الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | مانشستر سيتي | نهائي دوري أبطال أوروبا | الطريق إلى إسطنبول 2023

مانشستر سيتي | نهائي دوري أبطال أوروبا | الطريق إلى إسطنبول 2023

محتويات الموضوع إخفاء

مانشستر سيتي ..

الطريق إلى النهائي | إسطنبول 2023

مانشستر سيتي | نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه وخلال 3 أعوام فقط بعد نهائي 2021 أمام تشيلسي، بيب جوارديولا يسعى جدياً إلى حسم اللقب الأول للفريق الإنجليزي على المستوى القاري، لكن المواجهة ستكون مختلفة أمام إنترميلان، الفريق الإيطالي الذي يمتلك خبرات طويلة في مثل تلك المواعيد القارية الهامة، المباراة لن تكون سهلة بين الفريقين، على الرغم من كون الحظوظ تقف مع السيتي تلك المرة، نظراً لجودة الإنجليز مقارنة بالطليان، مع تحقيق ثنائية محلية من البريميرليج وكأس الاتحاد خلال الموسم الحالي 2022/23.

مانشستر سيتي يقترب من الثلاثية.. بعد التغلب على مانشستر يونايتد في نهائي الكأس..

نستعرض معاكم في كورابيديا طريق مانشستر سيتي من بداية البطولة، حتى الوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، التي ستقام على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة أسطنبول التركية في تمام العاشرة مساء السبت الموافق العاشر من يونيو لعام 2023 بتوقيت القاهرة.

البداية من صيف 2022 ..

أنهى مانشستر سيتي موسم 2021/22 متوجاً ببطولة البريميرليج، حيث حسم الفريق السماوي اللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، لكن جوارديولا عانى من إحباط كبير بعد خسارة كأس الاتحاد الإنجليزي ممن مرحلة نصف النهائي أمام ليفربول، ودوري أبطال أوروبا بطريقة غير متوقعة أمام ريال مدريد عبر نظرية “الفما حاجة” الشهيرة في الأوساط الرياضية.

بدأ السيتي في بيع بعض اللاعبين مثل أوليكساندر زينشينكو وجابريل خيسوس إلى أرسنال، ورحيم سترلينج إلى تشيلسي بجانب بيدرو بورو إلى سبورتنج لشبونة.

لكنه حصل على خدمات المهاجم النرويجي إرلينيج هالاند والمدافع السويسري مانويل أكانجي من بوروسيا دورتموند، بجانب الظهير الإسباني سيرجيو جوميز من أندرلخت واللاعب الإنجليزي كالفين فيليبس من ليدز يونايتد، مع الحارس الألماني ستيفان أورتيجا من أرمينيا بيليفيلد ونهاية إعارة المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز في ناديه السابق ريفير بليت.

مجموعة في المتناول ..

أجريت قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022/23 في يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من أغسطس لعام 2022، حيث أوقعت مانشستر سيتي في المجموعة السابعة مع بوروسيا دورتموند ، إشبيلية ، كوبنهاجن ، ليحدد المحللون بإن فرص تأهل السيتي إلى الدور المُقبل من البطولة ستكون كبيرة، خاصة لكون المجموعة في متناول الفريق الإنجليزي.

01) إشبيلية 0 – 4 مانشستر سيتي | بداية قوية خارج الديار ..

حقق مانشستر سيتي فوز كبير خارج قواعده على إشبيلية برباعية نظيفة، سجل الاهداف بشكل سلس كل من إرلينيج هالاند (هدفين) وفيل فودين وروبن دياز.

حقق إرلينيج هالاند رقم قياسي بعد تلك المباراة بكونه أسرع وأصغر لاعب يسجل (25) هدف في دوري أبطال أوروبا، بعد خوضه مباراته رقم (20) في المسابقة القارية وقتها أمام إشبيلية.

تمكن هالاند من تسجيل (6) اهداف ضد إشبيلية خلال مسيرته الكروية.

02) مانشستر سيتي 2 – 1 بوروسيا دورتموند | من كان يضرب لهم .. لا يسلمون 

نجح مانشستر سيتي في قلب تأخره على ملعبه الاتحاد أمام بوروسيا دورتموند إلى فوز هام بهدفين مقابل هدف، ليحصل على 6 نقاط في سباق دور المجموعات.

تقدم بوروسيا دورتموند عن طريق جود بيلينجهام، ونجح جون ستونز في معادلة النتيجة لصالح مانشستر سيتي، ثم تمكن إرلينيج هالاند من تسجيل الهدف الثاني بطريقة الجمباز لصالح مانشستر في شباك فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

ليطبق هالاند المقولة الشهيرة في عالم الرياضة، من كان يضرب لهم لا يسلمون اليوم من ضرباته.

03) مانشستر سيتي 5 – 0 كوبنهاجن | الاقتراب من حسم التأهل ..

نجح مانشستر سيتي في سحق ضيفه كوبنهاجن على ملعب الاتحاد بخماسية نظيفة، أحرز الأهداف لصالح المواطنين كل من المهاجم النرويجي إرلينيج هالاند (هدفين) ولاعب كوبنهاجن دافيت خوتشولافا عبر الخطأ في مرماه، ثم رياض محرز من ركلة جزاء وأخيراً جوليان ألفاريز.

اقترب السيتي من التأهل إلى دور الـ16 بعد صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط كاملة.

04) كوبنهاجن 0 – 0 مانشستر سيتي | حسم التأهل من قلب العاصمة الدنماركية ..

انتهت المباراة بين مانشستر سيتي وكوبنهاجن بالتعادل السلبي، ليحسم مانشستر سيتي التأهل إلى ثمن نهائي المسابقة، متصدراً المجموعة برصيد 10 نقاط.

شهدت أحداث المباراة طرد لاعب السيتي سيرجيو جوميز، ليكمل الفريق الإنجليزي المباراة بعشرة لاعبين.

05) بوروسيا دورتموند 0 – 0 مانشستر سيتي | إصابة هالاند من أصدقاء الأمس ..

انتهت المباراة بين بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي بالتعادل السلبي، ليؤكد السيتي التأهل إلى دور الـ16 من البطولة، متصدراً المجموعة برصيد 11 نقطة رفقة بوروسيا دورتموند صاحب ال8 نقاط.

شهدت أحداث المباراة خروج مهاجم السيتي إرلينيج هالاند مصاباً بعد تدخل قوي من جانب لاعب بوروسيا دورتموند إيمري تشان، وإهدار جناح مانشستر سيتي رياض محرز ركلة جزاء.

06) مانشستر سيتي 3 – 1 إشبيلية | رسالة مُعلنة بدون هالاند ..

حقق مانشستر سيتي الفوز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على إشبيلية بثلاثة اهداف مقابل هدف، لم يشارك هالاند في تلك المباراة مع فريقه بسبب الإصابة.

أنهى إشبيلية الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف عن طريق رافا مير، لكن السيتي قلب الطاولة على الفريق الأندلسي في الشوط الثاني عندما أحرز ثلاثة اهداف عن طريق ريكو لويس وجوليان ألفاريز ورياض محرز.

حسم السيتي صدارة المجموعة برصيد (14) نقطة من (4) انتصارات وتعادلين.

ذهاب دور الـ16 | ريد بول لايبزيج 1 – 1 مانشستر سيتي | تعادل غير مقنع ..

انتهت مباراة ذهاب دور ال16 بين ريد بول لايبزيج ومانشستر سيتي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أحرز هدف مانشستر سيتي رياض محرز، بينما سجل مدافع ريد بول لايبزيج يوشكو جفارديول هدف التعادل.

كان لايبزيج متراجعاً إلى حد كبير خلال الشوط الأول، لكنه نجح في قلب المعطيات خلال الشوط الثاني، لكن مانشستر سيتي حصد نتيجة هامة بالنهاية، قد تساعده في مباراة الإياب.

إياب دور الـ16 | مانشستر سيتي 7 – 0 ريد بول لايبزيج | ليلة تحول هالاند ..

حسم مانشستر سيتي التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد سحق ريد بول لايبزيج بسباعية نظيفة في ملعب الاتحاد بإياب دور ال16 من المسابقة.

أحرز هالاند (5) اهداف دفعة واحدة في المباراة، ليعادل رقم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم البرازيلي لويس أدريانو، اللذان سجلا (5) اهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا.

حيث سجل ميسي (5) اهداف لصالح فريقه الأسبق برشلونة الإسباني أمام باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا، ولويس أدريانو سجل (5) اهداف لصالح فريقه الأسبق شاختار دونيستك الأوكراني في مرمى بوريسوف الروسي.

شهدت أحداث المباراة قيام المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا بإخراج هالاند من ملعب المباراة في الدقيقة “63، حيث تكاثرت الأقاويل والقصص حول رفض جوارديولا قيام هالاند بتحطيم رقم ميسي.

لكن جوارديولا برر هذا التبديل، كي تصبح حياة هالاند بعيدة عن الملل في عالم كرة القدم، خاصة بسبب صغر سنه.

وصل هالاند إلى (11) هدف ضد ريد بول لايبزيج في مسيرته الكروية.

بينما سجل كل من إيلكاي جوندوجان وكيفين دي بروينه الهدفين السادس والسابع في المباراة، ليحطم مانشستر سيتي ريد بول لايبزيج كلياً في تلك الليلة.

ذهاب ربع النهائي | مانشستر سيتي 3 – 0 بايرن ميونخ | نجاعة هجومية رائعة ..

نجح مانشستر سيتي في التفوق على بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليضع قدماً في نصف نهائي البطولة.

قدم مانشستر سيتي أداء مميز في تلك الليلة، نجاعة هجومية واضحة وضغط كبير على مرمى بايرن ميونخ مع استغلال أخطاء الفريق الألماني في بناء اللعب والخروج، بجانب تمركز دفاعي ناجح لمنع هجمات البافاري الألماني.

كما شهدت تلك الليلة نهاية حلم الثلاثية المحتملة لبايرن ميونخ بعد الخروج من كأس ألمانيا والاقتراب من وداع دوري أبطال أوروبا.

أحرز الاهداف لصالح مانشستر سيتي كل من رودري وبرناردو سليفا وإرلينيج هالاند.

إياب ربع النهائي | بايرن ميونخ 1 – 1 مانشستر سيتي | ريمونتادا لم تتحقق ..

انتشرت الأحاديث والقصص عن إمكانية قيام بايرن ميونخ بريمونتادا على مانشستر سيتي وتعويض ما حدث في مباراة الذهاب، لكن ما حدث على ملعب الأليانز أرينا كان هو نجاح مانشستر سيتي في الحفاظ على بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي عبر تعادل بإقل مجهود ممكن أمام بايرن ميونخ بهدف نظيف، بالرغم من محاولات الفريق الألماني من أجل الريمونتادا.

هالاند يعرف شباك بايرن ميونخ، أهدر ركلة جزاء وسجل هدف، ليصل إلى (7) اهداف في شباك البايرن خلال مسيرته الكروية.

بينما تمكن جوشوا كيميتش من تسجيل هدف التعادل عبر ركلة الجزاء بعد تنفيذ أول محاولة في مسيرته الكروية بنجاح.

ذهاب نصف النهائي | ريال مدريد 1 – 1 مانشستر سيتي | اكتمال نصف المهمة ..

انتهت مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ومانشستر سيتي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أحرز هدف التقدم لريال مدريد فينيسوس جونيور، بينما عادل كيفين دي بروينه النتيجة لصالح السيتي.

شهدت أحداث المباراة ندية كبيرة بين الفريقين، حيث قدم كل منهما أداء متوازن، لكن في حسابات بيب جوارديولا، الفريق الإنجليزي نجح في إتمام نصف المهمة بملعب السانتيجو برنابيو.

إياب نصف النهائي | مانشستر سيتي 4 – 0 ريال مدريد | الانتقام المروع ..

نجح مانشستر سيتي في إذلال ريال مدريد برباعية نظيفة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليحصد السيتي بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة بعد التمكن من الانتقام أمام ريال مدريد لما حدث في الموسم الماضي 2021/22.

أحرز الاهداف لصالح مانشستر سيتي كل من برناردو سيلفا (هدفين) ومانويل أكانجي وجوليان ألفاريز.

المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا..

بهذا الانتصار التاريخي، يكون حقق المدرب الإسباني بيب جوارديولا (100) انتصار في (160) مباراة كأسرع مدرب يحقق هذا الرقم القياسي.

كما تواجد جوارديولا (4) مرات في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليعادل رقم كل من المدرب الإسكتلندي السير أليكس فيرجسون ، المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي ، المدرب الألماني يورجن كلوب، ويصبح خلف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي (5) مرات.

كما أصبح المدرب الإسباني بيب جوارديولا أول مدرب ينجح في إقصاء ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا خلال (3) مواسم مختلفة، مرة واحدة مع برشلونة في موسم 2010/11 ، مرتين مع مانشستر سيتي في موسمي 2019/20 ، 2022/23.

مانشستر سيتي X إحصائيات وأرقام ..

خرج مانشستر سيتي بالشباك النظيفة في (7) مناسبات من أصل (12) مباراة خلال الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا.

لم يتعرض مانشستر سيتي للهزيمة في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز (7) مرات والتعادل (5) مرات في المسابقة.

أحرز مانشستر سيتي (31) هدف بمعدل (2.6) هدف لكل مباراة خلال مجريات الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا.

كما استقبلت شباك مانشستر سيتي (5) اهداف بمعدل (0.4) هدف لكل مباراة في المسابقة.

لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروينه

قام مانشستر سيتي بمحاولة استخلاص للكرات بمعدل (14.4) محاولة خلال المباراة الواحدة في المسابقة، كما اعترض مانشستر سيتي الكرة بمعدل (6.2) محاولة خلال المباراة الواحدة في المسابقة.

بلغ معدل استحواذ مانشستر سيتي على الكرة نحو (60.6%) خلال المباراة الواحدة، كما وصل معدل تسديدات مانشستر سيتي بين القائمين والعارضة خلال المباراة الواحدة نحو (7.3) محاولة.

إرلينيج هالاند.. حقائق مثيرة وأرقام مرعبة..

يتصدر المهاجم النرويجي إرلينيج هالاند قائمة هدافي السيتي وهدافي المسابقة برصيد (12) هدف، يأتي خلفه كل من رياض محرز وبرناردو سيلفا وجوليان ألفاريز برصيد (3) اهداف لكل لاعب، ثم كيفين دي بروينه برصيد هدفين.

نفذ كيفين دي بروينه (6) تمريرات حاسمة خلال الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا، بينما جاء إرلينيج هالاند أكثر لاعبي السيتي قياماً بالمساهمات التهديفية برصيد (13) مساهمة تهديفية (12) هدف + تمريرة حاسمة، ثم كيفين دي بروينه برصيد (8) مساهمات تهديفية (هدفين + (6) تمريرات حاسمة.

المصادر للاطلاع ..

حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

أقرا أيضا علي كورابيديا .. 

تاريخ دوري أبطال أوروبا ..

إنترميلان | نهائي دوري أبطال أوروبا | الطريق إلى إسطنبول 2023

 

 

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إشبيلية يتوج ببطولة الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي ..  إشبيلية ضد روما .. واكتساح الأندلسيين

نجح إشبيلية في التتويج ببطولة الدوري الأوروبي لمجريات الموسم الحالي 2022/23، عقب التغلب على روما في نهائي البطولة بركلات الترجيح بأربعة ركلات مقابل ركلة واحدة، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .. ليحقق إشبيلية لقب الدوري الأوروبي 7 مرات في آخر 18 موسم قاري، ليصبح إشبيلية أكثر الأندية الأوروبية تتويجاً بالمسابقة، حيث لم يخسر إشبيلية في 7 مباريات نهائي دوري أوروبي خاضهم من قبل ..  وقد نشرت شبكات الأرقام والإحصائيات العالمية أوبتا وسكواكا ومستر تشيب وسوفا سكور وستاتمان ديف أرقام وإحصائيات المباراة بين إشبيلية وروما .. والتي نستعرضها معكم على كورابيديا..

كأس الاتحاد الإنجليزي .. كأس إنجلترا

كأس الاتحاد الإنجليزي .. حقائق وأرقام

كأس الاتحاد الإنجليزي أو بالمسمى الشائع لدينا "كأس إنجلترا"، هي أقدم وأعرق البطولات الإنجليزية .. وأقدم البطولات المستمرة في تاريخ كرة القدم بالعالم .. ويشهد يوم السبت القادم مباراة ديربي مدينة مانشستر على أرض ملعب ويمبلي بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي .. علي نهائي البطولة العريقة ..  مانشستر يونايتد رفقة مديره الفني الهولندي إريك تين هاج يطمح إلى تحقيق لقب جديد مع كأس الرابطة الإنجليزية والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بينما على الجانب الآخر، مانشستر سيتي مع مديره الفني بيب جوارديولا يريد تحقيق كأس الاتحاد من أجل الاقتراب أكثر من الثلاثية التاريخية، خاصة بعد التتويج بالبريميرليج والاستعداد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا .. لكن قبل الانطلاق نحو المباراة، سنعرض لكم علي كورابيديا حقائق وأرقام تاريخية عن بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي منذ انطلاق البطولة العريقة حتى يومنا هذا ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝