الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | ماركوس راشفورد .. وتحد الـ40 هدف مع مانشستر يونايتد

ماركوس راشفورد .. وتحد الـ40 هدف مع مانشستر يونايتد

ماركوس راشفورد ..

تحد جديد مع مانشستر يونايتد ..

هل يستطيع تسجيل (40) هدف في موسم واحد؟

ماركوس راشفورد .. وتحد جديد مع مانشستر يونايتد 

ماركوس راشفورد .. وتحد جديد مع مانشستر يونايتد

بعد هدف مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد في شباك تشيلسي بالبريميرليج وحسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم القادم، نجح راشفورد في تسجيل (30) هدف في جميع المسابقات المحلية والقارية خلال موسم 2022-2023.

وقد أعلن المدير الفني لمانشستر يونايتد إريك تين هاج في احدي مؤتمراته الصحفية عن إمكانية قيام راشفورد بتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف خلال المواسم القادمة، ربما قد يصل العدد إلى (40) هدف في الموسم المُقبل، على الرغم من عدم كون راشفورد مهاجماً صريحاً.

وأبرم تين هاج عن كون راشفورد لم يتمكن من التسجيل في آخر (10) مباريات من الموسم الفائت، لكنه ينتظر المزيد والمزيد من اللاعب في المواسم القادمة، هذا ما سنعرضه لكم بالتفصيل في السطور التالية من التقرير علي كورابيديا..

ماركوس راشفورد .. نقطة تحول ولكن

سجل ماركوس راشفورد (8) اهداف في (21) مباراة بالمسابقات المحلية والقارية قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في قطر، لكن المشاركة الدولية في المونديال كانت بمثابة نقطة تحول كبرى في مسيرة اللاعب حيث نجح في تسجيل (3) اهداف مع المنتخب الإنجليزي.

عاد راشفورد إلى مانشستر يونايتد بعد وداع الإنجليز من ربع نهائي المونديال أمام فرنسا، حيث ظهر ماركوس راشفورد بنجاعة هجومية كبيرة بعد تسجيل (16) هدف وصناعة (4) اهداف في (17) مباراة مع مانشستر يونايتد، اعتقد الجميع بما فيهم تين هاج نفسه أنه يمتلك ماكينة اهداف، لكن هناك شيئا ما ينقص منظومة المدرب الهولندي مع مانشستر يونايتد، ما هو، سنرى.

اهداف راشفورد في الموسم الحالي 2022/23 بالبريميرليج

في فترة ما من الموسم الحالي خلال فبراير الماضي، بعد تفوق مانشستر يونايتد على ليدز يونايتد، حيث تقدم مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني في البريميرليج بفارق ساعات عن مانشستر سيتي الثالث وخلف أرسنال المتصدر بفارق (5) نقاط كاملة

الجميع اعتقد وجود منافسة ثلاثية بين مانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي وأرسنال على لقب البريميرليج، لكن ما حدث عكس ذلك حيث تراجع أداء ونتائج الشياطين الحُمر، تزامناً مع غياب النجاعة الهجومية التي ظهر بها راشفورد بعد عودته من قطر، ليسجل راشفورد (6) اهداف في آخر (19) مباراة بالبريميرليج.

الرسم البياني والخططي لاهداف ماركوس راشفورد مواجهة بالاهداف المتوقعة للاعب خلال موسم 2022/23 في البريميرليج..

يشعر الجميع هنا بالشك حول تحدٍ تين هاج مع راشفورد، حيث لا يمكن لمهاجم أن يسجل (40) هدف في موسم واحد، يمر بفترات عدم تهديف طويلة، هذا أمر ضروري يجب أن ينظر إليه تين هاج، بالرغم من نجاح مانشستر يونايتد في حصد المركز الثالث بالبريميرليج في نهاية الموسم، لكن ليفربول كان ينتظر حدوث مفأجاة ما من أجل الانقضاض على أحد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، أما بإبعاد نيوكاسل يونايتد أو مانشستر يونايتد وقتها.

تين هاج وركلات الجزاء .. وماذا يحتاج راشفورد 

مسألة راشفورد هنا تحتاج إلى حل جذري، عندما يسجل فإن الجميع لا يلتفت إلى أي مشاكل بمانشستر يونايتد، لكن أذا لم يسجل راشفورد، الجميع هنا سوف يسأل، لماذا تراجع مستواه وهوية مصير مانشستر يونايتد، وأسئلة وجودية متعددة من ناحية أكون أو لا أكون.

مسألة تطبيق تحدٍ راشفورد تعود إلى نقطتين، النقطة الأولى هي قدرات اللاعب والنقطة الثانية تتوقف على إريك تين هاج.

خاض راشفورد بعض المباريات في مركز المهاجم الصريح ضد أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي وبرشلونة وتشيلسي وتوتنهام، لكن تين هاج يريد وجود راشفورد في مركزه الأساسي كجناح مع تواجد مهاجم جديد مثل راندل كولو مواني أو فيكتور أوسيمين أو هاري كين أو جونسالو راموس.

يطمح تين هاج إلى توزيع نسب التهديف في الفريق الإنجليزي خلال المواسم القادمة، حيث أعلن تين هاج عن رغبته في التعاقد مع مهاجم، يمتلك النجاعة الهجومية والقدرات التهديفية، بهدف تكوين ثنائي هجومي مع ماركوس راشفورد في المستقبل.

أحرز ماركوس راشفورد (30) هدف في الموسم الماضي بجميع المسابقات، وقد سجل هدف واحد من ضمن الـ(30) من ركلة جزاء أمام إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي، مع العلم أنه ليس متخصص ركلات الجزاء في الفريق الإنجليزي.

الأداء الهجومي لماركوس راشفورد مع تسجيل الاهداف خلال الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضية في البريميرليج، بدون ركلات جزاء..

نعود إلى موسم (2019/20)، أحرز راشفورد (17) هدف في البريميرليج، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها اللاعب خلال الموسم الحالي في المسابقة، لكن الفارق هنا هو ركلات الجزاء. حيث سجل راشفورد (6) اهداف من ركلات الجزاء في موسم 2019/20 بالبريميرليج، أما في الموسم الحالي، لم يسجل اهداف من نقطة الجزاء، يتوقع محللو أوبتا حول إمكانية زيادة عدد اهداف راشفورد في الموسم، بشرط أن يكون متخصصاً لركلات الجزاء في مانشستر يونايتد مثل هاري كين مع توتنهام، اللاعب الذي سجل (32) هدف في البريميرليج، من بينها (6) اهداف من علامة الجزاء.

إحصائيات وأرقام .. ماركوس راشفورد

بلغ متوسط محاولات التسديد التي نفذها راشفورد في البريميرليج خلال المباراة الواحدة نحو (3.4) محاولة تسديد لكل مباراة، هذه الإحصائية بدون ركلات جزاء وهو أعلى معدل تسديدات نفذه اللاعب خلال الموسم الحالي، أكثر من أي موسم آخر.

بينما بلغ معدل الاهداف المتوقعة خلال المباراة الواحدة في البريميرليج نحو (0.48) هدف متوقع خلال الموسم الحالي في المسابقة، هذا أعلى معدل يقدمه راشفورد، حيث بلغ معدل الفرص الممكنة للتسجيل خلال المباراة الواحدة نحو (1.09) فرصة ممكنة.

ما قام به راشفورد من تسديدات، لا تمتلك جودة كبرى، لكن بإمكانها أن تشكل خطر كبير على مرمى الخصوم، كلما ازدادت التسديدات، عدد الأهداف سيكون في زيادة كبيرة، هذه هي مهمة مشتركة بين راشفورد وتين هاج.

rashford goals vs expected goals 1024x576 1

نجح راشفورد في تسجيل (13) هدف بمسابقات الكأس (كأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي) بمعدل (7.54) هدف متوقع، بينما أحرز راشفورد (17) هدف في البريميرليج بمعدل (15.5) هدف متوقع، هذه معدلات أعلى من المتوسط الذي يقدمه اللاعب.

قدم راشفورد معدل اهداف متوقعة في جميع المسابقات خلال المباراة الواحدة، الذي وصل إلى (1.53) خلال 90 دقيقة، هو أفضل معدل قدمه اللاعب منذ موسم (2015/16) حيث وصل إلى (2.31) هدف متوقع خلال المباراة الواحدة بهذا الموسم، لكن ظل معدل أهدافه خلال مسيرته الكروية بالكامل في البريميرليج نحو (4.81) هدف متوقع لكل مباراة.

الحل هنا كما يكمن في مهاجم جديد، بقدرات تهديفية هائلة مثلما ذكرنا مسبقاً، هذه هي مهمة تين هاج، وجود مهاجم هداف يعني إمكانية زيادة انتاج راشفورد من الاهداف والفرص السانحة للتسجيل، لأن مهمة المهاجم ستكون بجانب التسجيل هو تشييت مدافعي الخصوم، بهدف صناعة المساحة إلى راشفورد من أجل زيادة معدلات التسديد ومن ثم التهديف كذلك.

rashford scatter 1024x645 1

هذه مسألة تين هاج، إيجاد ثلاثي هجومي جديد، يعني زيادة فرص واهداف مانشستر يونايتد، بدلا من زيادة العبء على راشفورد وحده، الذي يسجل في مناسبات ومناسبات آخرى لا يسجل، نحن في انتظار العمل من الجميع هنا.

المصادر للاطلاع..

كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

أقرا أيضا علي كورابيديا ..

دوري الأمم الأوروبية 2023 .. إسبانيا تحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخها

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانشستر سيتي وإنتر ميلان - المراجعة النهائية

مانشستر سيتي وإنتر ميلان | المراجعة النهائية (ج1) .. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23)

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، ليصبح أول نهائي يجمع بين فريقي إنجليزي وإيطالي للمرة منذ نهائي دوري أبطال أوروبا (2005) ، (2007)، الذي جمع بين ليفربول وإيه سي ميلان في هاتين المناسبتين.. التوقعات والحسابات تظن مانشستر سيتي بطل أوروبا القادم بنسبة (74.1%)، بينما باتت حظوظ الإنتر ضعيفة بنسبة (25.9%)، وقد بات مانشستر سيتي على قرب من فوز واحد ليصبح بطل الثلاثية التاريخية "الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا"، بعد الفوز بالدوري الإنجليزي للموسم الحالي على حساب أرسنال وكأس الاتحاد على حساب الجار اللدود مانشستر يونايتد.. ويريد مانشستر سيتي السير على نهج سيلتك ومانشستر يونايتد وبايرن ميونخ وبرشلونة، فهل ستبتسم الكرة لبيب جوارديولا تلك المرة، خاصة نجاح مانشستر سيتي في تحقيق أبرز البطولات ماعدا ذات الآذنين.. هذا ما سنتعرف عليه في مراجعتنا النهائية لموقعة مانستر سيتي وإنتر ميلان علي كورابيديا 

مانشستر سيتي يقترب من الثلاثية.. بعد التغلب على مانشستر يونايتد في نهائي الكأس..

مانشستر سيتي .. علي خطي الثلاثية التاريخية

حقق مانشستر سيتي فوز غالٍ وثمين على جاره اللدود مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي.. ليتمكن مانشستر سيتي من تحقيق ثنائية الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال مجريات الموسم الحالي.. وقد نشرت شبكات الأرقام والإحصائيات العالمية أوبتا وسكواكا ومستر تشيب وسوفا سكور وستاتمان ديف أرقام وإحصائيات مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.. والتي نستعرضها معكم على كورابيديا..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝