عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

نادي مالية كفر الزيات .. بين الماضي والحاضر

Advertisements
+7

نادي مالية كفر الزيات .. بين الماضي والحاضر

 

 

حكاية جديدة من حكايات كورابيديا .. نستعرض فيها تاريخ نادي مالية كفر الزيات .. النادي الذي مثل تلك المدينة الصناعية العريقة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي في بطولة الدوري الممتاز المصري .. تلك المدينة الأثرية الساحرة، التي تنتمي الي محافظة الغربية، وتتوسط المسافة بالتمام بين القاهرة والأسكندرية.

 مشاركة في التحرير / رضا جمال

تاريخ نشأه نادي مالية كفر الزيات 

تبدأ حكايتنا منذ أن قامت النهضة الإقتصادية الكبرى في مصر، والتى قام بها الإقتصادى العظيم طلعت حرب فى العشرينيات من القرن الماضى، وانشاؤه لبنك مصر ..

حيث شهدت البلاد طفرة صناعية كبري فى جميع ربوع القطر المصري، وقد أختصت مدينة كفر الزيات بنصيب وافر من تلك النهضة..

تم أنشاء العديد من المصانع والشركات الكبرى، مثل شركة الملح والصودا لإنتاج الزيوت والصابون، وشركة الأسكندرية للزيوت والصابون، وشركة كفر الزيات للمبيدات، وشركة فرتا لإنتاج الورق، والشركة المالية والصناعية المصرية لانتاج الاسمدة والتى تم افتتاحها عام 1929م..

وحدث ان كان أحد القائمين على إدارة الشركة المالية والصناعية فى الأربعينيات مهندس كيميائى مهتما بالرياضة ومولعا بكرة القدم علي وجه الخصوص، وهو المهندس “شفيق بك حنطور” فقام رحمه الله عليه بإنشاء العديد من الملاعب بالمدينة، وكان له الفضل في تأسيس نادى مالية كفر الزيات التابع للشركة عام 1949م..

من هو شفيق بك حنطور مؤسس النادي

ظل شفيق بك فى رئاسته للنادى منذ تأسيسة حتى عام 1969م ولمدة تزيد عن عشرين سنة، وكان قد شغل ايضا فى فترة الستينيات منصب نائب رئيس اتحاد كرة القدم المصري، وكذلك رئيس منطقة وجه بحري للعبة التنس.

وجدير بالذكر أن شفيق بك حنطور هو والد الدكتور “طلعت شفيق حنطور” أستاذ كيمياء المبيدات بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، والذي عمل لسنوات عدة بهيئة الغذاء والدواء الأمريكية، وهيئة حماية البيئة الأمريكية وغيرهما..

كذلك هو جد الدكتورة “نعمت طلعت شفيق” الملقبة في إنجلترا بالمرأه الحديدية، فهى تقود كليه الإقتصاد اللندنية المشهورة (London School of Economics)، وهي من كبرى الكليات الإنجليزية المتخصصة في مجال التعليم والبحث العلمي فيما يتعلق بالعلوم الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فضلا عن أن الكلية عضو بالاتحاد الفيدرالي لجامعات لندن.

كما كانت تشغل قبل ذلك منصب الرئيس التنفيذي لكل من البنك المركزي الإنجليزي “Bank of England”، وصندوق النقد الدولي “IMF”، كذلك تولت منصب نائب البنك الدولي، وكانت الأصغر سنًا وسط من شغلوا هذا المنصب.

الدكتورة نعمة طلعت شفيق حنطور

وقد نالت مؤخرا الدكتورة نعمت طلعت شفيق، والمعروفة في بريطانيا باسم «مينوش شفيق» العضوية الدائمة في مجلس اللوردات البريطاني من قبل ملكة إنجلترا، وذلك تقديرا على ما قدمتة من جهود خلال سنوات عملها، وعليه ستُمنح شفيق لقب «البارونة» كما سيُمنح أبناؤها ألقابا شرفية كغيرها من عضوات المجلس من السيدات.

وزيرة الهجرة تهنئ المصرية “نعمت شفيق” على منحها عضوية مجلس اللوردات

مشاركات نادي المالية في الدوري الممتاز

مع بداية الخمسينيات من القرن الماضي، تم تكوين فريق كرة قدم الممثل لنادي مالية كفر الزيات، واشترك فى منافسات دورى الدرجة الثانية المصرى، وظل ينافس به دائما على الصعود لدورى الدرجة الاولى ..

حتى صعد بالفعل لأول مرة فى موسم “57-1958” وكان من أوئل الأندية في منطقة الدلتا، والتي لعبت فرقها في الدوري الممتاز، حيث لم يسبقة سوي نادي المنصورة موسم “55-1956”، وأندية المحلة وطنطا موسم “56-1957” ..

كما لعب فريق مالية كفر الزيات موسمين متتاليين أخرين بالدوري الممتاز في أوائل الستينيات، وهما موسم “62-1963”، وأخر موسم “63-1964”.

وكان جيل الرعيل الأول لكرة القدم بالنادى، والذين لعبوا فى الدورى الممتاز يتكون من ..

مجدى حسنين – محمد مطاوع – احمد عبد المهيمن – عبد الغنى الشعراوى – انور الهايدى – طه عثمان – احمد سوسو – محمد القاضي “ميدا” – عرفات رزق – على عبيد – مراسى الضبع – عزت ابوشنب – فؤاد حواس – رمزى عبدالمهيمن – الدميري – احمد الليثى – حسب الله

مالية كفر الزيات موسم “57-1958”

شارك فريق المالية لأول مرة في الدوري موسم “1957-1958″، وكان أول موسم كروي في الدوري الممتاز يقام من مجموعتين، حيث جاء فريق المالية في المجموعة الثانية، والتي جاء علي رأسها فريق الزمالك مع كل من الأوليمبي – السكة الحديد – القناه – السويس – طنطا – المحلة.

أول مباراه في تاريخ نادي المالية في الدوري الممتاز أقيمت علي ملعب الأوليمبي بالأسكندرية بتاريخ (25-10-1957)، وأنتهت بفوز النادي الأوليمبي 4-2، وأحرز فيها لاعب المالية “رمزى عبدالمهيمن” الهدفين.. ليكونا أول أهداف نادي المالية في تاريخة في الدوري الممتاز.

لعب فريق المالية خلال الموسم 14 مباراه .. تعادل في 4 مباريات وأنهزم في 10 مباريات .. أحرز لاعبوة “9 أهداف” ومني مرماه ب “33 هدف“، وقد أحتل الفريق المركز الأخير في المجموعة الثانية، وهو المركز الذي يهبط بفريقة مباشرا الى دوري الدرجة الثانية.

** أحرز أهداف المالية خلال الموسم كلا من .. عزت 8 أهداف ، تاج 8 أهداف ، علي عبيد 4 أهداف ، حسب الله ، السيد عبدالحي “هدفين” ، رمزي عبدالمهيمن ، محمد القاضي “ميدا” ، السيد عبدالرحمن “هدف”.

 

مالية كفر الزيات موسم 57-1958

الجدير بالذكر أن هذا الموسم الشهير، هو الموسم الذى شهد هبوط نادي الإسماعيلي والأتحاد السكندري والمصري البورسعيدي في نهايتة، بالإضافة إلي نادي السويس والمنصورة ..

وكان الأهلي قد حقق الفوز بالدوري بعد لعب مباراتين فاصلتين مع الزمالك أنتهت نتيجتهما (1-1) ، (3-1) لصالح الأهلي.

مالية كفر الزيات موسم “62-1963”

ثاني مشاركات نادي مالية كفر الزيات في الدورى الممتاز كانت موسم 1962/ 1963″، وكان أيضا الدورى مكون من مجموعتين .. حيث جاء فريق المالية في المجموعة الأولي، وكان علي رأسها النادي الأهلي، وضمت أيضا كلا من السكة الحديد – طنطا – اتحاد السويس – القناة – الأوليمبى – دمياط – البحرية – بورفؤاد – السكة الحديد – بترول السويس – المنيا.

لعب فريق المالية في هذا الموسم 22 مباراة محققا نتائج جيدة .. حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 4 مباريات وهزم في 11 مباراه .. أحرز لاعبية “27 هدف” وتلقت شباكة “30 هدف“، وأحتل في نهاية المسابقة المركز العاشر في المجموعة الأولي، وهو المركز الذي ضمن به البقاء في الدوري الممتاز.

** تناوب علي أحراز أهداف المالية خلال الموسم كلا من .. عزت 8 أهداف ، تاج 8 أهداف ، علي عبيد 4 أهداف ، حسب الله ، السيد عبدالحي “هدفين” ، رمزي ، محمد القاضي “ميدا” ، السيد عبدالرحمن “هدف”.

أهم محطات فريق المالية خلال موسم “62-1963”

بدأ فريق المالية مشوارة في البطولة بتعادل سلبي مع فريق اتحاد السويس علي ملعب كفر الزيات في الأسبوع الأول بتاريخ (28-09-1962)، ثم أعقبه بهزيمة كبيرة قوامها أربعة أهداف من النادي الأوليمبي بالأسكندرية.

أعقبها الهزيمة من الأهلي بنتيجة (5-1) علي ملعب طنطا في الأسبوع الثالث، وهي المباراه التي شهدت تسجيل أول أهداف فريق المالية في الموسم عن طريق اللاعب “تاج” حيث أفتتح التسجيل أولا في الدقيقة “4” ليرد الأهلي بخماسية عن طريق مصطفي عبدالغالي “ض.ج” وسوبر هاتريك للشيخ طه إسماعيل.

وفي الأسبوع الخامس بتاريخ (26-10-1962) شهد أول فوز لفريق المالية في تاريخ مشاركاتة بالدوري الممتاز، حيث جاء الفوز علي حساب طنطا بهدف نظيف أحرزة اللاعب محمد القاضي “ميدا” في الدقيقة “75” من شوط المباراه الثاني.. أعقبة فوز ثاني في الأسبوع السادس علي السكة الحديد بهدف نظيف أيضا بتوقيع اللاعب “عزت أبوشنب

في الأسبوع العاشر يحقق فريق المالية أكبر فوز بتاريخة في بطولة الدوري بخماسية نظيفة علي حساب فريق المنيا .. أحرز أهداف الماليه (علي عبيد “هاتريك”، ورمزي عبدالمهيمن، وعزت أبوشنب).

الأسبوع الرابع عشر يلاقي فريق المالية المارد الأحمر في القاهرة، ويستطيع الصمود أمامة بقوة، وتنتهي المباراه بفوز الأهلي بهدف نظيف بعد أداء قوي ورجولي من لاعبي كفرالزيات.

Advertisements

بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الشديدة، يتم إنهاء مباراه مالية كفر الزيات وبورفؤاد في الأسبوع الثامن عشر بعد نهاية الشوط الأول، والنتيجة تشير إلي التعادل 1-1، لتأجل المباراه ويتم اعادتها في وقت لاحق.

ويحقق أبناء مدينة كفر الزيات فوز أخر كبير بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في مباراه الاعادة .. أحرز أهداف المالية (السيد عبدالحي “هدفين” – تاج – عزت أبوشنب – حسب الله).

الأسبوع الأخير من الدوري .. تتأجل مباراه المالية وبترول السويس عن موعدها بسبب غياب الحكم وعدم حضورة في موعد اللقاء، وكأن نادي المالية كتب عليه تأجيل مبارياتة في هذا الموسم.

وفي الموعد الجديد للمباراه يكون لاعبي الماليه أيضا في الموعد، ويضربون شباك الفريق البترولي برباعية نظيفة بتوقيع (تاج “هدفين”، عزت أبوشنب “هدفين”) لتكون هذه المباراه والنتيجة الكبيرة، خير ختام لموسم رائع لنادي المالية في الدوري الممتاز.

مالية كفر الزيات موسم “63-1964”

أستكمل نادي مالية كفر الزيات مشاركاتة في الدوري الممتاز بالمشاركة الثالثة والتى جاءت في موسم “1963-1964” وأستمرت البطولة من مجموعتين مثل الموسم السابق.. وجاء فريق المالية بالمجموعة الثانية وعلي رأسها نادي الزمالك وضمت كلا من ..

خفر السواحل – السكة الحديد – طنطا – اتحاد السويس – القناة – المحلة – الاتحاد – البحرية – بورفؤاد – بترول السويس

لعب فريق المالية في هذا الموسم 22 مباراة ولكن لم تأتي نتائجة بنفس جودة الموسم السابق .. حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في 3 مباريات وهزم في 15 مباراه .. أحرز لاعبية “18 هدف” وتلقت شباكة “46 هدف“..

وأحتل في نهاية المسابقة المركز الحادي عشر وقبل الأخير في المجموعة الثانية، ليهبط الفريق الي دوري الدرجة الثانية منهيا بذلك رحلتة القصيرة في الدوري الممتاز.

** أحرز أهداف المالية خلال الموسم كلا من .. عزت أبوشنب 7 أهداف – رمزي عبدالمهيمن 5 أهداف – علي عبيد “هدفين” – حسب الله “هدف” – هدف ذاتي  + هدفين إعتبارين أمام طنطا. 

 

أهم محطات فريق المالية خلال موسم “63-1964”

بدأ الموسم بداية مثيرة لفريق المالية .. حيث حقق فوزا أعتباريا في مباراه الأسبوع الأول ضد فريق طنطا، وذلك عندما رفض حكم المباراه أقامتها بسبب عدم تواجد بطاقات إثبات هوية مع لاعبي طنطا، وأعلن فوز فريق المالية بالمباراه بنتيجة “2-0”.

ويتلقي فريق المالية الهزيمة في مباراه الأسبوع الثاني أمام فريق السكة الحديد علي الرغم من التقدم بنتيجة 2-1 في بداية الشوط الثاني بهدفين متتالين أحرزهما “رمزي عبدالمهيمن ، عزت أبوشنب“، إلا ان المباراه انتهت بنتيجة 4-2 في النهاية لصالح السكة الحديد.

ويتعادل بورفؤاد في الأسبوع الثالث مع المالية علي أرضة بهدف لكل فريق، تقدم بورفؤاد أولا وتعادل “عزت أبوشنب” للمالية

الأسبوع الرابع بتاريخ (20-10-1963) يحقق الزمالك فوزا صعبا علي المالية بنتيجة 2-1 بملعبة ووسط جماهيرة .. حيث تقدم علي محسن أولا للزمالك في الدقيقة “11”، ويستطيع “عزت أبوشنب” إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين من ضربة جزاء، وبهدف متأخر في الدقيقة “82” يدرك نبيل نصير الفوز للزمالك بعد كفاح مشرف من لاعبي المالية، نالوا عليه إستحسان جماهير الزمالك الحاضرة بالملعب.

بعد أداء قوي ومشرف أمام الزمالك.. يتلقي فريق المالية هزيمة مذله علي ملعبة أمام القناه قوامها ستة أهداف نظيفة في الأسبوع الخامس، والغريب أن الشوط الأول أنتهي بالتعادل السلبي وجاءت الأهداف الستة للقناه في الشوط الثاني.

يواصل فريق المالية الإنهيار وكأنها لعنة الأداء القوي أمام الزمالك، ويتلقي الهزائم المتتالية في الأسبوع السادس والسابع من الاتحاد السكندري 3-0، ومن اتحاد السويس 4-0 خارج ملعبة، والهزيمة في الأسبوع الثامن 1-0 من السواحل علي ملعبة.

ويستفيق الفريق بفوزين متتالين علي بترول السويس بنتيجة 2-1 خارج أرضة بالأسبوع التاسع بأهداف رمزي عبدالمهيمن “هدفين”، وفوز علي فريق البحرية 3-2 علي ملعبة بأهداف رمزي عبدالمهيمن “هدفين” وهدف ذاتي للاعبي البحرية.

مالية كفر الزيات ينتزع تعادل سلبي من أنياب الزمالك الرهيب

ويظل تذبذب نتائج فريق المالية بين التعادل او الهزيمة الي أن يأتي الاسبوع الخامس عشر، موعد مباراه الزمالك، وكان فريق الزمالك في عز تألقة هذا الموسم بتواجد نجومة الكبار ألدو ويكن وأبورجيلة وحمادة إمام وفاروق السيد ..

ويستطيع فريق المالية لعب مباراه كبيرة أمام الزمالك علي ملعب طنطا وسط حضور جماهيري كبير للفريقين بلغ 7000 متفرج، وينتزع لاعبي المالية تعادل سلبي في المباراه كانوا الأقرب فيها للفوز.

تقديم مباراه مالية كفر الزيات والزمالك

مثل فريق المالية في المباراه كلا من .. عبدالغني شعراوي “حراسة المرمي” – عرفات – جابر – بكري – الحداد – المراسي – علي عبيد – عزت أبوشنب – رمزي عبدالمهيمن – تاج – حسب الله.

جاء تشكيل نادي الزمالك في المباراه .. ألدو “حراسة المرمي” – يكن حسين – أحمد مصطفي – أبورجيلة – سمير قطب – رأفت – محمد شرشر – حمادة إمام – الجوهري – عمر النور – فاروق السيد .

تعادل سلبي بين مالية كفر الزيات والزمالك

ومثلما حدث في الدور الأول بعد تألق لاعبي المالية أمام الزمالك .. تصيبهم اللعنة في النتائج، فلم يستطيع الفريق تحقيق الفوز في السبع أسابيع المتتالية بعد مباراه الزمالك إلا مرة واحدة في الأسبوع العشرين أمام بترول السويس بنتيجة 2-0، وأنهزم في الست مباريات الأخري أمام كل من القناة و الاتحاد واتحاد السويس والسواحل والبحرية والمحلة علي الترتيب.

ليكون الهبوط في نهاية الموسم، وتنتهي رحلة ممثل مدينة كفر الزيات مع الدوري الممتاز الي هذا الحد، ويظل حتى يومنا هذا ينافس على الصعود تارة وتارة اخرى يهبط لدورى الدرجة الثالثة، ثم سرعان مايصعد لدورى الدرجة الثانية او ما يسمي بالدوري الممتاز “ب”.

جيل لاعبي المالية في الستينيات وأوائل السبعينيات

مالية كفر الزيات 1970

  • مجدى حسنين
  • محمد مطاوع
  • احمد عبد المهيمن
  • عبد الغنى الشعراوى
  • انور الهايدى
  • طه عثمان
  • احمد سوسو
  • ميدا
  • عرفات رزق
  • على عبيد
  • مراسى الضبع
  • عزت ابو شنب
  • فؤاد حواس
  • رمزى عبدالمهيمن
  • نبيل
  • احمد الليثى
  • حسب الله

فرح عويضة

** في منتصف السبعينيات ظهرت في مدينة كفر الزيات عائلة عويضة الكروية، وضمت الأخوة محمود عويضة، والكابتن فرح عويضة “نجم طنطا ومكتشف محمد صلاح الحقيقي، وأول من دربة في نادي مقاولون طنطا”، وأخيرا أشهرهم الكابتن الكبير محمد عويضة..

تعرف على ”محمد عويضه” المدافع الهدّاف ابن كفرالزيات

الكابتن “محمد عويضة” .. نجم من نجوم كرة القدم بالغربيه،  من مواليد مدينة كفرالزيات عام 1959، بدايته كانت بقطاع الناشئين بالنادى الأهلي، وتفجرت مواهبة المبكرة مع كرة القدم تحت قيادة الكابتن محمود السايس بعمر 15 عاما، ولم يستمر طويلا مع الأهلي، وانضم لطنطا وعمرة 17 عاما، وبعدها بعام واحد ضمه الكابتن السيد الطباخ مدرب طنطا حينها للفريق الأول.

ورغم انه كان يلعب فى مركز الظهير الأيسر، إلا انه كان هداف الفريق برصيد 7 أهداف في موسم صعود طنطا للدوري الممتاز “1977-1978″، وكتبت عنه الصحف “عويضه” صعد بطنطا للاضواء.

وكان يضم جيله اسماء كبيرة فى طنطا مثل “عجيبه” حارس المرمى، والمرحوم حسام عوض، وقدرى شاهين، وعيد فرج، وصلاح السقا وصلاح محسن، وشقيقه فرح عويضه.

كما لعب لمنتخب بحرى مع نجوم يشار لها بالبنان أمثال .. الحارس المغاورى، ومحمد فايز، وشوقى غريب، وخالد عيد، واحمد حسن، وسعد سليط وبدير، والشال، ومرعى، وسطوحى.

من المدربين اللذين تدرب علي أيديهم وكانوا اصحاب فضل عليه الكباتن السيد الطباخ والليوى والدرينى والمهندس عبد القادر ابوفريخه الاب الروحى لجميع اللاعبين انذاك.

محمد عويضة
كابتن محمد عويضة يتوسط لاعبي طنطا جلوسا موسم 1979-1980

جيل لاعبي المالية في الثمانينيات 

مالية كفر الزيات جيل الثمانينيات
إبراهيم قويدر – إبراهيم شعبان – محمد عدس – ماهر سالم – جلال أبوعوف – أشرف القليني
  • اشرف عبد الرازق
  • عاطف الجحش
  • مالك ابو عرب
  • عصام الدمياطى
  • جمال الدمياطى
  • عادل نبوى والد هشام بلحة لاعب غزل المحلة الحالى
  • ناصر العشرى
  • رضا عقاب
  • جمال قطب العريان والذى لعب فى الجيل الذهبى للمقاولون العرب
  • جلال ابو عوف رئيس النادى الحالى
  • جلال بصل
  • اسماعيل محمود
  • ابراهيم قويدر
  • ابراهيم شعبان
  • محمد عدس
  • ماهر سالم
  • اشرف القلينى
  • خميس صالح فوطة 

جيل لاعبي المالية في التسعينيات

مالية كفر الزيات جيل التسعينيات

  • اشرف عبد الرازق
  • حموكشة
  • محمد عبد الرازق
  • ريعو عويضة
  • محمود سعد
  • صلاح عليوة
  • العربى ابو عبية
  • رضا عقاب
  • عاطف الجحش
  • على الغرابلى
  • على عرفة
  • ياسر الحمامى
  • السيد حسنى
  • محمد على
  • سليمان شلبى
  • ايمن بازوكا
  • عماد مارادونا
  • علاء صابر
  • محمد عبد الصمد
  • محمد شلبي 
  • كابتن خالد عيد نجم المنتخب وغزل المحلة السابق

جيل لاعبي المالية في بداية الألفية

جيل مالية كفر الزيات 2000

  • العربى ابو عبية
  • اسامة الحسينى
  • محمد علوش
  • احمد الجسار
  • وليد البشكار
  • خالد البهى
  • كريستوفر النيجيرى
  • مصطفى رافت
  • الخطيب جمعه
  • نادى سلامة
  • عماد حمدى
  • فتحى الغنام
  • شريف رضا القائد التاريخى لنادى الجونة
  • محمد توفيق
  • محمود حسن
  • احمد كامل
  • حمادة الشامى
  • احمد العوضى

أشهر الأسماء في تاريخ مالية كفر الزيات على مر العصور

اشهر المهاجمين الهدافين

  • رمزي عبدالمهيمن
  • عزت أبوشنب
  • كابتن حسب الله
  • فؤاد حواس
  • اشرف عبد الرازق
  • جمال الدمياطى
  • العربى ابو عبية
  • احمد نصر
  • ياسر محمد
  • كابتن خالد عيد نجم المحلة السابق

اشهر حراس المرمى

  • ابراهيم قنديل
  • عبدالغني الشعراوي
  • عاطف الجحش
  • رضا عقاب
  • اسامة الحسينى
  • محمد غنيم
  • احمد خطاب
  • محمد عاطف

اشهر لاعبى الوسط

  • مراسى الضبع
  • عرفات رزق
  • السيد حسنى
  • صلاح عليوة
  • حموكشة عبد الرازق
  • عادل نبوى
  • عبد الله البلاط
  • ياسر الحمامى

اشهر المدافعين

  • ايمن بازوكا
  • وليد البشكار
  • سليمان شلبى
  • محمود سعد
  • عماد حمدى
  • اكرامى عاشور
  • الخطيب جمعه

اشهر المديرين الفنيين

  • كابتن توتو
  • الدرينى
  • رضا سامى
  • احمد عاشور
  • اشرف عبد الرازق
  • ايمن مجدى

اشهر الإداريين

  • مجدى حسانين
  • احمد غنيم
  • صلاح ابو عبيه
  • ميمي القيعي

أطلع أيضا .. موضوعات مشابهة

 

المصادر

 

+7

Advertisements

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *