الرئيسية | أرقام وإحصائيات الأهلي | الأهلي والوداد المغربي .. سجل لقاءات الفريقين في دوري أبطال افريقيا .. (محدث)

الأهلي والوداد المغربي .. سجل لقاءات الفريقين في دوري أبطال افريقيا .. (محدث)

 الأهلي والوداد المغربي ..

سجل لقاءات الفريقين في دوري أبطال افريقيا

تاريخ مباريات الأهلي والوداد

الأهلي والوداد المغربي .. سجل حافل من المباريات المثيرة بين الفريقين الكبيرين وخصوصا في دوري أبطال افريقيا …. مسيرة حسمت طريق بطولات عديدة ما بين المارد الأحمر بطل مصر ووداد الأمة بطل المغرب في البطولة الأقوى داخل القارة الافريقية .. ومع اقتراب فصل جديد من فصول الحكاية واللقاء المرتقب علي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 .. نستعرض في كورابيديا سجل لقاءات الفريقين السابقة

كتب :: أحمد خالد

الأهلي والوداد (2011) … تعادل صعب في بداية مشوار القلعة الحمراء

التقي الفريقان في بداية دور المجموعات موسم 2011 .. في مجموعة الموت حينها والتي ضمت النادي الأهلي والوداد الي جانب الترجي التونسي ومولودية الجزائر..

لقاء الافتتاح كان علي ملعب الكلية الحربية بالقاهرة في غياب الجمهور وأيضا في غياب أبرز لاعبي الفريق الأحمر محمد بركات..

انتهي اللقاء بتعادل مخيب للآمال للمارد الأحمر في بداية مشواره بنتيجة 3-3 ..

الأهلي والوداد (2011) .. تعادل آخر يضع الأهلي في أزمة قبل النهاية

في الجولة الخامسة من دور المجموعات … المارد الأحمر كان يحتاج الي الفوز في المغرب لحسم بطاقة التأهل عن تلك المجموعة الي جانب الترجي الرياضي التونسي..

اللقاء كان صعبا…. تقدم الأهلي في الدقيقة 31 عن طريق محمد ناجي جدو، بينما تعادل الوداد في بداية الشوط الثاني عن طريق عبد الرحيم بنكجان ..

لقاء جعل موقف الأهلي صعبا وكان سببا في خروج المارد الأحمر من البطولة الافريقية هذا العام .. أيضا هذا التعادل كان فاصلا لتأهل الوداد المغربي عن تلك المجموعة رفقة الترجي في النهاية..

الأهلي والوداد (2016) .. صراع العمالقة في المجموعات

أوقعت القرعة فريقي الأهلي والوداد في نفس المجموعة في تكرار لسيناريو 2011 من جديد..

تلك البطولة كانت مخيبة للأداء من المارد الأحمر في أداء مخيب غير مسبوق للفريق المصري في دور المجموعات وهزيمتين متتاليتين في أولي الجولات في بداية غير متوقعة..

لقاء الوداد كان في الجولة الثالثة … الهزيمة تعني اقتراب الوداد من التأهل الي الدور القادم وأيضا خروج المارد الأحمر من المنافسات بشكل شبه رسمي..

اللقاء كان سجالا… المارد الأحمر سجل هدفا عن طريق أحمد حجازي ولكن تم الغاؤه بداعي التسلل، لتخرج المباراة في النهاية بالتعادل السلبي في انتظار موقعة كازابلانكا الحاسمة بين الفريقين..

الأهلي والوداد (2016) .. الانتصار الأهلاوي الأول في كازابلانكا

الجميع ينتظر هذا اللقاء الذي قد يعني تأهل الوداد رسميا ضد الأهلي وخروج المارد الأحمر.. أو تجدد آمال الفريق المصري اذا ما حقق الفوز..

اللقاء بدأ بشكل قوي من أصحاب الأرض … دفاع بطولي من الفريق المصري في الشوط الأول في أداء غير متوقع من المارد الأحمر..

بدأ الشوط الثاني ومن ضربة ثابتة … ينجح الأهلي عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة 48 في إضافة الهدف الأول والوحيد في هذا اللقاء في نتيجة صاعقة لأصحاب الأرض … لينتهي اللقاء بتفوق المارد الأحمر وتجدد الآمال في التأهل للدور القادم..

الأهلي والوداد (2017) .. صراع العمالقة يتكرر في المجموعات

في 2017 … تغير نظام بطولة دوري أبطال افريقيا ليقام دور المجموعات من 16 فريق، لكن القرعة أيضا أوقعت الأهلي مع الوداد في نفس المجموعة الي جانب القطن الكاميروني وزاناكو الزامبي..

المارد الأحمر بدأ تلك المجموعة بتعادل ومن ثم فوز ضد كل من زاناكو والقطن الكاميروني … ليواجه الوداد المغربي في لقاء حاسم في مشوار الفريقين بملعب برج العرب بالإسكندرية..

اللقاء كان قويا، لكن المارد الأحمر استطاع حسم لقاء الذهاب بهدفي جونيور أجاي ومؤمن زكريا، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل لاشئ ..

لقاء العودة في المغرب، كان لزاما علي أصحاب الأرض التفوق اذا ما أرادوا الاستمرار في تلك البطولة، علي الجانب الأخر فوز الفريق المصري كان سيؤمن له التأهل المبكر في صدارة المجموعة..

البداية كانت قوية بين الفريقين، لكن الدفاع الأهلاوي كان قويا في الشوط الأول ضد هجمات أصحاب الأرض..

الفريق المغربي كان الأقوى في الشوط الثاني وانهارت الدفاعات وسجل هدفي الوداد كل من أونداما في الدقيقة 50 وأيضا وليد الكارتي لاعب الوداد في الدقيقة 78 من زمن اللقاء..

https://youtu.be/uQn-P9lQr70

الأهلي والوداد (2017) .. التتويج الودادي علي حساب الأهلي

تجدد اللقاء بين الفريقين في تلك النسخة من البطولة ولكن في المباراة النهائية في لقاء قوي ومنتظر بين الفريقين..

مباراة الذهاب .. كانت في ملعب برج العرب بين الفريقين.. الأهلي يسجل في الدقيقة الثانية من زمن المباراة في لقاء اعتقد الجميع أنه سيكون نسخة من نصف النهائي في تلك النسخة عندما اكتسح المارد الأحمر النجم الساحلي بسداسية ..

اللقاء كاد أن يسير علي تلك الوتيرة، لولا إضاعة مهاجم الأهلي المغربي وليد أزارو فرصة حسم اللقاء منذ البداية ، الا أن الوداد يعود مرة أخري في الدقيقة 16 للتعادل بهدف قاتل للمغربي أشرف بن شرقي..

المارد الأحمر يحاول مرة أخري العودة في اللقاء للتقدم وتأمين المكسب قبل مباراة العودة، لكن تألق الدفاع المغربي وتسرع لاعبي الفريق الأحمر في انهاء الفرص حال دون تفوق المارد الأحمر في لقاء الذهاب.

مباراة العودة .. الوداد يكفيه التعادل السلبي للتتويج بالبطولة الثانية له في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا..

الأهلي يضيع الفرص ، الوداد يحاول من بعيد ولكن يعود أقوي في الشوط الثاني لحسم اللقاء.. الأمر الذي تم له في الدقيقة 66 عن طريق عرضية من أشرف بنشرقي استغلها وليد الكارتي ليسجل هدف الفوز والتتويج بالبطولة الثانية في تاريخ وداد الأمة..

الأهلي والوداد (2020) … المارد الأحمر يثأر ويفوز ذهاب وعودة

يتجدد اللقاء بين الفريقين في نصف نهائي بطولة 2020 في ظروف استثنائية عالميا وسط وباء كورونا وتوقف الكرة في العالم لمدة طويلة لاشك أنها أثرت علي مستوي كرة القدم..

مارس 2020 تم تحديد لقائي نصف النهائي بين الوداد والأهلي … لكن بسبب تداعيات تلك الأزمة، أقيم اللقاء في أكتوبر من نفس العام … لقاء الذهاب كان علي ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء ولكن هذه المرة من دون جماهير..

لقاء الذهاب كان في المغرب… الأهلي يستبق المبادرة من البداية عن طريق أفشه منذ الدقيقة 4 ، ليعود الوداد للضغط علي المارد الأحمر حتي يتحصل علي ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول ولكن الشناوي حارس مرمي الفريق الأهلاوي كان لها بالمرصاد..

ليعود المارد الأحمر مرة أخري في الشوط الثاني ليضرب بالهدف الثاني عن طريق علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 62 من زمن اللقاء … ليحقق الفريق الفوز الثاني له في المغرب بنتيجة 2-0 ويقطع شوطا كبيرا نحو النهائي..

في لقاء العودة، لم يمهل المارد الأحمر منافسه المغربي كثيرا ليسجل الهدف الأول عن طريق مروان محسن في الدقيقة 3 ، ومن ثم يعود حسين الشحات بفاصل مهاري عالمي ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول ..

الشوط الثاني كان تحصيل حاصل بين الفريقين.. المارد الأحمر يسجل الثالث ومن ثم الوداد يقلص الفارق لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1 لمصلحة المارد الأحمر وبمجموع 5-1 في اللقاءين..

الأهلي والوداد (2022) .. لقب ودادي آخر علي حساب الأحمر

يبدو وأن الأهلي والوداد عندما يتقابلان بالمباراة النهائية ، يتحول الفريق المغربي الي نسخة أخري قوية..

أغلب انتصارات الوداد علي المارد الأحمر كانت في المباراة النهائية … وكان أخرها في عام 2022 ..

اللقاء كان علي ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء .. الملعب الذي تم تحديده من قبل الكاف لاستضافة هذا اللقاء..

المباراة كانت قوية ، الفريق المغربي تسيد هذا اللقاء منذ البداية في محاولة للانتصار وحسم اللقب..

في الدقيقة 15 ومن تصويبه قوية صاروخية للاعب الوسط زهير المترجي لاعب الوداد علي مرمي الشناوي ، الفريق المغربي يبادر بالأسبقية ..

ليعود اللاعب ذاته ليسجل الهدف الثاني ضد المارد الأحمر الذي ساهم في تتويج الفريق الودادي باللقب الثالث له في تاريخه بالبطولة الافريقية..

يتكرر السباق ذاته في نهائي 2023 بين نفس الفريقين ولكن بنظام الذهاب والعودة .. فهل يكون الوداد عقدة الأهلي في المباراة النهائية، أم يثأر المارد الأحمر لخسارة العام الماضي من نفس الفريق..

الاهلي والوداد …. الحادية عشر علي أرض المغرب

الحادية عشر جاءت علي أرض المغرب ، اللقب الذي يثأر فيه لاعبو الاهلي مما حدث في بطولة العام الماضي ضد الوداد علي نفس الملعب .

انتهت مباراة الذهاب بتفوق مقلق للمارد الاحمر بهدفين مقابل هدف في مباراة صعبة للغاية علي الأهلي وانتظار عودة الوداد في مباراة كازابلانكا.



حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي 

طالع أيضا علي كورابيديا .. 

https://koraapedia.com/%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%87%d9%84%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%af%d8%a7%d8%af%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%b6%d8%a7%d9%88%d9%8a-%d9%87%d9%84%d9%84-%d8%aa%d8%aa%d8%ae%d9%84%d8%b5-%d8%a7%d9%84/

دوري أبطال أفريقيا 22/2023 الدور التمهيدي

https://koraapedia.com/%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%87%d9%84%d9%8a-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%b6%d8%a7%d9%88%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8f%d9%86%d8%b0%d8%b1-%d9%84%d8%a7-%d9%8a%d9%8f/

تعرف علي تاريخ مباريات الأهلي والترجي في دوري ابطال افريقيا .. (محدث)

عن Ahmed Khaled

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر الجزء الثالث - كورابيديا

في عيد ميلاده الـ(31) | مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر | ج3 (2020-2023)

نستكمل الحديث عن مسيرة النجم محمد صلاح في الجزء الثالث من مسيرة فخر العرب مع منتخب مصر والتي بدأت عام 2011 وما زالت مستمرة الي الآن .. التحدي الأكبر للنجم العالمي في تلك الفترة كان هو التركيز علي التأهل الي أمم افريقيا المقبلة لتعويض الإخفاق الذي حدث علي أرض مصر، وأيضا السعي لاستمرار حلم المصريين بالتأهل الي مونديال قطر 2022 أول مونديال يقام علي أراضي عربية في تاريخ بطولات كأس العالم ..

Screenshot ٢٠٢٣٠٦١٩ ٠٢٤٠٠١ Gallery

دوري الأمم الأوروبية 2023 .. إيطاليا تحقق المركز الثالث على حساب هولندا

نجح المنتخب الإيطالي في تحقيق الفوز على المنتخب الهولندي بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة دوري الأمم الأوروبية لعام 2023 ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝