الثلاثاء , 22 يونيو 2021
عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

بعد التأهل الي كأس الأمم.. حصاد مشوار حسام البدري مع الفراعنة

Advertisements
+3

بعد التأهل الي كأس الأمم.. حصاد مشوار حسام البدري مع المنتخب

حسام البدري

حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم اختتام امس مع مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية المقامة بالكاميرون 2021. بعد ان حقق فوزاً كبير علي جزر القمر برباعية نظيفة بالجولة الأخيرة من التصفيات. وهنا يقدم لكم موقع كورابيديا رحلة البدري مع المنتخب المصري منذ توليه الإدارة الفنية وحتي الان..

 

البداية.. تعيين حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب

حسام البدري

اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام البدري مديراً فنياً للمنتخب الوطني يوم التاسع عشر من شهر سبتمبر لعام 2019. خلفاً للمدرب المكسيكي خافير أجيرى الذي اقيل بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الافريقية.

وتم تقديم البدري في مؤتمر صحفي للاعلام في السادس والعشرون من نفس الشهر. مع طاقمه التدريبي الذي يتكون من احمد أيوب وطارق مصطفي مدب عاماً وسيد معوض مدرب للفريق بالإضافة لايمن طاهر مدرباً لحراس المرمي وانيس شعلاني للاحمال البدانية. وتم تعيين محمد بركات مديرا ادارياً للفريق.

حسام البدري

 

في الملعب.. بداية ودية ضعيفة ومحبطة 

 

بداء البدري مشواره مع الفراعنة يوم 14 أكتوبر لعام 2019. حيث التقي المنتخب المصري في برج العرب مع منتخب بتسوانا في مباراة انتهت بفوز مصري بهدف نظيف سجله لاعب الوسط حمدي فتحي بالدقيقة 74 من عمر المباراة.

وكانت بداية خافتة رغم الفوز بسبب ضعف المنافس وكثرة اهدار الفرص السهلة ولكن كانت مجرد بداية تعارف بين البدري والمنتخب المصري.

في المباراة الثانية ودية أيضا كانت امام منتخب ليبريا في السابع من شهر نوفمبر لعام 2019. والتي حقق المنتخب المصري، فوزا هزيلا بهدف دون رد، على ملعب برج العرب وسجل هدف المباراة الوحيد حمدي فتحي قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بخمس دقائق.

 

وهنا بدا القلق يزداد وخصوصا مع عدم ارتياح البعض لفكرة تولي البدري للمهمة من الأساس. وهنا بدات شرارة الهجوم علي البدري.

 

بداية رسمية.. السقوط في فخ التعادل ببرج العرب

بداء البدري مع المنتخب اول مباراة رسمية له امام المنتخب الكيني بالجولة الاولي للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

يذكر ان منتخب مصر وقع في المجموعة السابعة من التصفيات التي ضمت كلا من (كينيا – جزر القمر- توجو).

وسقط المنتخب في التعادل أمام ضيفه علي ملعب برج العرب بهدف لمثله. في الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2019. تقدم الفراعنة بهدف لمحمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 42 ومنتخب كينيا أدرك التعادل بهدف لميشيل أولينجا في الدقيقة 67.

وكانت اسوء بداية للمنتخب المصري في التصفيات علي ارضه وخسارة نقطتين في بداية المشوار التصفيات الذي يعد سهلاً بالنسبة للفراعنة.

المباراة الثانية وتعادل جديد امام جزر القمر

حسام البدري

فشل البدري في تحقيق الفوز للمبارة الثانية على التوالي، وذلك في مباراة المنتخب أمام جزر القمر التي تعادل فيها سلبيًا، ضمن الجولة الثانية للتصفيات.

سقط البدري من جديد في تحقيق الفوز واستمرار الأداء السيئ من المنتخب واهدار الفرص السهلة أدت الي احتلال جزر القمر صدارة المجموعة بأربع نقاط. ومصر بنقطين فقط.

Advertisements

 

بسبب الجائحة توقف النشاط والكاف يؤجل المباريات

في الـ 13 من مارس قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم تأجيل مباريات تصفيات كأس أفريقيا المؤهلة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية التي كان من المفترض لها يومى 25 حتى 31 مارس لعام 2020 فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات خوفا من نقل عدوى فيروس كورونا.

وفي ذلك الوقت من العام بدات جائحة فيورس كورونا الانتشار بشدة وتوقف النشاط الكروي في العالم كله بسبب الجائحة.

وفي ال18 من شهر اغسطس2020وافقت لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على موعد استئناف التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2021. ستأنف التصفيات بين يومي 9 و17 نوفمبر 2020 بمباراتي الجولتين الثالثة والرابعة،

 

مصر تحقق الانتصار الرسمي الأول مع البدري بعد العودة

في ال14 من شهر نوفمبر لعام 2020 حقق حسام البدري الفوز الأول له مع المنتخب الوطني على منتخب توجو بهدف نظيف. على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا.

وسجل هدف مصر الوحيد في المباراة المدافع محمود حمدي الونش من رأسية في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وبعدها بثلاث أيام حقق المنتخب الفوز الثاني له خارج الديار بعد ان نجح في الفوز علي توجو أيضا في الجولة الرابعة بثلاثية لهدف.

افتتخت الأهداف بالدقيقة 18 عن طريق محمد مجدى افشة وفى الدقيقة 33 سجل محمد شريف الهدف الثانى للمنتخب وفى الدقيقة 53 اضاف محمود تريزيجيه الثالث. فى الوقت بدل الضائع، أحرز منتخب توجو هدف حفظ ماء الوجه.

 

نهاية التصفيات بتاهل مصر رسمياً الي لنهائيات كأس الأمم

اختتم حسام البدري مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كاس الأمم الافريقية بالكاميرون متصدرا لجدول المجموعة السابعة. بعد ان حقق

في الجولة الخامسة تعادل المنتخب المصري مع نظيرة الكيني بهدف لكل فريق. على ملعب كاسرانى بالعاصمة الكينية نيروبى، وبهذه النتيحة تأهل منتخب مصر رسميا لنهائيات 2022، للمرة الـ25 في تاريخه.

تقدم  محمد مجدى افشة للفراعنة  في اول دقيقتين من بداية المباراة. وفى الدقيقة 65 سجل عبد الله حسن هدف التعادل لأصحاب الأرض.

وفي الجولة الأخيرة علي ستاد القاهرة نجح المنتخب المصري في تقديم شوط اول رائع انتهي به نتيجة المباراة أيضا بفوز برباعية نظيفة. وحملت توقيع كل من محمد النني ومحمد شريف ومحمد صلاح (هدفين) في الدقائق 15، 17، 21 و25 من عمر المباراة.

والجدير بالذكر ان محمد صلاح شارك في اخر مبارتين فقط مع المنتخب امام كينيا وجزر القمر.

وبعد نهاية التصفيات تمكن المنتخب الوطني بقيادة حسام البدري من الانفراد بصدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة. يليه جزر القمر ب 9 نقاط ليضمن منتخبا مصر وجزر القمر التأهل إلى كأس الأمم. فيما فقد منتخبا كينيا وتوجو التأهل.

 

.

احصائيات حسام البدري مع المنتخب الوطني منذ توليه حتي الان

لعب المنتخب الوطني 8 مباريات تحت قيادة حسام البدري منهم 6 مباريات رسميه. حقق الفوز في خمس وتعادل في ثلاث ولم يهزم البدري حتي الان.

سجل لاعبي المنتخب في الثمان مباريات 12 هدفاُ واستقبل مرمي الفراعنة بثلاثة اهداف فقط. وخرج الفراعنة بشباك نظيفة في خمس مباريات من اصل ثمانية. حصد 12 نقطة في المجموعات من اصل 18 نقطة متاحة.

 

يمكنكم متابعة تاريخ نسخ كأس الامم الافريقية من هنا 

+3

Advertisements

عن إسلام توفيق

كاتب ومحرر صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *