الرئيسية | الدوريات العالمية | لايبزيج .. الراحلون والوافدون إلى الفريق الألماني .. كيف يفعلون ذلك؟

لايبزيج .. الراحلون والوافدون إلى الفريق الألماني .. كيف يفعلون ذلك؟

لايبزيج ..

 الراحلون والوافدون إلى الفريق الألماني .. كيف يفعلون ذلك؟

آر بي لايبزيج

آر بي لايبزيج

تميز آر بي لايبزيج في السنوات الماضية بقدرته على اكتشاف اللاعبين الواعدين بمبالغ صغيرة، مع تحويلهم إلى أبرز نجوم الدوري الألماني وبيعهم بإعلى الأسعار إلى أبرز الأندية الأوروبية.

نجح آر بي لايبزيج في حصد كأس ألمانيا مرتين متتاليتين، على الرغم من عمليات البيع والشراء المستمرة في النادي الألماني منذ صعوده إلى البوندزليجا في موسم (2016/17)، هذا معاكس تماماً لإسلوب بايرن ميونخ، الذي يحصل على أبرز اللاعبين من الطراز الأول بمبالغ ضخمة.

سنتعرض لكم على كورابيديا، أبرز ما فعله لايبزيج من انتقالات في السنوات الماضية مع عرض شامل لقدرات الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق في الصيف الحالي (2023) عبر التقرير الآتي..

لايبزيج .. المزيد من الانتقالات

في صيف انتقالات (2021)، رحل كل من دايوت أوباميكانو مع مارسيال سابيتزر إلى بايرن ميونخ، بينما انضم إبراهيما كوناتي إلى ليفربول، لكن لايبزيج قام بتعويض هؤلاء اللاعبين الراحلين عبر ضم كل من يوشكو جفارديول ومحمد سيماكان وإلياكس موريبا.

تمكن سيماكان وجفارديول من الظهور بقوة في الدوري الألماني، خاصة جفارديول، المدافع الكراوتي الذي يقترب حالياً من الانتقال إلى مانشستر سيتي في صفقة مدوية.

بينما في صيف انتقالات (2022)، قام لايبزيج ببيع تايلر آدامز إلى ليدز يونايتد، هوانج هي تشان إلى وولفرهامبتون ونوردي موكيلي إلى باريس سان جيرمان، لكن لايبزيج حصل على خدمات كل من تيمو فيرنر وديفيد ورام وكزافر شلاجر.

لكن خلال الصيف الحالي (2023)، قام لايبزيج ببيع كل من دومينيك سوبوسلاي إلى ليفربول، وكريستوفر نكونكو إلى تشيلسي، ورحل كونراد لايمر إلى بايرن ميونخ مجاناً، السؤال يظل هنا حول الصفقات الجديدة في الصيف الحالي، ستحاول مجدداً جعل لايبزيج منافساً قوياً على الدوري الألماني وكأس ألمانيا مع التقدم في دوري أبطال أوروبا، سنرى؟

لايبزيج .. الداخل مفقود والخارج مولود

يطبق لايبزيج المثل الشعبي المصري عندما يدخل أحدهم مستشفى الأمراض النفسية من أجل العلاج من أزمة ما، حيث يكون الشعار الشعبي المتداول هو “الداخل مفقود والخارج مولود”، هذا ينطبق على اللاعبين الذي ينضمون إلى لايبزيج ثم يصبحون محط صراع كبير بين أبرز الأندية الأوروبية.

البداية من كريستوفر نكونكو، اللاعب الذي انضم إلى لايبزيج في صيف انتقالات (2019) من صفوف باريس سان جيرمان، ليصبح أبرز لاعبي الدوري الألماني بعد انضمامه إلى الفريق مثل روبرت ليفاندوفسكي سابقاً مع بايرن ميونخ وإرلينيج هالاند سابقاً مع بوروسيا دورتموند.

نجح نكونكو في تسجيل (70) هدف وصناعة (45) هدف في (172) مباراة مع لايبزيج بمختلف المسابقات المحلية والقارية، لكن موسم (2021/22) هو أقوى مواسم المهاجم الفرنسي مع لايبزيج محلياً وقارياً، ليقدم (53) مساهمة تهديفية في (52) مباراة، حيث أحرز (36) هدف ونفذ (17) تمريرة حاسمة، وحصل على أفضل لاعب في الدوري الألماني لهذا الموسم وقتها، لينتقل إلى تشيلسي بعد اتفاقات عديدة قبل الأعلان الرسمي في نهاية الموسم (2022/23).

إحصائيات كريستوفر نكونكو خلال أول عامين (2019-2021) وآخر عامين (2021-23) في جميع المسابقات المحلية والقارية.

إحصائيات كريستوفر نكونكو خلال أول عامين (2019-2021) وآخر عامين (2021-23) في جميع المسابقات المحلية والقارية.

كان لايبزيج يعلم جيداً مجرد رحيل كل من نكونكو ولايمر قبل بداية الموسم الماضي (2022/23)، لكنه كان مجرد استعداد للبحث عن لاعبين جدد في الفريق.

لايمر يجيد اللعب في مراكز خط الوسط، بداية من الارتكاز حتى الأدوار المحورية لهذا المركز، حيث الحرية في صناعة الفرص وربما التسجيل، كما فعل أمام شالكة في ختام منافسات الدوري الألماني للموسم الماضي، عندما سجل هدف ولمس الكرة (47) مناسبة خلال أماكن مختلفة بملعب المباراة.

فاز لايمر بمتوسط مواجهات ثنائية (7.2) مواجهة من أصل (13.9) مواجهة منفذة خلال المباراة الواحدة في الدوري الألماني (2022/23)، أكثر من أي لاعب آخر في الفريق خلال متوسط (500) دقيقة لعب في الدوري الألماني، نحن أمام لاعب مقاتل على مستوى عالٍ، لكن الفكرة تكمن في كيفية تعويض لايبزيج لرحيل هذا اللاعب إلى بايرن ميونخ.

لمسات كونراد لايمر ضد شالكة في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني (2022/23).

لمسات كونراد لايمر ضد شالكة في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني (2022/23).

كان رحيل دومينيك سوبوسلاي إلى ليفربول ضربة موجعة بالنسبة إلى لايبزيج، حيث صنع اللاعب المجري (99) فرصة عبر اللعب المفتوح من أصل (161) فرصة سانحة للتسجيل منذ موسم (2021/22)، بينما صنع كريستوفر نكونكو (132) فرصة من اللعب المفتوح في آخر موسمين.

نفذ سوبوسلاي (36) محاولة تسديد من خارج منطقة الجزاء في الدوري الألماني (2022/23)، ليصبح خلف جناح بايرن ميونخ ليروي ساني (37) محاولة تسديد من خارج منطقة الجزاء، كان اللاعب المجري من ضمن (14) لاعب صنعوا (100) فرصة سانحة للتسجيل منذ الدوري الألماني (2021/22)، بمتوسط (2.5) فرصة خلال المباراة الواحدة كأعلى خامس لاعب في البوندزليجا.

احتل سوبوسلاي المركز الرابع بين لاعبي البوندزليجا في موسم (2022/23) من ناحية عملية المساهمات الهجومية (صناعة الفرص والتسديد والتمريرات المؤدية إلى تسديد) خلال اللعب المفتوح، حيث قام سوبوسلاي ب(163) محاولة (48 فرصة و49 تسديدة و66 تمريرة آدت إلى تسديد).

المساهمات الهجومية إلى لاعبي الدوري الألماني خلال موسم (2022/23).

المساهمات الهجومية إلى لاعبي الدوري الألماني خلال موسم (2022/23).

بالنسبة إلى يوشكو جفارديول، كما ذكرنا في البداية كون المدافع الكرواتي قريباً من الانتقال إلى مانشستر سيتي ب(100) مليون يورو، اللاعب مطلوب بشدة من بيب جوارديولا، حيث لمس الكرة (100) مرة خلال المباراة الواحدة مع تنفيذ عدد تمريرات (79.2) تمريرة خلال المباراة الواحدة بدقة وصلت إلى (89.3)%، كما نفذ (4.4) تمريرة إلى الأمام خلال المباراة الواحدة، كل هذا حدث في الموسم الماضي (2022/23) بالدوري الألماني.

جاء جفارديول كبديل إلى أوباميكانو بعد رحيله، فكلاهما رحل من لايبزيج، كيف سيظهر بديل جفارديول في الفريق.

لايبزيج .. مرحباً باللاعبين الجدد

تمكن لايبزيج من ضم بنجامين سيسوكو ولويس أوبيندا وكريستوفر بومجارتنر وفابيو كارفاليو مع نيكولاس سيوالد وليوبولد زينجرل، بجانب الاقتراب من إعارة تشافي سيمونز من صفوف باريس سان جيرمان.

أحرز بنجامين سيسكو (29) هدف مع ريد بول سالزبورج، (11) هدف في (14) مباراة مشاركة أساسية من أصل (37) مباراة بموسم (2021/22)، بينما سجل اللاعب (18) هدف في (29) مباراة مشاركة أساسية من أصل (41) مباراة، أظهر سيسكو إمكانياته قبل بلوغ سن ال(20) مع ريد بول سالزبورج، ليكون إمكانياته سبباً في الانتقال إلى لايبزيج بداية من الموسم القادم (2023/24)، حيث يعتقد الجميع سيسكو بديلاً محتملاً إلى نكونكو.

ملخص اهداف مهاجم آر بي لايبزيج الحالي بنجامين سيسوكو مع فريقه السابق ريد بول سالزبورج في موسم (2022/23) بالدوري النسماوي، حيث أحرز (16) هدف وبلغ معدل الاهداف المتوقعة (15.3) هدف متوقع بعد تنفيذ (79) محاولة تسديد في (2025) دقيقة.

ملخص اهداف مهاجم آر بي لايبزيج الحالي بنجامين سيسوكو مع فريقه السابق ريد بول سالزبورج في موسم (2022/23) بالدوري النسماوي، حيث أحرز (16) هدف وبلغ معدل الاهداف المتوقعة (15.3) هدف متوقع بعد تنفيذ (79) محاولة تسديد في (2025) دقيقة.

بينما نيكولاس سيوالد ظهرت إمكانياته كقاطع كرات ممتاز على نهج كونراد لايمر، حيث نجح في استخلاص الكرات خلال (14) مناسبة من أصل (19) محاولة في مجموعات دوري أبطال أوروبا (2022/23)، خلف لاعب سبورتنج لشبونة السابق مانويل أوجارتي المنتقل حديثاً إلى باريس سان جيرمان، الذي استخلص الكرات بنجاح في (17) مناسبة من أصل (29) محاولة بالمسابقة القارية.

أكثر اللاعبين استخلاصاً للكرات بنجاح في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا (2022/23).

أكثر اللاعبين استخلاصاً للكرات بنجاح في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا (2022/23).

قام المدير الفني لآر بي لايبزيج مارك روز بتعويض رحيل دومينيك سوبوسلاي إلى ليفربول، عبر ضم فابيو كارفاليو على سبيل الإعارة من ليفربول وكريستوفر بومجارتنر من هوفنهايم في صفقة انتقال دائم.

على الرغم من تسجيل كارفاليو (3) اهداف مع ليفربول في (8) مباريات مشاركة أساسية من أصل (20) مباراة خلال موسم (2022/23)، لكنه ظهر بقوة في عودة فولهام إلى البريميرليج، حيث قدم (18) مساهمة تهديفية في موسم (2021/22) بالتشامبيونشيب (10 اهداف و8 تمريرات حاسمة)، لذا من الممكن أن يظهر كارفاليو مجدداً مع لايبزيج، مثلما كان الحال سابقاً مع فولهام.

لكن كريستوفر بومجارتنر يجيد اللعب في مراكز خط الوسط، سواء في المحور أو الأطراف بجانب سرعته وتوغله نحو منطقة جزاء الخصم، مثل دومينيك سوبوسلاي، كما أعلن المدير الرياضي لآر بي لايبزيج ماكس إيبرل، أحرز بومجارتنر (7) اهداف في الموسم الماضي بالدوري الألماني من أصل (48) هدف مع هوفنهايم.

أماكن تواجد كريستوفر بومجارتنر مع فريقه السابق هوفنهايم في الدوري الألماني.

أماكن تواجد كريستوفر بومجارتنر مع فريقه السابق هوفنهايم في الدوري الألماني.

سيحاول لايبزيج تعويض رحيل جفارديول عبر ضم واحد من لاعب باريس سان جيرمان أل شاداي بتشيابو أو لاعب باير ليفركوزن بييرو هينكابي أو لاعب لانس فاكوندو ميدينا.

إحصائيات بين مدافع آر بي لايبزيج يوشكو جفارديول ضد أبرز مدافعي الدوريات الأوروبية

إحصائيات بين مدافع آر بي لايبزيج يوشكو جفارديول ضد أبرز مدافعي الدوريات الأوروبية

كما تواجد لويس أوبيندا في مركز المهاجم مع لايبزيج سينعش هجوم الفريق الألماني، خاصة بعد تسجيله (21) هدف في الدوري الفرنسي (2022/23) مع لانس، ليتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا، ليصبح خلف كل من كيليان مبابي (29 هدف) وألكسندر لاكازيت (27 هدف) وجوناثان ديفيد (24 هدف).

بلغ معدل الاهداف المتوقعة لإوبيندا في الدوري الفرنسي (0.63) هدف متوقع خلال المباراة الواحدة، خلف كيليان مبابي (0.71) بالموسم الماضي من المسابقة خلال متوسط (1000) دقيقة، بالإضافة إلى تسجيل أوبيندا هاتريك في (4) دقائق و(30) ثانية بالدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ (50) عام في المسابقة المحلية.

ما قدمه مهاجم آر بي لايبزيج الحالي لويس أوبيندا مع فريقه لانس في الدوري الفرنسي (2022/23)، أحرز (21) هدف وبلغ معدل الاهداف المتوقعة (18.4) هدف متوقع بعد تنفيذ (104) محاولة تسديد في (2528) دقيقة.

ما قدمه مهاجم آر بي لايبزيج الحالي لويس أوبيندا مع فريقه لانس في الدوري الفرنسي (2022/23)، أحرز (21) هدف وبلغ معدل الاهداف المتوقعة (18.4) هدف متوقع بعد تنفيذ (104) محاولة تسديد في (2528) دقيقة.

وجود تشافي سيمونز في الفريق سيعطي مرونة تكتيكية مميزة في وسط وهجوم لايبزيج، خاصة بعد ظهوره المميز مع بي آس في إيندهوفن، حيث أحرز (22) هدف ونفذ (12) تمريرة حاسمة في (48) مباراة، وجوده سيثير الجدل في الدوري الألماني مثلما حدث في هولندا مسبقاً.

هؤلاء اللاعبين سيطبقون خطة (4-2-2-2)، مارك روز يسعى إلى تعويض الراحلين من الفريق الألماني عبر لاعبين جدد، لكن هل سيتأقلمون سريعاً في الفريق مع تقديم عروض مميزة، كأن شئ لم يحدث وكأن لاعبين لم يرحلوا، شعار الريد بول دائما يعطيك جوانح.

المصادر للإطلاع ..

حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

أقرا أيضا ..

رباعيات الدراويش .. سجل الرباعيات في تاريخ الإسماعيلي (محدث)

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حدث في مثل هذا اليوم - 06-10 يناير

في مثل هذا اليوم .. الأحداث الرياضية من 06 إلي 10 يناير

يقدم لكم موقع كورابيديا .. أكبر رزنامة لأهم الأحداث الرياضية التي حدثت في مثل هذا اليوم، والخاصة بأيام شهر يناير، سواء الأحداث الرياضية العالمية أو العربية أو المحلية .. تابعونا في هذه السلسلة الشيقة والمثيرة والمتجددة دائما 👌

حدث في مثل هذا اليوم - 06-10 يناير

في مثل هذا اليوم .. الأحداث الرياضية من 01 إلي 05 يناير

في مثل هذا اليوم .. سلسلة موضوعات يقدمها لكم موقع كورابيديا بالتعاون مع "صفحة  SOLO Sports  علي الفيس بوك" لرزنامة أهم الأحداث الرياضية التي حدثت في مثل هذا اليوم، سواء العالمية أو العربية أو المحلية .. والخاصة بالفترة من 01-05 من شهر يناير .. تابعونا في هذه السلسلة الشيقة والمثيرة والمحدثة باستمرار 👌

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝