الرئيسية | تاريخ دوري أبطال أوروبا | هاتريك صلاح الاسطوري | ليفربول & رينجرز 2022

هاتريك صلاح الاسطوري | ليفربول & رينجرز 2022

هاتريك صلاح الاسطوري | ليفربول & رينجرز 2022

الروعة والجمال والتألق والتميز , حققها النجم محمد صلاح في مباراته مع ليفربول ضد رينجرز  في دوري أبطال أوربا 2022 .

بعد ثمان مباريات في البريميرليغ لمحمد صلاح لم يستطع خلالها تسجيل سوى هدفين , وأصبحت المنافسة شديدة لصلاح مع قدوم ايرلينغ هالاند الذي لاحظ جمهوره كيف أنه يسجل الأهداف المتتالية , حقق الملك المصري نجم نادي ليفربول هاتريك مميز بدقائق قليلة .

هاتريك صلاح الأسطوري | ليفربول & رينجرز 2022 موضوع مقالاتنا على موقع كورابيديا

كتبه : عامر جمعة

هاتريك صلاح الاسطوري | ليفربول & رينجرز 2022

هاتريك صلاح الاسطوري | ليفربول & رينجرز 2022

بداية مجريات المباراة

لم يكن اتجاه المباراة لصالح ليفربول في البداية , ففي الدقيقة ال17 تقدم فريق رينجرز بهدف . وبعد جهد كبير سجل البرازيلي روبيرتو هدف التعادل من ضربة ركنية , فبدت المباراة انها متكافئة للغاية , ولكن الشوط الثاني كان مختلف بشكل تام , فسجل فيرمينو الهدف الثاني ليتقدم ليفربول هدفين مقابل هدف ثم احرز الاورجاني داروينغ , الهدف الثالث ليصبح ليفربول على طريق الفوز .

معجزة ليفربول | وهاتريك صلاح 

الى هذا التوقيت من المباراة كان صلاح على دفة البدلاء , نزل الى الملعب في الدقيقة 67 , ولم يستغرق الامر سوى بضع دقائق ليهز شباك رينجرز , ففي الدقيقة ال75 سجل محمد صلاح هدفه الأول , بعد التقاطه لكرة عالية بحرفية كبيرة استطاع ان يضعها في قدمه اليسرى في مرمى رينجرز , ثم في الدقيقة ال80 جاء صلاح بالهدف الثاني بعد تمريرة بينية من زميله بورتو شوغا , راوغ ثلاث مدافعين ووضع الكرة من على شمال الحارس في مرمى الخصم , لم تمر بعد الهدف الثاني لصلاح الا دقيقة واحدة ليسجل الهدف الثالث وصنع هاتريك صلاح المعجزة خلال 6 دقائق وبعد نزوله أرضية الملعب بــ 14 دقيقة . فحصد هاتريك صلاح أسرع ثلاثية في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا .

انجاز جديد لــ محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

انتهت المباراة بفوز ليفربول وبنتيجة 7 – 1 , وبثلاثية صلاح أرتفع رصيده الى (38) هدف مع ليفربول في دوري ابطال اوروبا , وهو أكبر عدد من الأهداف الذي يسجله أي لاعب مع فريق انكليزي في المسابقة , متفوقآ على عمالقة الرياضة ديديه دروغبا و سيرغيو اورغيو و  تيري هينري

تعليق المدرب يورغن كلوب على المباراة

بعد المباراة تحدث مدرب ليفربول يورغن كلوب  عن أداء لاعبيه , وأعرب عن امله في ان يكون أداء اللاعبين في المباراة نقطة تحول للفريق فائلا : الأهداف التي سجلناها كانت استثنائية حقآ , كلآ منها التمريرة العرضية لــ جوي , وهدف داروين , وتمريرة بوبي كانت شيئآ مميزآ , ثم ينزل محمد صلاح ويشعل الملعب , قرأ مركزه بشكل جيد حقآ , ووضع نفسه في الأماكن الصحيحة , بالطبع عندما تسير الأمور جيدآ لصلاح فهو يكون استثنائي , آمل ان تسير الأمور بشكل جيد له من الآن فصاعدآ , ولكل الفريق ايضآ , ولكن علينآ العمل على ذلك وهذا ما سنفعله

هاتريك محمد صلاح ‫‬

هاتريك صلاح الاسطوري | ليفربول & رينجرز 2022

حقيقة الانجاز الذي حققه الفرعون | هاتريك صلاح

صلاح ليس الهداف التاريخي للأفارقة في دوري أبطال أوروبا بسبب عدم احتساب أهداف الأدوار التمهيدية، وبالتالي هو وصل للهدف رقم 41 فقط كوصيف خلف ديدييه دروجبا المتصدر للقائمة برصيد (44) هدفًا. صلاح مسجل (45) هدف “(41) نهائيات + (4) أدوار تمهيدية”، دروجبا مسجل أهدافه كلها في النهائيات..

كمان صلاح مش صاحب أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال عمومًا، لكن الأسرع هو اليوغسلافي بورا كوستيتش لاعب النجم الأحمر بلجراد الصربي في مرمى ستاد دوديلانج بطل لوكسمبورج في نسخة 1958 / 1957 خلال (4) دقائق، وبالتالي فصلاح هو صاحب أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال منذ تعديل نظام البطولة موسم 1992 / 1991 في (6 دقائق ، 12 ثانية)، وبالتالي هو ثان أسرع مُحرز للهاتريك في تاريخ التشامبيونزليج وليس الأسرع، ودي المعلومة اللي تم التأكد منها وبحثها ومراجعتها مع الزميل العزيز.

هل هذا هو الهاتريك الأول الذي يحققه صلاح ؟

يعد الهاتريك السابع لصلاح في مسيرته، والسادس مع الأندية، والخامس مع ليفربول، ومنها واحد سوبر هاتريك..

وأخيرًا، وبناء على عدد أهداف صلاح الـ(41)، فهو أكثر لاعب سجل أهداف لفريق إنجليزي في تاريخ دوري الأبطال برصيد (38) هدفًا وليس (39)، بمبدأ عدم احتساب أهداف الأدوار التمهيدية للبطولة، متفوقًا على الثنائي سيرجيو أجويرو وديدييه دروجبا واللذان سجلا (36) هدفًا.

وقد أثيرت أزمة بسبب احتساب الأهداف في الأدوار التمهيدية .. الأزمة بُرمتها السبب فيها هو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ؟.. الذي يغفل احتساب أهداف الأدوار التمهيدية للبطولة، هذا ما جعل مواقع كبيرة محلية وعالمية، تتحدث عن ان مو صلاح هو صاحب أسرع هاتريك بإغفال هاتريك بورا كوستيتش لإنه كان في الدور التمهيدي، وايضا صار خلاف هل صلاح هو الهداف التاريخي للأفارقة ام لأ بنفس المعيار؟، وايضا عدد أهدافه كأكثر لاعب سجل لفريق إنجليزي في تاريخ التشامبيونزليج .. ؟؟

طالع أيضا على كورابيديا

 

عن Amer Gumaa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول ...

صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول

الجناح المصري محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول في البريميرليج، عقب قيادة الريدز لتحقيق الفوز على برينتفورد بهدف نظيف في الجولة الخامسة والثلاثين من المسابقة خلال الموسم الحالي .. 

قصة مباراة في رمضان - ليفربول وريال مدريد 2018

قصة مباراة في رمضان | ليفربول وريال مدريد | نهائي دوري أبطال أوروبا (2018)

قصة مباراة في رمضان .. ليفربول وريال مدريد .. نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 .. خطيئة راموس التي حولت حلم صلاح والمصريين إلى كابوس .. بقلم :: أحمد فؤاد

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝