الرئيسية | كأس العالم للأندية | تاريخ إنجازات الأندية الأفريقية في كأس العالم للاندية .. محدث

تاريخ إنجازات الأندية الأفريقية في كأس العالم للاندية .. محدث

تاريخ إنجازات الأندية الأفريقية

في كأس العالم للاندية

تاريخ الاندية الأفريقية في كأس العالم للاندية

منذ بداية بطولة كأس العالم للاندية بنظامها الجديد عام 2001 وبدات مشاركات اندية القارة الأفريقية في البطولة العالمية بإنتظام ..

وهي المشاركات التي شهدت الكثير من الإنجازات والاخفاقات .. وهنا نستعرض معكم في كورابيديا تاريخ إنجازات الأندية الافريقية في البطولة العالمية الأغلي للأندية .. 

طالع ايضا تاريخ كأس العالم للأندية .. كيف بدأت .. ولماذا كانت ترفض الفيفا البطولة؟؟

أول إنجاز أفريقي .. برونزية النادي الاهلى 2006

كأس العالم للاندية 2006 .. الأهلي يحقق البرونزية

في ثاني مشاركات العملاق الأفريقي النادي الأهلي نجح في حصد اول ميدالية للقارة الافريقية. وتحقيق المركز الثالث في البطولة التي أقيمت في اليابان في فترة من 10 الي 17 ديسمبر.. بمشاركة 6 اندية ابطال القارات في ذلك الوقت.

مشوار الأهلي في بطولة كأس العالم للاندية 2006

كأس العالم للاندية 2006

شارك الأهلي من دور ربع النهائي ليواجه أوكلاند سيتي ممثل نيوزيلندا، وفاز بهدفين دون رد أحرزهما فلافيو ومحمد أبو تريكة.

اهداف المباراة : https://youtu.be/zCuOIJgMMtQ

https://youtu.be/zCuOIJgMMtQ

وفي نصف نهائي البطولة لعب أمام إنترناسيونال البرازيلي، ولكن سقط بهدفين مقابل هدف. و سجل فلافيو هدف الأهلي الوحيد في هذه المباراة برأسية رائعة بعد عرضية من طارق السعيد.

وفي مباراة المركز الثالث، حقق الأهلي الفوز عل كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

أبو تريكة أحرز الهدف الأول من ركلة حرة وتعادل الفريق المكسيكي عن طريق كاباناس. وعاد ابوتريكة مرة أخرى يخطف هدف الفوز.. ويحصد النادي الاهلى اول ميدالية للقارة السمراء في البطولة .

طالع ايضا :كأس العالم للأندية | سجل الفرق العربية في مباراه تحديد المركز الثالث

مازيمبي الكنغولي .. وإنجاز التأهل الأول إلى نهائي كأس العالم للاندية 2010

كأس العالم للاندية 2010 .. مازيمبي في النهائي

حقق نادي مازيمبي الكنغولي انجازاً جديد بعد اربع سنوات من برونزية الأهلي ونجح في التأهل الي نهائي البطولة التي أقيمت في الامارات في ذلك الوقت لعام 2010 وحصد وقتها الميدالية الفضية ..

مشوار مازيمبي في بطولة كأس العالم للاندية 2010

كأس العالم للاندية 2010

واجه بطل افريقيا في ذلك التوقيت بربع نهائي البطولة ناي باتشوكا المكسيكي وحقق الفوز عليه بهدف نظيف سجله مبينزا بيدي في الدقيقة 21 من المباراة .

مباراة النصف نهائي وصدام مع إنترناسيونال البرازيلي وحقق فاريق مازيمبي الفوز بهدفين دون رد سجلهما كابانغو في الدقيقة 53 و كالوييتوكا في الدقيقة 85.. ليحقق انجاز تاريخي ويكون اول فريق افريقي يأهل الي المباراة النهائية.

المباراة النهائية وهنا توقف حلم البطل الافريقي امام بطل أوروبا وتلقي هزيمة بثلاثية نظيفة من انتر ميلان الإيطالي جاءت عن طريق كلا من ستانكوفيتش بالدقيقة 3 و زانيتي بالدقيقة 32 و ميليتو في الدقيقة73.. ليحصد مازيمبي فضية كأس العالم للأندية  للمرة الاولي في تاريخ القارة السمراء .

https://youtu.be/CPQ_3-hB47o

طالع ايضا :كأس العالم للأندية | مواجهات الفرق البرازيلية مع الفرق العربية والأفريقية

الرجاء .. يكرر انجاز التأهل إلي نهائي كأس العالم للاندية 2013 بالمغرب

الرجاء .. يكرر انجاز التأهل إلي نهائي كأس العالم للاندية 2013 بالمغرب

في تكرار انجاز مازيمبي في 2010 حقق نادي الرجاء المغربي أيضا فضية كأس العالم للاندية في البطولة التي أقيمت في المغرب عام 2013.. وتعد هذه اول مرة تقام فيها البطولة العالمية داخل القارة الافريقية.. وشارك في البطولة لأول مرة فريقين من القارة الافريقية الرجاء بصفته بطل الدوري للدولة المستضيفة والنادي الأهلي بصفته بطل القارة الافريقية فيذلك التوقيت.

 

مشوار الرجاء المفربي في بطولة كأس العالم للاندية 2013 ..

كأس العالم للاندية 2013

الدور التمهيدي افتتاح  فريق الرجاء البطولة بالفوز علي اوكلاند سيتي النيوزلاندي بهدفين لهدف سجلهما محسن ياجور في الدقيقة 39 وعبد الإله الحافيظي في الدقيقة 92.. بينما سجل هدف اوكلاند سيتي روي كريشنا في الدقيقة 39 من المباراة.. ليتأهل صاحب الأرض الي ربع نهائي البطولة .

وفي مباراة ربع نهائي حقق الرجاء الفوز علي مونتيري المكسيكي بنتيجة هدفين لهدف أيضا احرزهما شمس الدين الشطيبي في الدقيقة 24 و كوكو جيهي بالدقيقة 95.. بينما سجل لمونتيري خوسي ماريا باسانتا في الدقيقة 53 من المباراة.

واجه الفريق المغربي بفريق أتليتيكو مينيرو البرازيلي في نصف نهائي البطولة وحقق فريق الرجاء فوزاً كبيرا علي بطل أمريكا الجنوبية بثلاثية لهدف سجلها محسن ياجور بالدقيقة 51 ومحسن متولي الثاني بالدقيقة   84 وفياني مابيدي الثالث في نهاية المباراة بينما سجل للفريق البرازيلي الأسطورة البرازيلية رونالدينيو في الدقيقة 63 من المباراة.

 

في المباراة النهائية تلقي الفريق المغربي الهزيمة علي يد بطل أوروبا العملاق البافاري بايرن ميونخ الذي حقق الفوز بثنائية  نظيفة سجلهما دانتي في الدقيقة 7وألكانتارا بالدقيقة 22.. ليحصد الفريق المغربي فضية كأس العالم للاندية.

الأهلي يحصد البرونزية الثانية للأندية الأفريقية في كأس العالم للاندية 2020 .. 

الأهلي يحصد البرونزية الثانية للاندية الأفريقية في كأس العالم للاندية .. 

حقق المارد الأحمر الإنجاز الكبير للقارة السمراء بكونه اول فريق افريقي ينجح في حصد ميداليتين في البطولة بعد التتويج بالمركز الثالثة للمرة الثانية له في تاريخة وحصد البرونزية من البطولة العالمية ..

مشوار الأهلي في بطولة كأس العالم للاندية 2020

لعب الأهلي في دور ربع نهائي حيث قابل الدحيل القطري بطل الدوري القطري وممثل البلد المضيف للبطولة  ونجح في تحقيق الفوز عليه بهدف نظيف سجله حسين الشحات في الدقيقة 30من المباراة.

وفي مباراة نصف النهائي اصطدم ببطل اوروبا بايرن ميونخ الذي نجح في الفوز بهدفين دون رد عن طريق نجم الفريق البافاري ليفاندوفسكي في الدقائق 17 , 86.. ليلعب بطل افريقيا علي الميدالية البرونزية .

وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع نجح بطل افريقيا في تخطي فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيج بنتيجة 3-2.. بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي بدون اهداف.

لينجح الشياطين الحمر في كتابة التاريخ بتحقيق انجاز تاريخي للقارة السمراء كأول فريق يحصد اكثر من ميدالية في القارة السمراء .

طالع ايضا :تاريخ مواجهات الأهلي وبايرن ميونيخ

الاهلي يحصد البرونزية الثانية علي التوالي والثالثة في تاريخة 

 

 

عن إسلام توفيق

كاتب ومحرر صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝