الرئيسية | تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 | تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (31،30)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (31،30)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (31،30)

 

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 - 1991 | الأسابيع (31،30)


أستكمالا لرحلتنا مع أحداث موسم 90-91 من الدوري المصري .. نستكمل ما كنا قد بدأناه في الحلقات السابقة والتي يمكن الأنتقال إليها من الرابط التالي :-

للأنتقال إلي فهرس أسابيع الموسم من هنا ..


موسم 90-1991 – الأسبوع (30)

 

موسم 90-1991 - الأسبوع (30)
أضغط علي الصورة لتكبيرها

(30 مايو 1991) الزمالك 2-0 م السويس

الزمالك يواصل النتائج القوية، ويفوز علي فريق السويس بالقاهرة بهدفين نظيفين .. محققا الفوز الرابع علي التوالي، وبدون ان يدخل مرماه أي أهداف.
أحرز أهداف الزمالك إسماعيل يوسف “13 ، وأيمن يونس “30

مثل الزمالك في المباراة حسين السيد (حراسة المرمي) – هشام يكن – نبيل محمود – أشرف قاسم – أحمد رمزي – حسين عبداللطيف – أسماعيل يوسف – رضا عبدالعال – أيمن يونس (إبراهيم يوسف) – جمال عبدالحميد (مصطفي نجم) – طارق يحيي .

مثل فريق منتخب السويس .. طارق عمارة (حارس مرمي) – أيمن رجب – ناصر الجبروني – أشرف أبوالوفا – حسين رمزي – أيمن رمضان – إيهاب عبدالإله – حمدي جبريل – محمد أحمد – حسام كمال – شكوكو (إيهاب بيتا).

شاهد ملخص مباراه الزمالك والسويس من هنا ..

(30 مايو 1991) المريخ 0-0 المنصورة 

المنصورة يخطف نقطة من المريخ علي أرضة ووسط جماهيره .. نقطة التعادل رفعت رصيد المريخ، ولكنة لايزال في مناطق الخطورة .

(30 مايو 1991) المنيا 2-1 غزل المحلة 

في مفاجأه مدوية وفي وقت حساس جداا من المنافسة علي الدوري .. يتلقي المحلة هزيمة مفاجئة من فريق المنيا بملعبة ووسط جماهيره، ويكون ضحية استفاقته المتأخرة للهروب من شبح الهبوط .. 
بدأت المباراة وسط حماسة كبيرة للاعبي المنيا، ويستطيع التقدم في الدقيقة 14 بهدف للاعبة بركات إبراهيم، ويتعادل عبدالعظيم الشوري للمحلة في الدقيقة 42 .. وفي الشوط الثاني تستمر الإثارة والحماسة وضياع الفرص الخطرة من الفريقين .. إلي ان يحرز المهاجم حسن حلمي هدف الفوز في الدقيقة 82 ويفشل فريق المحلة في تعويض النتيجة.

(30 مايو 1991) الترسانة 1-0 الأوليمبي 

الترسانة يحقق الفوز علي الأوليمبي بهدف نظيف .. أحرزه اللاعب جمال عبدالحليم.

(30 مايو 1991) الاتحاد 2-0 جمهورية شبين

الاتحاد السكندري يحقق أهم فوز له هذا الموسم علي فريق جمهورية شبين المنافس المباشر له علي الهروب من مراكز الهبوط .. أحرز أهداف المباراة للاتحاد محمد سلامة – محمود عطا.

(31 مايو 1991) أسوان 1-1 المصري 

المصري يحقق الفوز مع أسوان بهدف لكل فريق .. أحرز لأسوان محمد رجب، وأحرز هدف المصري طلعت منصور.

(31 مايو 1991) بورفؤاد 1-1 السكة الحديد 

السكة الحديد يقتنص نقطة ثمينة من ملعب بورفؤاد ويبتعد بفارق نقطتين عن أول مراكز الهبوط .. أحرز أهداف اللقاء سعيد خليفة لبورفؤاد، وعصام نصر للسكة الحديد .
 

(01 يونيو 1991) المقاولون 0-3 الإسماعيلي 

الإسماعيلي يحقق فوزا كبيير وغاليا علي المقاولون في القاهرة بثلاثية نظيفة .. الفوز كان ضروريا وهاما للدراويش في ظل لعب الأهلي والزمالك لمباراه القمة .. وتعثر المحلة بالهزيمة أمام المنيا .. الفوز رفع رصيد الإسماعيلي إلى 44 نقطة ليحتل الصدارة مؤقتا قبل مباراه القمة .
أحرز أهداف الإسماعيلي عاطف عبدالعزيز – عصام عبدالعال – أحمد العجوز.
 

(06 يونيو 1991) الكروم 0-0 الأهلي 

الكروم علي أرضة ووسط جماهيره يوقف سلسلة النتائج الجيدة للأهلي بتعادل سلبي يفقد الأهلي عرش قمة الدوري قبل مباراة الزمالك المؤجلة من الأسبوع الماضي. 

(21 يونيو 1991) غزل المحلة 0-0 المقاولون 

المحلة يفقط نقطة ثمينة علي أرضه ووسط جماهيره أمام المقاولون العرب في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع 29 .. نتيجة المباراة مع مفاجئة الهزيمة أمام المنيا أسقطت المحلة من علي قمة الدوري لأول مرة منذ عدة أسابيع.

(23 يونيو 1991) الأهلي 0-2 الزمالك 

قمة كروية ملتهبة بين الفريقين في عيد الأضحى المبارك .. قمة مثيرة فرضتها ظروف المنافسة علي بطولة الدوري مع المنافسين الأخرين .. وصارت نتيجة الفوز مطلب حتمي لكلا الفريقين. 
دخل الأهلي القمة وهو متذبذب النتائج في الدور الثاني وقد تعادل في العديد من المباريات خارج أرضة، بينما دخل الزمالك المباراة بنتائج جيدة وتقدما في المستوي مباراة عن أخري. 
 
تشكيل الأهلي : أحمد شوبير (حراسة المرمي) – ربيع ياسين – علاء عبدالصادق – محمود صالح – حمادة صدقي – أسامة عرابي – محمد عبدالجليل (أحمد حسين) – علاء ميهوب – عمرو أنور – محمد رمضان – طارق خليل (ضياء السيد)
الاحتياطي : ثابت البطل – محمد سعد – أحمد حسين – بدر رجب – ضياء السيد
 
تشكيل الزمالك : حسين السيد (حراسة المرمي) – أشرف قاسم – تامر عبدالحميد – نبيل محمود – هشام يكن – أحمد رمزي – إسماعيل يوسف – رضا عبدالعال – أيمن يونس (حمادة عبداللطيف) – مصطفي إبراهيم – طارق يحيي (عفت نصار).
الاحتياطي : أيمن طاهر – هشام إبراهيم – حسين عبداللطيف – حمادة عبداللطيف – عفت نصار
 
حكم اللقاء الحكم السوري جمال الشريف
 
بدأ اللقاء في أجواء من الحماسة والإثارة مع احتشاد جماهير الفريقين، وبعد فترة جس نبض قصيرة بدأت هجمات متبادلة بين الفريقين وسيطرة من الزمالك في وسط الملعب بسبب تقدم أشرف قاسم المستمر ومهارة رضا عبدالعال، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي . 
مع بداية أحداث الشوط الثاني يقوم كابتن عبدالعزيز عبدالشافي بعمل تغير غريب بخروج طارق خليل ونزول ضياء السيد، وتدين السيطرة علي اللقاء أكثر للزمالك مع خروج طارق يحيي ونزول عفت نصار حتي يحرز أيمن يونس هدف التقدم في الدقيقة 72 من المباراة، وتشتعل أجواء المباراة أكثر وأكثر .. ومن ضربة ركنية متقنة لأحمد رمزي يخرجها شوبير من قلب المرمي .. لترتد للمتابع مصطفى إبراهيم ليرسلها قذيفة في المرمي محرزا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 89 والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.
 
 ليحقق الزمالك الفوز ويصعد لاعتلاء قمة الدوري للمرة الأولي هذا الموسم بعد الأسبوع الثلاثون ب45 نقطة ومن خلفه الإسماعيلي 44 نقطة ثم الأهلي والمحلة 43 نقطة.




موسم 90-1991 – الأسبوع (31)

موسم 90-1991 - الأسبوع (31)
اضغط على الصورة لتكبيرها
 

(26 يونيو 1991) الإسماعيلي 2-0 المنيا 

الإسماعيلي يفتتح مباريات الأسبوع  بتحقيق فوزا هاما علي المنيا بالإسماعلية .. متمسكا بالمنافسة علي قمة الدوري .. فلا مجال لخسارة أي نقاط في هذا الوقت الحساس من الموسم .
أحرز أهداف الإسماعيلي محمد صلاح أبوجريشة – بشير عبدالصمد.

شاهد هدف بشير عبدالصمد الرائع في المنيا من هنا 

(27 يونيو 1991) الأهلي 3-0 المريخ

الأهلي يستفيق سريعا من الهزيمة من الزمالك في مباراه القمة وخسارة قمة المسابقة، ويحقق فوزا كبيرا علي المريخ بثلاثية نظيفة بتوقيع محمد رمضان “هدفين” – عمرو أنور

(28 يونيو 1991) المصري 2-0 الزمالك 

في مباراة أثير حولها لغط كبير قبل ان تبدأ .. بأن فريق المصري لا ينافس علي البطولة وموقفه جيد في جدول الدوري ولا ينافس علي الهروب من الهبوط .. وسيلعب بتراخي أمام الزمالك .
جاءت الأعصاب مشدودة في بورسعيد لمنع أي شبهه تواطئ في المباراة، وكانت الجماهير متحمسة وكذلك اللاعبين.

بدأت المباراة بسيطرة وهجوم ضاغط للزمالك المنتشي بفوزة علي الأهلي قبل أيام .. وبالفعل يضيع كرة في العارضة من أحمد رمزي وترتد لطارق يحيي الذي يطيح بها والمرمي خالي، وأكثر من هجمة خطيرة .. وفي الدقيقة 18 ومن كرة مرتدة يطلق مصطفي أبو الدهب قذيفة مدوية من علي حدود منطقة ال18 لتسكن شباك الزمالك معلنة عن الهدف الأول الذي انتهي به الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني وضغط الزمالك للتعويض يحرز محمود المشاقي الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 60 وسط دربكة دفاعية أمام مرمي وسقوط الكرة من يد حسين السيد .. ويضيع بعدها طارق يحيي ضربة جزاء في الدقيقة 67 كانت كفيلة بتعديل النتيجة ولكن يكمل الحارس السنغالي ملحمة تألقة في المباراة ويتصدي لها .. لتنتهي المباراة بهزيمة الزمالك وخسارته لقمة الدوري التي لم يهنأ عليها سوى لأسبوع واحد فقط .

تشكيل المصري في المباراة : سامبافال (حراسة المرمي) – مصطفي أبوالدهب – أشرف عبدالإله – هشام حمزة – طلعت منصور – أحمد مصطفي – علي السعيد – السيد عيد – علي الشحات – طلرق الصاوي – محمود المشاقي 


مدرب النادي المصري : الكابتن محمد شاهين 


تشكيل الزمالك في المباراة : حسين السيد (حراسة المرمي) – أشرف قاسم – نبيل محمود – هشام يكن – خالد جلال (طارق يحيي) – حسين عبداللطيف – أحمد رمزي – إسماعيل يوسف – رضا عبدالعال – عفت نصار – جمال عبدالحميد .


شاهد ملخص فوز المصري علي الزمالك 2-0 من هنا 

شاهد حديث محمود أبوالدهب عن مباراه المصري والزمالك من هنا 

ذكريات الكابتن مصطفي أبوالدهب عن هدفة في الزمالك 

(28 يونيو 1991) السكة الحديد 1-2 الترسانة 

الترسانة يحقق فوزا علي السكة الحديد كان فريق السكة في أمس الحاجة إليه .. تقدم جمال عبدالحليم بهدفين للترسانة ثم عدل أيمن منصور النتيجة بهدف في الشوط الثاني.

(28 يونيو1991) جمهورية شبين 2-3 الأوليمبي

فريق الجمهورية يفشل في تحقيق أهم فوز له هذا الموسم علي أرضة ووسط جماهيرة لتكون هزيمتة من الأوليمبي القشة التي قسمت ظهرة، وغوص أكتر في مراكز الهبوط .. أحرز للجمهورية حسام العشري – نصر عبدالحميد، وأحرز أهداف الأوليمبي عبدالحكيم عثمان، وأحمد الكأس “هدفين”.

(28 يونيو 1991) المنصورة 1-0 بورفؤاد 

المنصورة يزيد من أاوجاع فريق بورفؤاد ويحقق الفوز بهدف نظيف للمهاجم أشرف الماحي.

(28 يونيو 1991) م السويس 1-0 الكروم 

بهدف نظيف للمهاجم أحمد متولي يحقق السويس الفوز علي الكروم صاحب أسوأ نتائج في الدور الثاني. 

(28 يونيو 1991) غزل المحلة 1-0 أسوان

المحلة يستعيد توازنة بعد النتائج السلبية أخر أسبوعين .. ويحقق الفوز علي أسوان بهدف للاعبة خالد أبوالفتوح .. ليبقي علي أمالة في المنافسة علي البطولة بقوة مع ثلاثي المقدمة .

(28 يونيو 1991) الاتحاد 1-0 المقاولون 

الاتحاد السكندري يواصل نتائجه الجيدة بالدور الثاني، ويحقق الفوز علي المقاولون بهدف ماهر قاسم .. ليرتقي الي المركز العاشر مبتعدا عن أقرب مراكز الهبوط ب 3 نقاط .



 
 
 
 
 

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوبر الأوروبي .. مانشستر سيتي وإشبيلية (1-1) .. رباعية جوارديولا التاريخية

السوبر الأوروبي .. مانشستر سيتي وإشبيلية (1-1) .. رباعية جوارديولا التاريخية

تمكن مانشستر سيتي من حصد لقب السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بعد التعادل مع إشبيلية في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقان الإسباني والإنجليزي إلى ركلات الجزاء.. وابتسمت ركلات الحظ إلى مانشستر سيتي بنتيجة (5) ركلات مقابل (4) ركلات إلى الفريق الأندلسي، ليحصد كتيبة بيب جوارديولا لقب السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي.. وقد نشرت شبكات الأرقام والإحصائيات العالمية أوبتا وسكواكا ومستر تشيب وسوفا سكور وستاتمان ديف أرقام وإحصائيات مباراة نهائي السوبر الأوروبي بين مانشستر سيتي وإشبيلية.. والتي نستعرضها معكم على كورابيديا..

الدوري المصري 2022-2023 | سجل الأهداف والهدافين

الدوري المصري 2022-2023 | سجل الأهداف والهدافين

شهد الموسم الكروي من الدوري المصري 2022-2023 تسجيل (657) هدف في (306) مباراة بمعدل (2.15) هدف في المباراة الواحدة .. وقد تناوب علي تسجيل اهداف الموسم (226) لاعب .. جاء علي رأسهم هداف الموسم مهاجم الاتحاد السكندري الأنجولي مابولولو برصيد (16) هدف .. ونستعرض معكم في السطور التالية علي كورابيديا أرقام وإحصائيات الدوري المصري 2022-2023 .. وسجل الأهداف والهدافين

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝