الرئيسية | تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 | تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (27،26)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (27،26)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (27،26)

 


أستكمالا لمشوار رحلتنا مع أحداث موسم 90-91 من الدوري المصري .. نستكمل ما كنا قد بدأناه في عشر حلقات سابقة يمكن الأنتقال إليها من الرابط التالي :-

للأنتقال إلي فهرس أسابيع الموسم من هنا ..


موسم 90-1991 – الأسبوع (26)

 

1 90 912B26
أضغط علي الصورة لتكبيرها

(05 مايو 1991) المقاولون 1-0 الأهلي 

 

الأسبوع السادس والعشرون في مفاجأه مدوية وفي وقت حساس من المنافسة علي البطولة .. ينهزم الأهلي من المقاولون العرب بهدف نظيف من توقيع اللاعب الراحل سيد حسن في الدقيقة 43 من الشوط الأول بعد متابعتة لتسديدة قوية من زيزو صانع ألعاب المقاولون العرب .. 
** سيرة لاعب : اللاعب الراحل سيد حسن أبن مدينة فاقوس .. أخو اللاعب إمام حسن و خالد حسن .. لعب لأندية المقاولون والإسماعيلي والترسانة والأوليمبي (محمد الزغبي).
ويفشل لاعبي الأهلي في التعويض طوال أحداث الشوط الثاني بسبب تألق سامي عبود حارس المقاولون وخط دفاعة. لتكون هذه المباراه نهاية مسيرة الكابتن الخطيب في الأشراف علي فريق الكرة في جهاز الكابتن شوقي عبدالشافي.

 

ليفقد الأهلي القمة مرة أخري خلال الأسابيع الثلاث الأخيرة وتظل لاعبة الكراسي الموسيقية مستمرة علي القمة. 

شاهد هدف المقاولون الوحيد في الأهلي من هنا

 

 

(05 مايو 1991) المنيا 0-1 المنصورة 

المنصورة يقتل صحوة المنيا المتأخرة، ويفوز عليها بأرضها ووسط جماهيرها بهدف نظيف للاعب طارق توفيق . مباراه شهدت ضياع ضربة جزاء للمنيا من اللاعب أدهم علي.
 

(05 مايو 1991) الأتحاد 2-0 منتخب السويس 

الاأتحاد يواصل صحوتة وينحت له مخرج أمنا من منطقة الخطر بتأمين الفوز علي السويس بهدفين نظيفين من توقيع أشرف أصيل ومنير عقيلة
 

(05 مايو 1991) الإسماعيلي 0-0 المصري 

المصري يفرض التعادل السلبي علي الإسماعيلي بستاد الإسماعيلية ..

ليحرم الإسماعيلي من فوز هام كان في أشد الحاجة إليه خلال المنافسة علي القمة، ويتقهقر إلي المركز الرابع في سلم الترتيب. 

 

(05 مايو 1991) أسوان 0-1 السكة الحديد

السكة الحديد يأمن فوزا هام علي أسوان في ملعبة ووسط جماهيرة بهدف نظيف للاعب سيد رزة . ليرتقي السكة الحديد مركزا علي حافة منطقة الهبوط.

 

(05 مايو 1991) غزل المحلة 2-1 جمهورية شبين 

في أحداث دراماتيكية .. عود عليها فريق المحلة جماهيرة ..

يحقق الفريق الفوز علي فريق جمهورية شبين في الوقت بدل الضائع، مستغلا تعثر الأهلي بالهزيمة أمام المقاولون العرب، ويعتلي فريق المحلة قمة الدوري بفارق نقطتين عن الأهلي.

تأخرت أهداف المباراه للشوط الثاني .. حيث أحرز أولا محمد جابر في الدقيقة 71، وتعادل عاطف عبدالهادي بعدها مباشرا في الدقيقة 73، وظلت المباراه معلقة والجماهير تحبس أنفاسها .. الي ان أحرز عبدالعظيم الشوري هدف الفوز في الوقت الضائع من المباراه .
 

(06 مايو 1991) الزمالك 1-0 الأوليمبي 

الزمالك يحقق الفوز علي الأوليمبي بهدف نظيف لطارق يحيي من ضربة حرة مباشرة نفذت بطريقة رائعة، ويستغل الزمالك حالة النتائج المتعثرة لفرق القمة المتنافسة، ويضيق فارق النقاط مع الأهلي والإسماعيلي.

شاهد هدف فوز الزمالك علي الأوليمبي من هنا 

 

(06 مايو 1991) الكروم 0-0 الترسانة 

الكروم يواصل نتائجة السيئة ويزداد سقوطا في هوة الخطر أسبوع بعد أسبوع . تري هل يستطيع تعديل مسارة واللحاق بركب الفرق القابعة في المنطقة الآمنة.
 

(06 مايو 1991) المريخ 0-1 بورفؤاد

بورفؤاد يحقق فوزا يكاد يكون شرفيا علي المريخ في ملعبة ووسط جماهيرة ..
الفوز لم يخير من مركز بورفؤاد شيئا في القاع، ولكنة ربما يكون مؤثرا علي فريق المريخ ورحلة هروبة من الهبوط.
 

موسم 90-1991 – الأسبوع (27)

1 90 912B27
أضغط علي الصورة لتكبيرها
 

(10 مايو 1991) المصري 1-0 الأتحاد

المصري يحقق الفوز بهدف نظيف علي الأتحاد ويوقف حالة النتائج الجيدة التي حققها مؤخرا .. أحرز هدف المصري الوحيد النجم طارق الصاوي.
 

(10 مايو 1991) المنصورة 2-0 أسوان 

المنصورة يؤكد علي مكانتة هذا الموسم ويحقق الفوز علي أسوان المستسلم بثنائية من نصيب كلا من محمد حسن و طارق توفيق.
 

(10 مايو 1991) الأوليمبي 1-0 الكروم 

الاأوليمبي يحقق الفوز علي الكروم بهدف للنجم أحمد الكأس في الدقائق الأخيرة من المباراه .. ليزيد موقف فريق الكروم تعقيدا.
 

(10 مايو 1991) غزل المحلة 1-2 الإسماعيلي

في واحدة من أروع مباريات الدوري، وأكثرها إثارة في أحداثها .. مباراه مليئة بالحماسة والرغبة في الفوز من الفريقين ..
يحقق الإسماعيلي الفوز علي فريق المحلة بستاد المحلة بهدفين لهدف، وعلي الرغم من سيطرة فريق المحلة علي الكرة أغلب فترات المباراه .. إلا ان هجمات الدراويش كانت أخطر وصنعت الفارق. 

تقدم الإسماعيلي أولا في الدقيقة (29) من الشوط الأول بهدف عن طريق المدفعجي حمزة الجمل بقذيفة مدوية في شباك زكي عبدالفتاح حارس المحلة (مدرب منتخب مصر لاحقا في عهد بوب برادلي الأمريكي)، وبعدها بدقيقة واحدة وفي الدقيقة (30) يتعادل خالد عيد للمحلة من هجمة منظمة من ضربة ركنية، وفي لقطة الهدف يحدث أحتكاك بين اللاعبين ويقوم الحكم نشأت توفيق بطرد كلا من مصطفي الزفتاوي من المحلة وأيمن رجب من الإسماعيلي.

 وتبقي المباراه سجال في الهجمات بين الفريقين طوال المتبقي من الشوط الأول وأغلب أحداث الشوط الثاني مع تشجيع جنوني من جماهير المحلة، وفي الدقيقة 85 من المباراه يطلق عاطف عبدالهادي صاروخ أرض جو ترتد من باطن عارضة سعفان الصغير في سوء حظ واضح للمحلة .. وفي الدقيقة 88 يطلق البديل عاطف عبدالعزيز تسديدة ماكرة من الطرف الأيمن تخدع الحارس زكي عبدالفتاح الذي يسيء تقديرها، وتسكن الشباك معلنة فوز الأسماعيلي. 
تشكيل فريق المحلة في المباراه :
زكي عبدالفتاح (حراسة المرمي) – عصام محيسن (باك يمين) – مصطفي الزفتاوي (مساك) – طارق النجار (مساك) – المحمدي صالح (باك شمال) – طة السيد (وسط) – ناصر التليس (وسط) – عادل إبراهيم (وسط مهاجم) – عاطف عبدالهادي (وسط مهاجم) – خالد عيد (مهاجم) – عبدالعظيم الشوري (سمير عوض).

تشكيل فريق الإسماعيلي :
سعفان الصغير (حراسة المرمي) – أحمد قناوي (عاطف عبدالعزيز) – حمزة الجمل – أيمن رجب – فوزي جمال – أحمد رزق – أحمد العجوز – عصام عبدالعال (فكري الصغير) – أدهم السلحدار – ياسر عزت – بشير عبدالصمد.
 
تقرير عن المباراه بعنوان دموع زكي عبدالفتاح في مباراه الخطايا 

(11 مايو 1991) الترسانة 1-0 المريخ

الترسانة يحقق الفوز بهدف نظيف عن طريق نجم هجومة محمد منصور “حمامة” ليؤكد علي بقائة في المنطقة الأمنة برصيد 27 نقطة مبتعدا بفارق 4 نقاط عن أقرب مركز مهدد بالهبوط.
 

(11 مايو 1991) جمهورية شبين 2-1 بورفؤاد

شبين يحقق فوزا هاما علي بور فؤاد .. ليحافظ علي حظوظة في المنافسة علي الهروب من الهبوط .. حيث تساوي 4 فرق برصيد 23 نقطة، وبعدهم الكروم ب 22 نقطة .. مطلوب منهم فريقين لينضما لقافلة الهابطين. 
أحرز أهداف الجمهورية محمود مجاهد – محمد جابر، وأحرز لبورفؤاد محمد خليفة.
 

(12 مايو 1991) السكة الحديد 0-3 الزمالك 

الزمالك يحقق فوزا عريضا علي السكة الحديد بثلاثية نظيفة .. ليؤكد علي تربصة بالقمة، ونيتة علي الوصول إليها رويدا رويدا .. الزمالك يحتل حاليا المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة عن المتصدران الأهلي والمحلة. 
أحرز أهداف المباراه للزمالك .. جمال عبدالحميد “18 من ضربة رأس متقنة من عرضية أحمد رمزي، وهدف أحمد رمزي “61 بتسديدة مدوية من داخل ال18 بعد فاصل من المهارة والمراوغة لرضا عبدالعال، وبقذيفة من علي بعد 40 ياردة يحرز طارق يحيي “75 الهدف الثالث في مباراه رائعة للزمالك.

تشكيل الزمالك في المباراه : حسين السيد (حراسة المرمي) – هشام إبراهيم (محمد حلمي) – هشام يكن – نبيل محمود – أشرف قاسم – أحمد رمزي – أحمد رزق – مصطفي إبراهيم – رضا عبدالعال – طارق يحيي – جمال عبد الحميد (عفت نصار).
الأحتياطي : عمار معاذ (حارس تحت 20 سنة) – إبراهيم يوسف – محمد حلمي – أيمن يونس – عفت نصار.

تشكيل فريق السكة الحديد : عبدالفتاح شفيع (حراسة المرمي) – عصام نصر (باك يمين) – عطالله إبراهيم (مساك) – جمال السيد (مساك) – عفت مرسي (باك شمال) – طه عبدالمعبود (وسط) – خالد بيلية (وسط) – هشام رشاد زيزو (حمادة حسين) – أيمن منصور (مهاجم) – نبيل كمال (السيد رزة).
الجهاز الإداري والفني : المهندس أبو العلا فرحات (مشرف عام علي الكرة) – الكابتن محمد عمارة (المدير الفني) – عادل عبدالفتاح (المدرب العام) – صلاح أبوالدهب (مدرب حراس المرمي).
 

 

(14 مايو 1991) الأهلي 3-0 المنيا

الأهلي ينفض غبار الهزيمة من المقاولون العرب الأسبوع الفائت، ويستعيد عافيتة سريعا بفوز عريض علي المنيا بالقاهرة قوامة ثلاثة أهداف بتوقيع كلا من أحمد حسين – أيمن شوقي – بدر رجب.
ليستعيد الأهلي قمة الدوري مرة أخري مستغلا هزيمة المحلة من الإسماعيلي .
 

(15 مايو 1991) م السويس 1-0 المقاولون

لك عزيزي القاريء ان تتخيل ان فريق السويس متذيل الترتيب يحقق الفوز علي فريق المقاولون قاهر الأهلي الأسبوع الماضي .. انة فعلا دوري رائع ..
أحرز هدف المباراه الوحيد مهاجم السويس أحمد متولي.
 


 
 
 
 
 
 
 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رباعيات الدراويش .. سجل الرباعيات في تاريخ الإسماعيلي

رباعيات الدراويش .. سجل الرباعيات في تاريخ الإسماعيلي (محدث)

دائما ما يحمل السجل التاريخي الرقمي للنادي الإسماعيلي وخصوصا الفوز برباعية ذكري رائعة تبقي محفورة في أذهان جماهير الدراويش .. فالنادي الإسماعيلي دائما ما يثبت انه ليس مجرد فريق كروي ولكنة احدي القوي العظمي في الكرة المصرية ويستحق كل الثناء والتقدير مهما مر عليه من ظروف صعبة ومواقف طارئة .. ونستعرض معكم في السطور التالية علي كورابيديا سجل رباعيات الدراويش في بطولة الدوري المصري وأيضا في البطولات المختلفة الأخرى ..

 مواجهات الأهلي والإسماعيلي

 سجل مواجهات الأهلي والإسماعيلي .. في الدوري المصري (محدث)

مواجهات الأهلي والإسماعيلي تعد واحده من المباريات الكلاسيكية، التي ينتظرها جمهور كرة القدم المصري عموما، بعيدًا عن أي ميول تشجيعية وبعيدا أيضا عن مستوي الفريقين او مركزهما في جدول الدوري، وذلك لما تتمتع به هذه المباراة، من شعبية كبيرة في الوسط الرياضي المصري، والتي تعد لقاء القمة الثاني في الكرة المصرية.. ونستعرض معكم في السطور التالية علي كورابيديا سجل مواجهات الأهلي والإسماعيلي في بطولة الدوري العام المصري..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝