الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | هاري كين إلى بايرن ميونخ .. هل يستطيع المهاجم الإنجليزي تحطيم رقم روبرت ليفاندوفسكي في البوندزليجا؟

هاري كين إلى بايرن ميونخ .. هل يستطيع المهاجم الإنجليزي تحطيم رقم روبرت ليفاندوفسكي في البوندزليجا؟

هاري كين إلى بايرن ميونخ ..

هل يستطيع المهاجم الإنجليزي تحطيم رقم روبرت ليفاندوفسكي في البوندزليجا؟

هاري كين إلى بايرن ميونخ ..هل يستطيع المهاجم الإنجليزي تحطيم رقم روبرت ليفاندوفسكي في البوندزليجا؟

هاري كين إلى بايرن ميونخ .. هل يستطيع المهاجم الإنجليزي تحطيم رقم روبرت ليفاندوفسكي في البوندزليجا؟

انتقل أخيراً المهاجم الإنجليزي هاري كين إلى بايرن ميونخ من صفوف توتنهام، بعد مفاوضات طويلة وشاقة إلى حد كبير بين الناديين الألماني والإنجليزي، مفاوضات كان يرغب مالك توتنهام دانيال ليفي في إيقافها من أجل عدم بيع اللاعب نهائياً، لكن الألمان انتصروا في النهاية.

انتهت حقبة هاري كين في البريميرليج بعد تسجيل (213) هدف في المسابقة، ليظل آلان شيرار متربعاً على عرش الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد سعادة بالغة من لاعب نيوكاسل يونايتد الأسبق حول عدم تحطيم رقمه الخاص.

نستعرض معكم على كورابيديا عبر التقرير التالي .. احتمالية قيام هاري كين بتسجيل الأهداف في البوندزليجا، مع محاولة تحطيم رقم مهاجم بايرن ميونخ السابق روبرت ليفاندوفسكي، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالدوري الألماني.

هاري كين .. تحدٍ جديد إلى توتنهام

بدأ توتنهام في محاولات التعايش والتكيف مع فكرة رحيل مهاجمه المخضرم كين إلى بايرن ميونخ، النادي اللندني حصل على مبالغ أكثر من (100) مليون يورو، كقيمة الانتقال إلى النادي البافاري، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ البايرن.

نجح كين في تسجيل (30) هدف بالبريميرليج خلال مجريات الموسم الماضي (2022/23)، لكن توتنهام أنهى الموسم باحتلال المركز الـ(8) في ترتيب الدوري، ليصبح المهاجم الإنجليزي أول لاعب يسجل أكثر من (25) هدف لفريق خارج الكبار الـ(6) في المسابقة.

هاري كين

هاري كين

أطلق المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا على توتنهام لقب فريق “هاري كين” وحده، خاصة بعد وصول نسبة اهداف هاري كين مع توتنهام إلى (42.9)% من إجمالي اهداف الفريق اللندني في البريميرليج، خاض كين (38) مباراة في المسابقة بواقع (3408) دقيقة، أكثر من أي لاعب آخر في الفريق.

نسبة اهداف هاري كين من إجمالي اهداف توتنهام في البريميرليج (2022/23)..

نسبة اهداف هاري كين من إجمالي اهداف توتنهام في البريميرليج (2022/23)..

لكن التحدي الجديد هنا إلى توتنهام مع مديره الفني الجديد أنجي بوستيكوجلو هو محاولة أسلوب تكتيكي جديد بدون وجود كين، حتى لو ظل الأخير في الفريق، ولم يرحل إلى بايرن ميونخ.

خلال فترة أنطونيو كونتي في توتنهام، اعتمد الفريق اللندني على الرسم الخططي (3-4-3)، مع وجود لاعبين فقط في خط الوسط، بجانب تراجع كين إلى مركز صناعة الأهداف من أجل خلق المساحة في الهجوم إلى زميله السابق سون هيونج مين، هذا يحدث بعد جذب لاعبي دفاع الخصم.

نجح سون وكين في تسجيل (47) هدف بالبريميرليج، أكثر بفارق (11) هدف عن ثنائية لامبارد ودروجبا في المسابقة، حيث أحرز ثنائي تشيلسي (36) هدف.

بينما سيعتمد المدرب الجديد أنجي بوستيكوجلو على أسلوب هجومي، عبر مساعدة الأظهرة مع لاعبي وسط الفريق من أجل منح الفرص إلى المهاجم، الذي سيكون دوره التحرك بحرية كاملة من أجل الحصول على الكرة.

أكثر لاعبي توتنهام تسجيلاً للاهداف في البريميرليج منذ أغسطس (2013)..

أكثر لاعبي توتنهام تسجيلاً للاهداف في البريميرليج منذ أغسطس (2013)..

تم تطبيق خطة بوستيكوجلو مع توتنهام في المباراة الودية أمام شاختار، التي انتهت بفوز الفريق اللندني بـ(5) اهداف وتسجيل كين لـ(4) اهداف، لكن الآن كين في بايرن ميونخ، ومن سيطبق دور المهاجم حالياً في الفريق الإنجليزي هو المهاجم البرازيلي ريتشارليسون.

مستويات ريتشارليسون بعيدة كلياً عن هاري كين، الذي ظهر برعونة هجومية واضحة في الموسم الماضي بالبريمرليج بعد تسجيل هدف واحد فقط، مع بداية ليست بجيدة في الموسم الحالي أمام برينتفورد، لكن توتنهام لن يضم بديل هاري كين الآن.

مع تألق ماديسون في أولى مبارياته بالبريميرليج بعد صناعته لهدفين أمام برينتفورد، ستكون مهمة تسجيل الأهداف على عاتق سون وبينتاتكور بجانب أوليفر سكيب وبيسوما وكولوسيفسكي، الفريق اللندني سيحاول التحلي باللعب الجماعي في كل مركز بالفريق مع ترقب من أجل تحسن ريتشارليسون على المستوى الفني في توتنهام بالقريب العاجل.

هاري كين .. ومسألة الهداف التاريخي للبريميرليج وآلان شيرار

سبب انتقال المهاجم الإنجليزي هاري كين إلى بايرن ميونخ هو الرغبة في التتويج بالألقاب، بعد سنوات عجاف من الـ(0) بطولات في توتنهام، لكن هناك أمر آخر هام وهو الهداف التاريخي للبريميرليج.

يحتل هاري كين المركز الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين للبريميرليج برصيد (213) هدف، خلف المهاجم الإنجليزي المخضرم آلان شيرار (260) هدف، حيث وصل الفارق إلى (47) هدف.

من الممكن أن يصل كين إلى (261) هدف في البريميرليج، فقط أذا عاد مجدداً إلى توتنهام أو أي فريق آخر بعد نهاية العقد مع بايرن ميونخ خلال (4) سنوات أو أقل كذلك، بعد تحقيق الألقاب بشكل محتمل مع الفريق الألماني، لكن بداية كين ليست جيدة بعد تتويج آر بي لايبزيج بكأس السوبر الألماني على حساب البايرن.

رسم بياني محتمل لإمكانية تحول هاري كين إلى الهداف التاريخي للبريميرليج..

رسم بياني محتمل لإمكانية تحول هاري كين إلى الهداف التاريخي للبريميرليج..

في حالة عودة كين إلى الدوري الإنجليزي خلال عامي (2025) أو (2026)، سيحاول تسجيل (47) هدف من أجل معادلة رقم آلان شيرار في البريميرليج، يظل اللاعب الإنجليزي تيدي شيرنجهام، الذي أحرز (60) هدف في المسابقة بعد تخطي سن الـ(30)، بينما تمكن كل من جيمي فاردي وآلان شيرار نفسه من تسجيل (39) هدف بعد بلوغ سن الـ(33).

ليصبح (6) لاعبين نجحوا في تسجيل (48) هدف على الأقل بعد بلوغ سن الـ(32) عام، وهم..

  • جيمي فاردي.
  • تيدي شيرنجهام.
  • آلان شيرار.
  • إيان رايت.
  • فرانك لامبارد.
  • بيتر بيردسلي.

هاري كين وبايرن ميونخ .. مرحباً بك في البوندزليجا

تمكن بايرن ميونخ من حصد لقب البوندزليجا (11) مرة متتالية، خاصة في نهاية الموسم الماضي، الذي شهد إثارة كبيرة بين بوروسيا دورتموند والبايرن حول حصد اللقب في الجولة الأخيرة كما رأينا جميعاً، لكن نسبة فوز البايرن بالدوري الألماني مجدداً في الموسم الجديد (2023/24) مرتفعة، وهذه فرصة ذهبية إلى كين من أجل حصد أول لقب رسمي له.

نسب تتويج الفرق الأوروبية بدورياتهم المحلية

نسب تتويج الفرق الأوروبية بدورياتهم المحلية

ستكون مهمة هاري كين تسجيل الأهداف لصالح بايرن ميونخ، مع محاولة تحطيم رقم المهاجم الألماني أوفه زيلر، الذي أحرز (30) هدف في (30) مباراة بأولى مواسمه في الدوري الألماني منذ (60) عام في موسم (1963/64).

أبرز اللاعبين المسجلين للاهداف في الدوري الألماني في موسمهم الأول بالبوندزليجا

أبرز اللاعبين المسجلين للاهداف في الدوري الألماني في موسمهم الأول بالبوندزليجا

بالمناسبة، إرلينيج هالاند نجح في تسجيل (30) هدف بالدوري الألماني في أول (32) مباراة له مع بوروسيا دورتموند في المسابقة، ليظل رقم أوفه زيلر في مأمن، بعيداً عن المهاجم النرويجي العاشق لتسجيل الأهداف مراراً وتكراراً.

أبرز اللاعبين تسجيلاً ل(30) هدف في أقل عدد ممكن من المباريات بالدوري الألماني..

أبرز اللاعبين تسجيلاً لـ(30) هدف في أقل عدد ممكن من المباريات بالدوري الألماني..

تحدٍ جديد إلى كين في البوندزليجا، وهو تحطيم رقم كل من جيرد مولر وروبرت ليفاندوفسكي بالدوري الألماني. الأول أحرز (40) هدف في موسم (1971/72)، بينما نجح الثاني في تحطيم رقم الأول بعد تسجيل (41) هدف في موسم (2020/21)، يتحلى كين بنجاعة هجومية كبيرة كما هو معروف حالياً، لذا تحقيق رقم قياسي جديد في بلاد الألمان أمر محتمل بالنسبة إلى المهاجم الإنجليزي.

أكثر اللاعبين تسجيلاً للاهداف في موسم واحد بالدوري الألماني..

أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالدوري الألماني..

في النهاية، هذا تحدٍ جديد بشكل مختلف إلى هاري كين، بعيد كلياً عن أجواء البريميرليج والكرة الإنجليزية عامة، اللاعب هنا في فريق ينافس على جميع البطولات، فهو مازال مرشحاً للبوندزليجا وكأس ألمانيا وربما دوري أبطال أوروبا، الجميع مرتقب هنا، لذا كونوا على أهبة الاستعداد.

المصادر للاطلاع ..

حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

أقرا أيضا ..

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هايدنهايم 1846

هايدنهايم 1846 .. رحلة صعود دراماتيكية إلى البوندزليجا

ظن الجميع في هامبورج عودة الفريق الألماني إلى الدوري الألماني الدرجة الأولى بعد غياب (5) مواسم كاملة، حيث نزل جماهير الفريق إلى الملعب من أجل الاحتفال بالعودة مجدداً بعد تفوق هامبورج على ساندهايسن بهدف نظيف، تزامناً مع تأخر فريق إف سي هايدنهايم 1846 في النتيجة أمام يان ريجينسبورج بهدفين مقابل هدف .. ولكن تحدث المعجزة حقاً، ويتحصل فريق هايدنهايم على ركلة جزاء، ويسجل منها في الدقيقة الـ(93) من زمن المباراة أمام يان ريجينسبورج هدف التعادل، ثم يحرز هايدنهايم هدف آخر في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ليحصد هايدنهايم لقب البوندزليجا (2) بفارق الأهداف عن دارمشتات، ويصعد إلى البوندزليجا للمرة الأولى في تاريخه علي حساب هامبورج العريق .. 

يوب هاينكس.. علامة فارقة في تاريخ بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ..

يوب هاينكس .. علامة فارقة في تاريخ بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ

أطلق حكم المباراة بعد تلك اللحظة المجنونة صافرة نهاية المباراة بفوز فرانكفورت وتتويجه بلقب كأس ألمانيا، ومعها نهاية مسيرة يوب هاينكس التدريبية، بعد مسيرة كروية امتدت لأكثر من (50) عام في بلاد ألمانيا وإسبانيا والبرتغال. كانت مسيرة هاينكس مميزة كمهاجم في صفوف بوروسيا مونشنجلاباخ، وكمدير فني لبايرن ميونخ عندما حقق الثلاثية للفريق في موسم (2012/13)، وهذا ما سنعرضه لكم على موقع كورابيديا..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝