الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | مانشستر سيتي x مانشستر يونايتد .. المراجعة النهائية قبل مواجهه نهائي كأس إنجلترا

مانشستر سيتي x مانشستر يونايتد .. المراجعة النهائية قبل مواجهه نهائي كأس إنجلترا

مانشستر سيتي x مانشستر يونايتد ..

المراجعة النهائية قبل مواجهه نهائي كأس إنجلترا 

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد.. ما قبل مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي..

مانشستر سيتي يواجه جاره اللدود مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (كأس إنجلترا) يوم السبت الموافق الثالث من يونيو، وأعين المدير الفني لسماوي مدينة مانشستر بيب جوارديولا على لقب الكأس من أجل استكمال الطريق نحو الثلاثية التاريخية بعد التتويج بالبريميرليج، والقرب من التتويج بالشامبيونزليج .. حيث يتواجة مانشستر سيتي مع إنترميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الموافق العاشر من يونيو ..

بينما على الجانب الآخر، يطمح مانشستر يونايتد إلى تحقيق كأس الاتحاد من أجل تكليل موسم إريك تين هاج مع أحمر مدينة مانشستر بكأس آخر ينضم الي كأس الرابطة الإنجليزية “الكاراباو“.. بجانب الإبقاء على عرش إنجلترا متفردا للشياطين الحمر .. حيث ان اليونايتد هو الوحيد الذي حقق (الثلاثية التاريخية) .. الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في 1999، ولم يحقق أي نادٍ إنجليزي آخر هذا الإنجاز مرة أخري ..

مانشستر سيتي يطمح في تحقيق ثلاثية مانشستر يونايتد التاريخية 1999

مانشستر سيتي يطمح في تحقيق ثلاثية مانشستر يونايتد التاريخية

كأس الاتحاد الإنجليزي .. حقائق وأرقام

إنجاز مرتقب .. لكلا الفريقين 

يريد مانشستر يونايتد الفوز بالكأس الثانية له أمام مانشستر سيتي، ليحقق ثنائية الكأس للمرة الأولى في تاريخه، ما يمنع مانشستر يونايتد هو توهج مانشستر سيتي، الذي حقق سلسلة انتصارات متتالية في الدوري والكأس والأبطال، كانت سبباً في تخطي أرسنال بجدول البريميرليج وإنهاء الموسم متوجين باللقب، على الرغم من كون عدد أيام صدارة الجانرز للبريميرليج أكثر بكثير من عدد أيام بقاء مانشستر سيتي في الصدارة، حيث وصلت إلى (284) يوم على التوالي ..

عادل مانشستر يونايتد رقم أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي كأكثر الفريقين تواجداً في نهائي البطولة (21) مرة لكل فريق، لكن في حالة هزيمة مانشستر يونايتد، سيكون الشياطين الحُمر أكثر الفرق الإنجليزية تعرضاً للهزيمة في نهائي الكأس بـ(9) مرات ..

يمتلك مانشستر سيتي رقم قياسي مميز في بطولة الكأس دفاعياً وهجومياً خلال الموسم الحالي، حيث أحرز (17) هدف كأقوى هجوم في البطولة، ولم يستقبل أي هدف كأقوى دفاع، حيث يحتاج مانشستر سيتي إلى 90 دقيقة أخري فقط، كي يعادل رقم بيري في بطولة الكأس بعام 1903، عندما لم تستقبل شباكه أي اهداف ..

مواجهات الفريقين في البريميرليج 22-2023 ..

نجح مانشستر سيتي في سحق مانشستر يونايتد بنتيجة   (6-3) على ملعب الاتحاد في أكتوبر 2022 بالبريميرليج، في عرض استعراضي مميز من إرلينيج هالاند ، فيل فودين مع غياب تام لرد فعل لاعبي مانشستر يونايتد، عندما سجل كلا منهما هاتريك في شباك الحارس دي خيا ..

لكن مانشستر يونايتد نجح في التفوق بنتيجة (2-1) على مانشستر سيتي في مطلع العام الحالي بالبريميرليج، حيث سجل لصالح الشياطين الحُمر كل من برونو فيرنانديز ، ماركوس راشفورد، ليتمكن لاعبي المدرب تين هاج من الهروب من خطط بيب جوارديولا عبر تطبيق الضغط العالي كما يفعل، لينجح مانشستر يونايتد في التكيف على أسلوب لعب تين هاج ..

https://www.youtube.com/watch?v=aQbt1kb8HbI&pp=ygUhTWFuIFVuaXRlZCAyIC0gMSBNYW4gQ2l0eSAyMDIyLzIz

طبق تين هاج أمام مانشستر سيتي في الأولد ترافورد أسلوب الدفاع العميق ثم ضرب دفاع الخصم بهجمات سريعة مباشرة، مع تطبيق تمريرات طويلة من لاعب الوسط إلى المهاجم، هذه التمريرات مهمتها هي ضرب دفاع الخصوم، الجميع يتذكر هنا كيف خدع راشفورد الجميع بانه متسلل، لكنه لم يكن متسللاً في الحقيقة، ليحرز برونو فيرنانديز الهدف ثم يسجل راشفورد الهدف الثاني ..

كيف انهي كبيرا مانشستر الموسم .. 

حصل مانشستر سيتي على نقطة واحدة من آخر مباراتين في البريميرليج أمام برايتون بالتعادل وهزيمة أمام برينتفورد بهدف نظيف، ليصبح برينتفورد الفريق الوحيد الذي هزم مانشستر سيتي ذهاباً وإياباً في الموسم الحالي من البريميرليج، كما أصبح برينتفورد خامس فريق يهزم مانشستر سيتي مع مدربه بيب جوارديولا، ليصبح خلف كل من ..

  • تشيلسي في موسم 2016/17 
  • وولفرهامبتون في موسم 2019/20 
  • مانشستر يونايتد في موسم 2019/20 
  • توتنهام في موسم 2021/22 

كما أنهى برينتفورد سلسلة لا هزيمة لمانشستر سيتي وصلت إلى (25) مباراة متتالية ..

اما مانشستر يونايتد فقد حقق الفوز في آخر (4) مباريات متتالية بالبريميرليج، ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع المدرب إريك تين هاج، وينفرد بالمركز الثالث في ترتيب البريميرليج، متقدماً على نيوكاسل يونايتد..

لاعبي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الأبرز ..

من جانب مانشستر سيتي، يأتي أبرز اللاعبين أولاً هو المهاجم النرويجي إرلينيج هالاند، الذي أحرز (52) هدف ونفذ (9) تمريرات حاسمة (61) مساهمة تهديفية في (51) مباراة خلال الموسم الحالي حيث لعب (3859) دقيقة، بمعدل (1.21) هدف كل 90 دقيقة كاملة ..

أحرز هالاند (8) اهداف بالرأس ، (34) هدف بالقدم اليسرى ، (10) اهداف بالقدم اليمنى ..

أماكن اهداف مهاجم مانشستر سيتي إرلينيج هالاند

أما من جانب مانشستر يونايتد، يأتي أبرز اللاعبين برونو فيرنانديز بعد موسم رائع .. رفقة راشفورد ..

يمتلك برونو فيرنانديز معدلات صناعة فرص عالية جدا، وصلت إلى (119) فرصة في البريميرليج خلال الموسم الحالي، (98) فرصة للتسجيل جاءت فقط من اللعب المفتوح في المسابقة ..

مساهمات لاعب مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز من ناحية التسديد وخلق الفرص في البريميرليج 2022/23..

لكن فيرنانديز صنع (8) اهداف فقط، بمعدل أقل من عدد تمريراته الحاسمة المتوقعة في البريميرليج (10.7) تمريرة حاسمة متوقعة، خلف كل من لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروينه (14.1) تمريرة حاسمة متوقعة، وظهير نيوكاسل يونايتد كيران تريبير (11.8) تمريرة حاسمة متوقعة.

نفذ فيرنانديز (201) تمريرة طويلة خلال الموسم الحالي في البريميرليج، ليصبح سادس أكثر لاعب في المسابقة يحقق هذا الرقم ..

توقعات الفوز باللقب ..

وضعت برامج كمبيوتر أوبتا نسبة تتويج مانشستر سيتي باللقب نحو (63.4%)، بينما بلغت نسبة تتويج مانشستر يونايتد باللقب نحو (16.5%) ..

وتوقع الذكاء الاصطناعي أيضا انه ربما تصل المباراة إلى وقت إضافي بنسبة (20.1%) مع فرض ركلات جزاء، ولكن الغالبية الكبرى تتوقع فوز مانشستر سيتي باللقب حتى لو وصلت المباراة إلى ركلات جزاء ..

دعونا نري ونستمتع بالمباراة، وما ستؤول إليه النتيجة بين أكابر مدينة مانشستر .. 👌

لمتابعة حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

المصادر للاطلاع ..

Manchester City vs Manchester United: FA Cup Final Prediction and Preview

طالع أيضا علي كورابيديا .. 

هدافي البريميرليج .. المتوجين باللقب

الدوري الأوروبي ..  إشبيلية ضد روما .. واكتساح الأندلسيين

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حقق مانشستر يونايتد فوز ساحق على تشيلسي بإربعة اهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية والثلاثين بمسابقة البريميرليج للموسم الحالي 2022/23..

مانشستر يونايتد يسحق تشيلسي .. ويحسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

حقق مانشستر يونايتد فوز ساحق على تشيلسي بأربعة اهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة الـ32 بمسابقة البريميرليج للموسم الحالي 2022/23.. ليحسم الشياطين الحُمر التأهل إلى دوري أبطال أوروبا خلال الموسم القادم رفقة كل من نيوكاسل يونايتد وأرسنال ومانشستر سيتي..

Fw6yptuXsAA6Jpb

برايتون يحسم التأهل إلى الدوري الأوروبي بعد مباراة تكتيكية مميزة أمام مانشستر سيتي

برايتون يحسم التأهل إلى الدوري الأوروبي .. بعد مباراة تكتيكية ...

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝