الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | البريميرليج .. والأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ المسابقة

البريميرليج .. والأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ المسابقة

البريميرليج ..

والأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ المسابقة

مهاجم مانشستر سيتي إرلينيج هالاند بعد تسجيل هاتريك في آحدى مباريات البريميرليج

مهاجم مانشستر سيتي إرلينيج هالاند بعد تسجيل هاتريك في آحدى مباريات البريميرليج

أحدث وجود المهاجم النرويجي إرلينيج هالاند في البريميرليج الكثير من التساؤلات حول تسجيل الأهداف، الجميع يريد يعرف هوية الأكثر تسجيلاً للهاتريك بمسابقة الدوري الأقوى بالعالم، خاصة بعد تميز هالاند بقوة في أول مواسمه مع مانشستر سيتي ومساهمته في تحقيق ثلاثية تاريخية مع الفريق السماوي وتسجيله للهاتريك (4) مرات في موسم (2022/23) بالبريميرليج.

تسجيل الهاتريك في البريميرليج أمر هام، حيث تُسلم الكرة إلى اللاعب المُسجل للاهداف بعد نهاية المباراة، أحيانا يكون الأمر مثالياً عندما يسجل لاعب هاتريك بالقدم اليمنى والقدم اليسرى والرأس في مباراة واحدة.

منذ بداية عهد البريميرليج في موسم (1992/93)، تم تسجيل (361) هاتريك في المسابقة خلال (30) موسم بمعدل (12) هاتريك تقريبا في الموسم الواحد، لكن لم يسجل أي لاعب حتى اللحظة (6) اهداف في مباراة واحدة، هذا يعادل ضعِف هاتريك، لكن هناك (5) لاعبون أحرزوا (5) اهداف في مباراة واحدة، أبرزهم المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

نستعرض عبر موقع كورابيديا تاريخ الهاتريك في البريميرليج وعرض إحصائي واضح لأبرز اللاعبين المسجلين للهاتريك في تاريخ المسابقة..

البريميرليج .. كيف بدأ الهاتريك

أحرز بريان دين أول هدف في البريميرليج بشكله الجديد خلال شهر أغسطس (1992)، لكن تم تسجيل أول هاتريك في المسابقة خلال الشهر نفسه عن طريق اللاعب الفرنسي إريك كانتونا مع فريقه الأسبق ليدز يونايتد.

تمكن لاعب نورويتش الأسبق مارك روبينز من تسجيل هاتريك في البريميرليج، ليصبح ثانٍ لاعبي البريميرليج تسجيلاً لهاتريك في موسم (1992/93)، لكن الموسم انتهى ب(14) هاتريك بنهاية المطاف.

البريميرليج والهاتريك .. قائمة اللاعبين

هناك قائمة مطولة من اللاعبين، سنعرض قصتهم بالتفصيل على النحو الآتي

الأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ البريميرليج

الأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ البريميرليج

01) المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو

مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو

مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو

ظهر أجويرو مع مانشستر سيتي في أغسطس (2011) كلاعب بديل أمام سوانزي سيتي في البريميرليج، لينجح في تسجيل هدفين خلال تلك المباراة.

تمكن أجويرو من تسجيل أول هاتريك له في البريميرليج أمام ضد ويجان أتلتيك في شهر سبتمبر (2011)، ليبدأ فصل طويل من سلسلة الهاتريك في المسابقة.

وصل أجويرو إلى الهاتريك ال(3) له في عام (2014)، لكنه نجح في تسجيل الهاتريك (5) مرات بعام (2017).

عندما كان عمر أجويرو ما بين ال(29) وال(31) عام، تمكن من تسجيل الهاتريك في (7) مناسبات إضافية، ليصل إلى (12) هاتريك كأكثر اللاعبين تسجيلاً للهاتريك في تاريخ البريميرليج، بعدما سجل هاتريك أمام أستون فيلا في يناير (2020)، ليصبح أيضاً أفضل هداف غير إنجليزي في البريميرليج برصيد (184) هدف، متخطياً المهاجم الفرنسي تيري هنري (175) هدف.

02) المهاجم الإنجليزي آلان شيرار

مهاجم نيوكاسل يونايتد الآلان شيرار

مهاجم نيوكاسل يونايتد آلان شيرار

نقدمكم لكم الهداف التاريخي للبريميرليج برصيد (260) هدف، هو المهاجم الإنجليزي آلان شيرار.

نجح شيرار في تسجيل الهاتريك بالبريميرليج (8) مرات، خلال الفترة من نوفمبر (1994) حتى مارس (1996)، (5) مرات من الهاتريك خلال موسم (1995/96) فقط مع ناديه السابق بلاكيبرن روفرز.

أحرز شيرار المزيد من الاهداف لصالح نيوكاسل يونايتد أكثر من بلاكيبرن روفرز، لكن شيرار سجل الهاتريك (9) مرات مع النادي الأخير.

لكن شيرار وصل إلى الهاتريك رقم ال(11) له في البريميرليج بعد تسجيل (3) اهداف ضد شيفيلد وينزداي بسبتمبر (1999)، ليصبح أكثر لاعب سجل هاتريك في تسعينيات القرن الماضي.

03) المهاجم الإنجليزي روبي فاولر

مهاجم ليفربول روبي فاولر

مهاجم ليفربول روبي فاولر

تمكن المهاجم الإنجليزي روبي فاولر من تسجيل الهاتريك في (9) مناسبات بالبريميرليج.

سجل فاولر الهاتريك (5) مرات قبل بلوغ عامه ال(22)، ومرتين مع ناديين مختلفين خلال موسم (2001/02) مع ليفربول وليدز يونايتد.

نجح فاولر في تسجيل الهاتريك الأخير له مع فاولر رفقة فريقه السابق ليدز يونايتد، لكنه ظل اللاعب الوحيد المسجل ل(4) اهداف في مباراة واحدة بالقدم اليسرى فقط، كان هذا مع فريقه السابق ليفربول ضد بولتون في عام (1995) وضد ميدلسبره في (1996).

04) المهاجم الإنجليزي هاري كين

مهاجم توتنهام هاري كين

مهاجم توتنهام هاري كين

نقدم لكم المنافس بقوة على الهداف التاريخي للبريميرليج ولاعب توتنهام الحالي هاري كين، حيث أحرز (213) هدف في المسابقة.

نجح هاري كين في تسجيل الهاتريك بالبريميرليج (8) مرات، أحرز كين الهاتريك (6) مرات فقط من أصل (8) في عام (2017) فقط.

سجل كين الهاتريك مرتين في (4) أيام بشهر مايو (2017)، ومرتين خلال أيام البوكسينج داي من العام ذاته.

05) المهاجم الفرنسي تيري هنري

مهاجم أرسنال تيري هنري

مهاجم أرسنال تيري هنري

حصد المهاجم الفرنسي تيري هنري الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج (4) مرات، كأكثر اللاعبين تحقيقاً لهداف المسابقة.

أحرز هنري الهاتريك (8) مرات في البريميرليج، هاتريك مرة واحدة ضد ليستر سيتي في عام (2000)، ومرتين ضد ليفربول وليدز يونايتد في موسم (2003/04)، ومرتين في الفترة من مارس إلى أبريل لعام (2005)، ومرتين في الفترة من يناير حتى مايو لعام (2006)، وأخيراً ضد ويجان أتلتيك حيث الهاتريك الأخير له قبل الانتقال إلى برشلونة.

06) المهاجم الإنجليزي مايكل أوين

مهاجم ليفربول مايكل أوين

مهاجم ليفربول مايكل أوين

أحرز مهاجم ليفربول ونيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد مايكل أوين الهاتريك في البريميرليج خلال (8) مناسبات، سجل أوين الهاتريك (3) مرات من أصل (8) عندما كان عمره (18) عاماً، بينما سجل أوين الهاتريك (4) مرات عندما كان عمره (24) عام.

(3) لاعبون فقط نجحوا في تسجيل الهاتريك بعمر (18) عام، هم مايكل أوين وروبي فاولر وأخيرا لاعب شيفيلد وينزداي كريس بارت ويليامز.

نجح أوين في تسجيل الهاتريك الأخير له مع نيوكاسل يونايتد أمام وست هام يونايتد في ديسمبر (2005).

يتميز أوين بانه ضمن اللاعبين الثلاثة الذين سجلوا في عيد الحب مع كل من أوباميانج وماثيو لو تيسيير.

07) المهاجم الإنجليزي واين روني

مهاجم مانشستر يونايتد واين روني

مهاجم مانشستر يونايتد واين روني

أحرز مهاجم مانشستر يونايتد وإيفرتون واين روني (208) هدف في البريميرليج، ليصبح ثالث هدافي المسابقة خلف كل من الآلان شيرار (260) هدف وهاري كين (213) هدف.

أحرز روني الهاتريك (7) مرات في البريميرليج، الهاتريك الأول له مع مانشستر يونايتد أمام بولتون في (2006)، والهاتريك الأخير له مع إيفرتون أمام وست هام يونايتد في (2017).

08) المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز

مهاجم ليفربول الأسبق لويس سواريز

مهاجم ليفربول الأسبق لويس سواريز

أحرز مهاجم ليفربول الأسبق لويس سواريز الهاتريك (6) مرات في البريميرليج، أمام كل من نورويتش سيتي (3) مرات وويجان ووست بروميتش ألبيون وكارديف سيتي.

بلغت نسبة الاهداف التي استقبلها نورويتش أمام سواريز وحده نحو (1.8%) خلال (6) مباريات جمعت بين الطرفين، حيث أحرز سواريز الهاتريك الرابع له في البريميرليج أمام نورويتش سيتي بإكتوبر (2013).

البريميرليج .. بعض الحقائق والأرقام عن الهاتريك

ذكرنا في البداية عن تسجيل إرلينيج هالاند الهاتريك (4) مرات في الموسم الماضي خلال (35) مباراة بالبريميرليج، ليدخل القائمة التي تضم (192) لاعب نجح في تسجيل الهاتريك.

سجل هالاند الهاتريك (4) مرات في (18) مباراة، كأقل عدد مباريات يسجل فيها الهاتريك، متخطياً المهاجم الهولندي رود فان نيسلتروي، الذي أحرز الهاتريك (4) مرات في (65) مباراة بالمسابقة.

لاعب بولتون السابق فريدي بوبيتش أقل اللاعبين تسجيلاً للهاتريك في تاريخ البريميرليج، حيث سجل (4) اهداف مجملاً في المسابقة، من بينها (3) اهداف ضد إيبسويتش تاون في عام (2002).

بينما نجح لاعب ميدلسبره السابق فابرزيو رافائيلي في تسجيل الهاتريك خلال أول ظهوره له مع ميدلسبره ضد ليفربول في أغسطس (1996).

بينما أحرز المهاجم النرويجي أوليه جولنار سولشاير (4) اهداف في مباراة واحدة كلاعب بديل، ليصبح اللاعب الوحيد في تاريخ المسابقة الذي يحقق هذا الرقم ضد نوتنجهام فورست في عام (1999).

يظل الجناح السنغالي ساديو ماني صاحب أسرع هاتريك في تاريخ البريميرليج بعد مرور (2:56) دقيقة، عندما أحرز ماني الهاتريك مع ناديه الأسبق ساوثهامبتون ضد أستون فيلا في مايو (2015).

سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك مع فريقه السابق مانشستر يونايتد ضد توتنهام في الأولد ترافورد بمارس (2022)، ليحقق رقم قياسي جديد في هاتريك الدوري الإنجليزي بفارق بلغ (14) عام و(59) يوم.

المباراة بين ويجان وبلاكبيرن في (2007) هي المباراة الوحيدة في البريميرليج، التي شهدت تسجيل لاعب من كل فريق الهاتريك، اللاعبان هما سانتا كروز وماركوس بينت.

المهاجم التوجولي إيمانويل إديبايور هو اللاعب الوحيد الذي أحرز هاتريك على ملعبه وخارج ملعبه ضد نفس الخصم في نفس الموسم، حدث هذا أمام ديربي كاونتي في موسم (2007/08).

ثلاثة مباريات في البريميرليج شهدت تسجيل هاتريك من لاعبين في نفس الفريق، المباريات كانت كالآتي..

  • جيرمين بينانت وروبرت بيريس مع أرسنال ضد ساوثهامبتون في عام (2003).
  • إيوز بيريز وجيمي فاردي مع ليستر سيتي ضد ساوثهامبتون في عام (2019).
  • إرلينيج هالاند وفيل فودين مع مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في عام (2022).

المصادر للإطلاع ..

حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

أقرا أيضا ..

بورتو .. بطل أوربا موسم (2010/11) .. أين هم لاعبو آخر فريق حصد لقب أوروبي خارج الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى؟

 

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبرز لاعبي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ..

مانشستر سيتي x مانشستر يونايتد .. المراجعة النهائية قبل مواجهه نهائي كأس إنجلترا

مانشستر سيتي يواجه جاره اللدود مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (كأس إنجلترا) يوم السبت الموافق الثالث من يونيو، وأعين المدير الفني لسماوي مدينة مانشستر بيب جوارديولا على لقب الكأس من أجل استكمال الطريق نحو الثلاثية التاريخية بعد التتويج بالبريميرليج، والاقتراب من التتويج بالشامبيونزليج .. حيث يتواجة مانشستر سيتي مع إنترميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الموافق العاشر من يونيو ..

البريميرليج

هدافي البريميرليج .. المتوجين باللقب

علي مدار (31) موسم من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بمسماها الجديد "البريميرليج" يتوج في كل موسم لاعب او أكثر بجائزة "الحذاء الذهبي" كهداف للبطولة الأغلى .. ولكن كم مرة مسك هداف الدوري "الحذاء الذهبي" بيد .. وكأس البريميرليج باليد الأخرى .. ؟؟؟ ونستعرض في السطور التالية علي كورابيديا عظماء هدافي البريميرليج .. الذين كان لأهدافهم وتتويجهم بلقب هداف الموسم عظيم الأثر في تتويج فرقهم ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية مشوار البطولة ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝