الرئيسية | أرقام وإحصائيات كورابيديا | البريميرليج موسم 2022/23.. يقترب من خط النهاية

البريميرليج موسم 2022/23.. يقترب من خط النهاية

البريميرليج موسم 2022/23 ..

يقترب من خط النهاية

جدول ترتيب البريميرليج بعد 35 جولة..

قبل أن يُسدل الستار على منافسات البريميرليج للموسم الحالي 2022/23، سنقوم بإلقاء نظرة سريعة على حالة كل فريق في جدول الترتيب، هناك من ضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لكن لم يحسم اللقب بعد، وأيضا من ضمن البقاء بالدوري الممتاز الإنجليزي لكنه لم يتأهل إلى أي بطولة قارية، وهناك أيضا من يواصل المنافسة على مقعد أوروبي بشعار الكراسي الموسيقية، وأخيرا من يريد الهروب من شبح السقوط المدوي نحو دوري الدرجة الأولى الإنجليزية “التشامبيونشيب”..

كتب :: أحمد ناصر

البداية من هنا.. صراع اللقب علي البريميرليج ..

بالطبع أصبح معروفاً طرفي الصراع على لقب البريميرليج، أرسنال ومانشستر سيتي، المدفعية الإنجليزية قدمت موسم مذهل والمواطنون الإنجليز من مدينة مانشستر يظهرون أنهم ند حقيقي، مهما كان ينافس على أي بطولة، حيث أنه عاد من بعيد نحو الصدارة التي يفضلها دوماً.

أرسنال ومانشستر سيتي.. صراع الفوز ببطولة البريميرليج

في السنوات الأخيرة الماضية، كان ليفربول منافساً حقيقياً لمانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي حتى الأسابيع الأخيرة، الحال تبدل قليلاً، أصبح أرسنال هو المنافس الجديد لمانشستر سيتي، مع تبقي 3 مباريات للجانرز و4 مباريات للمواطنين، مباراة مؤجلة لمانشستر سيتي قد تحسم موقف الدوري برمته.

سيواجه أرسنال برايتون ، نوتنجهام فورست ، ولفرهامبتون، أي تعثر جديد لأرسنال يعني نهاية المنافسة نظرياً واقتراب مانشستر سيتي من حصد البريميرليج الخامس له في آخر 6 مواسم .. رقم مرعب في أقوي دوري بالعالم ..

فوز أرسنال على برايتون ونوتنجهام فورست ووولفرهامبتون يعني استمرار المنافسة مع مانشستر سيتي، التعادل غير مفيد في مباراة واحدة مطلقاً، لأنه سيفتح الباب أمام السيتيزين من أجل زيادة فارق النقاط أمام أرسنال وإنهاء أحلامه في تتويج غائب منذ 2004.

بينما سيواجه مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل كل من إيفرتون ، تشيلسي ، برايتون ، برينتفورد، يريد المواطنون الحفاظ على جبهة المنافسة في البطولتين المتبقيتين، الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا حيث مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي إياباً بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في ملعب السانتيجو برنابيو ..

المهم حتى لا أطيل عليكم، ومبدئياً المباراة أمام برايتون سيحدد مصير المواطنين في التتويج باللقب، لكن على مانشستر سيتي الحذر من مواجهات إيفرتون وتشيلسي، التوفيز يريدون الهروب من الهبوط بعد سحق برايتون بخماسية والبلوز لا يمتلكون شيء للبكاء عليه، ثم المباراة أمام برينتفورد، الفريق الذي هزم مانشستر سيتي في ملعبه خلال الموسم الحالي، موقف الفريقين هنا على المحك، لكن الحسابات تميل قليلاً لمانشستر سيتي، على احتمالية هنا حدوث شيء غير متوقع على أرض الملعب.

الصراع على المقاعد الأوروبية .. نار نار نار 

هنا العديد من الفرق يتنافسون مثل نيوكاسل يونايتد المفاجأة هذا الموسم، ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وبرايتون وأستون فيلا وبرينتفورد وأخيرا فولهام، المنافسة على مقعد أوروبي بإحدى البطولات الثلاثة دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي مشتعلة على نار من الجمر.

صراع البريميرليج .. لمقاعد البطولات الأوروبية

نيوكاسل ..

يمتلك نيوكاسل مواجهات ليدز يونايتد وبرايتون وليستر سيتي وتشيلسي، ربما في حالة تحقيق المكابيس 9 نقاط كاملة من أصل 12 نقطة، سيتأهل نيوكاسل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في إنجاز تاريخي ناجح لصندوق الاستثمار السعودي..

مانشستر يونايتد ..

حالة نيوكاسل يونايتد تنطبق على مانشستر يونايتد بالضبط، سيحسم الشياطين الحُمر التأهل إلى ذات الآذنين أذا حقق 9 نقاط كاملة من أصل نقطة بعد مواجهة وولفرهامبتون وفولهام وتشيلسي وبورنموث، نظرياً فرصة تأهل مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال موجودة، خاصة أنه سيخوض 3 مباريات على ملعبه الأولد ترافورد من أصل 4، لكن أذا تعثر فأن ليفربول سيستغل تعثره على أكمل وجه..

ليفربول ..

يمتلك ليفربول 3 مباريات أمام ليستر سيتي وأستون فيلا وساوثهامبتون، يحتاج ليفربول إلى الفوز بجميع مبارياته المتبقية مع انتظار تعثر مانشستر يونايتد أو نيوكاسل في مباراتين على الأقل، أذا حدث ذلك فأن ليفربول سيحسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا مع أحد فريقي مانشستر يونايتد أو نيوكاسل يونايتد، مع تأهل واحد من الشياطين أو المكابس إلى الدوري الأوروبي حيث ليالي الخميس.

توتنهام ..

توتنهام يحتاج إلى معجزة فعلياً، يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بشرط فوزه في جميع مبارياته أمام أستون فيلا وبرينتفورد وليدز يونايتد مع هزيمة مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد وليفربول في جميع مبارياته، لكن مباريات توتنهام المُقبلة على الورق صعبة، فأمر التأهل حقاً أشبه بالمعجزة، حيث أن أستون فيلا وبرينتفورد ينافسون كذلك من أجل التأهل إلى بطولة أوروبية، ليس من الشرط أن يكون دوري أبطال أوروبا، أما الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر.

برايتون ..

برايتون آند هوف ألبيون مجرد شوكة في الحلق إلى جميع فرق البريميرليج خلال الموسم الحالي بسبب تكتيك روبيرتو دي زيربي وقدرات لاعبيه الهائلة على تدوير الكرات والخروج بها وعمليات البناء من الخلف، أذا لم يتأهل إلى بطولة أوروبية فربما سيمنعك كذلك من التأهل إلى البطولة التي تحلم بها أو تحقيق اللقب، مثلما نجحوا مسبقاً في التفوق على مانشستر يونايتد وتعطيله من حسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لكن الهزيمة أمام إيفرتون كانت مفاجأة حقيقية إلى الجميع بكل تأكيد..

سيواجه برايتون أرسنال ونيوكاسل يونايتد وساوثهامبتون ومانشستر سيتي وأستون فيلا، جميع المباريات على الورق معقدة إلى حد كبير، حيث أنه سيواجه المتصدر والوصيف وصاحب المركز الثالث ومنافس مباشر له على مقعد أوروبي، يحتاج برايتون للفوز في جميع مبارياته مع تعثرات محتملة لإطراف المربع الذهبي من أجل الحسم التأهل إلى دوري الأبطال، وهذا حسابياً ونظرياً شبه مستحيل، حسم برايتون ل9 نقاط يعني التأهل إلى الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر، سنرى الترتيب في النهاية..

أستون فيلا ، برينتفورد ، فولهام ..

بالنسبة لأستون فيلا وبرينتفورد وفولهام، فرص تأهل كل فريق إلى دوري أبطال أوروبا منتهية تقريباً، سيكونون مزعجون هنا إلى بعضهم البعض ولأي فريق في المراكز المتقدمة ومراكز الهبوط كذلك، لكنهم سيقاتلون أيضاً من أجل مقعد في الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر كذلك، بغض النظر عن سهولة أو صعوبة هذه مباريات تلك الفرق..

الهروب من شبح الهبوط .. صراع النجاة 

أقدم لكم كريستال بالاس وتشيلسي ووولفرهامبتون، هؤلاء الفرق نجحوا في الهروب من دائرة الهبوط إلى التشامبيونشيب..

دائرة الهبوط هنا تتكون من 7 فرق، هم بورنموث ووست هام يونايتد ونوتنجهام فورست وإيفرتون وليستر سيتي وليدز يونايتد وساوثهامبتون..

 صراع الهبوط من البريميرليج

البداية هنا من القديسين، هزيمة جديدة إلى ساوثهامبتون يعني هبوطهم رسمياً إلى التشامبيونشيب ونهاية موسمهم، مهما كان عدد المباريات التي سيلعبها في البريميرليج..

ليدز يونايتد وليستر سيتي موقفهما متشابه تقريباً بسبب التساوي في عدد النقاط، الفوز في جميع مبارياتهما مع انتظار تعثر بقية الفرق يساوي احتمالية البقاء في البريميرليج لموسم آخر، لو أنني أري موقف الفريقين بات أصعب بكثير..

نقطة واحدة فقط تكفي بورنموث حسابياً من أجل البقاء في البريميرليج، تحسن نتائج الفريق في الأسابيع القليلة الماضية ساعد بورنموث في الاقتراب من البقاء، الهزيمة لا تفيد هنا حيث أنها تعني الدخول في دائرة الشك..

يحتاج وست هام يونايتد إلى 3 نقاط حسابياً من أجل البقاء في البريميرليج، الفوز يساوي البقاء بغض النظر عن المباريات المتبقية..

بالنسبة إلى نوتنجهام فورست وإيفرتون، المنافسة بين الفريقين قوية، ربما سيبقى الفريقان معاً لموسم آخر، وربما يهبط أحداهما إلى التشامبيونشيب أذا تعثرت النتائج واستفاق ليستر سيتي أو ليدز يونايتد أو كلاهما معاً في البريميرليج، موقفهما بالكامل سيتضح بعد نهاية الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، قوموا بفك الأحزمة، فنحن في نهاية الرحلة..

المصادر للاطلاع ..

صفحة الدوري الإنجليزي الممتاز على الفيس بوك..

موقع الدوري الإنجليزي الممتاز الرسمي..

طالع أيضا علي كورابيديا ..

أرسنال 2023 … قصة البطل الغير متوج في موسم تاريخي

مانشستر سيتي .. وأرقام مميزة في البريميرليج

صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول

يورجن كلوب .. والضغط الموسيقى

ستيفن جيرارد أيقونة ليفربول .. التي ظلمها عشاق اللقطة

 ساديو ماني نجم “أسود التيرانجا” .. وحكاية 100 هدف مع ليفربول

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دوري أبطال أوروبا - أبطال متوجون بلا هزيمة - كورابيديا

دوري أبطال أوروبا .. أبطال متوجون بلا هزيمة (1-2)

قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا في نسخته ال(69)، هناك فرق عديدة حققت اللقب الأبرز في القارة العجوز، أبرزهم ريال مدريد في (14) مناسبة في النظامين القديم والجديد، لكن هناك عدد قليل من الفرق نجحوا في تحقيق اللقب بدون هزيمة في نسخ مختلفة من البطولة.

البريميرليج سيرجيو أجويرو

البريميرليج .. والأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ المسابقة

أحدث وجود المهاجم النرويجي إرلينيج هالاند في البريميرليج الكثير من التساؤلات حول تسجيل الأهداف، الجميع يريد يعرف هوية الأكثر تسجيلاً للهاتريك بالمسابقة، خاصة بعد تميز هالاند بقوة في أول مواسمه مع مانشستر سيتي ومساهمته في تحقيق ثلاثية تاريخية مع الفريق السماوي وتسجيله الهاتريك (4) مرات في موسم (2022/23) بالبريميرليج ... نستعرض معكم في كورابيديا قائمة أكثر اللاعبين إحرازا للهاتريك في تاريخ البريميرليج ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝