الرئيسية | تريندينج كورابيديا | كيليان مبابي .. إلى أين؟

كيليان مبابي .. إلى أين؟

كيليان مبابي .. إلى أين؟

https therealchamps.com wp content uploads getty images 2017 07 1453284988 scaled

يزداد الجدل خلال الأيام الحالية بسبب مستقبل كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، الجميع يرتقب الوجاهة الجديدة للمهاجم الفرنسي المثير للجدل بعد توتر العلاقة بينه وبين ناديه الحالي باريس سان جيرمان بسبب تصريحاته الأخيرة حول تفكك نادي العاصمة الفرنسية من الداخل وعدم قدرته على التتويج بلقب أوروبي قاري.

مبابي يريد الحصول على مكأفاة الولاء أولا، ومن ثم الانتقال إلى أي نادٍ آخر حيث ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في صيف (2024)، لكن النادي الفرنسي يريد الاستفادة من اللاعب بأكبر قدر ممكن عبر بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

يأتي ريال مدريد أبرز المهتمين بضم اللاعب إلى صفوفه، حيث تنتشر الأخبار مراراً وتكراراً في كل ميركاتو عن احتمالية انتقال مبابي إلى صفوف الفريق الملكي، لكن تلك المرة ظهرت بعض الأندية المهتمة بضم مبابي مثل ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وربما تشيلسي ومانشستر سيتي.

سنعرض لكم عبر كورابيديا عن توظيف مبابي من الناحية التكتيكية في حالة الرحيل من باريس سان جيرمان إلى إحدى الأندية الأوروبية.

كيليان مبابي .. قطار ريال مدريد يأتي مرة واحدة

2023 07 13 20 30 14

شعار جمهور ريال مدريد مع كيليان مبابي هو “قطار النادي الملكي يأتي مرة واحدة في العمر يا كيليان”، لكن خلال السنوات الماضية جاء القطار إلى كيليان مراراً وتكراراً، ربما تكون هذه المرة ليست كالمرات السابقة حيث رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي بعد نهاية العقد مع ريال مدريد.

عبر رئيس ريال مدريد فلورتينيو بيريز عن مواصلة اهتمام النادي بكيليان مبابي، حيث يرى الجميع مبابي هو البديل المناسب لكريم بنزيما، بعد تسجيل الأخير (25%) من اهداف الدوري الإسباني خلال فعاليات موسم (2022/23)، لذا يجب تعويض بنزيما بمبابي.

real madrid attack sides 1024x768 1

الجميع ينظر إلى إمكانية وجود ثنائي هجومي محتمل بين مبابي وفينيسوس جونيور، حيث أن هجمات ريال مدريد تأتي من الجبهة اليسرى، التي يقبع بها جونيور بنسبة (43%) من هجمات الفريق الملكي في الدوري الإسباني.

2023 07 13 18 01 02 Real Madrid United Chelsea Where should Kylian Mbappe go

كان بنزيما منفذاً ناجحاً للتمريرات البينية بجانب صناعة المساحات وبناء اللعب، لكن مبابي نفذ (56) تمريرة بينية ناجحة، بفارق (24) تمريرة فقط عن كريم بنزيما نفسه، ليحتل مبابي المركز السادس في تنفيذ التمريرات البينية خلال الموسم الماضي (2022/23) بالدوريات الأوروبية الكبرى، الفارق بين مبابي وبنزيما هي سرعة اللاعب الأول العالية بعد قيامه بالتمريرة البينية، حيث يتحرك مبابي إلى منطقة جزاء الخصم بسرعة من أجل تهديد مرمى الخصم.

كيليان مبابي .. صفقة الحلم في مانشستر سيتي

CgAGVWCOP OAZP tAACrCaMVogI983

هذه هي صفقة الحلم، كيليان مبابي مع كيفين دي بروينه وجاك جريليش وإرلينيج هالاند، والمدرب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، الصفقة مستحيلة الحدوث لحين إشعار آخر.

مبابي يجيد اللعب على الجانب الأيسر، وهو نفس المركز الذي يتواجد به جاك جريليش، الذي تطور كثيراً خلال النصف الثاني من الموسم المنقضي (2022/23)، المركز المتوافر لمبابي في مانشستر سيتي هو الجانب الأيمن، وهو بالمناسبة لم يتواجد به اللاعب منذ آخر (3) مواسم مع باريس سان جيرمان.

mbappe positions 1024x1024 1

تواجد مبابي يدعم الصفوف في مانشستر سيتي، لكن بالوقت نفسه سوف يربك حسابات بيب جوارديولا، الذي يعتمد كثيراً على هالاند في قلب الهجوم وجريليش على الجانب الأيسر، في حالة حدوث الصفقة، سيحدث ربما تغيير كبير في الفريق برمته.

كيليان مبابي .. التواجد في مانشستر يونايتد بشرط

2023 07 13 20 38 11 xjg1w05xzp8zxmuuopyb.webp 1200×675

الصفقة هنا محتملة الحدوث بشرط واحد فقط، وهو استحواذ صندوق الاستثمار القطري على أسهم مانشستر يونايتد، وقتها سيقوم المُلاك الجدد بتدعيم صفوف الفريق الإنجليزي، مبابي سيكون على رادار الانتقال إلى معقل الأولد ترافورد بقوة.

بلغ الاهداف المتوقعة لمانشستر يونايتد في البريميرليج (2022/23) نحو (69.5) هدف متوقع، لكن الشياطين الحُمر سجلوا بالفعل (56) هدف بعد تنفيذ (593) تسديدة.

صنع لاعب مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز (98) فرصة من اللعب المفتوح، أكثر من أي لاعب آخر بفارق (30) فرصة في البريميرليج، هذه أرقام مميزة تحتاج إلى مهاجم مترجم لتلك الفرص إلى اهداف محققة، هذا يتوافر في مبابي، ولكن.

manchester united xg map 2022 23 1024x768 1

نفذ برونو فيرنانديز (35) تمريرة بينية في البريميرليج (2022/23) أكثر من أي لاعب آخر، من الممكن أن يقوم مبابي بتحويل هذه التمريرات إلى اهداف محققة لصالح الشياطين الحُمر، بدلا من ماركوس راشفورد وجادون سانشو، لكن بالوقت ذاته تواجد مبابي في مانشستر يونايتد سيوقف عمليات التطور لكل من سانشو وراشفورد.

مسبقاً، كان راشفورد سيشكل ثلاثي مع إيلانجا وسانشو أو أنتوني، لكن مستقبلاً سيكون هناك ثلاثي هجومي في مانشستر يونايتد مكون من مبابي وراشفورد وسانشو أو أنتوني، احتمالية حدوث الصفقة متوسطة، لكنها غير واردة كذلك.

كيليان مبابي .. إحياء مركز المهاجم في تشيلسي

صفقة انتقال مبابي إلى تشيلسي صعبة الحدوث بسبب غياب البلوز عن المشاركة الأوروبية في موسم (2023/24)، لكن النادي اللندني في حاجة ضرورية إلى مهاجم صريح مثل مبابي.

لم يحصل تشيلسي على مهاجم صريح مثل ديجو كوستا، الذي أحرز (20) هدف في موسم (2016/17)، الذي حصل فيه البلوز على لقب البريميرليج، لم يكن أي من كاي هافرتز أو روميلو لوكاكو أو تيمو فيرنر في نفس جودة كوستا وقتها، بالرغم من هذا، حصد الفريق اللندني لقب دوري أبطال أوروبا في موسم (2020/21).

worst underperformers xg pl 2022 23 1024x1024 1

أحرز تشيلسي (38) هدف في الموسم الماضي بالبريميرليج (2022/23)، أقل من عدد الاهداف المتوقعة للبلوز في المسابقة (50) هدف متوقع، نجح البلوز في ضم نيكولاس جاكسون إلى صفوفه من فياريال، لكن وجود مبابي سيجعل هجوم البلوز مشتعلاً.

سيتحالف كل من مبابي وبوتشتينو مجدداً، كما كان الحال في باريس سان جيرمان، عندما حقق بوتشينيو لقب الدوري الفرنسي خلال موسم كامل (2021/22)، كان الفريق الفرنسي أكثر الفرق في الدوري استرجاعاً للكرات في منطقة الثلث الأخير من الملعب، كما أن مبابي فاز بالاستحواذ على الكرة خلال (29) مناسبة.

95b2e179 0da6 4a98 bc5d 42e3ae57ec97 alta libre aspect ratio default 0

كان مبابي أكثر لاعبي باريس سان جيرمان مساهمة بالاهداف رفقة ماوريسيو بوتشيتينو بواقع (45) مساهمة تهديفية، حيث سجل (28) هدف وصنع (17) هدف.

الأمر يعتمد كذلك على توظيف بوتشيتينو لمبابي في حالات امتلاك الكرة وبدون الكرة، لذا سيكون مبابي مناسباً لهجوم تشيلسي، لكن الصفقة صعبة جداً.

المصادر للإطلاع ..

حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

أقرا أيضا ..

الديربي| نتعب ، نغلب ، نشتكي منه .. لكن بنحب

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوب هاينكس.. علامة فارقة في تاريخ بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ..

يوب هاينكس .. علامة فارقة في تاريخ بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ

أطلق حكم المباراة بعد تلك اللحظة المجنونة صافرة نهاية المباراة بفوز فرانكفورت وتتويجه بلقب كأس ألمانيا، ومعها نهاية مسيرة يوب هاينكس التدريبية، بعد مسيرة كروية امتدت لأكثر من (50) عام في بلاد ألمانيا وإسبانيا والبرتغال. كانت مسيرة هاينكس مميزة كمهاجم في صفوف بوروسيا مونشنجلاباخ، وكمدير فني لبايرن ميونخ عندما حقق الثلاثية للفريق في موسم (2012/13)، وهذا ما سنعرضه لكم على موقع كورابيديا..

محمد صلاح .. أيقونة الكرة المصرية في القرن الـ 21

محمد صلاح .. أيقونة الكرة المصرية في القرن الـ 21

يعتبر الكثيرون ان محمد صلاح هو أسطورة الكرة المصرية علي مدار تاريخها، منذ أن عرفت الملاعب المصرية الطريق نحو الساحرة المستدير، في أواخر القرن التاسع عسر، وخلال القرن الـعشرين، وحتي وقتنا الحالي.. لما لا .. والفرعون المصري، هو أحد أهم اللاعبين الذين ظهروا علي الساحة الأفريقية والعالمية في كرة القدم، ولا ينقص نجم ليفربول الإنجليزي، سوي الحصول علي الكرة الذهبية، ليتربع علي عرش القارة السمراء والعالم أجمع، بدلًا من الرئيس ليبيريا الحالي (جورج ويا)، واللاعب الفذ في أي سي ميلان في منتصف التسعينيات، والأفريقي الوحيد الحائز علي جائزة أفضل لاعب في العالم عام (1995) ..  وعلي رغم عدم تتويج محمد صلاح، بجائزة الكرة الذهبية، إلا أن التاريخ الذي صنعه ابن النيل، يظل خالدًا في أذهان الجميع، فأرقام "مو" الفردية جعلته أحد أبرز النجوم علي مستوي العالم في آخر (10) سنوات، وأصبح هدفًا لكبري الأندية الأوروبية.. ونستعرض معكم في السطور التالية علي كورابيديا مسيرة محمد صلاح مع الأندية التي لعب معها بداية من ذئاب الجبل "المقاولون العرب"، وحتي الوصول الي محطة الأنفليد معقل ريدز ليفربول .. وتتويجة ملكا عليها ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝