الرئيسية | بطولة كوبا أميركا | بطولة كوبا أمريكا 2021 : كل ما تود معرفته عن هذه البطولة

بطولة كوبا أمريكا 2021 : كل ما تود معرفته عن هذه البطولة

بطول كوبا أمريكا 2021

 

تنطلق بطولة كوبا أمريكا 2021 قريباً ببطولة جديدة ومثيرة ستقام في البرازيل للنسخة الثانية على التوالي. هنا، تحقق من الفرق بين الفرق والاستاد الذي ستلعب فيه المباراة الأولى.

 

تقديم واعداد : فراس شبير

 

استعراض بطولة كوبا أمريكا 2021

 

ستكون بطولة كوبا أمريكا 2021 هي النسخة السابعة والأربعين من أقدم بطولة كرة قدم للمنتخبات الوطنية. للمرة الثانية على التوالي، تستضيف البرازيل المسابقة. هنا، اكتشف متى وأين ستبدأ.

ستقام بطولة كوبا أمريكا 2021 أخيرًا بعد توقفها في عام 2020 بسبب تفشي الوباء. كان من المتوقع أن تشارك الأرجنتين وكولومبيا في استضافة البطولة ، لكن أيا منهما لم يبد على استعداد لتنظيمها وتم منح البرازيل حقوق الاستضافة مرة أخرى.

لن نكتفي برؤية المنتخبات الوطنية في أمريكا الجنوبية وهي تتأرجح في البحث عن مثل هذه الكأس التقليدية، ولكن المنافسة ستكون أيضًا وسيلة رائعة للتحضير للمباريات المتبقية من تصفيات كأس العالم 2022.

كانت آخر بطولة كوبا أمريكا ناجحة، حيث كانت الملاعب مزدحمة والكثير من المشاعر في كل مباراة. بعد ذلك بوقت قصير، سيصبح تاج القارة على المحك مرة أخرى، وسيتطلع الجميع إلى الإطاحة بالبرازيل، التي فازت باللقب على أرضها في عام 2019. 

 

البرازيل تستضيف بطولة كوبا أمريكا 2021

 

ستقام بطولة كوبا أمريكا 2021 أخيرًا هذا العام لإعادة المنافسة التقليدية بين دول أمريكا الجنوبية. ستستضيف البرازيل البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد طرد الأرجنتين وكولومبيا من استضافة البطولة.

سيتم تقسيم عشرة منتخبات وطنية إلى مجموعتين من خمسة لبدء المعركة على الكأس الأكثر أهمية في القارة. إلى جانب ذلك، ستكون المنافسة القادمة هي النسخة 47 من بطولة كوبا أمريكا، أقدم بطولة للمنتخبات الوطنية في كرة القدم.

من الذي يطالب بجائزة أمريكا الجنوبية هو دائمًا السؤال الكبير قبل هذه المسابقة، لكن الشيء الوحيد الذي نعرفه على وجه اليقين هو أن البرازيل ستواجه خصومًا أقوياء يتوقون إلى الإطاحة بهم. سيبدأ الطريق إلى النهائي الكبير قريبًا، وقد حان الوقت لتحطيم الفرق وأين ستلعب المباراة الأولى من كأس أمريكا 2021.

 

المنتخبات التي ستنطلق في كوبا أمريكا 2021

 

ستبدأ كوبا أمريكا 2021 بمباراة مثيرة للغاية بين البرازيل وفنزويلا. سيتطلع المضيفون للاحتفاظ بلقبهم على أرضهم مرة أخرى، بعد حصولهم على اللقب في عام 2019. وفي الوقت نفسه ، سيكون منتخب فنزويلا مرة أخرى المستضعفين في هذه البطولة، لكن لا شيء يمنعهم من الحلم بالذهاب بعيدًا في هذه الرحلة.

واجه هذان المنتخبان بعضهما البعض في عام 2020 في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم، وانتهت  بهزيمة مؤلمة لفنزويلا. ومع ذلك، ستكون هذه لعبة يجب مشاهدتها لبدء الاستمتاع بدورة أمريكا الجنوبية.

 

الملعب الذي ستقام فيه المباراة الافتتاحية لكوبا أمريكا 2021

ريو دي جانيرو المباراة الافتتاحية

 

سيستضيف ملعب ماني جارينشا المباراة الأولى في كوبا أمريكا 2021 التي ستلعب بين البرازيل وفنزويلا يوم الأحد 13 يونيو 2021 الساعة 5 مساءً (بالتوقيت الشرقي). وهو ثاني أكبر ملعب في البلاد بسعة 72788 متفرجًا.

تم تسميته لتكريم مدافع كبير رفع كأس العالم مرتين مع البرازيل، وكان هذا الملعب قيد التجديدات بين عامي 2010 و2013 قبل كأس العالم 2014. ومنذ ذلك الحين، تحول إلى أحد أعظم الملاعب الرياضية ليس فقط في البرازيل ولكن في القارة. كما استضافت مباريات كأس القارات وليالي كوبا ليبرتادوريس.

 

مشوار الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2021

مشوار الارجنتين في البطولة

 

سيشارك المنتخب الأرجنتيني في بطولة كوبا أمريكا 2021 سعياً وراء أول لقب كبير له منذ فترة طويلة. هنا، تحقق من متى وأين وفي أي وقت وضد أي فريق ستلعب الأرجنتين مباراتها الأولى في مسابقة أمريكا الجنوبية.

يواجه المنتخب الأرجنتيني فرصة جديدة لتذوق المجد أخيرًا مرة أخرى. ستوفر بطولة كوبا أمريكا 2021 التي ستقام في البرازيل أول تحد كبير للألبيسيليستي منذ أكثر من عامين. على الرغم من أن فريق ليونيل سكالوني لم يكن يفتقر إلى المباريات المهمة، حيث بدأ بالفعل حملته نحو قطر 2022، فإن مسابقة أمريكا الجنوبية القادمة ستكون فرصتها الأولى للقتال على الألقاب منذ نسخة 2019 في البرازيل.

ستكون النسخة السابعة والأربعون من أقدم بطولة للمنتخبات في كرة القدم بطولة مميزة للغاية بالنسبة للأرجنتين. بعد معاناتهم من العديد من النتائج المزعجة في البطولات السابقة، قد تكون هذه فرصتهم في الاسترداد.

يتوجه فريق الأرجنتين إلى هذه المسابقة التي تهدف إلى إنهاء 28 عامًا من الجفاف. منذ انتصارهم في الإكوادور في عام 1993 ، بدت الأرجنتين وكأنها ملعون لأنها كانت تعاني من نقص في كل مرة. يتطلع منتخب الأرجنتين أخيرًا إلى رؤية لاعبين مثل ليونيل ميسي ينجحون بألوان البلاد ، ويتجهون إلى كوبا أمريكا 2021 مليئًا بالأمل.

 

متى ستلعب أول مباراة للأرجنتين في كوبا أمريكا؟

 

في أول مباراة لها في كوبا أمريكا 2021 ، ستواجه الأرجنتين تشيلي في انطلاق المجموعة الأولى، وستكون مبارزة مليئة بالتاريخ خلفها ، حيث التقى الفريقان بشكل متكرر في المباريات ذات الصلة في السنوات الأخيرة. في الواقع ، لقد اصطدموا في تصفيات كأس العالم مؤخرًا.

يمكن اعتباره أيضًا نوعًا من إعادة مباراة مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة الأخيرة. فاز أولاد سكالوني على اللاروخا في ذلك الوقت. ومع ذلك، فقد واجهوا سابقًا في نهائيات 2015 و 2016، حيث فازت تشيلي في المرتين بركلات الترجيح.

 

أين ستلعب الأرجنتين أول مباراة لها في البطولة؟

 

ستقام المباراة الأولى في كوبا أمريكا 2021 بين الأرجنتين وتشيلي على ملعب أوليمبيكو نيلسون سانتوس في ريو دي جانيرو ، عاصمة البرازيل. استضاف هذا المكان بالفعل العديد من الأحداث البارزة.

أقام ملعب نيلسون سانتوس ، موطن بوتافوجو ، مسابقات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 وكان أيضًا موطنًا للألعاب البارالمبية. ستكون بطولة كوبا أمريكا 2021 القادمة حدثًا كبيرًا جديدًا يقام في هذا المكان ، الذي يتسع لـ 46931 متفرجًا.

 

تقديم واعداد : فراس شبير

للتعرف أكثر عن بطولة كوبا أمريكا، قم بزيارة الرابط التالي:

بطولة كوبا أمريكا 2021: الجدول الزمني الكامل والشكل والتواريخ الرئيسية

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝