخر لطارق يحيى في الدقيقة 26 فيما أنقذ عادل المأمور ضربة جزاء للصفاقسي.. وأحرز العقربي هدف التعادل للصفاقسي في الدقيقة 88.

الترجي يفوز بالبطولة على حساب الزمالك في أول مواجهة بين الكبيرين

جمع اللقاء الثالث بين مواجهات الزمالك واندية تونس بين الزمالك والترجي في نهائي بطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري عام 1994.

انتهى اللقاء الأول بالقاهرة بالتعادل السلبي 0/0 في منباراة تألق فيها حارسا المرمى حسين السيد و شكري الواعر وشهدها 80 ألف مشجع زملكاوي.

وشهدت المباراة الغاء الحكم لهدف أحرزه لاعب الزمالك أوسكار بداعي التسلل وتوقفت المباراة عدة دقائق لنزول بعض الجماهير للملعب

 

 

كان القاء الرابع هو لقاء حسم البطولة ونجح الترجي في الفوز 3/1.. أحرز الهادي بلرخيصة هدف الترجي الأول في الدقيقة 17 وأعترض لاعبي الزمالك على الهدف لوجود تداخل مع حسين السيد..

وفي الدقيقة 49 ومن ضربة جزاء أحرز علي بن ناجي الهدف الثاني للترجي ومن هجمة مرتدة.. قادها الهادي بلرخيصة بعنترية واخترق دفاعات الزمالك قادما من الخلف  محرزاً الهدف الثالث وهدف قتل المباراة.. وبعدها أحرز عفت نصار هدفا حفظ ماء الوجه  للزمالك في الدقيقة 87.

 

الزمالك يتبادل الفوز مع الصفاقسي ويصعد وكله بضربات الجزاء

اللقاء الخامس كان في نصف  نهائي بطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري  1996 أمام الصفاقسي.

أقيم لقاء الذهاب في تونس وانتهى اللقاء بفوز الصفاقسي 1/0 وأحرز الهدف اللاعب اسكندر السويح من ضربة جزاء في الدقيقة 29.

وشهدت المباراة أحداثاُ مثيرة حيث طرد الحكم لاعب الزمالك يحيى نبيل وحدثت العديد من الاشتباكات التي وصلت للضرب بين  اللاعبين.. فيما اعترف رئيس الصفاقسي بعدم صحة ضربة الجزاء ولكنه أكد على اغفال الحكم لضربتي جزاء لفريقه 

في لقاء الاياب الذي أقيم بالاسكندرية نجح الزمالك في تحقيق الفوز 1/0.

بنفس السيناريو حيث جاء هدف الزمالك في الدقيقة  20 عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح محمد صبري.. وبذلك لجأ الفريقان لركلات الترجيح لحسم الفريق المتأهل للنهائي وفاز الزمالك 4/3. حيث نجح نادر السيد الذي حل بديلاً لحسين السيد من صد ضربتي ترجيح.

 

أيمن عبدالعزيز يطرد ويسجل في مواجهة الأفريقي

 كانت المواجهة السابعة للزمالك مع أندية تونس من نصيب الأفريقي في دور المجموعات من دوري الأبطال الأفريقي 1997.

وجاء اللقاء لحساب الجولة الثانية  ونجح الأفريقي في تحقيق الفوز على ملعبه 2/0 حيث أحرز فوزي الرويسي الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 37.. فيما سجل لاعب الزمالك مؤمن سليمان هدف في مرماه في الشوط الثاني.. وشهدت المباراة طرد لاعب من الأفريقي و لاعب الزمالك أيمن عبدالعزيز قبل نهاية الشوط الأول.

تواجه الفريقان مجدداً في الجولة الخامسة وفاز الزمالك على الأفريقي بنفس النتيجة 2/0.

في مباراة تألق فيها جميع لاعبي الزمالك وجاء الهدف الأول في الدقيقة 43 عن طريق أيمن عبدالعزيز من ضربة جزاء.. فيما نجح المهاجم الصاعد وقتها محمد رمضان من حسم الأمور للزمالك بالهدف الثاني الذي أحرزه في الدقيقة 53.

 

 

أداء رائع للزمالك وخروج مخيب للآمال أمام النجم

في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي 1999 كانت المواجهة التاسعة للزمالك أمام أندية تونس من نصيب النجم الساحلي.

وأقيم لقاء الذهاب بتونس وانتهى لمصلحة النجم 2/0 أحرز الهدفين النجم البرازيلي سانتوس بواقع هدف في كل شوط.. جاء الهدف الأول في الدقيقة 34 والهدف الثاتي في الدقيقة 54 فيما قدم لاعبي الزمالك أداءاً طيباً و لم يكن الزمالك يستحق هذه الهزيمة حيث حاصر فريق النجم الساحلي تماماً وخاصة في الشوط الثاني.

 

 

في لقاء الاياب فاز الزمالك 3/1 وخرج الشوط الأول سلبياً.. و ما زاد الطين بله تقدم النجم في الدقيقة 56 بهدف لقيس الغضبان و هو ما يعني حاجة الزمالك لاحراز 4 أهداف لحسم الصعود..

و مع نزول محمد صبري تحكم الزمالك في الأمور تماماً حيث نجح الزمالك في تحقيق التعادل بهدف لسامي الشيشيني في الدقيقة 62.. فيما أحرز عبدالحليم علي هدف التقدم في الدقيقة 72.

و تأخر الهدف الثالث حتى الوقت بدل الضائع حيث أحرز محمد صبري الهدف الثالث في الدقيقة 92 من ضربة جزاء.. فيما كان الحكم قد طرد زياد الجزيري لاعب النجم الساحلي في الشوط الثاني.

 

الأفريقي يتخطى الزمالك في أبطال الكئوس

 أمام الأفريقي في ربع نهائي بطولة الأندية الأفريقية أبطال الكئوس 2001 كانت المواجهة رقم 11 من تاريخ  مواجهات الزمالك مع الاندية التونسية.

فاز الزمالك في لقاء الذهاب بهدف نظيف.. جاء الهدف بتوقيع حسام حسن في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة.

في مباراة حضرها 65 ألف مشجع زملكاوي.. واهدر الزمالك العديد من الفرص الخطيرة التي كانت كفيلة بتأمين صعوده للدور التالي.

 

تمكن الأفريقي من تعويض خسارته في اللقاء الأول و حقق فوزاً كبيراً على الزمالك 3/1.

أحرز كريم رحيمي الهدف الأول للأفريقي مع الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.. و نجح حازم امام في احراز هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 50 ولم يهنأ الزمالك بهذا الهدف كثيراً.

حيث أعاد كريم رحيمي التقدم للأفريقي بعد دقيقة واحدة من هدف الزمالك.. ولم ينجح الزمالك في الحفاظ على هذه النتيجة التي كانت تكفل له الصعود حيث أحرز حمدي المرزوقي هدف الصعود للأفريقي في الدقيقة 96.

 

 

 

ضربة جزاء ضائعة واعتداء على العرجون في مواجهة الترجي في تونس

كانت المواجهة 13 من مواجهات الزمالك مع الفرق التونسية كانت أمام الترجي في تونس في دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال عام 2002 في اطار مباريات الجولة الثانية.

وتمكن الزمالك وسط أجواء حماسية تونسية من تحقيق التعادل 1/1.

و كان قريباً جداً من الفوز  حيث تقدم حسام حسن من احراز هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 21.. وكاد الزمالك يعزز تقدمه و يقترب من حسم الأمور حيث أهدر مدحت عبدالهادي ضربة جزاء احتسبها الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون في الدقيقة  34.

فيما تعادل عمر ساني  للترجي في الدقيقة 70 وشهدت المباراة اعتداء بعض الجماهير التونسية على العرجون واتهموه بتجاهل احتساب ضربة جزاء والغاء هدف  للترجي .

 

في الجولة السادسة من دور المجموعات تواجه الفريقان مجدداً ونجح مدحت عبدالهادي في تعويض جماهير فريقه.. عن اهدار ضربة الجزاء في المباراة السابقة وأحرز هدفاً جميلاً في الدقيقة 19 وسط حضور زملكاوي يقدر بـ 100 ألف متفرج لم يتوقفوا عن التشجيع.

 

 

 

الزمالك يواجه النجم الساحلي والترجي في بطولة 2005

في بطولة دوري الأبطال عام 2005 أوقعت القرعة الزمالك مع فريقي النجم الساحلي والترجي التونسيان في دور المجموعات.

 المواجهة 16 بين الزمالك و فريق النجم الساحلي في الجولة الثانية في القاهرة و نجح الزمالك في الخروج بنقطة واحدة كانت قريبة من الضياع بعد التعادل 1/1.

حيث تقدم مروان البكري للنجم الساحلي بهدف قاتل في الدقيقة 88.. فيما نجح وائل القباني في احراز هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع .

 

 

في الجولة الثالثة استقبل الزمالك فريق الترجي في القاهرة في اللقاء رقم 17 و خرج الزمالك بنقطة التعادل مجدداً.. حيث تقدم محمد عبدالواحد بهدف أحرزه من ضربة ركنية خدعت الحارس وسكنت الشباك.. فيما تعادل معين الشعباني  ” مدرب الترجي الحالي ” للترجي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1.

 

 

نجح الزمالك في تعديل أوضاعه في المجموعة بعد الفوز الذي حققه في الجولة الرابعة على الترجي في تونس 2/1.

حيث تقدم أوليفييرا للترجي في الدقيقة 53 ولكن نزول حازم امام غير مجريات الأمور في المباراة تماماً.. حيث أحرز هدف التعادل للزمالك من اول لمسة للكرة في الدقيقة 70.. قبل أن يهدي الهدف الثاني هدف الفوز  لجونيور في الدقيقة 73.

في الجولة السادسة خرج الزمالك لمواجهة النجم الساحلي وخسر الزمالك اللقاء 2/1.

حيث تقدم ايبيكا للنجم  في الدقيقة 53 وضاعف مروان البكري النتيجة في الدقيقة 57 باحراز الهدف الثاني.. قبل أن يقلص طارق السيد الفارق بالهدف الذي احرزه للزمالك في الدقيقة 64.

 

الجماهير تقتحم الملعب أمام الأفريقي بعد الثورة

 في الدور الـ32 من دوري الأبطال عام 2011 كانت المواجهة 20 أمام الأفريقي في تونس وأقيم اللقاء الاول بتونس وانتهى بفوز الأفريقي 4/2.

تقدم الأفريقي في الدقيقة 4 عن طريق مهاجمه  ايزيكال من ضربة رأس وفي الدقيقة 28.. أحرز شيكابالا  هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة نفذها ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني استغل يوسف المويهبي خطأ فادح لاحمد غانم سلطان وأحرز الهدف الثاني للأفريقي وفي الدقيقة 53.. تمكن الافريقي من ادراك الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها بنجاح كريم العواضي وفي الدقيقة 79.

قلص البديل أحمد جعفر الفارق عندما تمكن من احراز الهدف الثاني للزمالك من متابعة جيدة للكرة داخل منطقة الـ6 ياردات بعد عرضية شيكابالا المتقنة.. وقبل نهاية المباراة بأربعة دقائق تمكن بلال العيفي من توسيع الفارق مجددا باحرازه للهدف الرابع من رأسية متقنة وسط غياب دفاعي تام للاعبي الزمالك.

 

 

في لقاء العودة أمام الأفريقي فاز الزمالك 2/1.

تفدم الزمالك بهدف من ضربة جزاء نفذها بنجاح محمود فتح الله في الدقيقة 28  بعد عرقلة حسين ياسر المحمدى داخل منطقة الجزاء..

وفى الدقيقة 39 يحرز وسام بن يحيى هدف التعادل للإفريقي من ضربة حرة مباشرة على بعد 40 ياردة من مرمى عبد الواحد السيد.. وفي الوقت بدل الضائع  ينجح حسين ياسر المحمدى فى إحراز هدف التقدم من عرضية حازم إمام.

وطرد الحكم في الدقيقة 59 بلال العيفي لتعمده لمس الكرة بيده ويحصل الزمالك فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا ويحرز منها أحمد جعفر الهدف الثالث.

ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل وقبل نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع  بدقيقتين ينزل مشجعو الزمالك لأرض الملعب لاعتراضهم على هدف الزمالك الملغى.

 

 

سيسيه يسجل في الوقت الضائع وكهربا وحمودي يتألقان أمام الصفاقسي

في العاشر من رمضان عام 2015  كان الزمالك على موعد مع مواجهة قوية مع الصفاقسي ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

وفاز الزمالك بهدف قاتل أحرزه عبدالله سيسيه، في الدقيقة 90، حيث وصلت الكرة إلى أيمن حفني اثر ركلة ركنية في الدقيقة الأخيرة.. مررها لسيسيه الذي اشترك قبلها بخمس دقائق في حلق المرمى باغت الحارس والمدافعين واقتنصها في المرمى .

 

في الجولة الخامسة تمكن الزمالك من تحقيق الفوز على الصفاقسى في تونس  3/1.

أحرز أهداف الزمالك محمود كهربا فى الدقيقة 54  بعد متابعة للعبة باسم مرسي المنفرد الذي صدها حارس المرمى.

وتعادل الصفاقسي فى الدقيقة 64 من ركلة جزاء عن طريق على معلول قائد الفريق التونسي, فيما أضاع كهربا ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 73.

وتمكن أحمد حمودى الذي شارك لأول مرة مع الزمالك بعد انتقاله في فترة الانتقالات  من احراز هدفين متتاليين في الدقيقتين  81 و93.

 

 

 

هزيمة ساحقة بخماسية أمام النجم وأداء بطولي بعشرة لاعبين

هزيمة كبيرة 5/1  نالها الزمالك من النجم الساحلي في نصف النهائي ببطولة الكونفدرالية 2015.

حيث افتتح مروان تاج أول أهداف النجم الساحلي في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، وأضاف بغداد بو نجاح الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة بعد عرضية من النقاز .

ثم قلص أيمن حفني الفارق للزمالك في الدقيقة  25 من تسديدة رائعة من خارج المنطقة وأعاد علية البريقي الفارق لهدفين بعد تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني جاء الهدف الرابع للنجم عن طريق  مروان تاج محرزا هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 82.. قبل أن يختتم الأهداف بهدف صدام بن عزيزة في الدقيقة 85.

غادر الزمالك بطولة الكونفدرالية رغم أدائه البطولي وفوزه الكبير على النجم الساحلى التونسى بثلاثية نظيفة، فى الدقيقة 5 أشهر الحكم الجامبى باكارى جاساما البطاقة الحمراء فى وجه على جبر مدافع الزمالك.. وفى الدقيقة 12 أحرز محمود كهربا الهدف الأول للزمالك بعد هجمة منظمة قادها أيمن حفنى.

وفى الدقيقة 54 احتسب الحكم  ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد لمس مدافع النجم للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها بنجاح محمود كهربا الدقيقة 70.

أحرز الزمالك هدفه الثالث عن طريق مصطفى فتحى من تسديدة مباشرة من ركلة حرة وفى الدقيقة 75 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء فى وجه مروان تاج لاعب النجم بعد حصوله على إنذار ثان

 

 

الزمالك يتخطى النجم في طريقه لنهائي الكونفدرالية

 في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية واجه الزمالك النجم الساحلي و كان اللقاء الأول في مصر فاز الزمالك 1/0.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق  محمود كهربا فى الدقيقة 36 حيث جاء الهدف من عرضية قوية من عبدالله جمعة.. اصطدمت في الدفاع وتدخل عمر السعيد مستخلصاً الكرة وأرسل عرضية أرضية للخلف وصلت إلى كهربا الذى سددها رائعة بقدمه اليسرى سكنت شباك النجم.

 

 

 نجح الزمالك في الحفاظ على التعادل الذي يكفل له الصعود وفي الثواني الأخيرة جاءت الإثارة.. بعدما قام جنش بلمس كرة من خارج منطقة الجزاء.

ليحتسب الحكم مخالفة وبطاقة صفراء ثانية لحارس الزمالك بعد البطاقة الأولى التي نالها لتعطيل اللعب ليخرج بالبطاقة الحمراء، ويرتدي المهاجم عمر السعيد ثياب حارس المرمى حتى نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

 

 

بن شرقي يقود الزمالك للفوز بالسوبر على حساب الترجي

قاد المغربي أشرف بنشرقي فريقه الزمالك المصري، بطل الكونفدرالية للقب كأس السوبر الإفريقية.. بعد فوزه على منافسه الترجي حامل لقب دوري الأبطال في الموسمين الماضيين، بنتيجة 3-1.

في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد ثاني بن جاسم في الدوحة.

تقدم يوسف أوباما للزمالك بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من بداية المباراة.. فيما تعادل عبد الرؤوف بن غيث من ركلة جزاء للترجي في الدقيقة 47.

وأعاد أشرف بن شرقي التقدم للزمالك في الدقيقة 58 قبل أن يحسم الأمور تماماً ويحرز الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

 

 

الزمالك يتجاوز الترجي وبن شرقي يتألق مجدداً

في مواجهة ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي لعام 2020 واجه الزمالك منافسه الترجي.

كانت البداية في مصر حيث جاءت بداية المباراة قوية من جانب الترجي الذي كان يرغب في رد اعتباره بعد هزيمته من الزمالك في السوبر.

ونجح بالفعل في التقدم عن طريق الجزائري عبد الرءوف بن غيث في الدقيقة 27 من تسديدة أرضية سكنت الزاوية اليسرى  لمرمى محمد أبوجبل.

وجاء رد الزمالك سريعا حيث تمكن المغربي محمد أوناجم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 31 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت  الزاوية اليمنى للحارس التونسي.

وفي الدقيقة 71 سجل أشرف بن شرقي الهدف الثاني للزمالك واعترض عليه لاعبو الترجي فقام الحكم بطرد محمد علي بن رمضان.

و من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع نجح محمود علاء في احراز الهدف الثالث للزمالك.

نجح الزمالك في عبور الترجي بعد هزيمته بهدف واحد فقط في تونس.. حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق الترجي بالدقيقة الرابعة.

بعد لمس محمود علاء الكرة باليد داخل منطقة الجزاء نفذها بنجاح  بلال بن ساحة فيما حافظ لاعبي الزمالك على النتيجة التي تكفل لهم الصعود للدور التالي. 

طالع ايضا :تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع فرق السنغال في البطولات الأفريقية

 

احصائيات وأرقام مواجهات الزمالك و الأندية تونس

واجه الزمالك الترجي في 9 لقاءات 4 في مصر و4 في تونس ومرة واحدة في قطر فاز الزمالك 4 مرات وتعادل مرتان ونال هزيمتان.

أحرز الزمالك 12 هدف أمام الترجي وسكن شباكه 9 أهداف و يعد أشرف بن شرقي أكثر لاعب من الزمالك سجل في شباك الترجي ” 3 ” أهداف.

واجه الزمالك 4 فرق تونسية في 29 مواجهة خرج منها الزمالك فائزاً في 14 لقاء بينما تعادل 6 مرات ونال 9 هزائم واحرز 39 هدف وسكنت شباكه 33 هدف وهداف الزمالك بشكل عام أمام الأندية التونسية هو محمود كهربا ” 4 أهداف “.

لعب الزمالك في مصر 14 لقاء أمام أندية تونس فاز فيها في 11 لقاء بينما تعادل 3 مرات ولم يتلق أي هزيمة من أي فريق تونسي في مصر وأحرز لاعبوا الزمالك 23 هدف وسكنت شباك الزمالك 5 أهداف.

خاض الزمالك في تونس 14 لقاء خرج منها منتصراً مرتان أمام الصفاقسي والترجي بينما تعادل 3 مرات ولقي 9 هزائم وسجل لاعبي الزمالك في الأراضي التونسية 13 هدف بينما تلقت الشباك الزملكاوية 27 هدف.

أكبر فوز حققه الزمالك على اندية تونس كان 3/0 وحققه مرتين أمام الصفاقسي 1984 والنجم الساحلي 2015 فيما كانت أكبر هزيمة أمام النجم الساحلي 1/5 عام 2015.

حافظ الزمالك على نظافة شباكه في 10 مباريات بينما نجح في هز شباك منافسيه  في 23 مباراة.

ضربات جزاء وبطاقات تم اشهارها في المواجهات

17 ضربة جزاء احتسبت في مواجهات الزمالك واندية تونس منها 10 للزمالك و7 لأندية تونس وكانت أشهر ضربات الجزاء قد جاءت في مواجهة الزمالك مع الصفاقسي عام 1996حيث فاز كل فريق على أرضه بهدف نظيف من ضربة جزاء وحسمت المباراة في النهاية عن طريق ركلات الترجيح

أشهر الكارت الأحمر 11 مرة منها 5 مرات في وجه لاعبي الزمالك و6 في وجه لاعبي الأندية التونسية وكان أسرع كارت أحمر قد أشهر في وجه علي جبر لاعب الزمالك في الدقيقة الخامسة أمام النجم الساحلي 2015  فيما أشهر أغرب كارت أحمر في وجه محمود جنش حارس الزمالك أمام النجم الساحلي أيضاً ولكن في بطولة 2019.

اهداف في دقائق قاتلة من مواجهات الزمالك أمام أندية تونس

الأهداف القاتلة كانت موجودة أيضاً حيث شهدت الدقائق ما بعد 85 الكثير من الأهداف وبالتحديد 11 هدف.

كان منها 6 من نصيب الزمالك و5 من نصيب أندية تونس.. ولكن معظم هذه الأهداف لم تكن مؤثرة في نتيجة المباراة أو صعود احد الفريقين.

باستثناء هدف عبدالله سيسيه لاعب الزمالك في شباك الصفاقسي عام 2015 والذي جاء في الدقيقة 90 حيث كان اللقاء يسير في اتجاه التعادل.

كانت أغرب الأهداف القاتلة قد جاءت في لقاء الزمالك والنجم الساحلي بالقاهرة في بطولة 2005.

حيث كان التعادل السلبي يخيم على الأجواء وفاجأ مروان البكري لاعب النجم الساحلي الجميع باحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 88.

واقترب النجم من تحقيق الفوز ولكن كان لوائل القباني لاعب الزمالك رأي آخر حيث أحرز هدف التعادل للزمالك في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

طالع ايضا : تعرف علي تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع الفرق التنزانية

طالع أيضا : تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق الكنغو الديموقراطية

عن إسلام توفيق

كاتب ومحرر صحفي

شاهد أيضاً

1000 F 332885178 zdDzW6enzJmfhdQ8zl8lMkwCJtJZ355t

الأهلي والوداد | النسر الأحمر مطرقة أفريقيا وسندانها

Post Views: 189 الأهلي والوداد البيضاوي النسر الأحمر مطرقة أفريقيا وسندانها   “غداً بإذن الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم