أخبار عاجلة

حلم ال 30 عام يتحقق بقيادة صلاح .. ليفربول بطل البريميرليج

 حلم ال 30 عام يتحقق بقيادة صلاح .. ليفربول بطل البريميرليج

 

ليفربول البطل

 

محمد صلاح أحتاج ثلاثة سنوات فقط مع ليفربول ليتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز الذي انتظره الريدز ثلاثون عاما. حيث أصبح الحلم حقيقه، وليفربول ينجح في تحقيق اللقب الغائب عنه منذ 30 عام..

بالتحديد موسم (1989–1990)، كان اخر موسم يتوج الريدز رسميا ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة ال19 في تاريخه..

وذلك بعد خسارة منافسه التقليدي مانشستر سيتي المفاجأة أمام مضيفه فريق تشيلسي بنتيجة 2 – 1، في ختام منافسات الجولة الـ31 من مسابقة البريميرليج مساء الخميس الماضي..

وبرصيد 83 نقطه جعلته متصدر جدول المسابقة بفارق 23 نقطه عن أقرب منافسيه، وحامل اللقب مان سيتي صاحب المركز الثاني وبفرق 7 جولات من النهاية.

ولعل الأمر الذي أجمع عليه متابعين الساحرة المستديرة هو إن محمد صلاح كان له تأثير فعلي وواضح في الوصول لهذه النتيجة .. فهو حقق بأهدافه الحاسمة خلال هذه الرحلة 12 نقطة غير الأهداف التي صنعها بالإضافة الى أدائه المميز الذي رافقه طيلة مواجهات الموسم.

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية :-

صلاح البطل

يعد هذا اللقب هو الرابع لصلاح مع الفريق الأحمر بعد أن توج بدوري أبطال أوروبا في النهائي الذى تألق فيه، وأفتتح التسجيل في المباراة النهائية بضربه جزاء أحرزها في شباك توتنهام هوتسبير..

بجانب الفوز ببطولتي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بالإضافة الى الألقاب الفردية حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2018 بالإضافة الى حصوله على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

ويستمر النجم الدولي محمد صلاح في تحطيم الأرقام القياسية، حيث انه أصبح أول لاعب مصري يحمل ميدالية البريميرليج، وذلك في موسمه الثالث مع ليفربول.

ولكن أحلام الملك المصري لم ولن تتوقف هنا فهو يحلم بأن يحمل “الحذاء الذهبي” الذى يمنح لهدافي البطولة إلى جانب درع المسابقة، وهذا الحلم لم يعد بعيدا حيث ان صلاح يفصله هدفين فقط عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، والهداف الأول لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

محمد صلاح ابن نجريج بطل أوروبا :-

صلاح بطل الدوري الانجليزي
أثبت النجم الدولي المصري محمد صلاح إن الاحلام ممكنه حيث بدأ حياته كلاعب بسيط في صفوف ناشئين نادى المقاولون العرب عام 2012 حتى تم تصعيده الى الفريق الأول.

ثم بدأ رحلة الاحتراف و أنتقل الى نادى بازل السويسري ليتألق ويحصل على جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013.

وفى يناير2014 أعلن تشيلسي ضم محمد صلاح، ولكنه لم يحقق النجاح المطلوب، وانتقل على سبيل الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي، ثم إلى نادي روما وشارك معه وحقق نجاح باهر .. لينضم بعدها إلى صفوف نادى ليفربول عام 2017، ويحقق الحلم الكبير عام 2020 وهو التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز.

رحله محمد صلاح تثبت إن الحلم يحتاج فقط الى الجهد و الإيمان بالنفس, فهو أحتاج 8 أعوام فقط لينتقل من لاعب بسيط بنادي المقاولون العرب الى أول لاعب مصري يتوج بلقب البريميرليج.. ويكون علي في مصافي اللعيبة العالمية “السوبر ستار” من نوعية ميسي ورونالدو ..

بقلم : سيلفيا ماجد


مقالات سابقة لسيلفا ماجد

المصادر

[1] رياضي, ص و. (n.d.). رحلة محمد صلاح من بسيون إلى ليفربول – تقليد رونالدو وزيدان وتوتي وحلم التواجد في آنفيلد. Retrieved from https://www.goal.com/ar-eg/أخبار/رحلة-محمد-صلاح-ليفربول-تقليد-رونالدو-زيدان-توتي-حلم-آنفيلد/492ckargkns51bapznr49rdjd

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. وباحث في تاريخ أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

شاهد أيضاً

IMG 20221113 030428 221

دوري أبطال أوروبا 2022-2023 | قرعة دور الــ16

قرعة دور الــ16 | دوري أبطال أوروبا 2022-2023. في مدينة نيون السويسرية جرت القرعة لــ الدور ثمن النهائي بين كبار أوريا في دوري أبطال أوروبا 2022-2023 , المباريات ستقام في الفترة بين 14 شباط(فبراير) وبين 15 أذار(مارس) . المواجهات ستكون نارية بحسب نتائج القرعة والتي سيجتمع فيها كل من المنتخبات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *