أخبار عاجلة

الزمالك و حكاية السحر و الشبشبة

الزمالك و حكاية السحر و الشبشبة

 

الخوف من السحر والشعوذة هاجس وموروث ثقافي متأصل في القلعة البيضاء منذ قديم الأزل وخاصة فى لقاء الكلاسيكو امام النادى الاهلى تصريحات عضو مجلس إدارة نادى الزمالك السابق هانى زادة فتحت هذا الملف المثير .

كتب / جمال عبدالحميد

فقد كشف هاني زادة  عن حقيقة تصريحاته بشأن السحر ضد أيمن حفني، مهاجم نادي الزمالك في تصريحات عبر برنامج ملعب البلدوزر الذي يقدمه الكابتن مجدي عبدالغني على قناة الشمس
حيث تحدث قلئلا : ” ذهبنا إلى الرجل بتاع شبراخيت وكتبنا أوراق تحمل أسماء جميع لاعبي الزمالك وقام بصناعة مراكب بتلك الأوراق ووضعها في وعاء به ماء غرقت جميعها باستثناء الورقة التي تحمل اسم أيمن حفني وعليه تحدثنا مع أيمن حفني هاتفيا وبالفعل اللاعب أبلغنا انه عنده وعكة صحية (إسهال) ”
واضاف : ” شيخ شبراخيت أعطانا بعض الأشياء وقمنا بإلقائه في النيل وبالفعل أيمن تعافى دون أن يتلقى أي عقاقير وأحرز هدفا في الأهلي ”

7692099781508664501

 

 

 

السحر والشبشبة

نشرت مجلة “روز اليوسف” الشهيرة في الستينيات مقالا مثيرا تحت عنوان ( الزمالك يتهم الاهلى بالسحر والشبشبة ) .

وبحسب المقالة الساخرة من تصريحات مسئولي الزمالك أن النادي الأهلي يفوز بمباريات القمة والتتويج، بالبطولات والآلقاب بفضل السحروالشعوذة، وأن المرة الوحيدة التي فاز فيها الزمالك بالكأس، كانت بسبب عدم مرورلاعبو الزمالك على السحر في غرفة خلع الملابس .
وأشارت المقالة ايضا إلى أن جميع لاعبي الزمالك يصدقون تلك الخرافات، ويؤكدون عليها، وأن بعض الصبية قد أتى ببعض الأحجبة للاعبي الفارس الأبيض .

 

وكان الناقد الرياضى الراحل محيي الدين فكري قد كتب على صفحات مجلة المصور في عددها الصادر يوم 30 ديسمبر عام 1966 عن الإتحاد السكندري الذي فاز بدون مشايخ، وعن الزمالك الذي فاز رغم المزاعم وجود عمل يمنعه من الفوز .

 

السحر و ايفان المدرب اليوغوسلافي

وشهدت لقاءات الاهلى والزمالك احداثًا مثيرة تتعلق بالسحروالشعوذة، فقد برر ايفان المدرب اليوغوسلافي لنادى الزمالك هزيمة فريقه أمام الأهلى بثلاثية نظيفة فى الأسبوع الأخيرمن مسابقة الدورى العام موسم 1961-1962 بسبب السحر حيث قال : ( قبل المباراة وجدت فى غرفة الملابس ثلاث مباخر يحملها بعض المشجعىن ( يرقون ) اللاعبين فترة طويلة، وبينما كانوا يعطلون عين الحسود كنت اصيح بالكف عن هذا الفعل، لان الدخان يجهد صدور اللاعبين.. ولكن الإداريين تدخلوا ليباركوا هذة العملية.

ومابين شوطى المباراة التى جرت احداثها فى التاسع عشرمن نوفمبرعام 1965على ملعب مختار التتش بالنادى الأهلى رفض لاعبو الزمالك دخول غرفة الملابس المخصصة لهم، حيث قاموا بالجلوس فى الممر، وقالوا أن فريق الزمالك لا يدخل حجرة تبديل الملابس بملعب الأهلى منذ عام 1962 خوفا من السحر والشعوذة .

 

وقبل اللقاء الذى جمع الأهلى والزمالك فى مسابقة الدورى عام 1979 والذى انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما، تم تبخير جمبع اللاعبين والإداريين بغرفة تبديل الملابس الخاصة بنادى الزمالك بالبخور تفاؤلا وخوفا من السحر

مرتضى منصور و السحر

ولم تخلوا تصريحات مرتضى منصورخلال فترة رئاسته الأخيرة للقلعة البيضاء من الحديث عن السحروالسحرة والدجالين وأن نادي الزمالك معمول له عمل باللغة الدارجة، وخاصة فى مباريات القطبين الكبيرين مؤكداً أن الأهلي سحرلاعبي الزمالك .

فعندما فاز النادى المارد الأحمرعلى الفارس الأبيض بثنائية نظيفة عام 2015 فى ظل ارتفاع مستوى لاعبى الزمالك وتصدرالمسابقة المحلية، قبل بدء اللقاء أصيب أيمن حنفى نجم الفريق وبعد خسارة الزمالك خرج منصورغاضبا يعلن أن العفاريت اللى حضرها الأهلى كانت وراء هزيمة الزمالك والدليل إصابة أيمن حفنى

الغريب انه عقب فوزنادى الزمالك بثنائية الدوري والكأس موسم 2014- 2015 خرج أحد المشعوذين في وسائل الإعلام يطالب بمكافآته عن الفترة التي عمل بها في نادي الزمالك، ومكافأة مباراة الكأس أمام النادي الأهلي، والتي فاز بها الزمالك, مطالباً بدفع الفاتورة.

عامل غرفة الملابس ورش المياة

وشوهد عبدالله الصاوى عامل غرفة تبديل الملابس بنادى الزمالك عند وصول حافلة لاعبو الفارس الأبيض إلى ستاد الجيش لمواجهة الأهلي فى مسابقة الدورى موسم 2015 /2016، وهو يرش المياة على الأرض أمام لاعبى فريقه فى الممرالمؤدي إلى غرف خلع الملابس .

وقد فسر البعض من مؤيدى الفريق الأحمر ما حدث من عامل المهمات بالقلعة البيضاء على أنه عمل سحر للاعبين خاصة، وانه قام برشه قبل وصول لاعبى الأهلى للملعب، فيما فسره مؤيدى القلعة البيضاء بأنه فك سحر القلعة الحمراء .

وعلى الفور نشر العامري فاروق وزير الشباب والرياضة السابق،وعضو مجلس إدارة النادى الأهلى الحالى فيديو ساخرًا على صفحته بمواقع التواصل الأجتماعى لهذه اللقطة الطريفة والمثيرة للجدل، حيث احتوى الفيديوعلى مهرجان شعبي ( بخري وخمسي)، في إشارة منه للسخرية على ما قام به عامل غرفة خلع ملابس الزمالك قائلًا: لا تعليق .

السحر مع مصطفى رياض

فى حوار فيسبكاوى اجرأه المحاور الرائع محمد عبدالله الشهير باسم حمادة الزملكاوى مع الكابتن مصطفى رياض نجم نادى الترسانة ومنتخب مصر فى الستينيات والسبعينيات تحدث مهاجم الشواكيش الكبير والقدير عن واقعة تتعلق بالسحر طرفها كان الاهلى والزمالك حيث تحدث قائلا : انا محظوظ امام فريق النادى الأهلى وكان أصدقائي مشجعي القلعة الحمراء يندهشون من النحس الغريب الذي يلازمني في مباريات الزمالك لدرجة أن أحدهم توجه بي قبل مباراة الزمالك لاحدى القرى للقاء أحد الدجالين.

 

وهنالك  طلب مني هذا الدجال الصعود معه إلى سطح المنزل بعد أن أكد لي أن أحد الزمالكاوية الكبار عاملين لي سحر، ولابد من الانتظار حتى الفجر ليتمكن من فك السحر. وبالفعل انتظرت ورأيته يتمتم بكلمات مرعبة غير مفهومة .. سألني عن إسمي وإسم أمي. وعلى الفور أخبرته بالمطلوب خوفا ورعبا منه ومادمت ذهبت إليه بنفسي كيف لا أصارحه بالاسم الحقيقي وهو ابراهيم اما مصطفى فهو اسم شهرة .

 

وما هى الا لحظات حتى رأيت الدجال يبتسم .. وقال لي أبشر يا ابراهيم يا إبن فلانه (بإسم أمي) .. وقال إذهب ستمطر شباك الزمالك بكبشة أهداف، وانصرفت من عنده برفقة صديقي، وأنا مرعوب .

عن جمال عبدالحميد

شاهد أيضاً

1b7f6ca16b06e94898775594a78b61a1

وقالت المستديرة .. هيت لك/ لُعبة الساسة | محمد رضوان

Post Views: 35 وقالت المستديرة .. هيت لك ( لُعبة الساسة ) ( وقالت المستديرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *