عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

مواجهات قليلة واثارة كبيرة | تاريخ لقاءات الأهلي مع أندية الكونغو الديموقراطية

Advertisements
+2

مواجهات قليلة واثارة كبيرة | تاريخ لقاءات الأهلي مع أندية الكونغو الديموقراطية

تاريخ لقاءات الأهلي مع أندية الكونغو الديموقراطية

لقاءات الأهلي مع أندية الكونغو الديموقراطية لم تكن كثيرة، ولكنها كانت تحمل إثارة كبيرة، حيث واجه الأهلي فريقين فقط من الكونغو الديموفراطية هما “مازيمبي وفيتا كلوب”، وكان عدد مواجهاته مع مازيمبي 4 مرات سابقة، فيما واجه فيتا كلوب مرتين فقط..

ونستعرض في هذا التقرير مواجهات الأهلي مع مازيمبي وفيتا كلوب، ولكن في البداية نتعرف على فريق فيتا كلوب منافس الأهلي، وموقفه في دوري بلاده، وكيف تأهل لدور المجموعات..

بقلم : محمد نصوحي

لمحات سريعة عن فريق فيتا كلوب

  • احتل المركز الثاني في الدوري الذي توقف بسبب تفشي وباء كورونا في الموسم الماضي وكانت آخر مرة يحصل فيها على الدوري عام 2015.
  • يحتل فيتا كلوب المركز الثاني  في دوري الكونغو الديموقراطية هذا الموسم، وبفارق نقطة عن المتصدر مازيمبي، ولكنه لعب مباراة واحدة أقل.
  • صعد لدور المجموعات بعد أن تخطى يونغ بوفالويس – إسواتيني بالتعادل 2/2 ثم الفوز في الكونغو 4/1، فيما كانت نتائجه في دور المجموعات حتى الآن غريبة حيث خسر على أرضه أمام سيمبا التنزاني 0/1، وحقق فوزاً ساحقاً على المريخ 4/1 بالسودان.

دوري الأبطال 2002 .. لقاء الأهلي الأول أمام مازيمبي وتألق لافت لبلال

 كانت أولى مواجهات الأهلي مع فرق الكونغو في نسخة دوري الأبطال عام 2002، وتحديدا في مرحلة المجموعات في الجولة الثالثة..

عندما ألتقى الأهلي بفريق تي بي مازيمبي في الأول من سبتمبر 2002، وأنتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله المتألق وقتها أحمد بلال في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني من اللقاء.

وشهدت لقاء الأهلي الثاني أمام مازيمبي في الجولة الرابعة من نفس المجموعة، تعادلاً سلبياً في مباراة مملة وسيئة نظراً لسوء أرضية الملعب، وكاد فيها الأهلي أن يخطف الفوز في أكثر من مناسبة، ولكن سوء الحظ وقف له بالمرصاد.

دوري الأبطال 2012 .. عودة لقاءات الأهلي مع أندية الكونغو بعد غياب عشر سنوات

عشر سنوات مرت دون مواجهه الأهلي لأي فريق من الكونغو الديموقراطية .. إلي جاءت مواجهه مازيمبي مرة أخري في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2012..

وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو 2012 وانتهى بفوز الأهلي 2-1 حيث أحرز عماد متعب هدف الأهلي الأول في الدقيقة 11، فيما نجح مازيمبي في تعديل النتيجة رغم طرد أحد لاعبيه أثناء سير المباراه .. حيث تعادل ساماتا لمازيمبي في الدقيقة 85 من خطأ قاتل لشريف اكرامي الذي لم يحسن تقدير الكرة

وأنقذ محمد ناجي جدو موقف الأهلي في المباراه، وأحرز هدف الفوز في الدقيقة 90 والوقت القاتل للمباراه.

أقيمت مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي في إطار الجولة الخامسة من نفس مجموعة بطولة 2012، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بهدفين نظيفين..

حيث أنتهي الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي، فيما تمكن ساماتا من أحراز هدف التقدم لمازيمبي في الدقيقة 49، عندما اصطدم بشريف اكرامي حارس الأهلي، وأفلت الكرة من بين يديه لتدخل المرمى وسط اعتراضات لاعبي الأهلي..

Advertisements

وفي الدقيقة 60 أحرز مازيمبي هدفه الثاني .. حيث تلاعب لاعبي مازيمبي بدفاع الأهلي قبل أن تصل الكرة لكاندا الذي راوغ عاشور والسعيد، وسدد في شباك اكرامي محرزا الهدف الثاني، لتكون هذه أكبر هزيمة في تاريخ لقاءات الأهلي مع أندية الكونغو الديموقراطية.

 

دوري الأبطال 2019 .. أول لقاء للأهلي مع فيتا كلوب

المواجهة الخامسة للأهلي مع أندية الكونغو الديموقراطية كانت أمام فيتا كلوب في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2019..

وأقيمت المباراة في ستاد برج العرب، وانتهت بفوز الأهلي 2/0 .. حيث خرج الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، فيما نجح ناصر ماهر في احراز هدف التقدم للاهلي في الدقيقة 65، قبل أن يضاعف علي معلول النتيجة بالهدف الثاني الذي أحرزه من ضربة جزاء احتسبت نتيجة لاعاقة كريم نيدفيد المنفرد بالمرمى في الدقيقة 79

وشهدت المباراه طرد حكم اللقاء لاعباً من فريق فيتا كلوب في الدقيقة 36 من الشوط الأول.

 

اللقاء السادس والأخير كان في الجولة الخامسة من مرحلة دور المجموعات في نفس البطولة، وتواجه الأهلي مع فيتا كلوب مجدداً، ولم ينجح في ترجمة سيطرته علي مجريات المباراه لأهداف..

وأصيب خلال المباراة محمد الشناوي حارس الأهلي، وحل محله علي لطفي، وفي الدقيقة 84 أحرز تيسيلا كيسيندا هدف المباراة الوحيد لفيتا كلوب لينتهي اللقاء بفوز فيتا كلوب 1/0.

 

أحصائيات لقاءات الأهلي مع أندية الكونغو الديموقراطية

  • ست لقاءات خاضها الأهلي ضد أندية الكونغو الديموقراطية .. فاز خلالها 3 مرات كلها في مصر، بينما تعادل مرة، وخسر مرتين خارج ملعبه.
  • أحرز الأهلي 5 أهداف كلها على ملعبه أيضاً، ولم يحرز أي هدف خارج ملعبه، بينما سكن شباكه 4 أهداف منها هدف في مصر و 3 خارج ملعبه

طالع أيضا 

تاريخ مواجهات الأهلي الإفتتاحية بدور المجموعات “دوري أبطال أفريقيا”

تعرف علي تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع الفرق التنزانية

تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع فرق السنغال في البطولات الأفريقية

أهداف قاتلة وضربات جزاء بالجملة .. عنوان مواجهات الزمالك أمام أندية تونس

 

 

 

 

 

+2

Advertisements

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *