الرئيسية | أرقام وإحصائيات الزمالك | الدوري في ميت عقبة .. الزمالك بطل الدوري .. عندما تولد المعجزات من رحم الأزمات

الدوري في ميت عقبة .. الزمالك بطل الدوري .. عندما تولد المعجزات من رحم الأزمات

الدوري في ميت عقبة .. الزمالك بطل الدوري ..

عندما تولد المعجزات من رحم الأزمات

الزمالك بطل الدوري 2021-2022

اشرقت شمس 28نوفمبر عام 2020 على كوكبنا الأخضر كما هو الحال يوميا نلحظ شروق يتبعه غروب ونرقب غروب يأتي بعده شروق جديد للحياة وعودة الأمل من جديد وتولد فيه المعجزات من رحم الأزمات , حاله كحال جميع الكائنات الحية على وجه الأرض نادي الزمالك بطل الدوري لهذا العام 2022 .

الزمالك بطل الدوري

الدوري في ميت عقبة .. الزمالك بطل الدوري 

بقلم :: عامر جمعة

الدوري في ميت عقبة .. الزمالك بطل الدوري .. ومن رحم الازمات تولد المعجزات، هو الموضوع المهم الذي لابد لنا ان نسلط الضوء عليه في موقع كورابيديا 

بداية النهاية وخيبة الأمل لا يتوقعها الزمالك

في عام 2020 وبالتحديد يوم 28نوفمبر استيقظت جماهير الزمالك على خيبة أمل سببها الزمالك لجماهيره بسبب خسارته المباراة الأهم على مدى تاريخه الطويل , استيقظ المشجعين وهم لا يدركون أن الحياة يمكن أن تسير بشكل طبيعي بعد اليوم , كيف ذلك وفريقهم خسر دوري نهائي أبطال أفريقيا (نهائي القرن) ضد غريمهم التقليدي نادي الأهلي بهدف وحيد قاتل قبل أربع دقائق من نهاية المباراة .

الزمالك بطل الدوري

نادي الزمالك بطل الدوري 2021-2022

جماهير الزمالك و صدمة تتلوها صدمة 

بعد تلك الخسارة بيومين فقط تلقت الجماهير (جماهير الزمالك) صدمة أخرى بعدما صدر قرار بتجميد مجلس إدارة النادي لأسباب إدارية , وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي .

استعادة الأذهان ذكريات مر عليها 15عامآ أدخلت الزمالك في نفق مظلم لمدة 10سنوات كاملة , ظن الجميع ومن بينهم جماهير الزمالك أن تلك الأحداث هي السطور الأخيرة في تاريخ ناديهم المفضل وأن شمسه ستغيب الى الأبد ولن تعود لبعد سنوات طوال يفقد فيها الفريق كل ما صنعه في السنوات الأخيرة

نهاية الزمالك توقعات خطرت على بال الجميع

بدأت مخاوف الجماهير تتزايد مع الأيام وأخذت اللجان الإدارية تتعاقب على رئاسة النادي , وأخذ نجوم الفريق بالرحيل , وتم تغيير الجهاز الفني في الوقت الذي كان فيه الغريم التقليدي للزماك نادي الأهلي يظفر بلقبه العاشر من دوري أبطال أفريقيا والثاني على التوالي.

الزمالك بطل الدوري

جماهير الزمالك بطل الدوري

من رحم الأزمات تولد المعجزات

ولكن لأننا كما ذكرنا إن الشمس مهما غابت ستعود لتشرق , عادت شمس الزمالك لتشرق سريعآ في كبد سماء القاهرة (أغسطس2021) , واعلن تتويج الفارس الأبيض بلقب الدوري المصري للمرة الأولى بعد غياب 6سنوات وهي المرة ال13 في تاريخ النادي ,

لأن المعاناة باتت جزءآ أصيلا في رحلة جماهير الزمالك , امتزجت حلاوة ذلك التتويج بمرارة عقوبة الحرمان من إبرام تعاقدات جديدة لفترتي إنتقالات , وبذلك سيكون الموسم الجديد بمثابة كابوس ينتظره الفارس الأبيض , و أرتسمت ملامح ذلك الكابوس بهزيمة تاريخية من الأهلي ب5 أهاف مقابل 3 , وسلسلة من النتائج السلبية صاحبها الخروج مبكرآ من دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك بطل الدوري

البروفيسور فيريرا .. العامل الأساسي في تتويج الزمالك ببطولة الدوري

شروق الأمل يحيي الفارس الأبيض

رحل الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كالتيرون ويخلفه معشوق جماهير الزمالك الأول البرتغالي كوز فالدو فيريرا

رغم الآمال الكبيرة التي علقتها جماهير القلعة البيضاء على البروفيسور فيريرا , لم تكن البداية جيدة حيث خسر الزمالك مباراتين متتاليتين من أنبي وطلائع الجيش وودعت الجماهير بذلك حلم الدوري المصري , رغم قناعة تامة بأنه عادي الى بيته في دولاب الأهلي ,

وكالعادة نادي الزمالك يطل على الجماهير بالوجهين الأبيض والأسود , وأستطاع تحويل موسمه الكارثي الى موسم تاريخي , ظفر فيه بكأس مصر المؤجلة على حساب نادي الأهلي نفسه , قبل أن ينجح بالحفاظ على لقب بطل الدوري للموسم الثاني على التوالي .

الفارس الأبيض من اللانهاية الى البداية من جديد ..

فقد الزمالك حلم نهائي القرن , وفقد بعده قوامه الأساسي في تلك المباراة , بداية من مصطفى محمد مرورا بفرجاني ساسي انتهاء بطارق حامد ومحمد أبو جبل وأشرف بن شرقي ..

ولكن النادي أبدآ لم يفقد روحه التي بثها  فيه مدريه فيريرا من جديد , وأثبت أنه لا حدود للطموحات مهما كانت العقبات , وأن الأزمات مهما كثرت ليست حاجزا أمام صناعة المعجزات

وأن الشمس مهما غابت ستشرق من جديد ((شمس الزمالك الذي قد يمرض ولكنه أبدآ لا يموت))

الدوري في 100 عقبة .. الزمالك بطل الدوري من رحم الأزمات تولد المعجزات

طالع أيضا على كورابيديا ..

العالمي ميدور .. ورحلة تألق لم تكتمل

أهم 10 أرقام قياسية قابلة للكسر في الدوري الانكليزي 2022\2023

حكاية 10 أنتصارات عربية في كأس العالم

 

عن Amer Gumaa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

679On8c

في عيد ميلاده الـ(31) | مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر | ج2 (2015-2019)

نستكمل الحديث عن مسيرة النجم محمد صلاح في الجزء الثاني من مسيرة فخر العرب مع منتخب مصر والتي بدأت عام 2011 وما زالت مستمرة الي الآن ..  وقد تطرقنا في الجزء الأول إلي بداية انضمام صلاح الي المنتخب بعد نهاية فترة الجيل الذهبي للكرة المصرية والإنجازات الغير مسبوقة التي تحققت بقيادة المعلم حسن شحاتة، ليتبعها مرحلة هبوط في المستوي تزامنت مع احداث ثورة 25 يناير في مصر وما صاحبها من احداث سياسية وتوقف للنشاط الكروي ..  نستعرض معكم علي كورابيديا مسيرة محمد صلاح بالأرقام والإحصائيات مع الفراعنة من بداية عام 2015 ورحلة الصعود الي كأس العالم (روسيا 2018)، حتي الوصول الي بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي أقيمت في مصر ..

مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر ج1 - كورابيديا

في عيد ميلاده الـ(31) | مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر | ج1 (2011-2014)

يحتفل النجم المصري محمد صلاح في هذه الأيام بعيد ميلاده الحادي والثلاثين، النجم الذي ولد في 15 يونيو 1992، وحقق لمصر الإنجاز الأكبر منذ عام 1990 بقيادة الفراعنة الي كأس العالم 2018 وأيضا نهائي أمم افريقيا 2017 ، 2022 بعد غياب كبير عن المحافل القارية والعالمية منذ اعتزال الجيل الذهبي بقيادة المعلم حسن شحاتة .. ونستعرض معكم علي كورابيديا سلسلة من الموضوعات عن فخر العرب محمد صلاح .. ومسيرته مع الأندية العالمية والمنتخب المصري ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝