عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 | الأسبوع (6,5,4)

محتويات الموضوع إخفاء
تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 | الأسبوع (4)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 | الأسبوع (4)

تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 | الحلقة (3)
نستكمل رحلتنا في كورابيديا مع أحداث موسم 90-1991 |الأسبوع (4)، ولكن دعونا أولا نسترجع ما سبق من أحداث بداية الدوري  ..
بعد ان استعرضنا فى الحلقة الاولي الأسباب التى جعلت الجميع يتنبأ بموسم قوي للدوري، وتطرقنا الى استعدادات الاندية قبل بدء الموسم، والاضافات القوية من اللاعبين التي حظيت بها الاأندية .. فى ظل فتح باب الاحتراف على مصراعية .

يمكن الاطلاع على تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 – الحقة (1) من هنا 

أستعرضنا في أحداث الأسابيع الثلاث الأولي والتي بدأت بمفاجأة مدوية بهزيمة الزمالك المدجج بالنجوم من المنيا فى الاسبوع الأول ، وتألق الاسماعيلي محققا الفوز فى مبارياتة الثلاث الأولي متصدرا الدوري بالعلامة الكاملة وبشباك عذراء ، وغاب الأهلي بسبب أرتباطة الافريقي وتأجلت له مبارتين .. وحققت باقى الفرق نتائج متباينة ..

يمكن الأطلاع علي تاريخ الدوري المصري | موسم 90-1991 – الحقة (2) من هنا 

للأنتقال الي فهرس نتائج الفرق وأحداث الأسابيع

 موسم 90-1991 |الأسبوع (4)

 موسم 90-1991 |الأسبوع الرابع
 موسم 90-1991 |الأسبوع (4)
 
(21 سبتمبر 1990) الكروم 0-0 الزمالك 

بدأت مباريات الاسبوع بنتيجة مفاجئة بتعادل الكروم مع الزمالك سلبيا فى الاسكندرية . نتيجة افقدت الزمالك نقطتة الثالثة فى 4 أسابيع فقط مما أثار الكثير من الشكوك حول قدرة الزمالك على المنافسة هذا الموسم .

(21 سبتمبر 1990) الترسانة 1-1 المقاولون 

وأستكملت باقي مباريات اليوم بتعادل بين الترسانة والمقاولون بهدف لكل فريق أحرز للترسانة مبكرا مهاجمة جمال عبدالحليم فى الدقيقة 12 من الشوط الاول ، وتعادل فى الدقيقة الاخيرة من المباراه مهاجم المقاولون أشرف الماحي .

 
(21 سبتمبر 1990) ج شبين 2-1 م السويس 

وحقق فريق جمهورية شبين فوزا مهما على فريق منتخب السويس بالمنوفية .. أحرز لشبين مصطفي مقشط وعماد بيومي ، وأحرز لمنتخب السويس المدافع صالح أحمد لاعب شبين السابق .

 
(21 سبتمبر 1990) المريخ 2-0 أسوان 

وفاز المريخ البورسعيدي على فريق أسوان بهدفين نظيفين من نصيب مهاجمية الصاعدين قاصد فاروق ووليد الكأس .

(23 سبتمبر 1990) الأهلي 1-2 المصري 

فى أقوى مفاجأت الموسم حتي الأسبوع الرابع ينهزم الأهلي من النادي المصري على أرضة ووسط جماهيرة . 

يتقدم المصري بهدف مبكر عن طريق لاعبة المحترف السنغالي لامين بوب فى الدقيقة 24 من الشوط الأول . وبعدها يضيف نجم المصري السيد عيد الهدف الثاني فى الدقيقة 37 لينتهي الشوط الاول بتقدم المصري بهدفين نظيفين . ويحاول الأهلي جاهدا التعويض فى الشوط الثاني ، ويستطيع المهاجم محمد رمضان أحراز هدف تضيق الفارق فى الدقيقة 52 ولكنة لم يكن كافيا لتجنيب الأهلي اول هزيمة بالموسم .

الكابتن محمد رمضان انتقل للأهلي من الترسانة بداية موسم 91/90 وكان أول أهدافة مع الأهلي فى مباراه المصري .

شاهد أهداف اللقاء من هنا 

شاهد مجموعة مميزة من أهداف النجم محمد رمضان 


شاهد لقاء نادر للنجم محمد رمضان يتحدث فية عن قرار اعتزالة 

  ** استكملت باقي لقاءات اليوم بفوز بورفؤاد على المنيا بهدف نظيف ليكون أول فوز وأول هدف لبورفؤاد فى دوري هذا الموسم وأحرز الهدف لاعبة مجدي الشناوي.

** وفى مباراه دربي الدلتا يتعادل سلبيا غزل المحلة مع المنصورة فى المنصورة، ويفقد المحلة نقطة فى سباقة على القمة.

** وفى دربي الاسكندرية يتعادل الأوليمبي والاتحاد سلبيا ليكون التعادل السلبي الرابع للأتحاد على التوالى ويواصل مهاجمي الاتحاد أدائهم السلبي العقيم .

(24 سبتمبر 1990) السكة الحديد 0-1 الإسماعيلي 

يواصل الاسماعيلي تألقة ويهزم السكة الحديد خارج أرضة بهدف نظيف للنجم المتألق أحمد العجوز ليواصل الإسماعيلي تصدر القمة بالعلامة الكاملة والفوز فى جميع مبارياتة .

 موسم 90-1991 |الأسبوع (5)

 موسم 90-1991 |الأسبوع الخامس
 موسم 90-1991 |الأسبوع الخامس

(27 سبتمبر 1990) الزمالك 1-0 المريخ 

يستعيد نادي الزمالك نغمة الانتصارات بعد التعادل الاسبوع الماضي بفوز صعب على فريق المريخ العنيد، بهدف نظيف أحرزة اللاعب عماد صلاح بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بصناعة من رضا عبدالعال بعد فاصل مهاري، وعرضية متقنة من الجانب الأيمن فى الدقيقة 48 من الشوط الثاني.

مثل الزمالك في اللقاء : –

أيمن طاهر (حراسة المرمي) 

هشام إبراهيم 

هشام يكن 

نبيل محمود

 أشرف قاسم 

عماد صلاح 

أسماعيل يوسف 

حسين عبداللطيف (رضا عبدالعال) 

حمادة عبداللطيف 

أيمن يونس 

جمال عبدالحميد.

مثل فريق المريج :-

جمال الفاو (حراسة المرمي) 

مصطفي رياض 

أشرف الكيلاني 

محمد الصيرفي 

أشرف أنور 

عبدالله سالم 

الدسوقي العملاوي 

أحمد عبدالمنعم 

أشرف أحمد 

قاصد فاروق 

وليد الكأس

مشاهدة مباراه الزمالك والمريخ كاملة من هنا 

(28 سبتمبر 1990) المصري 3-0 منتخب السويس 

المصري يواصل الاستفاقة والعروض القوية ويحقق الفوز للأسبوع التاني على التوالي بعد الفوز على الأهلي الأسبوع الماضي ، ويفوز على منتخب السويس فوز عريض بثلاثة أهداف نظيفة . كان نصيب مهاجمة السنغالي لامين بوب هدفين ليثبت انة صفقة رابحة للفريق، وهدف أحرزة النجم جمال جودة .

(28 سبتمبر 1990) أسوان 1-0  بورفؤاد 

فى مباراه تاريخية فى أقصي جنوب مصر . فريق أسوان يحقق الفوز الأول فى تاريخة فى بطولة الدوري العام الممتاز .
 يفوز على فريق بورفؤاد بهدف نظيف للاعب محمد رجب فى الدقيقة 85 قبل نهاية المباراه بدقائق .

(28 سبتمبر 1990) المنيا 0-1 الترسانة 

المنيا يتلقي الهزيمة الثالثة له هذا الموسم على ملعبة ووسط جماهيرة من الترسانة بهدف نظيف . جاء هدف المباراه الوحيد فى الدقيقة الاخيرة للاعب الترسانة الشاب والمهاجم الصاعد محمد رمضان “الصغير” .

(29 سبتمبر 1990) الأتحاد 0-1 السكة الحديد 

اقيمت المباراه بتاريخ 1990/09/29 بستاد الاسكندرية . وواصل فريق الاتحاد الأداء السلبي الملازم له من بداية الموسم وتلقي الهزيمة الأولي له من السكة الحديد بعد 4 تعادلات سلبية سابقة . دون يحرز أى اهداف الى الان . أحرز هدف المباراه مهاجم السكة الحديد اللاعب أيمن منصور فى الدقيقة 70 من أحداث المباراه .

(30 سبتمبر 1990) المحلة 2-2  الأهلي 

فى قمة لقاءات الاسبوع وأكثرها اثارة وعلى ستاد المحلة الرهيب بجماهيرة المتحمسة . تقدم لاعب النادي الأهلي محمد عبدالجليل بهدف فى الدقيقة 40 من المباراه لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي، ومع بداية الشوط الثاني هاجم فريق المحلة بشراسة وأحرز هدف التعادل من ضربة جزاء عن طريق اللاعب ناصر التليس فى الدقيقة 55، وأضاف خالد عيد هدف التقدم للمحلة فى الدقيقة 70 . إلا ان فريق الاهلي أبي ان يخرج مهزما من اللقاء وادرك التعادل عن طريق ضياء السيد فى الدقيقة 80 من زمن المباراه .

(30 سبتمبر 1990) الكروم x الجمهورية 0-1

في مباراه مليئة بالكفاح والندية .. يحقق فريق الجمهورية بشبين فوزه الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي . ويفوز على الكروم بملعبة بهدف مقابل لاشىء . أحرزة نجم هجوم الفريق وناشىء الزمالك السابق محمد كمال فى بداية الشوط الثاني .

(30 سبتمبر 1990) الإسماعيلي x  المنصورة 3-0

الاسماعيلي يمتع ويبدع وينصب السيرك لفريق المنصورة ويحقق الفوز الخامس على التوالى ، وشباكة مازالت عذراء . أحرز أهداف المباراه الثلاث نجم الدراويش “محمد فكري الصغير” ليكون الهاتريك الثاني هذا الموسم بعد اللاعب طارق خليل نجم الاهلي فى شباك المنصورة .
الاسماعيلي يتصدر القمة بالعلامة الكاملة برصيد 10 نقاط ، وأحرز لاعبية 12 هدف ولم يدخل مرماه أى أهداف .

(30 سبتمبر 1990) المقاولون x  الأوليمبي 2-0

المقاولون العرب يواصل النتائج الجيدة ، ويتمسك بالمنافسة بإحتلالة المكز الثاني خلف الدراويش ، ويحقق فوز متأخر ولكن مستحق على فريق الأوليمبي بهدفين نظيفين لعصام مرعي فى الدقيقة 75 وهدف فى الدقيقة 90 للنجم ناصر محمد علي.

 موسم 90-1991 |الأسبوع (6)

90 91 06 scaled

بعد توقف دام أسبوعين عادت عجلة الحياه لبطولة الدوري العام وأقيمت 7 لقاءات جاءت أحداثها كالتالي :-

 
(14 أكتوبر 1990) الأهلي 1-0  الأسماعيلي 

قمة مباريات الأسبوع وقمة من قمم الموسم ككل .. الإسماعيلي المنتشي بأنتصاراتة الخمسة وأحتلالة قمة ترتيب الجدول، والأهلي المهتز فى نتائجة مؤخرا يدخلا اللقاء بدوافع الفوز لكل فريق وتحقيق الانتصار .

وتأتي أحداث المباراه ببداية حذرة وهجمات على استحياء من كل فريق ، ومن كرة مرتدة من دفاع الاسماعلي تصل عالية على حدود خط ال 18 لينقض عليها برأسة النجم طاهر ابوزيد ليفك الأشتباك فى المباراه ويحقق الأهلي الفوز بنقاط المباراه ، وتكون الهزيمة الأولي للإسماعيلي والهدف الأول الذي يدخل مرماه هذا الموسم .

خسائر المباراه لم تتوقف عند خسارة نقاط المباراه فقط، بل أمتدت الخسائر الي طرد حارس الإسماعيلي سعفان الصغير قبل نهايتها .. وأمتدت الأحداث المؤسفة منة بالأشتباك مع ثابت البطل .. مما أدي الي إيقافة عن اللعب لمدة سنة وتم تخفيف الأيقاف بعدها لمدة شهر واحد.

شاهد هدف فوز الأهلي على الاسماعيلي 

(14 أكتوبر 1990) الأوليمبي 3-0  المنيا  

فريق الأوليمبي يعود الى نغمة الانتصارات مجددا بفوز كبير ومستحق على فريق المنيا المكافح بثلاثية نظيفة أحرزها المهاجم أحمد ساري – محمد درويش – أسامة يوسف.

(14 أكتوبر 1990) منتخب السويس 0-1 غزل المحلة

فى مباراه ملحمية وقوية .. المحلة يحقق فوز صعب على فريق السويس بهدف نظيف على ملعب السويس . أحرز هدف المباراه الوحيد لاعب وسط المحلة طه السيد فى الدقيقة 64 من زمن المباراه .

(14 أكتوبر 1990) المريخ 1-0 الكروم 

المريخ يحقق فوز غالي على الكروم ببورسعيد بهدف نظيف فى الشوط الثاني لنجمة الصاعد وليد الكأس.

 
** التعادل السلبي كان السمة المسيطرة على مباريات هذا الأسبوع . فأنتهت 4 مباريات بتعادل سلبي :-

(14 أكتوبر 1990) الترسانة  x أسوان 0-0
(14 أكتوبر 1990) المنصورة x الأتحاد 0-0
(14 أكتوبر 1990) جمهورية شبين x  المصري 0-0
(15 أكتوبر 1990) السكة الحديد x  المقاولون 0-0

 

(15 أكتوبر 1990) بورفؤاد 0-1 الزمالك 

الزمالك يواصل التمسك بالمنافسة بالفوز المتتالي ولكن مازال الاداء ضعيف وغير مقنع . يحقق الفوز على بورفؤاد بهدف نظيف من توقيع أيمن يونس فى الدقيقة 37 من الشوط الأول.

 

 موسم 90-1991 |الأسبوع (7)

 موسم 90-1991 |الأسبوع السابع
 موسم 90-1991 |الأسبوع السابع
(19 أكتوبر 1990) الزمالك 0-1 الترسانة 

فى مفاجأه ثقيلة ولكنها متوقعة بسبب الاداء الضعيف للزمالك فى الأسابيع السابقة .. على الرغم من تحقيقة للفوز . يخسر الزمالك بهدف مقابل لاشيء من الترسانة على أرضة ووسط جماهيرة .
 أحرز الهدف اللاعب محمد منصور “حمامة” وهو أخو الكابتن طلعت منصور لاعب المصري والزمالك لاحقا .. وكان معروف عن الكابتن “حمامة” زملكاويتة الشديدة وكان قريبا جدا من الانضمام للزمالك هذا الموسم بطلب من المدرب البرازيلي كارلوس .
الجدير بالذكر ان أشرف قاسم أضاع ضربة جزاء للزمالك فى الدقيقة 90 من المباراه .

شاهد هدف محمد منصور “حمامة” في مرمي أيمن طاهر 

(19 أكتوبر 1990) الإسماعيلي 3-0 منتخب السويس 

الإسماعيلي ينفض غبار الهزيمة من الأهلي الأسبوع السابق، وينتفض سريعا ويحقق فوز عريض بثلاثية نظيفة على السويس بملعب الاسماعيلية . الاهداف بتوقيع ياسر عزت ، أحمد قناوي ، فكري الصغير .

(19 أكتوبر 1990) غزل المحلة 1-0 المصري 

فى مباراه ممتعه يحقق غزل المحلة فوز صعب على المصري القوي بهدف مقابل لاشيء للنجم خالد عيد فى الشوط الأول . الفوز صعد بالمحلة للمركز الثاني ب 10 نقاط خلف الاسماعيلي المتصدر .. ليعلن فريق المحلة عن نفسة كمنافس قوي على القمة، ورقم صعب لفرق القمة هذا الموسم .

(19 أكتوبر 1990) المنيا 0-1 السكة الحديد 

السكة يحقق فوزا صعبا على المنيا بهدف نظيف علي أرضة ووسط جماهيرة . بفضل نجمة الكابتن خالد محمد “بلية” اللاعب المهاري ذو الإمكانيات الفنية العالية.

(19 أكتوبر 1990) أسوان 1-1 الأوليمبي  

أسوان يفشل فى الحفاظ على الهدف الذي تقدم بة على فريق الأوليمبي فى الدقيقة 40 من الشوط الأول عن طريق لاعبة أنور سعيد . ليتعادل النجم أحمد الكأس فى الدقيقة 89 من المباراه محققا التعادل .. محرزا اول أهدافة هذا الموسم مع فريق الأوليمبي.

(19 أكتوبر 1990) الكروم 2-1 بورفؤاد 

الكروم يحقق فوزا هاما على ملعبة ويهزم بورفؤاد بهدفين مقابل هدف . أحرز للكروم خالد الشرقاوي ، عمرو فؤاد ، وأحرز لبورفؤاد سعيد خليفة من ضربة جزاء فى الشوط الثاني.

(19 أكتوبر 1990) المريخ 1-1 جمهورية شبين 

تعادل ايجابي بين المريخ وشبين . يحافظ به شبين على سجلة الجيد من النتائج الايجابية ويواصل احتلالة لمرتبة متقدمة فى جدول الدوري . أحرز للمريخ أحمد عبدالمنعم فى الدقيقة 76 وتعادل لشبين اللاعب سامح درة فى الدقيقة 85 من المباراه .

(21 أكتوبر 1990) الأتحاد 0-0 الأهلي 

نار تعادلات الاتحاد السلبية تطول الأهلي ويخرج من اللقاء بنقطة تبقية قريبا من المنافسة مع أهل القمة.

(21 أكتوبر 1990) المقاولون 1-1 المنصورة 

المنصورة يوقف زحف المقاولون للقمة بتعادل ايجابي .. يحافظ به المقاولون علي المركز الثاني خلف الاسماعيلي المتصدر . أحرز أولا المنصورة هدف لنجمة الصاعد ياسر ريان وتعادل للمقاولون حمدي ابو راضي فى الشوط الثاني.

للانتقال الى الحلقة التالية – اضغط هنا

المصادر :-

 موقع موقع شبكة كرة القدم المصرية الدكتور / طارق أحمد السعيد
الدوري المصري الممتاز ويكيبيديا 
أرشيف الزمالك Zamalek Archives
Hesham Abdel-Wahab Channel 

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

شاهد أيضاً

نادي المريخ - موسم 90-91

نادي المريخ البورسعيدي (12)

Post Views: 773    نادي المريخ البورسعيدي (12) | موسم 90-91 نادي المريخ البورسعيدي .. …

نادي المنيا (13) – موسم 90-1991

Post Views: 597  نادي المنيا (13) | موسم 90-1991   نادي المنيا أحد فرق الدوري …

Dawry 2Blogo 2B 2B 25D8 25A8 25D9 2588 25D8 25B1 25D9 2581 25D8 25A4 25D8 25A7 25D8 25AF

نادي بورفؤاد (16) | موسم 90-1991

Post Views: 637  نادي بورفؤاد (16) | موسم 90-1991     لمحة تاريخية عن نادي …

Dawry 2Blogo 2B 2B 25D8 25A7 25D9 2588 25D9 2584 25D9 258A 25D9 2585 25D8 25A8 25D9 258A

نادي الأوليمبي (08) | موسم 90-91

النادي الأوليمبي من أعرق الأندة المصرية

نادي الكروم

نادي الكروم (15) | موسم 90-91

Post Views: 772 نادي الكروم (15) | موسم 90-91   في السطور التالية نستكمل ما …

نادي جمهورية شبين (14) | موسم 90-91

Post Views: 714 نادي جمهورية شبين (14) | موسم 90-91 في السطور التالية نستكمل ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم