عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (31،30)

Spread the love
Advertisements

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (31،30)

 


أستكمالا لرحلتنا مع أحداث موسم 90-91 من الدوري المصري .. نستكمل ما كنا قد بدأناه في الحلقات السابقة والتي يمكن الأنتقال إليها من الرابط التالي :-

للأنتقال إلي فهرس أسابيع الموسم من هنا ..


محتويات الموضوع

موسم 90-1991 – الأسبوع (30)

 

موسم 90 - 1991 - الأسبوع 30
أضغط علي الصورة لتكبيرها

(30 مايو 1991) الزمالك 2-0 م السويس

الزمالك يواصل النتائج القوية، ويفوز علي فريق السويس بالقاهرة بهدفين نظيفين .. محققا الفوز الرابع علي التوالي، وبدون ان يدخل مرماه أي أهداف.
أحرز أهداف الزمالك إسماعيل يوسف “13 ، وأيمن يونس “30

مثل الزمالك في المباراه حسين السيد (حراسة المرمي) – هشام يكن – نبيل محمود – أشرف قاسم – أحمد رمزي – حسين عبداللطيف – أسماعيل يوسف – رضا عبدالعال – أيمن يونس (إبراهيم يوسف) – جمال عبدالحميد (مصطفي نجم) – طارق يحيي .

مثل فريق منتخب السويس .. طارق عمارة (حارس مرمي) – أيمن رجب – ناصر الجبروني – أشرف أبوالوفا – حسين رمزي – أيمن رمضان – إيهاب عبدالإله – حمدي جبريل – محمد أحمد – حسام كمال – شكوكو (إيهاب بيتا).

شاهد ملخص مباراه الزمالك والسويس من هنا ..

(30 مايو 1991) المريخ 0-0 المنصورة 

المنصورة يخطف نقطة من المريخ علي أرضة ووسط جماهيرة .. نقطة التعادل رفعت رصيد المريخ، ولكنة لايزال في مناطق الخطورة .

(30 مايو 1991) المنيا 2-1 غزل المحلة 

في مفاجأه مدوية وفي وقت حساس جداا من المنافسة علي الدوري .. يتلقي المحلة هزيمة مفاجئة من فريق المنيا بملعبة ووسط جماهيره، ويكون ضحية أستفاقتة المتأخرة للهروب من شبح الهبوط .. 
بدأت المباراه وسط حماسة كبيرة للاعبي المنيا، ويستطيع التقدم في الدقيقة 14 بهدف للاعبة بركات إبراهيم، ويتعادل عبدالعظيم الشوري للمحلة في الدقيقة 42 .. وفي الشوط الثاني تستمر الإثارة والحماسة وضياع الفرص الخطرة من الفريقين .. إلي ان يحرز المهاجم حسن حلمي هدف الفوز في الدقيقة 82 ويفشل فريق المحلة في تعويض النتيجة.
 

(30 مايو 1991) الترسانة 1-0 الأوليمبي 

الترسانة يحقق الفوز علي الأوليمبي بهدف نظيف .. أحرزة اللاعب جمال عبدالحليم.

(30 مايو 1991) الاتحاد 2-0 جمهورية شبين

الأتحاد السكندري يحقق أهم فوز له هذا الموسم علي فريق جمهورية شبين المنافس المباشر له علي الهروب من مراكز الهبوط .. أحرز أهداف المباراه للأتحاد محمد سلامة – محمود عطا.

(31 مايو 1991) أسوان 1-1 المصري 

المصري يحقق الفوز مع أسوان بهدف لكل فريق .. أحرز لأسوان محمد رجب، وأحرز هدف المصري طلعت منصور.

(31 مايو 1991) بورفؤاد 1-1 السكة الحديد 

السكة الحديد يقتنص نقطة ثمينة من ملعب بورفؤاد ويبتعد بفارق نقطتين عن أول مراكز الهبوط .. أحرز أهداف اللقاء سعيد خليفة لبورفؤاد، وعصام نصر للسكة الحديد .
 

(01 يونيو 1991) المقاولون 0-3 الإسماعيلي 

الإسماعيلي يحقق فوزا كبير وغاليا علي المقاولون في القاهرة بثلاثية نظيفة .. الفوز كان ضروريا وهاما للدراويش في ظل لعب الأهلي والزمالك لمباراه القمة .. وتعثر المحلة بالهزيمة امام المنيا .. الفوز رفع رصيد الإسماعيلي الي 44 نقطة ليحتل الصصدارة مؤقتا قبل مباراه القمة .
أحرز أهداف الإسماعيلي عاطف عبدالعزيز – عصام عبدالعال – أحمد العجوز.
 

(06 يونيو 1991) الكروم 0-0 الأهلي 

الكروم علي أرضة ووسط جماهيرة يوقف سلسلة النتائج الجيدة للأهلي بتعادل سلبي يفقد الأهلي عرش قمة الدوري قبل مباراه الزمالك المؤجلة من الأسبوع الماضي. 

(21 يونيو 1991) غزل المحلة 0-0 المقاولون 

المحلة يفقط نقطة ثمينة علي أرضة ووسط جماهيرة أمام المقاولون العرب في المباراه المؤجلة بينهما من الأسبوع 29 .. نتيجة المباراه مع مفاجئة الهزيمة أمام المنيا أسقطت المحلة من علي قمة الدوري لأول مرة منذ عدة أسابيع.

(23 يونيو 1991) الأهلي 0-2 الزمالك 

قمة كروية ملتهبة بين الفريقين في عيد الأضحي المبارك .. قمة مثيرة فرضتها ظروف المنافسة علي بطولة الدوري مع المنافسين الأخرين .. وصارت نتيجة الفوز مطلب حتمي لكلا الفريقين. 
دخل الأهلي القمة وهو متذبذب النتائج في الدور الثاني وقد تعادل في العديد من المباريات خارج أرضة، بينما دخل الزمالك المباراه بنتائج جيدة وتقدما في المستوي مباراه عن أخري. 
 
تشكيل الأهلي : أحمد شوبير (حراسة المرمي) – ربيع ياسين – علاء عبدالصادق – محمود صالح – حمادة صدقي – أسامة عرابي – محمد عبدالجليل (أحمد حسين) – علاء ميهوب – عمرو أنور – محمد رمضان – طارق خليل (ضياء السيد)
الاحتياطي : ثابت البطل – محمد سعد – أحمد حسين – بدر رجب – ضياء السيد
 
تشكيل الزمالك : حسين السيد (حراسة المرمي) – أشرف قاسم – تامر عبدالحميد – نبيل محمود – هشام يكن – أحمد رمزي – إسماعيل يوسف – رضا عبدالعال – أيمن يونس (حمادة عبداللطيف) – مصطفي إبراهيم – طارق يحيي (عفت نصار).
الأحتياطي : أيمن طاهر – هشام إبراهيم – حسين عبداللطيف – حمادة عبداللطيف – عفت نصار
 
حكم اللقاء الحكم السوري جمال الشريف
 
بدأ اللقاء في أجواء من الحماسة والأثارة مع أحتشاد جماهير الفريقين، وبعد فترة جس نبض قصيرة بدأت هجمات متبادلة بين الفريقين وسيطرة من الزمالك في وسط الملعب بسبب تقدم أشرف قاسم المستمر ومهارة رضا عبدالعال، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي . 
مع بداية أحداث الشوط الثاني يقوم كابتن عبدالعزيز عبدالشافي بعمل تغير غريب بخروج طارق خليل ونزول ضياء السيد، وتدين السيطرة علي اللقاء أكثر للزمالك مع خروج طارق يحيي ونزول عفت نصار حتي يحرز أيمن يونس هدف التقدم في الدقيقة 72 من المباراه، وتشتعل أجواء المباراه أكثر وأكثر .. ومن ضربة ركنية متقنة لأحمد رمزي يخرجها شوبير من قلب المرمي .. لترتد للمتابع مصطفي إبراهيم ليرسلها قذيفة في المرمي محرزا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 89 والمباراه تلفظ أنفاسها الأخيرة.
 
 ليحقق الزمالك الفوز ويصعد لأعتلاء قمة الدوري للمرة الأولي هذا الموسم بعد الأسبوع الثلاثون ب45 نقطة ومن خلفة الأسماعيلي 44 نقطة ثم الأهلي والمحلة 43 نقطة.

Advertisements




موسم 90-1991 – الأسبوع (31)

موسم 90 - 1991 - الأسبوع 31
أضغط علي الصورة لتكبيرها
 

(26 يونيو 1991) الإسماعيلي 2-0 المنيا 

الإسماعيلي يفتتح مباريات الأسبوع  بتحقيق فوزا هاما علي المنيا بالإسماعلية .. متمسكا بالمنافسة علي قمة الدوري .. فلا مجال لخسارة أي نقاط في هذا الوقت الحساس من الموسم .
أحرز أهداف الإسماعيلي محمد صلاح أبوجريشة – بشير عبدالصمد.

شاهد هدف بشير عبدالصمد الرائع في المنيا من هنا 

 

 

(27 يونيو 1991) الأهلي 3-0 المريخ

الأهلي يستفيق سريعا من الهزيمة من الزمالك في مباراه القمة وخسارة قمة المسابقة، ويحقق فوزا كبيرا علي المريخ بثلاثية نظيفة بتوقيع محمد رمضان “هدفين” – عمرو أنور
 

(28 يونيو 1991) المصري 2-0 الزمالك 

في مباراه أثير حولها لغط كبير قبل ان تبدأ .. بأن فريق المصري لا ينافس علي البطولة وموقفة جيد في جدول الدوري ولا ينافس علي الهروب من الهبوط .. وسيلعب بتراخي أمام الزمالك .
جاءت الأعصاب مشدودة في بورسعيد لمنع أي شبهه تواطىء في المباراه، وكانت الجماهير متحمسة وكذلك اللاعبين.

بدأت المباراه بسيطرة وهجوم ضاغط للزمالك المنتشي بفوزة علي الأهلي قبل أيام .. وبالفعل يضيع كرة في العارضة من أحمد رمزي وترتد لطارق يحيي الذي يطيح بها والمرمي خالي، وأكثر من هجمة خطيرة .. وفي الدقيقة 18 ومن كرة مرتدة يطلق مصطفي أبو الدهب قذيفة مدوية من علي حدود منطقة ال18 لتسكن شباك الزمالك معلنة عن الهدف الأول الذي انتهي به الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني وضغط الزمالك للتعويض يحرز محمود المشاقي الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 60 وسط دربكة دفاعية أمام مرمي وسقوط الكرة من يد حسين السيد .. ويضيع بعدها طارق يحيي ضربة جزاء في الدقيقة 67 كانت كفيلة بتعديل النتيجة ولكن يكمل الحارس السنغالي ملحمة تألقة في المباراه ويتصدي لها .. لتنتهي المباراه بهزيمة الزمالك وخسارتة لقمة الدوري التي لم يهنأ عليها سوي لأسبوع واحد فقط .

تشكيل المصري في المباراه : سامبافال (حراسة المرمي) – مصطفي أبوالدهب – أشرف عبدالإله – هشام حمزة – طلعت منصور – أحمد مصطفي – علي السعيد – السيد عيد – علي الشحات – طلرق الصاوي – محمود المشاقي 


مدرب النادي المصري : الكابتن محمد شاهين 


تشكيل الزمالك في المباراه : حسين السيد (حراسة المرمي) – أشرف قاسم – نبيل محمود – هشام يكن – خالد جلال (طارق يحيي) – حسين عبداللطيف – أحمد رمزي – إسماعيل يوسف – رضا عبدالعال – عفت نصار – جمال عبدالحميد .


شاهد ملخص فوز المصري علي الزمالك 2-0 من هنا 

شاهد حديث محمود أبوالدهب عن مباراه المصري والزمالك من هنا 

ذكريات الكابتن مصطفي أبوالدهب عن هدفة في الزمالك 

 

(28 يونيو 1991) السكة الحديد 1-2 الترسانة 

الترسانة يحقق فوزا علي السكة الحديد كان فريق السكة في أمس الحاجة إلية .. تقدم جمال عبدالحليم بهدفين للترسانة ثم عدل أيمن منصور النتيجة بهدف في الشوط الثاني.

(28 يونيو1991) جمهورية شبين 2-3 الأوليمبي

فريق الجمهورية يفشل في تحقيق أهم فوز له هذا الموسم علي أرضة ووسط جماهيرة لتكون هزيمتة من الأوليمبي القشة التي قسمت ظهرة، وغوص أكتر في مراكز الهبوط .. أحرز للجمهورية حسام العشري – نصر عبدالحميد، وأحرز أهداف الأوليمبي عبدالحكيم عثمان، وأحمد الكأس “هدفين”.

(28 يونيو1991) المنصورة 1-0 بورفؤاد 

المنصورة يزيد من أاوجاع فريق بورفؤاد ويحقق الفوز بهدف نظيف للمهاجم أشرف الماحي.

(28 يونيو1991) م السويس 1-0 الكروم 

بهدف نظيف للمهاجم أحمد متولي يحقق السويس الفوز علي الكروم صاحب أسوأ نتائج في الدور الثاني. 

(28 يونيو1991) غزل المحلة 1-0 أسوان

المحلة يستعيد توازنة بعد النتائج السلبية أخر أسبوعين .. ويحقق الفوز علي أسوان بهدف للاعبة خالد أبوالفتوح .. ليبقي علي أمالة في المنافسة علي البطولة بقوة مع ثلاثي المقدمة .

(28 يونيو1991) الأتحاد 1-0 المقاولون 

الاتحاد السكندري يواصل نتائجة الجيدة بالدور الثاني، ويحقق الفوز علي المقاولون بهدف ماهر قاسم .. ليرتقي الي المركز العاشر مبتعدا عن أقرب مراكز الهبوط ب 3 نقاط .



 
 
 
 
 

Advertisements

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم