الرئيسية | أرقام وإحصائيات كورابيديا | أبطال التشامبيونزليج والليبرتادوريس

أبطال التشامبيونزليج والليبرتادوريس

أبطال التشامبيونزليج والليبرتادوريس

تعد بطولتي دوري أبطال أوربا “التشامبيونزليج”، وبطولة “كوبا ليبرتادوريس“، هما أقوي بطولتين علي مستوي بطولات الأندية في العالم حاليا، حيث تضم البطولتين اقوي اندية أوروبا وامريكا الجنوبية ..

ودائما اللاعب الذي يفوز بإحدى البطولتين ما يعانق المجد الكروي فما بال من يحقق البطولتين..!!

فقط (14) لاعبا في تاريخ دوري الأبطال بالمسمى الجديد، والذي بدأ منذ عام (1992).. استطاعوا الجمع بين لقبي البطولتين، بالفوز مع فريق أوروبي وأخر من أمريكا الجنوبية..

ولأن أوروبا هي وجهه ومستقر جميع نجوم كرة القدم في العالم، فبطبيعة الحال ستكون كل قائمتنا من اللاعبين اللاتينيين، وهم الذين فازوا أولا مع فرقهم بالليبرتادوريس قبل احترافهم الأوربي وبعدها حققوا التشامبيونزليج، او العكس .. حيث لم يظهر في سجلاتنا لاعبا أوروبيا حقق البطولتين معا، وذلك ما نستعرضه معكم في السطور التالية علي كورابيديا

اعداد :: د. محمد حسن عبدالعزيز

د. محمد حسن عبدالعزيز - سولو سبورتس

1- الظهير البرازيلي كافو

ماركوس إيفانغيليستا دي مورياس الشهير بـ “كافو” قائد المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 2002، واحد أكثر اللاعبين البرازيليين مشاركة مع منتخب البرازيل لكرة القدم، حيث لعب 142 مباراة دولية.. النجم البرازيلي توج بلقب كوبا ليبرتادوريس مرتين متتاليتين مع فريق العاصمة البرازيلية ساوباولو عامي 1992 ، 1993 ثم عاد بعد 14 عام ليتوج بدوري أبطال أوروبا عام 2007 مع العملاق الإيطالي إيه سي ميلان.

البرازيلي كافو بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

2- الظهير البرازيلي دانيلو

دانيلو لويز دا سيلفا الشهير بـ دانيلو ظهير برازيلي أخر صار علي نفس الدرب ولكن بالعكس.. حيث توج بلقب كوبا ليبرتادوريس عام 2011 مع سانتوس البرازيلي، قبل أن يتوج بلقبين متتاليين في دوري الأبطال مع ريال مدريد عامي 2016 ، 2017.

البرازيلي دانيلو بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

3- الحارس البرازيلي ديدا

نيلسون دي خيسوس سيلفا الحارس البرازيلي الشهير والمعروف باسم “ديدا” أيضاً يمتلك ثلاثة ألقاب، حيث توج بلقب كوبا ليبرتادوريس 1997 مع نادي كروزيرو، ولقبي دوري الأبطال عامي 2003 ، 2007 مع اية سي ميلان.

الحارس البرازيلي ديدا بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

4- المهاجم البرازيلي نيمار

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور توج بلقب كوبا ليبرتادوريس 2011 مع سانتوس البرازيلي، وبطولة دوري الأبطال “التشامبيونزليج” مع برشلونة الإسباني عام 2015.

البرازيلي نيمار بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

5- الظهير البرازيلي رافينا

مارسيو رافاييل فيريرا دي سوزا الشهير بـ رافينيا ظهير أيمن برازيلي اخر فاز بالبطولتين ولكنة الوحيد الذي سار عكس التيار، حيث توج بلقب دوري الأبطال أولاً مع العملاق البافاري بايرن ميونيخ عام 2013، ثم حقق الكوبا ليبرتادوريس عام 2019 مع نادي فلامنجو

البرازيلي رافينا بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

6- صانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو

رونالدو دي أسيس موريرا هو النجم البرازيلي الشهير رونالدينيو، والذي يعد واحد من افضل لاعبي العالم في تاريخ كرة القدم.. حظيت قائمتنا بتواجد اسمة حيث توج أيضاً بلقب دوري الأبطال أولاً مع برشلونة الإسباني عام 2006 ثم الكوبا ليبرتادوريس عام 2013 مع أتلتيكو مينيرو.

البرازيلي رونالدينيو بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

7- المدافع البرازيلي روكي جونيور

البرازيلي روكي جونيور المدافع البرازيلي الصلد احد أعضاء كتيبة راقصي السامبا التي حققت كأس العالم 2022، توج أيضا بلقب الكوبا ليبرتادوريس عام 1999 مع فريق بالميراس البرازيلي، ودوري أبطال أوروبا عام 2003 مع ميلان الإيطالي.

البرازيلي روكي جونيور بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

8- لاعب الوسط الأرجنتيني خوان بابلو سورين

خوان بابلو سورين لاعب خط الوسط الأرجنتيني صاحب المجهود الوافر والشعر الطويل المميز .. تميز في قائمتنا أيضا بانة الوحيد الذي جمع بين البطولتين في عام واحد حيث توج مع يوفينتوس الايطالي ببطولة دوري الأبطال عام 1996 وفي نفس العام 1996 انتقل الي ريفر بليت الأرجنتيني وتوج معهم بلقب الكوبا ليبرتادوريس أيضا.

الأرجنتيني خوان بابلو سورين بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

9- المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز

المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز توج بلقب الكوبا ليبرتادوريس عام 2003 مع بوكا جونيورز، ثم حقق دوري أبطال أوروبا عام 2008 مع مانشستر يونايتد.

الأرجنتيني كارلوس تيفيز بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

10- المدافع الأرجنتيني والتر صامويل

والتر صامويل المدافع الأرجنتيني القوي كان قد توج بلقب كوبا ليبرتادوريس مع بوكا جونيور عام 2000، وكان من ضمن كتيبة المدرب جوزية مورينو الفائزة بدوري أبطال أوروبا مع انتر ميلان عام 2010

المدافع الأرجنتيني والتر صامويل بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

11- لاعب الوسط البرازيلي راميريس

البرازيلي راميريس توج بلقب دوري الأبطال أولاً عام 2012 مع نادي تشيلسي الإنجليزي، ثم توج ببطولة كوبا ليبرتادوريس عام 2020 مع بالميراس البرازيلي.

لاعب الوسط البرازيلي راميريس بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

12- المدافع البرازيلي ديفيد لويز

المدافع البرازيلي الأنيق ديفيد لويز انضم لقائمة أبطال التشامبيونزليج والليبرتادوريس، عندما سار على نهج مواطنة راميريس، حين توج معه بدوري الأبطال مع تشيلسي عام 2012، قبل أن يضيف لقب كوبا ليبرتادوريس 2022 لرصيده مع فلامنجو البرازيلي

المدافع البرازيلي ديفيد لويز بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

13- المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز

انضم المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز لقائمة أبطال التشامبيونزليج والليبرتادوريس عندما توج بلقب دوري أبطال أوربا مع مانشستر سيتي 2023 .. حيث كان قد فاز من قبل مع فريقة الأرجنتيني ريفيربليت ببطولة كوبا ليبارتادورس خلال موسمة الأول مع الفريق 2018-2019.

المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز بطل التشامبيونزليج والليبرتادوريس

ويمتاز النجم الأرجنتيني الصاعد (23) عام بكونة اللاعب الوحيد الذي حقق كأس العالم وكوبا أمريكا علي المستوي الدولي ولقبي التشامبيونزليج والليبرتادوريس علي مستوي الاندية في أول مشاركاتة .. ليكون ألفاريز بحق هو أيقونة التتويجات بالبطولات خلال مشاركاته الأولى بها.

✅ حقق كأس العالم
✅ حقق ليبرتادوريس
✅ حقق كوبا اميركا
✅ حقق كأس الفيناليسما
✅ حقق الدوري الأرجنتيني
✅ حقق الدوري الانجليزي
✅ حقق كأس الاتحاد الانجليزي

الأرجنتيني جوليان ألفاريز حقق الشامبيونزليج والليبرتادورس مع الستي وريفربليت

14- الظهير البرازيلي مارسيلو

توج الظهير الأيسر التاريخي لريال مدريد البرازيلي مارسلو بلقبه الأول في بطولة كوبا ليبرتادوريس بعد الفوز مع  فلومينينسي البرازيلي على بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة (2-1) في الوقت الإضافي.

الظهير البرازيلي مارسيلو

وكان مارسيلو (35) عاما قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا (5) مرات خلال مسيرة حافلة أمضاها في صفوف الفريق الملكي تخطت الـ (16) عاما، وإلى جانب الفوز بلقب دوري الأبطال فاز ايضا بالليجا الإسبانية (6) مرات وبكأس السوبر الإسبانية (5) مرات وبكأس العالم للأندية (4) مرات وبكأس السوبر الأوروبية (3) مرات وبكأس ملك إسبانيا مرتين.

وإجمالا فاز مارسيلو بـ (18) نهائي من (21) شارك فيها على مستوى الأندية.

 

ارقام وإحصائيات أبطال التشامبيونزليج والليبرتادوريس

  • ضمت القائمة (10) لاعبين برازيليين ، (4) لاعبين أرجنتينيين
  • كافو البرازيلي هو اللاعب الوحيد الذي توج بكوبا ليبرتادوريس مرتين
  • البرازيليان دانيلو ، ديدا حصلا على دوري الأبطال مرتين .. بينما البرازيلي مارسيلو حصل علي دوري الأبطال مع ريال مدريد (5) مرات.
  • الأرجنتيني خوان بابلو سورين اللاعب الوحيد توج باللقبين في نفس العام
  • نادي اية سي ميلان الإيطالي شهد اكتر اللاعبين مشاركة في التتويج ببطولة التشامبيونزليج والليبرتادوريس بعدد (4) مرات.

تري هل تتذكر أي لاعب توج باللقبين معا في مرحلة ما قبل 1992 ؟؟

طالع أيضا علي كورابيديا 

سلسلة الأحداث الرياضية في مثل هذا اليوم 

دوري أبطال أوروبا .. لعنة العلامة الكاملة

تاريخ دوري أبطال أوربا .. ما قبل البداية 

أرقام مميزة لصلاح في دوري أبطال أوروبا 

عن كورابيديا - koraapedia

كورابيديا .. الأفضل في أرقام وإحصائيات وتاريخ كرة القدم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝