الرئيسية | أرقام وإحصائيات الأهلي | الأهلي في كأس العالم للأندية .. عراب إفريقيا البرونزي

الأهلي في كأس العالم للأندية .. عراب إفريقيا البرونزي

محتويات الموضوع إخفاء

الأهلي في كأس العالم للأندية ..

عراب إفريقيا البرونزي

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي في كأس العالم للأندية

يعتبر النادي الأهلي المصري احد انجح الأندية الافريقية علي الاطلاق، ولن نجامل عندما نقول انه الأفضل في الشرق الأوسط بلا منازع، وذلك لما يمتلكه المارد الأحمر من تاريخ كبير سواء في وطنه مصر أو علي المستوي القاري أو حتي العالمي بمشاركاته الـ7 السابقة في بطولة كأس العالم للأندية.

ويعد النادي الأهلي هو أكثر الأندية الافريقية والعربية التي شاركت في بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقها في عام 2000م بالبرازيل، حيث سبق وان شارك الأحمر في سبع نسخ ماضية في أعوام 2005 – 2006 – 2008 – 2012- 2013 – 2020 – 2021.

كما انه يتملك إنجاز لم يحققه أي نادي عربي وافريقي وكذلك خارج القارة الأوروبية حتي الان، وهو الفوز بثلاث ميداليات في البطولة الاغلى بالنسبة للأندية، حيث انه يتملك في جعبته ثلاث برونزيات حققهم أعوام 2006 – 2020 – 2021.

تري كيف كان مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية ومشاركاته الـ7 السابقة .. وكيف ستكون مشاركته الثامنة المرتقبة في 2023 .. ؟؟ هذا ما سنتعرف عليه في التقرير التالي علي كورابيديا 

كتب :: طارق الجزار

الأهلي في كأس العالم للأندية 2005 .. الظهور الأول

الأهلي في كأس العالم للأندية 2005 الظهور الأول

الأهلي في كأس العالم للأندية 2005 باليابان

ظهر النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه عام 2005 ,والتي أقيمت وقتها في دولة اليابان, بصفه بطل دوري أبطال إفريقيا, بعد أن حسم النهائي بثلاثية نظيفة في شباك النجم الساحلي التونسي.

ولم تكن مشاركة الأهلي للمرة الأولي بالبطولة بشكل المطلوب, حيث خسر الفريق أولي مواجهته أمام نادي اتحاد جده السعودي, ليلعب المارد الأحمر علي المركز الخامس والسادس ضد فريق سيدني الأسترالي, والذي خسره بهدفين لهدف, ليحل في المركز السادس وقبل الأخير بالبطولة, وسجل هدف الأهلي الوحيد وقتها عماد متعب.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2006 .. البرونزية الأولي

الأهلي في كأس العالم للأندية 2006 .. البرونزية الأولي

الأهلي في كأس العالم للأندية 2006 .. البرونزية الأولي

في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة سيدني الأسترالي, قال البرتغالي مانويل جوزية المدير الفني الأسطوري للقلعة الحمراء، مقولته الشهيرة سنعود العام القادم، وسنقدم الأداء الذي يليق ببطل إفريقيا.

وحقق الأهلي وقتها بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه على حساب نادي الصفاقسي التونسي بهدف نجم الفريق السابق محمد أبو تريكة في الدقائق الأخيرة بمعلب رادس بتونس, ليشارك أبناء الجزيرة للمرة الثانية في كأس العالم للأندية, والتي أقيمت وقتها في اليابان أيضًا.

قدم الأهلي الأداء المعهود عنه في تلك الفترة, واستطاع تجاوز عقبه أوكلاند سيتي بهدفين نظيفين, ليضرب موعدًا في المباراة التالية ضد فريق انترناسيونال البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية, لكنه خسر بهدفين دون رد.

ليخوض بعدها الفريق الأحمر للمرة الثانية في تاريخ العرب في البطولة, مباراة تحدي أصحاب المركزي الثالث والرابع ضد فريق كلوب أمريكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية, وتمكن أبناء الجزيرة من اقتناص الميدالية البرونزية الأولي له وللعرب وإفريقيا, بعد أن تغلب علي النادي المكسيكي بهدفين لهدف, سجلهم نجم الفريق حينها محمد أبو تريكة.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2008 .. مشاركة سلبية

الأهلي في كأس العالم للأندية 2008 .. مشاركة سلبية

الأهلي وباتشوكا المكسيكي وهزيمة قاسية

شهد عام 2008 علي الظهور الثالث للنادي الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية والتي نظمت أيضًا في اليابان، بعد أن حقق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه علي حساب القطن الكاميروني, بعد أن تغلب عليه هنا في القاهرة بهدفين دون رد، تعادل معه في ياوندي بالكاميرون بهدفين لكل منهما.

وكأن نسخه عام 2005 عادت من جديد، حيث لم يحقق المارد الأحمر أي فوز في هذه النسخة، حيث بني بهزيمتين ليأتي في المركز السادس للمرة الثانية في تاريخ مشاركته بها، حيث خسر المباراة الأولي ضد فريق باتشوكا المكسيكي بنتيجة 4/2، وكانت الهزيمة الثانية له أمام أديلايد يونايتد الأسترالي بهدف دون رد.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2012 .. المركز الرابع للمرة الوحيدة

1151860 الاهلي scaled

بعد أربع سنوات من مشاركته في نسخه 2008 باليابان، عاد الأهلي مرة أخري ليسجل ظهوره الرابع له بالبطولة التي أقيمت في اليابان 2012.

وحجز الأهلي مقعده في البطولة للمرة الرابعة في تاريخه, وذلك بعد أن حقق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة السابعة، بعد أن حقق لقب دوري الأبطال علي حساب الترجي الرياضي التونسي، عقب حسم موقعة رادس بهدفين لهدف، حيث سجل وقتها كلا من وليد سليمان ومحمد ناجي جدو.

وأثمرت مشاركة الأحمر في هذه النسخة علي حصوله علي المركز الرابع للمرة الأولي، بعد أن تجاوز عقبة المستضيف نادي هيروشيما الياباني بنتيجة 2/1، لكنه خسر لقائه الثاني ضد كورينثياتز البرازيلي بهدف دون رد، ليلعب للمرة الثانية مباراة تحديد أصحاب المركزي الثالث والرابع، لكنه فشل في تحقيق إنجاز 2006، بعد خسارته للقاء بهدفين دون رد أمام مونتيري المكسيكي.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2013 .. مشاركة سلبية جديدة

الأهلي في كأس العالم للأندية 2013 .. مشاركة سلبية جديدة

الأهلي ومونتير المكسيكي 2013

شارك النادي الأهلي من جديد في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه, والتي أقيمت وقتها لأول مرة في القارة الإفريقية،0 عندما استضافتها دولة المغرب.

وكانت مشاركة المارد الأحمر في البطولة, بعد تحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا علي حساب فريق أورلاندو بيرتس الجنوب إفريقي, بهدفين دون رد في القاهرة سجلهم أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر, بعد أن انتهي لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف سجلها بطل موقعة 2006.

وللمرة الثانية يسجل الأهلي ظهورًا سلبيًا في البطولة, بعد أن فشل في تحقيق أي انتصار خلال هذه النسخة العربية الإفريقية للمرة الأولي, حيث تلقي الهزيمة في مباراة الأولي أمام جوانزو الصيني بهدفين دون رد, قبل أن يبني بالهزيمة الثانية بنتيجة 2/1 أمام مونتيري المكسيكي ليأتي في المرتبة السادسة بالبطولة.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2020 .. البرونزية الثانية

الأهلي في كأس العالم للأندية 2020 .. البرونزية الثانية

الأهلي يحتفل بحصوله علي الميدالية البرونزية الثانية

بعد غياب سبع سنوات عن بطولة كأس العالم للأندية, عاد المارد الأحمر بحلته الجديدة مع مدربه الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني, بعد أن حقق لقب دوري أبطال إفريقيا علي حساب غريمه التقليدي الزمالك في نهائي القرن بهدفين لهدف علي استاد القاهرة الدولي.

شارك الأهلي للمرة السادسة في البطولة التي أقيمت حينها في دولة قطر, وتمكنت كتيبة الجنوب إفريقي موسيماني, من تحقيق إنجاز الجيل الذهبي للفريق, بعد الفوز بالبرونزية الثانية في تاريخ الأحمر.

وبدء الأهلي مشواره في البطولة ضد نادي الدحيل القطري مستضيف البطولة, والتي حقق فيها الأحمر الفوز بهدف نظيف عن طريق حسين الشحات, ليضرب الأهلي مباراة الأولي ضد أندية أوروبا في البطولة أمام بايرن ميونخ الألماني, والتي خسارة بهدفين دون رد.

لتخوض قلعة الجزيرة للمرة الثالثة له بالبطولة مباراة تحديد المركزي الثالث والرابع, أمام فريق بالبميراس البرازيلي، والتي حسمها الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 3/2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2021 .. الظهور السابع والبرونزية الثالثة

شارك الأهلي للمرة الثالثة في تاريخه في نسختين متتاليتين بالبطولة بعد نسخ 2005-2006 ، 2012-2013.

وجاء ظهور المارد الأحمر بعد تحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا علي حساب نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في القاء الذي أقيم لأول مرة في تاريخ البطولة علي ملعب محايد، حيث أقيم حينها علي استاد مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

الأهلي في كأس العالم للأندية .. عراب إفريقيا البرونزي

وبدء الأهلي مشوار دفاعه عن الميدالية البرونزية ضد فريق مونتيري المكسيكي, والذي تغلب عليه بهدف نظيف, محقق الفوز الأول علي حساب الفريق المكسيكي والثاني له في تاريخ مشاركته بالبطولة، بعد فوزه علي فريق كلوب أمريكا في 2006 بنتيجة 2/1 في مباراة تحديد صحاب المركز الثالث والرابع.

ليضرب المارد الأحمر للمرة الثانية موعدًا مع فريق بالميراس البرازيلي، الذي حقق على حسابه الميدالية البرونزية الثانية له في النسخة قبل الماضية، لكن هذه المرة حسم أبناء السامبا المباراة لصالحهم بهدفين دون رد.

ليلعب الأهلي مباراة تحديد أصحاب المركز الرابع والثالث للمرة الرابعة في تاريخه, حيث شارك في هذا الدور في ثلاث نسخ ماضية أعوام 2006-2012-2020.

واستطاعت قلعة الجزيرة من حسم القاء الذي جمعهم ضد فريق الهلال السعودي برباعية نظيفة, محققًا فوزه الأول علي حساب الأندية السعودية بالبطولة, حيث خسر أول لقاء له ضد فريق اتحاد جده بهدف نظيف في نسخه 2005.

سجل نتائج الأهلي في كأس العالم للأندية 

2005 | اليابان 

1- الأهلي 0-1 اتحاد جدة السعودي

2- الأهلي 1-2 سيدني إف سي الأسترالي (عماد متعب)

2006 | اليابان

3- الأهلي 2-0 أوكلاند سيتي النِّيوزلندي (فلافيو أمادو – محمد أبو تريكة)

4- الأهلي 1-2 إنترناسيونال البرازيلي (فلافيو أمادو)

5- الأهلي 2-1 أمريكا المكسيكي (محمد أبو تريكة 2)

2008 | اليابان

6- الأهلي 2-4 باتشوكا المكسيكي (فاوستو بينتو “هدف ذاتي” – فلافيو أمادو)

7- الأهلي 0-1 أديلايد يونايتد الأسترالي 

 2012 | اليابان

8- الأهلي 2-1 سانفريس هيروشيما الياباني (السيد حمدي – محمد أبو تريكة)

9- الأهلي 0-1 كورينثيانز البرازيلي

10- الأهلي 0-2 مونتيرِّي المكسيكي

2013 | المغرب

11- الأهلي 0-2 غوانغزهو إفرغراند الصِّيني

12- الأهلي 1-5 مونتيرِّي المكسيكي (عماد متعب)

2020 | قطر

13- الأهلي 1-0 الدُّحَيل القطري (حسين الشحات)

14- الأهلي 0-2 بايرن ميونخ الألماني

15- الأهلي 0-0 بالميراس البرازيلي (3-2 ضربات الترجيح)

2021 | الإمارات

16- الأهلي 1-0 مونتيرِّي المكسيكي (محمد هاني)

17- الأهلي 0-2 بالميراس البرازيلي

18- الأهلي 4-0 الهلال السعودي (ياسر إبراهيم 2 – احمد عبدالقادر – عمرو السولية)

هدافي الأهلي في كأس العالم للأندية

thumbs b c aeabf254d045da5d6dbef5b05373d515

محمد أبو تريكة | الهداف التاريخي (4) أهداف × (5) مشاركات 

يعتبر محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي السابق هو أكثر لأعبي النادي تسجيلًا للأهداف في البطولة كأس العالم للأندية برصيد 4 أهداف في خمس نسخ شارك فيها أمير القلوب بالبطولة.

وسجل تريكة أولي أهدافه مع الأحمر في البطولة في مباراة أوكلاند سيتي التي فاز بها الشياطين بثنائية نظيفة، بجانب هدفيه في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام كلوب أمريكا المكسيكي في نسخة 2006.

وجاء هدف تريكة الأخير في نسخة 2012 باليابان ضد نادي هيروشيما الياباني, عندما تفوق عليه الأهلي بهدفين لهدف.

أمادو فلافيو | (3) أهداف × (3) مشاركات 

يعتبر الانجولي فلافيو هو ثاني هدافي الأهلي في كأس العالم للأندية برصيد 3 أهداف من ثلاث مشاركات رفقة الأحمر في البطولة.

وبدء مهاجم الأحمر توقيعه علي الأهداف في كأس العالم للأندية مع قلعة الجزيرة في نسخة 2006م وبالتحديد في مباراة أوكلاند سيتي التي حاسمها المارد الأحمر لصالحة بهدفين دون رد, وفي نفس البطولة سجل هدفه الثاني ضد فريق انترناسيونال البرازيلي في المباراة التي انتهت لأبناء السامبا بهدفين لهدف, بينما جاء هدفه الثالث الأخرى في مرمي باتشوكا المكسيكي بعد تسديده رائعة من خارج منطقة الجزاء في نسخة 2008م.

عماد متعب | هدفين × (4) مشاركات 

ساهم عماد متعب خلال مشواره مع النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بهدفين بعدما شارك في 4 نسخ من كأس العالم.

ويعتبر القناص هو أول لأعب سجل للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية في ظهوره الأول في نسخة اليابان عام 2005م, عندما سجل هدف المارد الأحمر الوحيد في البطولة وقتها في المباراة التي خسره فريقة بهدفين لهدف امام سيدني الأسترالي,

وسجل متعب هدفه الثاني مع الأهلي في مونديال الأندية في نسخة 2013م بالمغرب, في المباراة التي بني بها المارد الأحمر بهزيمة ثقيلة هي الأكبر له منذ ظهوره 2005م, وذلك عندما خسر أمام باتشوك المكسيكي بنتيجة 5/1.

ياسر إبراهيم | المدافع الهداف .. هدفين × مشاركتين 

تمكن مدافع النادي الأهلي ياسر إبراهيم في تسجيل اسمه ضمن قائمة لأعبي القلعة الحمراء الذين
سجلوا في كأس العالم، في مشاركات الفريق السبعة الماضية.

وسجل مدافع الأهلي هدفين مع القلعة الحمراء, بعد أن ظهر في كأس العالم في نسختين متتاليتين 2020-2021.

وجاءت أهداف إبراهيم في المباراة التي جمعت الأهلي مع نظيرة الهلال السعودي
لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع في النسخة الماضية بالإمارات, والتي انهت بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة, حسمت له البرونزية له البرونزية الثالثة في تاريخه والثانية علي التوالي
بعد نسختي 2006-2020.

حسين الشحات | رقم فريد في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية 

ينفرد حسن الشحات برقم لا يملكه أي لأعب داخل القارة السمراء، حيث أنه اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل هدفين مع فريقين مختلفين في كأس العالم.

وسجل الشحات في بطولة العالم للأندية هدفين مع العين الإماراتي في نسخة عام 2018 في مباراة الترجي التونسي والتي انتهت بفوز أبناء الإمارات بثلاثية نظيفة علي حساب بطل دوري أبطال إفريقيا.

بينما جاء هدفه الثاني بعد عامين مع ناديه الحالي في نسخة 2020 بقطر، بعد أن سجل هدف الفوز للمارد الأحمر في شباك نادي الدحيل القطري, والتي انتهت بفوز القلعة الحمراء بهدف نظيف.

بيرسي تاو | هدف مع صن داونز في 2016

سبق وأن سجل الجنوب إفريقي بيرس تاو المحترف في صفوف النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية في 2016، وذلك مع نادية السابق ماميلودي صن داونز.

وجاء هدف تاو الوحيد ولأندية جنوب إفريقيا في كأس العالم, في مباراة تحديد صاحب المركز الخامس بالبطولة, والتي أكتسح فيها بطل دوري أبطال آسيا جونيك هيواندي موتورز نظيرة الجنوبي إفريقي
بنتيجة 4/1, ليحتل وقتها صن داونز المركز السادس في أول مشاركة له في مونديال الأندية.

ويأمل بيرس تاو في أن يصبح ثاني لاعبي القارة السمراء الذي يسجل مع فريقين مختلفين في كأس العالم للأندية, ليعادل رقم زميله بالفريق المصري حسين الشحات, الذي سبق له وأن حقق هذه المعادلة مع العين الإماراتي في نسخة 2018، والأهلي في نسخة 2020.

محمد هاني | هدف وزنة ذهب 

وضع الجناح الأيمن للنادي الأهلي محمد هاني نفسه ضمن قائمة الشياطين الحمر الذي سجلوا
في كأس العالم للأندية، بعدما سجل هدف الفوز لفريقه على حساب مونتيري المكسيكي في مباراة
ربع النهائي في النسخة الماضية.

عمرو السولية وعبدالقادر | التهديف في مباراة التتويج

ساهم ثنائي الأهلي في فوز الفريق برباعية نظيفة على حساب الهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بالنسخة الماضية بدولة الإمارات.

وقع عبد القادر على هدف الثالث في الدقيقة الـ 40، قبل أن يسجل السولية الهدف الأخير لكتيبة المدرب بيتسو موسيمانى في الدقيقة 64 من عمر المباراة، ليحصد الأهلي البرونزية الثالثة في تاريخه.

أبرز أرقام مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

” 1 “ هي عدد المباريات التي لعبها الأهلي ضد أندية أوروبا، حيث لعب لأول مرة ضد أحد نادية القارة العجوز عندما تقابل مع نادي بايرن ميونخ في مباراة نصف نهائي نسخة 2020 بقطر والتي انتهت بهدفين دون رد لصالح البافاري.

” 1 “ تعادل الأهلي خلال ظهوره في كأس العالم للأندية في مباراة وحيدة كانت ضد بالميراس البرازيلي في نسخة 2020 بقطر، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

” 2 “ هي عدد المباريات التي خاضها الأهلي ضد فرق قارة الإقيانوس, حقق الفوز في مباراة على حساب أوكلاند سيتي بهدفين, وتلقي هزيمة من نادي سيدني الأسترالي في ذلك التوقيت بهدف دون رد.

” 2 “ هي أكبر عدد من المباريات تلقي فيها الأهلي الهزيمة في نسخة واحدة، وتكررت أربع مرات من قبل أعوام 2005م – 2008م – 2012م – 2013م.

” 2 “ هي أكبر عدد للمباريات يحقق الأهلي الفوز بها في كأس العالم, وتكررت مرتين أعوام 2006م – 2021م.

” 3 “ هي عدد الأهداف التي سجلها النجم الكبير محمد أبو تريكة في نسخة واحده في كأس العالم 2006م والتي فاز بسببها علي جائزة هداف البطولة، وهو يعتبر أول لأعب عربي يفوز بهذه الجائزة.

” 4 “ عدد مباريات الأهلي ضد الفرق البرازيلية وأمريكا الجنوبية بشكل عام، ولم يعرف المارد الأحمر الفوز على اندية أمريكا اللاتينية، فتلقي الهزيمة في 3 مواجهات ضد انترناسيونال وبالميراس بهدفين دون رد، وكورينثياثر بهدف نظيف، وجاء تعادله الوحيد ضد بالميراس سلبيًا.

” 4 “ هو أكبر معدل تهديفي للأهلي في مباراة واحدة في كأس العالم، وسجل الأهلي رباعية في شباك الهلال السعودي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في نسخة الإمارات 2021م.

” 5 “ هي عدد لقاءات الأهلي مع أندية المكسيك، وبصفة عامة ممثلي أمريكا الشمالية، حقق الفوز في مباراتين ضد مونتيري وأمريكا كلوب، وتلقي الهزيمة في 3 مواجهات منهم اثنين ضد مونتيري، وواحده من باتشوكا.

” 5 “ هو أكبر معدل تهديفي للأهلي في نسخة، واحده وتكرر مرتين في نسخه 2006م – 2021م.

” 5 “ هي أكبر خسارة يتلقها الأهلي في كأس العالم، وكانت في نسخة 2013م بالمغرب ضد مونتيري المكسيكي.

” 6 “ هي عدد المباريات التي واجه فيها الأهلي أندية من القارة الآسيوية، حيث حقق الفوز في 3 لقاءات على حساب كل من هيروشيما الياباني، والدحيل القطري، والهلال السعودي، وخسر في مثلها ضد اتحاد جده السعودي، واديلايد يونايتد الأسترالي عندما كانت شاركت الأندية الأسترالية تحت مظلة الاتحاد الاسيوي، والهزيمة الثالثة كانت من جوانجزو إيفرجراند الصيني.

” 6 “ هو عدد المباريات التي فاز بها الأهلي في كأس العالم للأندية ..

حيث تمكن أبناء الجزيرة من الفوز بأول مباراة لهم في مشاركتهم الثانية باليابان 2006م .. على حساب منافسة في المباراة الافتتاحية أوكلاند سيتي بهدفين دون رد .. والانتصار الثاني كان في نفس النسخة على حساب أمريكا كلوب المكسيكي بهدفين لهدف سجلهم أبو تريكة ..

وجاء انتصار الأهلي الثالث في نسخة عام 2012م على حساب سانفريس هيروشيما الياباني بهدفين لهدف، سجل أهداف المارد الأحمر وقتها كل من محمد أبو تريكة وحسين السيد..

بينما جاء انتصاره الرابع في بطولة 2020م بقطر بعد فوزه علي المضيف نادي الدحيل بهدف لحسين الشحات..

وآخر فوزين له كان في النسخة الماضية بالإمارات على حساب كل من مونتيري المكسيكي بهدف محمد هاني، والهلال السعودي برباعية ياسر إبراهيم هدفين، وهدف لعمرو السولية وآخر للجناح أحمد عبد القادر.

” 7 “ هو عدد مشاركات النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية, منذ ظهوره الأول في اليابان عام 2005, وحتى النسخة الماضية بالإمارات العربية المتحدة 2021م.

” 7 “ هو أكبر عدد من الأهداف يسكن شباك الأهلي في نسخة واحدة، وكانت في بطولة 2013م بالمغرب، بعد أن خسر الأهلي المباراتين اللتين خاضهما .. من غوانجو إفرغراند بثنائية، وخماسية من مونتيري المكسيكي.

” 8 “ هو رقم مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة في المغرب .. ليحطم رقمة القياسي السابق كأكثر الأندية مشاركة في البطولة في العالم.

” 11 “ يتربع ثلاثة لاعبين من النادي الأهلي علي رأس قائمة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في كأس العالم برصيد 11 مباراة، وهم كل من محمد أبو تريكة ووائل جمعه وحسام عاشور.

” 11 “ هي عدد المباريات التي تلقي الأهلي فيها الهزيمة خلال مشاركته في كأس العالم, وكانت أكبر خسارة له في نسخة 2013م بالمغرب علي يد مونتيري المكسيكي بنتيجة 5/1 سجله عماد متعب، وثانيهم كانت ضد باتشوكا المكسيكي في 2008م باليابان بنتيجة 4/2، وسجل هدفي الأهلي الانجولي أمادو فلافيو.

” 17 “ هي عدد الأهداف التي سجلها الأهلي حتى الان في كأس العالم, ويأتي محمد أبو تريكة علي رأس قائمة الهدفين بـ (4) أهداف، وخلفة فلافيو بـ (3) أهداف، وهدفين لكل من عماد متعب وياسر إبراهيم, وكل من عمرو السولية، حسين الشحات، السيد حمدي، محمد هاني, أحمد عبد القادر لكل منهم هدف، وهدف عكسي سجله لاعب باتشوكا المكسيكي فوستو بينتو في مرماه.

” 18 “ هي عدد المباريات التي خاضها الأهلي في البطولة، وهي يعتبر أكثر الأندية التي لعبت مباريات في البطولة منذ انطلاقها في عام 2000م بالبرازيل.

” 24 “ هي عدد الأهداف التي سكنت شباك النادي الأهلي خلال سبع نسخ الماضية في كأس العالم.

مراكز الأهلي في كأس العالم للأندية

“الثالث” هو أفضل مركز حققه النادي الأهلي خلال 7 مشاركات في كأس العالم، وتمكن من تحقيقه في 3 مناسبات سابقة أعوام 2006م – 2020م – 2021م.

“الرابع” جاء الأهلي في المركز الرابع مرة واحدة وذلك في نسخة عام 2012م باليابان.

“السادس” احتل الأهلي المرتبة السادسة في كأس العالم مرتين من قبل في نسختي عام 2008م – 2013م.

“الأخير” حل النادي الأهلي في المركز الأخير مرة واحدة من أصل 7 مشاركات وكانت في أول ظهور له بالبطولة 2005م.

https://www.youtube.com/watch?v=dhzZdt3afEk

تاريخ النادي الأهلي في كأس العالم للأندية .. ويكيبيديا 

طالع أيضا علي كورابيديا 

 

 

 

 

 

 

عن طارق الجزار

صحفي مصري، مُتابع للأحداث الرياضية في مصر والعالم، ومهتم بأرقام وإحصائيات كرة القدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسم379 20230412025232

نهائى كأس مصر 21/2022 | النسخة 90 

اتجهت أنظار الملايين من عشاق ومحبي كرة القدم في مصر حيث فاعليات نهائى كأس مصر 21/2022 | النسخة 90  البطولة الأعرق والأكبر في تاريخ كرة القدم المصرية بين الأهلي وبيراميدز

هاتريك الإسماعيلي .. السجل الكامل

الإسماعيلي .. وسجل الهاتريك للاعبي الدراويش في الدوري المصري (ج1-2)

بعد أطول فترة غياب (8 سنوات) عن تحقيق أحد لاعبي الإسماعيلي للقب الهاتريك في إحدى مباريات الدوري العام المصري .. يعود المهاجم التونسي فراس شواط بتسجيل ثلاثية في شباك انبي ليحقق لقب الهاترك الغائب عن لاعبي الدراويش منذ أخر مرة سجل فيها المهاجم الغاني إيمانويل بناهيني الهاتريك في شباك الأسيوطي (بيراميدز حاليا) في موسم 2014-2015 .. ونستعرض في التقرير التالي .. تاريخ لاعبي الدراويش مع لقب الهاتريك .. مع تصحيح للعديد من الأرقام والإحصائيات المتداولة والمغلوطة عن لاعبي الإسماعيلي ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝