الرئيسية | مقالات كورابيديا | حرب العاصمة تنتهي بتفوق أبناء الجزيرة

حرب العاصمة تنتهي بتفوق أبناء الجزيرة

حرب العاصمة تنتهي بتفوق أبناء الجزيرة

 

أسدل الستار علي ديربي القرن الأفريقي بتفوق النادي الأهلي على غريمه التقليدي نادي الزمالك .. بهدفين مقابل هدف في المباراة التي شهدها ملعب ستاد القاهرة الدولي وسط أعين وانظار المحبين داخل وخارج البلاد.

ديربي القرن الأفريقي .. خارج التوقعات 

فرض النادي الأهلي شخصيته في بداية اللقاء باستحواذ كبير من منتصف ملعب نادي الزمالك، ونجح في إحراز الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء من ركنية نفذها التونسي على معلول، وبتمركز تكتيكي متميز من لاعبي الأهلي داخل منطقة جزاء الزمالك .. ليقتنص عمرو السولية الكرة برأسية قوية في شباك أبو جبل الذي يسأل عن الهدف لسوء تمركزه في المرمي.

الهدف المباغت في بداية اللقاء أربك حسابات لاعبي الزمالك لتدين السيطرة التامة للأهلي حتي الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول .. ليعلن بعدها المارد الأبيض عن نفسه ويسيطر علي باقي أحداث الشوط الأول بالكامل .. فنري تصويبه قوية للنجم المغربي  بن شرقي علت شباك محمد الشناوي .. قبل أن يحرز محمود عبد الرازق “شيكابالا” هدف التعديل في الدقيقة ٣١ من خلال مجهود فردي مهاري وهدف رائع لكرة تهادت داخل شباك النادي الأهلي في زاوية صعبة المنال على الحارس الشناوي.

لينتهي الشوط الأول وسط رضاء تام لجماهير الزمالك وترقب حذر من جماهير الأهلي المتابعة للقاء ..

الشوط الثاني شوط الحسم في ديربي القرن الأفريقي

ومع بداية الشوط الثاني واصل أبناء ميت عقبة التوغل ونقل التمريرات وسدد مصطفى محمد تصويبه قوية كان لها الشناوي بالمرصاد، وعقب هذه المناورات الزملكاوية أضاع النادي الأهلي في الدقيقة (55) كرة من العجائب والغرائب في عالم المستديرة عن طريق حسين الشحات .. الذي صوب الكرة في القائم وسط حالة ذهول لجماهير النادي الأهلي.

إلا أن رد أحمد السيد “زيزو” جاء سريعا على هذه الكرة .. بتسديدة صاروخية ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي وارتدت لداخل الملعب.

ومن بعد هذه المناورات والمحاولات ظن البعض أن المباراة في طريقها لأوقات إضافية إلا أن جاءت الدقيقة ٨٥ لتعلن عن قذيفة مدوية أطلقها محمد مجدي أفشه في شباك عرين الحارس محمد أبو جبل في وقت قاتل من أحداث المباراة.

لينتهي ديربي القرن الأفريقي بتتويج النادي الأهلي بطلا للقارة السمراء برفع الكأس التاسعة وسط حالة من السعادة والافراح والليالي الملاح شهدت عليها القاهرة وكافة محافظات مصر.

 

المزيد من المقالات علي كورابيديا 

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

تعليق واحد

  1. الله ينور ♥️

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف علي تاريخ مواجهات مصر وغينيا في جميع البطولات

تعرف علي سجل تاريخ مواجهات مصر وغينيا (محدث)

سجل حافل من الندية والمباريات القوية بين منتخبي مصر وغينيا .. والذي نستعرضه معكم علي كورابيديا .. في سلسلة توثيقية لسجلات مواجهات المنتخب المصري مع المنتخبات الأفريقية والعربية والعالمية .. 

ضحايا الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

قصة 11 ضحية للنادي الأهلي .. بعد حصوله علي اللقب القاري (محدث)

في الوقت الراهن لا يوجد صوتًا يعلو فوق صوت نهائي دوري أبطال أفريقيا (2023)، بين الأهلي المصري ونظيرة الوداد الرياضي المغربي، في العرس الكروي للكرة الأفريقية، وهو النهائي العربي الخالص الذي يتكرر للمرة (6) .. في آخر (7) نسخ في المسابقة الأعرق داخل القارة السمراء.. ونستعرض في السطور التالية علي كورابيديا تاريخ البطولات الـ(10) للأهلي وضحاياه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝