أخبار عاجلة

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (25،24)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90 – 1991 | الأسابيع (25،24)

موسم 90-1991 – الأسبوع (24) .. تتواصل رحلتنا مع عرض أحداث الموسم المثيرة، والغوص في تفاصيل المباريات والأسابيع المتلاحقة، والتي جاءت كالتالي :-

موسم 90-1991 | الأسبوع (24)

1 90 912B24
أضغط علي الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

(24 أبريل 1991) الإسماعيلي 1-1 الأهلي 

في قمة كروية لموسم 90-1991 – الأسبوع (24) .. بعد مباراة المحلة الأسبوع الماضي التي أنتهت بالتعادل الإيجابي .. يخرج الأهلي ليلاقي الإسماعيلي المتحفز في الإسماعيلية، والذي يحدوه الأول في الفوز علي الأهلي وتقليص الفارق معة علي قمة الدوري.

وبدأت المباراه وسط أجواء حماسية وتشجيع متواصل من جماهير الإسماعيلية، والذي كان يزيد الضغط علي لاعبي الأهلي .. إلا انهم لم يحتاجوا الكثير من الوقت حتي أحرز محمد رمضان مهاجم الأهلي هدف التقدم لفريقة في الدقيقة 13 من أحداث المباراه. ليندفع لاعبي الإسماعيلي للهجوم بقوة وسط أستبسال من دفاعات الأهلي .. ويحصل الأسماعيلي فعلا علي ضربة جزاء نتيجة عرقلة المدافع أيمن رجب، يتصدر لها فكري الصغير الذي يسددها في العارضة مفوتا فرصة التعادل.

وفي الدقيقة 38 يتحقق هدف التعادل للإسماعيلي عن طريق اللاعب فكري الصغير نفسة ليعوض أخفاقة في تسجيل رجلة الجزاء.
لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، ولم يستطيع الفريقين إضافة أي أهداف أخري في الشوط الثاني.  لتنتهي المباراه بالتعادل، وخسارة كل فريق لنقطة في صراع المنافسة علي القمة.

مشاهدة أهداف مباراه الإسماعيلي والأهلي 1-1 من هنا 

(24 أبريل 1991) أسوان 1-1 الترسانة 

تعادل إيجابي في أقصي الجنوب بملعب أسوان يزيد من حقيقة أقتراب أسوان من الهبوط، ويزيد من تأمين فريق الترسانة لموقعة في منتصف جدول الترتيب . 
أحرز لأسوان اللاعب تودي حسين، وأحرز هدف الترسانة اللاعب أمير عبدالمقصود.

(24 أبريل 1991) الاتحاد 2-0 المنصورة 

الاتحاد في الاأسبوع 24 يحقق مالم يفعلة طوال الموسم، ويحقق الفوز الثاني له علي التوالي علي فريق المنصورة بهدفين نظيفين. الفوز تقدم برصيد الأتحاد ليحتل مركز علي حافة ترتيب الهبوط .. بعدما كان علي وشك الأنغماس بين ترتيب الستة الهابطين.
أحرز هدفي الأتحاد منير عقيلة، وسعيد عثمان.

(24 أبريل 1991) المنيا 0-0 الأوليمبي 

تعادل سلبي لممثل الصعيد فريق المنيا يزيد من أوضاعة سوءا في جدول الترتيب، ويزيد فريق الأوليمبي تأمينا لمركزة في المنطقة الدافئة.

(24 أبريل 1991) غزل المحلة 1-0 منتخب السويس 

في عنوان مثير للمباراة .. “هدف متأخر = قمة منفردة = فرحة عارمة”
بعد تعادل الإسماعيلي مع الأهلي في الإسماعلية .. كانت الفرصة سانحة لفريق المحلة في تحقيق فوز كبير والتغريد علي صدارة جدول الترتيب منفردا .. ولما لا والمحلة يلاقي فريق منتخب السويس متذيل الترتيب وصاحب أضعف خط دفاع في الدوري إلي الان، وتخيل الجميع مباراه سهلة .. تنتهي بحفنة أهداف في مرمي الضيوف.
إلا ان أحداث المباراة جاءت مغايرة للتوقعات .. فصمد فريق السويس أمام سيل هجمات لاعبي المحلة الذين صادفهم سوء حظ كبير في الكثير من الفرص .. الي ان يأتي الفرج أخيرا في الدقيقة 89 من المباراه بهدف قاتل للاعب خالد أبو الفتوح من ضربة جزاء الذي تصدي لها بأعصاب حديدية .. لتنفجر بعدها المدرجات في فرحة هستيرية بالتربع علي قمة الدوري وأقتراب حلم التتويج باللقب .

(24 أبريل 1991) المصري 1-0 جمهورية شبين 

بهدف نظيف للمهاجم السنغالي لامين بوب يحقق المصري الفوز الثاني علي التوالي ليأمن موقفة جيدا .. الفوز جاء علي جمهورية شبين ليعقد موقف فريق الجمهورية ويضعة في نطاق مراكز الخطر للهبوط .. خصوصا مع النتائج الجيدة للمنافسين هذا الأسبوع.

(24 أبريل 1991) المقاولون 0-1 السكة الحديد 

السكة الحديد يحقق فوزا هاما علي المقاولون العرب بستاد المقاولون بهدف نظيف للاعب عصام نصر .. فوز قد يكون طوق النجاه لفريق السكة للبقاء في الدوري هذا الموسم.

(25 أبريل 1991) الزمالك 2-0 بورفؤاد 

الزمالك يحقق الفوز علي فريق بورفؤاد بثنائية نظيفة في الشوط الثاني .. مستغلا نتيجة التعادل بين الإسماعيلي والأهلي .. ليقتنص المركز الثالث من الإسماعيلي منفردا ويصبح علي بعد نقطتين من الأهلي صاحب المركز الثاني.
أحرز أهداف المباراه للزمالك جمال عبدالحميد، وعفت نصار من ضربة جزاء بعد لمسة يد علي لاعب بورفؤاد محمد ضبيع.

شاهد أهداف فوز الزمالك علي بورفؤاد من هنا 

(25 أبريل 1991) الكروم 0-0 المريخ 

المريخ يقتنص نقطة من الكروم بملعبة بالأسكندرية تزيد من تأمين موقفة في وسط الجدول، والكروم يواصل سلسلة نتائجه السلبية من بداية الدور الثاني.

موسم 90-1991 | الأسبوع (25)

1 90 912B25
أضغط علي الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي 

(29 أبريل 1991) الأهلي 3-0 الاتحاد 

الأهلي يستفيق بعد سلسلة التعادلات في الأسابيع السابقة، ويحقق فوزا كبيرا علي الأتحاد السكندري بثلاثية نظيفة بتوقيع طارق خليل – محمد رمضان – بدر رجب .
الفوز أعاد الأهلي لصدارة الجدول في أنتظار نتيجة مباراه المحلة غدا .

(29 أبريل 1991) المنصورة 1-0 المقاولون 

المنصورة يحقق الفوز علي المقاولون بهدف نظيف في قمة مباريات المنطقة الآمنة .. لينفرد فريق المنصورة بالمركز السادس ويقترب أكثر من مركز المقاولون الخامس .

(30 أبريل 1991) منتخب السويس 0-1 الإسماعيلي 

الإسماعيلي يقتنص الفوز في مباراه صعبة مع فريق السويس المكافح والذي يؤدي مباريات جيدة لا تتناسب مع النتائج التي يحققها . أحرز هدف المباراه الوحيد للإسماعيلي اللاعب أدهم السلحدار.

(30 أبريل 1991) المصري 0-0 غزل المحلة 

المصري بملعبه ووسط جماهيرة يوقف انتعاشه فريق المحلة، ويتعادل معه سلبيا في مباراة قوية وحماسية .. ليعود الوضع كما كان مرة أخري بقمة مشتركة للدوري بين الأهلي والمحلة. 

(30 أبريل 1991) الأوليمبي 1-1 أسوان 

فريق أسوان يحقق تعادلا مع الأوليمبي بملعبة بالإسكندرية .. تعادل لم يغير من واقع تواجد أسوان في مؤخرة الجدول، وتواجد الأوليمبي في المنطقة الآمنة .
أحرز للأوليمبي أحمد الكأس ، وأحرز هدف أسوان أيمن عبدالله .

(30 أبريل 1991) جمهورية شبين 1-1 المريخ

تعادل بطعم الهزيمة لفريق شبين .. حيث ان موقفة في الجدول لايتحمل أي فقدان للنقاط . بينما يؤمن فريق المريخ موقفة رويدا رويدا ..  تقدم أولا وليد الكأس للمريخ في بداية الشوط الثاني، وتعادل سريعا مهاجم شبين محمد كمال بعد هدف المريخ بثلاث دقائق، ومع استمرار الضغط للاعبي شبين تحتسب ضربه جزاء في الدقيقة 61 يتصدي لها المدافع عماد جبر وتضيع منه ومعها تضيع نقطتي المباراه، وفرصة تحقيق الفوز لشبين .

(30 أبريل 1991) السكة الحديد 0-1 المنيا 

في صحوة قوية لفريق المنيا في مباريات الدور الثاني يحقق الفوز علي السكة الحديد بالقاهرة بهدف نظيف لمهاجمة الدولي محمد حسني “ريفا” .. الفوز هو الثاني له  منذ بداية الدور الثاني والمباراه السادسة علي التوالي بدون هزيمة .. فهل تكون صحوة حقيقية ويستطيع فريف المنيا إنقاذ موسمه من الهبوط ..؟؟.

(01 مايو 1991) الترسانة 1-1 الزمالك

فريق الترسانة يقتنص نقطتة الثالثة من الزمالك هذا الموسم بعد هزيمتة له في مباراة الدور الأول بهدف “حمامة” الشهير. وها هو يتعادل معة بهدف لمثلة ليعيد وضع الزمالك في صراع المنافسة كما كان سابقا بفارق ثلاث نقاط عن ثنائي القمة .
تقدم الترسانة بهدف للاعب جمال عبدالحليم في الدقيقة 38 من الشوط الأول بعد جملة تكتيكية رائعة بدأت من حمامة إلي الباك الشمال علاء حسب الله وهات وخد مع الجناح الأيسر ياسر فاروق الذي لعب عرضية متقنة علي رأس المهاجم جمال عبدالحليم، وتعادل الزمالك بهدف في الدقيقة 70 جمال عبدالحميد.

شاهد هدف الترسانة للاعب جمال عبدالحليم من هنا 

(01 مايو 1991) بورفؤاد 1-0 الكروم 

بورفؤاد يحقق أول فوز له في الدور الثاني بهدف نظيف من توقيع اللاعب باسم مرسي .. ليزيد من النتائج السلبية لفريق الكروم منذ بداية الدور الثاني .


 للانتقال إلي الأسبوع التالي أضغط هنا .. 

للانتقال إلي فهرس أسابيع موسم (90-1991) من هنا ..

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. وباحث في تاريخ أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

شاهد أيضاً

نادي المريخ - موسم 90-91

نادي المريخ البورسعيدي (12)

Post Views: 1٬130    نادي المريخ البورسعيدي (12) | موسم 90-91 نادي المريخ البورسعيدي .. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم