أخبار عاجلة

ليفربول | نهائي دوري الأبطال | الطريق إلي باريس 2022

محتويات الموضوع إخفاء

ليفربول

طريق الوصول إلي النهائي | باريس 2022

ليفربول

ليفربول وريال مدريد .. نهائي دوري أبطال أوربا موسم 2021-2022 .. قمة الريدز الإنجليزي أمام الملكي الإسباني الأبيض .. تحدي الفذ يورجن كلوب الألماني ضد الداهية كارلو أنشيلوتي الإيطالي .. مواجهه صلاح هداف الدوري الإنجليزي ضد بنزيمه هداف الدوري الإسباني .. انها حقا قمة القمم

نستعرض في كورابيديا طريق الكبيرين ليفربول وريال مدريد حتي الوصول إلي المباراة النهائية .. المباراة التي ستقام مساء السبت 28 مايو 2022 علي ملعب فرنسا الكبير في ضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

بداية المشوار .. صيف 2021

عاني يورجن كلوب مدرب ليفربول والمستمر معه من 2015 من عدم تحقيق فريقه لأيّ لقب في الموسم الماضي، إذ احتل المركز الثالث في الدوري المحلي، بينما تم إقصائه في دوري الأبطال على يد ريال مدريد .. وقد صرح في بداية الموسم ..

لا نريد إخفاء توقعاتنا وطموحاتنا لأننا نريد القتال من اجل كل شيء .. لقد كان موسما غريبا ولا شيء سيغير ذلك .. نريد ان نتطور خلال هذا الموسم لنصل الى افضل أداء لدينا، ونحافظ على ادائنا الى نهاية الموسم..

قرعة دور المجموعات .. ليفربول في مجموعة الموت 

جرت قرعة البطولة في (إسطنبول – تركيا) تاريخ 26 أغسطس 2021 .. حيث تم تقسيم الأندية الـ32 المشاركة إلى 4 مستويات تم توزيعهم في 8 مجموعات، وقد كان تصنيف ليفربول في المستوي الثاني..

جاء فريق ليفربول في المجموعة الثانية القوية، والتي ضمت معه كلا من أتليتكو مدريد الإسباني ، إيه سي ميلان الإيطالي ، بورتو البرتغالي .. ليصرح بعدها مدرب الفريق كلوب قائلا ..

انها من اصعب المجموعات التي واجهها النادي منذ مجيئه الى ليفربول .. لا شك في ذلك .. حقا انه دوري الأبطال

الجولة الأولي | ليفربول 3-2 إيه سي ميلان | فوز عثر للريدز في بداية المشوار

جاءت البداية في دور المجموعات من خلال البوابة الإيطالية .. حيث يلاقي ليفربول فريق إيه سي ميلان في الأنفيلد..

الأربعاء 15سبتمبر 2021 فاز الريدز علي ميلان بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة وحماسية مليئة بالكفاح والجهد وتألق كبير من فريق الروسونيري “ميلان” .. حيث هدد ليفربول بالتفوق مبكرا حين سجل فيكايو توموري بالخطأ في مرماه .. بعد تسديدة ألكسندر أرنولد ..

وانتفض فريق ميلان بعدما أهدر النجم المصري محمد صلاح فرصة مضاعفة النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 13، لكن تصدى لها ببراعة حارس ميلان مايك مايجنان، وكان صلاح قد أحرز 17 ضربة جزاء سابقة لفريقه ..

لتشهد المباراة تحولا مثيرا وريمونتادا قوية من الفريق الإيطالي في نهاية الشوط الأول، حيث أحرز هدفين متتاليين عبر أنتي ريبيك في الدقيقة 41، وإبراهيم دياز في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني أعاد المدرب الألماني يورغن كلوب تجميع صفوفه لإخضاع ميلان لضغط شديد مرة أخرى. وأثمر الضغط عن نجاح صلاح بتعويض إهدار ركلة الجزاء وأحرز التعادل في الدقيقة 48.

وبعدها تحولت المباراة إلى لعب من طرف واحد وسيطرة كاملة للريدز، حتى تمكن جوردان هندرسون، من إحراز هدفه الثاني في دوري أبطال أوروبا والأول من سبع سنوات مع ليفربول، والهدف الثالث في المباراة في الدقيقة 69. في ليلة لن تنسى في ستاد الأنفيلد

الجولة الثانية | بورتو 1-5 ليفربول | فوز رائع خارج الديار 

بعد تحقيق الفوز في المباراة الأولي وتصدر مجموعته .. خرج فريق ليفربول لملاقاة بطل البرتغال بورتو خارج الديار على ملعب “الدراجاو” .. ولكنة عاد مجبور الخاطر بأداء ممتع وراقي وخماسية في الشباك البرتغالية ..تناوب علي إحراز الأهداف فيها صلاح “هدفين” ، ماني ، فيرمينيو “هدفين”

ووفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن صلاح أصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في تاريخ المسابقة متخطيا صامويل إيتو برصيد 31 هدف، فيما يتربع على الصدارة نجم تشيلسي السابق المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا برصيد 44 هدف.

أشارت الشبكة إلى ان محمد صلاح سجل في كل مباراة من مبارياته الست الأخيرة مع ليفربول في جميع المسابقات ؛ وهي المرة الأولى التي يسجل فيها لاعب ستة أهداف متتالية للنادي منذ أبريل 2018 ، عندما سجل صلاح نفسه في سبع مباريات متتالية.

كما تخطى صلاح أسطورة بايرن ميونخ جيرد مولر وهداف مانشستر يونايتد التاريخي واين روني في قائمة هدافي دوري الأبطال.

الجولة الثالثة | أتليتيكو مدريد 2-3 ليفربول | فوز نادر للريدز في إسبانيا 

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه المثير مع ليفربول الإنجليزي، حيث قاد فريقه لتحقيق فوز جديد في دوري أبطال أوروبا على أتلتيكو مدريد الإسباني.

ولم ينتظر صلاح طويلا لافتتاح التسجيل، فقد أحرز هدفه الأول بعد سبع دقائق فقط، ثم عاد وأحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

وبهذا أصبح صلاح صاحب أكبر سجل من الأهداف لفريق ليفربول في دوري الأبطال برصيد 31 هدفا في 48 مباراة، متفوقا على نجم الفريق السابق ستيفن جيرارد.. كذلك صار أول لاعب في تاريخ الفريق الأحمر يسجل في تسع مباريات متتالية في مختلف المسابقات، متجاوزا رقم دانييل ستوريدج الذي سجل 8 أهداف.

وكان نابي كيتا قد أحرز الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 31. بينما سجل الفرنسي أنطوان غريزمان هدفي أتلتيكو مدريد في الدقيقة 20 و34.

وكانت أحداث المباراة درامية وحماسية. وشهدت طرد غريزمان في بداية الشوط الثاني، مما سمح للريدز بفرض سيطرته على المباراة.

الجولة الرابعة | ليفربول 2-0 أتليتيكو مدريد | الريدز أول الصاعدين للأدوار الإقصائية

تأهل ليفربول إلى دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل جولتين من نهاية مباريات المجموعة بعد فوز مريح على ضيفه أتليتكو مدريد الإسباني، بهدفين نظيفين.

بدأ ديوغو جوتا، التهديف مبكرا لليفربول وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 13، برأسية من تمريرة متقنة من ترينت ألكسندر-أرنولد من الجهة اليمنى.

وبعد ثماني دقائق فقط، صنع ألكسندر-أرنولد الهدف الثاني لفريقه، وسجله السنغالي ساديو ماني برأسه، في الدقيقة 21.

وزادت المهمة صعوبة على فريق أتليتكو مدريد، فلم يتمكن من استعادة توازنه والعودة للمباراة مرة أخرى، خاصة بعد طرد لاعبه فيليبي قبل نهاية الشوط الأول، ببطاقة حمراء مباشرة للاعتداء على ساديو ماني.

 

الجولة الخامسة | ليفربول 2-0 بورتو | مواصلة الإبداع والإبهار للريدز

استطاع فريق ليفربول تحقيق الفوز الخامس علي التوالي في مجموعتة .. عندما أكرم ضيفة بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين بتوقيع كلا من تياجو ألكانترا الذي تمكن من احراز الهدف الأول في الدقيقة “50 من تسديدة قوية بقدم فولازية .. وكالمعتاد وضع محمد صلاح بصمتة بأحراز الهدف الثاني داخل شباك بورتو في الدقيقة 70 من المباراة , حيث أرسلها أرضية زاحفة في زاوية المرمي لتخدع الحارس وتسكن في الشباك .. ليكون الهدف السادس لصلاح في الشامبيونزليج هذا الموسم .

كلمة أخيرة على ليفربول 2-0 بورتو

الجولة السادسة | ميلان 1-2 ليفربول | الختام بالعلامة الكاملة  

حقق ليفربول الذى تأهل مبكرا بشكل رسمى إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، العلامة الكاملة بدور المجموعات بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة من 6 مباريات.

حيث حقق فوزا مثيرا على مضيفه ميلان الإيطالي، بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2021-2022.

أحرز فيكايو توموري هدف التقدم لصالح ميلان في الدقيقة 29 من زمن المباراة، ثم نجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 36 من زمن اللقاء، وسجل ديفوك أوريجى الهدف الثانى للريدز في شباك ميلان بالدقيقة 55 من زمن المباراة.

دور ال 16 .. الذهاب | إنتر ميلان 0-2 ليفربول | الفوز السابع علي التوالي

اقترب ليفربول من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوز صعب على مضيفه إنتر ميلان بهدفين نظيفين على ملعب سان سيرو، يوم الأربعاء.

وبدا أن الفريقين في طريقهما إلى التعادل السلبي، في ذهاب ثمن نهائي البطولة، إلا أن مهاجم “الريدز” البرازيلي روبرتو فيرمينو كسر الجمود وافتتح التسجيل في الدقيقة 74، بعدما تابع ركنية لأندرو روبرتسون برأسه في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الخصم سمير هاندانوفيتش.

وعزّز النجم المصري محمد صلاح النتيجة بهدف ثان بعد ثماني دقائق، إثر وصول الكرة إلى داخل منطقة الجزاء، ليسددها داخل مرمى “الأفاعي”.

واقترب الفريق الإنجليزي خطوة من ربع النهائي، متمتعا بأفضلية في مباراة الإياب على ملعب أنفيلد.

وكانت ليلة لا تُنسى، بشكل خاص للاعب خط الوسط هارفي إليوت، الذي أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يبدأ مباراة في البطولة مع ليفربول بعمر 18 عاما و 318 يوما. حيث نجح هارفي  في تجاوز زميله في الفريق ترينت ألكسندر-أرنولد (18 عامًا 354 يومًا) ضد سبارتاك موسكو في عام 2017.

دور ال 16 .. الإياب | ليفربول 0-1 إنتر ميلان | هزيمة غير متوقعة غير مؤثرة

صعد ليفربول الإنجليزي إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا رغم هزيمته على ملعب آنفيلد أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي.

وخسر الفريق الإنجليزي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، لتنتهي سلسلة الانتصارات المتتالية لليفربول خلال هذه النسخة من دوري الأبطال.

وفشل ليفربول في ترجمة سيطرته على غالبية فترات المباراة إلى أهداف، وتصدى القائم لتسديدتين من النجم المصري محمد صلاح.

وجاءت الدقيقة 61 من زمن المباراة ليحرز لاوتارو مارتينيز، هدف المباراة الوحيد بتسديدة من مسافة 20 ياردة، وبعدها بدقيقتين طُرد زميله أليكسيس سانشيز، مما أضعف فرص الفريق الإيطالي في إحراز الهدف الثاني.

وكانت المباراة متوترة للغاية، وشهدت إشهار ست بطاقات صفراء وبطاقة حمراء، وكان هناك سيطرة كاملة للريدز بلغت 63 بالمئة، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص الخطيرة.

ربع النهائي .. الذهاب | بنفيكا 1-3 ليفربول | الريدز يضمن الصعود في البرتغال

وضع ليفربول الإنجليزي قدمًا في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعودته بفوز صريح من معقل بنفيكا البرتغالي 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي الثلاثاء.

وسجل الفرنسي إبراهيما كوناتيه (17) والسنغالي ساديو مانيه (34) والكولومبي لويس دياس أهداف ليفربول، والاوروغوياني داروين نونييس هدف بنفيكا (49).

واستمرت عقدة بنفيكا في مواجهة الفرق الإنجليزية في ربع نهائي المسابقة القارية، لأنه فشل في تحقيق الفوز عليها في تسع مباريات (ضمنها مباراة اليوم)، فخسر سبع مرات وتعادل مرتين.. قبل المباراة، كان سِجِل بنفيكا على أرضه في المسابقات الأوروبية يتضمن 11 فوزًا و5 تعادلات وخسارتين فقط في آخر 18 مباراة.

دخل ليفربول المباراة وهو في أفضل حال بعد فوزه في آخر 10 مباريات تواليًا في الدوري المحلي، كما انه فاز في المباريات السبع الأولى في دوري الابطال هذا الموسم قبل ان يخسر مرة واحدة على أرضه أمام إنتر الإيطالي صفر-1 لكن ذلك لم يحول دون تأهله الى ربع النهائي لفوزه ذهابًا خارج ملعبه 2-صفر.

ربع النهائي .. الإياب | ليفربول 3-3 بنفيكا | تعادل مثير وصعود لنصف النهائي

صعد فريقا ليفربول ومانشستر سيتي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك على حساب بنفيكا البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وتأهل الريدز بعد تعادل مثير مع بنفيكا في مباراة الإياب على ملعب أنفيلد مساء الأربعاء.

وبهذه النتيجة فاز ليفربول في مجموع مباراتي الدور ربع النهائي 6-4، إذ كان قد حسم مباراة الذهاب في البرتغال بنتيجة 3-1.

وفي المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، سجل إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول في الدقيقة 21، فيما تعادل جونزالو راموس، لبنفيكا في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني شارك النجم المصري محمد صلاح، وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو، ثنائية لفريق ليفربول في الدقيقتين 55 و65. وأدرك الفريق البرتغالي التعادل بهدفين لرامون يارمتشوك في الدقيقة 73 وداورين نونيز في الدقيقة 82.

وهذا التعادل الأول بين الفريقين في المواجهات المباشرة بينهما في مختلف البطولات الأوروبية، مقابل سبعة انتصارات للفريق الإنجليزي وأربعة للبرتغالي.

في مفارقة لافتة، هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها ليفربول وبنفيكا في هذا الدور من دوري الابطال (بما فيها النسخة القديمة للمسابقة)، وفي المرتين السابقتين اللتين شهدتا أيضًا تأهل ليفربول، مضى الفريق الإنجليزي لتحقيق اللقب، وتحديدًا في عامي 1978 و1984.

وضرب ليفربول حامل اللقب ست مرات موعدًا مع فياريال الإسباني الذي حقق إحدى أكبر مفاجآت هذا الموسم بإقصائه العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

نصف النهائي .. الذهاب | ليفربول 2-0 فياريال | فوز صعب علي فريق عنيد

تقدم ليفربول خطوة كبيرة نحو بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه في ملعب أنفيلد على ضيفه فياريال الإسباني بهدفين مقابل لا شيء.

وكان على فريق المدرب يورغن كلوب، الذي يسعى لتحقيق رباعية هذا الموسم، أن يتحلى بالصبر كي يتمكن من هزيمة فياريال المنظم جيدا، بقيادة مدربه أوناي إيمري الخبير في المسابقات الأوروبية.

ورغم خلق العديد من الفرص، لم يتمكن ليفربول من التسجيل واحتاج إلى لمسة حظ بعد مرور 53 دقيقة من بداية المباراة، عندما اصطدمت تمريرة عرضية من جوردان هندرسون بقدم بيرفيس إستوبينان مدافع فياريال، لتغير اتجاهها وتتخطى الحارس جيرومينو رولي وتستقر في الشباك.

وعزّز ساديو ماني تقدم ليفربول بعد دقيقتين، عقب تمريرة حاسمة من محمد صلاح.

يبدو أن ليفربول يكتسب زخما لا يمكن إيقافه، بعد تخطيه جميع التحديات، حتى عقبة فياريال الذي هزم يوفنتوس وبايرن ميونخ في جولات سابقة من البطولة. إلا ان أشارت لغة جسد مدرب فياريال وإيماءاته الحماسية والغاضبة في اللحظات الأخيرة، مع استحواذ لاعبيه على الكرة، أنه يعتقد أن فريقه لا يزال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم تأخره بهدفين.

ولديه كل الحق في التمسك بالأمل، بسبب سجله الرائع في بطولتي أوروبا، إذ فاز بالدوري الأوروبي أربع مرات مع إشبيلية وفياريال، وتحدى الصعاب ليحمل الفريق الملقب بـ”الغواصة الصفراء” إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

نصف النهائي .. الإياب | فياريال 2-3 ليفربول | إجهاض ريمونتادا الغواصات 

تأهّل فريق ليفربول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على مضيفه فياريال الأسباني في إياب نصف النهائي 3-2.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بتقدم ليفربول على ملعبه في أنفيلد، بنتيجة هدفين مقابل لا شيئ، ليبلغ مجموع أهداف المبارتين 5-2 لصالح الفريق الإنجليزي.

ورغم البداية القويّة لفياريال بعد تقدمه بهدفين في الشوط الأول، إلا أن ليفربول عاد وقلب الطاولة على مضيفه بتسجيله ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

وسجّل الفريق الأسباني الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة، بواسطة اللاعب السنغالي بولاي ديا.

واندفع لاعبو فياريال بحماسة بعد تسجيل الهدف الأول، وتمكنوا من الضغط على لاعبي ليفربول.

وأضاف فريق إيمري كونان الهدف الثاني عن طريق رأسية للفرنسي فرانسيس كوكلان في الدقيقة 40 من الشوط الأول.

وانتهى الشوط الأول بتقدم فياريال بهدفين مقابل لاشيئ، وبالتعادل بين الفريقين في مجموع المباريتين 2 – 2.

وأدخل المدرب يورغن كلوب الكولومبي لويس دياز مكان دييغو جوتا في بداية الشوط الثاني.

وتمكن الريدز من استعادة زمام الأمور على عكس فياريال الذي تراجع أداءه في الشوط الثاني.

وسجل ليفربول هدفه الأول في الدقيقة 61 من زمن المباراة بواسطة اللاعب البرازيلي فابينو.

وتوالت الأهداف عن طريق دياز في الدقيقة 66، ثمّ سجّل اللاعب السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 74، ليتقدم فريقه 3-2.

وهذه هي المرة العاشرة التي يتأهل فيها ليفربول في تاريخه لنهائي دوري الأبطال والثالثة في آخر 5 مواسم.

ليفربول  .. أرقام وإحصائيات الطريق إلي النهائي

  • تأهل الريدز للنهائي بعد تصدر المجموعة الثانية التي ضمت أتلتيكو مدريد، ميلان وبورتو بالعلامة الكاملة بـ18 نقطة من 6 انتصارات.
  • تخطى ليفربول في دور الـ16 إنتر ميلان عقب الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (2-1)، ثم عبر في ربع النهائي عقبة بنفيكا عقب التفوق بنتيجة (6-4) في مجموع المواجهتين، ثم تفوق في نصف النهائي على فياريال بنتيجة (5-2) في مجموع المباراتين.
  • خاض ليفربول 12 مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم حقق خلالهم 10 انتصارات مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة.
  • سجل ليفربول 30 هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، واهتزت شباكه 13 مرة، وخرج بشباك نظيفة في 4 مباريات.
  • استفاد ليفربول من هدفين ذاتيين، وأهدافه الـ28 الآخرين تم تسجيل 13 منهم بالقدم اليسرى، 9 بالقدم اليسرى إلى جانب 6 رأسيات.
  • إلى جانب الهدفين الذاتيين جاءت أهداف ليفربول هذا الموسم في دوري الأبطال عن طريق 11 لاعباً كالتالي ..
    •  محمد صلاح .. 8 أهداف
    • ساديو ماني .. 5 أهداف
    • روبيرتو فيرمينو .. 5 أهداف 
    • إبراهيما كوناتيه .. هدفين
    • ولويس دياز .. هدفين
    • فابينهو .. هدف 
    • هندرسون .. هدف 
    • نابي كيتا .. هدف
    • جوتا .. هدف 
    • أوريغي .. هدف 
    • تياغو ألكانترا .. هدف
  • سجل ليفربول 11 هدفاً في الشوط الأول ، 19 هدفاً في الشوط الثاني هذا الموسم في دوري الأبطال.
  • اهتزت شباك ليفربول 8 مرات في الشوط الأول ، 5 مرات في الشوط الثاني هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.
  • سدد ليفربول 199 تسديدة في دوري الأبطال هذا الموسم كأكثر فريق سدد منهم 72 تسديدة بين القائمين والعارضة.
  • دقة تمريرات لاعبي الريدز في دوري الأبطال هذا الموسم وصلت إلى 86.1%.
  • وصلت دقة الكرات العرضية لليفربول في دوري الأبطال هذا الموسم إلى 25%.
  • وقع لاعبو ليفربول في التسلل 25 مرة في دوري الأبطال هذا الموسم.
  • قام لاعبو ليفربول بـ164 مراوغة في دوري الأبطال هذا الموسم.
  • حصل لاعبو ليفربول على 14 بطاقة صفراء في دوري الأبطال هذا الموسم، ولم يتعرض أي لاعب للطرد.

بالفيديو .. طريق ليفربول وريال مدريد نحو نهائي دوري الأبطال ٢٠٢٢

صلاح يشعلها : لقد خسرنا النهائي وكان يوما حزينا لنا جميعا ..  واعتقد انه حان وقت الانتقام .

طالع أيضا .. 

ريال مدريد | نهائي دوري الأبطال | الطريق إلي باريس 2022

المصادر .. 

موقع ريال مدريد بالعربي 

www.youtube.com/c/LiverpoolFC/videos

www.youtube.com/c/realmadrid/videos

 

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. وباحث في تاريخ أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

شاهد أيضاً

e38c51d9d29328fe1314b64c971e2800

أجمل عشر ملاعب في العالم

Post Views: 69 أجمل عشر ملاعب في العالم للحديث عن أجمل عشر ملاعب في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم