الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | دوري أبطال أوروبا .. أبطال متوجون بلا هزيمة (2-2)

دوري أبطال أوروبا .. أبطال متوجون بلا هزيمة (2-2)

دوري أبطال أوروبا .. أبطال متوجون بلا هزيمة (2-2)

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تُعد بطولة دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأوروبية الأعرق على الساحة الكروية، لذا يظل أمر متابعتها من جانب مشجعي كرة القدم هو الحدث الأبرز في كل موسم، تتويج فريق ما باللقب القاري يُعتبر إنجازاً فريداً من نوعه، لكن عندما يحقق هذا الفريق اللقب بدون هزيمة، فأنه أمر إعجازي خالص.

قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا في نسخته الـ(69)، هناك فرق عديدة حققت اللقب الأبرز في القارة العجوز، أبرزهم ريال مدريد في (14) مناسبة في النظامين القديم والجديد، لكن هناك عدد قليل من الفرق نجحوا في تحقيق اللقب بدون هزيمة في نسخ مختلفة من البطولة.

نستعرض معكم عبر كورابيديا تقريراً مفصلاً عن أبرز الفرق التي حققت دوري أبطال أوروبا بلا هزيمة في مشوارها بالبطولة

دوري أبطال أوروبا .. بطل بلا هزيمة | النظام الحديث

بعد تطبيق النظام الحديث في البطولة، هناك فرق عديدة حققت لقب البطولة بهذا النظام، لكن بعض الفرق تمكنت من إحراز اللقب بدون هزيمة مثل مارسيليا ومانشستر يونايتد وإيه سي ميلان وأياكس إمستردام وبرشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، سوف نعرضها على النحو الآتي..

08) موسم (1992/93) | أولمبيك مارسيليا

أولمبيك مارسيليا (1992/93)

أولمبيك مارسيليا (1992/93)

يبدأ النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا بتطبيق نظام المجموعات، ويتوج مارسيليا الفرنسي باللقب للمرة الأولى في تاريخه وكانت بدون هزيمة بالمناسبة، ليصبح مارسيليا أول نادٍ يتوج بالبطولة بالنظام الجديد في ذلك التوقيت ويكون النادي الفرنسي الوحيد في التاريخ الذي يحقق اللقب، لكن ثُبت مستقبلاً تعاطي المنشطات من لاعبي مارسيليا، وقيام إيه سي ميلان بمخاطبة الأتحاد الأوروبي لاستعادة اللقب.

بلغ عدد الفرق المشاركة (36) فريق، وخاض الفريق الفرنسي مبارياته بداية من دور الـ(32)، حيث واجه فريق جلنتوران الإيرلندي الشمالي، ليتفوق عليه ذهاباً و إياباً بمجموع المباراتين بنتيجة (8) اهداف نظيفة، حيث انتهت مباراة الذهاب خارج فرنسا بفوز مارسيليا بـ(5) اهداف نظيفة، وكرر مارسيليا الفوز في فرنسا إياباً بـ(3) اهداف نظيفة، ليتأهل إلى دور ثمن النهائي لمواجهة دينامو بوخارست الروماني.

انتهت مباراة الذهاب بين مارسيليا ودينامو بوخارست في دور الـ(16) بالتعادل السلبي، ليحسم مارسيليا الأمور في مباراة الأياب في فرنسا ويتفوق بهدفين نظيفين متأهلاً إلى دور ربع النهائي.

كان دور الـ(8) عبارة عن مجموعتين، كل مجموعة تضم (4) فرق، صاحب المركز الأول هو الذي يتأهل إلى النهائي مباشرة، أوقعت القرعة مارسيليا المجموعة الـ(1) مع فرق جلاسكو رينجرز الإسكتلندي وكلوب بروج البلجيكي وأخيراً سيسكا موسكو الروسي.

حقق مارسيليا الفوز (3) مرات والتعادل (3) مرات بدور المجموعات، عبر الفوز على كلوب بروج ذهاباً بـ(3) اهداف نظيفة في فرنسا وإياباً بهدف نظيف في بلجيكا، والفوز على سيسكا موسكو في فرنسا بـ(6) اهداف نظيفة، بينما حقق التعادل مع فريق جلاسكو رينجرز ذهاباً بهدفين لكل فريق في إسكتلندا وإياباً بهدف لكل فريق في فرنسا، والتعادل مع فريق سيسكا موسكو في روسيا بهدف لمثله، ليحرز (9) نقاط من (6) مباريات، جديراً بالذكر بأن الفوز بنقطتين و التعادل بنقطة.

تأهل مارسيليا إلى النهائي لمواجهة إيه سي ميلان الذي تصدر مجموعته بعد الفوز في جميع مباريات مجموعته، حقق مارسيليا الفوز على إيه سي ميلان بهدف نظيف ليحقق البطولة للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه.

لعب مارسيليا الفرنسي (11) مباراة في تلك النسخة من البطولة، حقق الفوز (7) مرات والتعادل (4) مرات.

09) موسم (1993/94) | إيه سي ميلان

إيه سي ميلان (1993/94)..

إيه سي ميلان (1993/94)..

حقق إيه سي ميلان الإيطالي اللقب للمرة الـ(5) في تاريخه و للمرة الـ(2) بدون هزيمة.

للموسم الثاني على التوالي يتم تطبيق النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا مع عودة دور نصف النهائي مرة أخرى، بعد أن شهدت البطولة الماضية التأهل إلى النهائي من دور المجموعات عن طريق تصدر كل فريق مجموعته فقط.

شارك (42) فريق في البطولة و خاض إيه سي ميلان مبارياته بداية من دور الـ(32).

واجه ميلان آراو السويسري، وتفوق الميلان خارج دياره بهدف نظيف قبل أن تنتهي مباراة الإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليتأهل الميلان إلى دور ثمن النهائي لمواجهة كوبنهاجن الدنماركي.

حيث نجح الميلان في التفوق ذهاباً وإياباً على الفريق الدنماركي، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الميلان خارج قواعده بـ(6) اهداف نظيفة، وحسم ميلان التأهل إلى دور المجموعات بالفوز إيابا بهدف نظيف، ليصبح مجموع المباراتين (7) اهداف نظيفة لصالح الروسونيري.

أوقعت القرعة ميلان في المجموعة الـ(2) مع فرق بورتو البرتغالي وأندرلخت البلجيكي وفيردر بريمن الألماني.

حقق الميلان الفوز في مباراتين و التعادل في (4) مباريات، الفوز الأول كان على حساب بورتو البرتغالي بـ(3) اهداف نظيفة في إيطاليا والفوز الثاني على فيردر بريمن في إيطاليا بهدفين مقابل هدف، بينما التعادل سلبيا مع أندرلخت البلجيكي ذهاباً وإياباً، إيجابياً مع فيردر بريمن في ألمانيا بهدف لمثله، وسلبياً مع بورتو في البرتغال، ليحصد ميلان (8) نقاط من (6) مباريات، متصدراً المجموعة الثانية ويتأهل إلى المربع الذهبي لمواجهة موناكو الفرنسي وصيف المجموعة الأولى.

انتهت مباراة نصف النهائي بفوز ميلان على موناكو بـ(3) اهداف نظيفة، ليتأهل إلى النهائي لمواجهة برشلونة.

يكتب الميلان تاريخاً جديداً عبر تحقيق الفوز على برشلونة بـ(4) اهداف نظيفة، مسجلاً أكبر نتيجة في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية بعد الفوز على دينامو بوخارست في عام (1989).

لعب إيه سي ميلان الإيطالي (12) مباراة في تلك النسخة من البطولة، حقق الفوز (7) مرات والتعادل (5) مرات.

10) موسم (1994/95) | أياكس إمستردام

أياكس إمستردام (1994/95)

أياكس إمستردام (1994/95)

حقق أياكس أمستردام الهولندي اللقب للمرة الـ(4) في تاريخه و للمرة الـ(2) بدون هزيمة.

بلغ عدد الفرق المشاركة في تلك النسخة من البطولة (24) فريق على أن يكون عدد الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات نحو (16) فريق بالتقسيم على (4) مجموعات، كل مجموعة بها (4) فرق، وبالتالي يكون دور ربع نهائي دوراً إقصائياً، بالاعتماد على مباريات الذهاب والإياب فقط..

أوقعت القرعة أياكس في المجموعة الـ(4) مع فرق إيه سي ميلان الإيطالي وريد بول سالزبورج النمساوي وآيك أثينا اليوناني.

حقق أياكس الفوز (4) مرات و التعادل مرتين في دور المجموعات، كان الفوز على الميلان ذهاباً وإياباً بهدفين نظيفين في كل مباراة، والفوز على آيك أثينا ذهاباً بهدفين مقابل هدف في اليونان وإياباً بهدفين نظيفين، بينما جاءت نتيجة التعادل أمام ريد بول سالزبورج ذهاباً و إياباً، في الذهاب انتهت المباراة بالتعادل السلبي، بينما في الإياب انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحسم أياكس التأهل إلى دور ربع النهائي كمتصدر لمجموعته بـ(10) نقاط.

ضرب أياكس موعداً مع هايدوك الكرواتي في دور الـ(8) من البطولة، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، لكن أياكس نجح في حسم الأمور إياباً عبر الفوز بـ(3) اهداف نظيفة على الفريق الكرواتي، ليذهب إلى المربع الذهبي للبطولة

أوقعت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أياكس أمام بايرن ميونخ، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في المانيا، لتصبح مباراة الإياب هي مباراة الحسم لصالح أياكس حيث حقق أياكس فوزاً عريضاً على البايرن بـ(5) اهداف مقابل هدفين، ليتأهل الفريق الهولندي إلى النهائي لمواجهة الميلان مجدداً.

مثلما فاز أياكس على ميلان في دور المجموعات ذهاباً وإياباً، كرر أياكس الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف، ليتوج رفاق لوي فان خال بلقب البطولة.

لعب أياكس الهولندي (11) مباراة في تلك النسخة من البطولة، حقق الفوز (7) مرات والتعادل (4) مرات.

11) موسم (1998/99) | مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد (1998/99)

مانشستر يونايتد (1998/99)

حقق مانشستر يونايتد اللقب للمرة الـ(2) في تاريخه و للمرة الأولى بدون هزيمة.

بلغ عدد الفرق المشاركة (56) فريق، على أن يكون عدد الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات (24) فريق، يتم تقسيمهم على (6) مجموعات، ليصبح كل مجموعة بها (4) فرق، ثم يتأهل إلى دور ربع النهائي (6) فرق أصحاب الصدارة من كل مجموعة، بالإضافة إلى فريقين أصحاب أفضل مركز ثانِ.

خاض مانشستر يونايتد الإنجليزي مبارياته منذ دور الـ(32) ضد لودز البولندي، نجح الشياطين الحُمر في تحقيق الفوز ذهاباً بهدفين نظيفين، قبل أن تنتهي مباراة الإياب بالتعادل السلبي في بولندا، ليتأهل مانشستر يونايتد إلى دور المجموعات.

أوقعت القرعة مانشستر يونايتد في المجموعة الـ(4) مع كل من بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني وبروندبي الدنماركي.

لعب مانشستر يونايتد (6) مباريات، حقق الفوز مرتين أمام فريق بروندني ذهابا و إيابا بنتيجة (6) اهداف مقابل هدفين في الذهاب، وبنتيجة (5) اهداف نظيفة في الإياب.

حقق الشياطين الحُمر التعادل (4) مرات، أمام برشلونة ذهاباً وإياباً بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراتين، وأمام بايرن ميونخ ذهاباً بنتيجة هدفين لكل فريق وإياباً بهدف لكل فريق، ليحصد الشياطين (10) نقاط، محتلاً المركز الثاني في مجموعته ومن ثم التأهل كأفضل ثانِ إلى دور ربع النهائي.

أوقعت القرعة مانشستر يونايتد لمواجهة إنترميلان الإيطالي في دور الـ(8)، حقق الشياطين الحُمر الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل الفريقان في الإياب بهدف لمثله، لينجح أحمر مدينة مانشستر في التأهل إلى نصف النهائي بمجموع المباراتين (3) اهداف مقابل هدف، ليواجه فريق إيطالي آخر في المربع الذهبي، هو يوفنتوس.

ينجح يوفنتوس في حسم التعادل أمام مانشستر يونايتد بهدف لمثله من إنجلترا، ليرى الجميع أن يوفنتوس في النهائي، لكن مانشستر يونايتد يحقق المفاجأة ويقلب الطاولة على السيدة العجوز، بعد تحقيق الفوز على يوفنتوس في إيطاليا بنتيجة (3) اهداف مقابل هدفين، بعد تأخر الفريق الإنجليزي في النتيجة بهدفين نظيفين، ليتأهل إلى نهائي البطولة بمجموع المباراتين (4) اهداف مقابل (3) اهداف، ضارباً موعداً تاريخياً مع بايرن ميونخ.

كانت أحداث نهائي الأبطال بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ درامية مثيرة، يتقدم بايرن ميونخ بالهدف الأول منذ الدقيقة ال(6)، لتظل النتيجة هدف نظيف لصالح الألمان، حتى يحسمها بدلاء مانشستر يونايتد تيدي شيرنغهام و أوله غونار سولشار في الدقيقتين (91) و(93)، ليحسم مانشستر يونايتد اللقب بنهاية مثيرة جدا.

لعب مانشستر يونايتد (13) مباراة في تلك النسخة من البطولة، حقق الفوز (6) مرات والتعادل (7) مرات.

12) موسم (2005/06) | برشلونة

برشلونة (2005/06)

برشلونة (2005/06)

حقق النادي الكتالوني اللقب للمرة الـ(2) في تاريخه و للمرة الأولى بدون هزيمة واحدة.

بلغ عدد الفرق المشاركة نحو (74) فريق يلعبون ثلاثة أدوار إقصائية حتى الوصول إلى دور المجموعات، الذي يتكون من (32) فريق على (8) مجموعات بواقع (4) فرق في المجموعة الواحدة، وهو النظام المتبع حالياً في البطولة.

شارك برشلونة بداية من دور المجموعات و أوقعته القرعة في المجموعة الـ(3) مع فرق فيردر بريمن الألماني وأودينيزي الإيطالي وباناثينايكوس اليوناني.

حقق الكتلان الفوز في (5) مباريات على فيردر بريمن ذهاباً بنتيجة هدفين نظيفين وإياباً بنتيجة (3) اهداف مقابل هدف، وعلى أودينيزي ذهاباً بنتيجة (4) اهداف مقابل هدف وإياباً بنتيجة هدفين نظيفين، وعلى باناثينايكوس بـ(5) اهداف نظيفة ذهاباً، بينما حقق الكتلان التعادل أمام باناثينايكوس بنتيجة سلبية إياباً، ليحقق (16) نقطة، متصدراً المجموعة الـ(3).

تأهلت برشلونة إلى دور الـ(16)، حيث جمعت القرعة بين برشلونة وتشيلسي في واحدة من أقوى مباريات الدور وقتها.

حقق برشلونة المفاجأة عبر الفوز خارج قواعده ذهاباً بنتيجة هدفين مقابل هدف، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحسم التأهل إلى دور الـ(8) بمجموع المباراتين (3) اهداف مقابل هدفين.

استمر برشلونة في طريقه نحو اللقب بمواجهة بنفيكا البرتغالي في دور ربع نهائي البطولة، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليحسم الكتلان مسألة التأهل إلى دور نصف النهائي بعد الفوز إياباً بهدفين نظيفين.

واجه برشلونة إيه سي ميلان في المربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا، حقق برشلونة الفوز خارج قواعده بهدف نظيف، ثم انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي، لتتأهل برشلونة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة أرسنال.

كانت المباراة النهائية بين برشلونة و أرسنال مثيرة جدا، تقدم أرسنال بالهدف الأول، ثم أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حارس الجانرز يانس ليمان، ليستغل الكتلان الطرد و يحرز هدفين، كانا كافيين جداً لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا.

لعب برشلونة (13) مباراة في تلك النسخة من البطولة، حقق الفوز (9) مرات والتعادل (4) مرات.

13) موسم (2007/08) | مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد (2007/08)

مانشستر يونايتد (2007/08)

حقق مانشستر يونايتد اللقب للمرة الـ(3) في تاريخه و للمرة الـ(2) بدون هزيمة.

بلغ عدد الفرق المشاركة في البطولة نحو (76) فريق.

بدأ مانشستر يونايتد مشواره في البطولة من دور المجموعات حيث وقع الفريق الإنجليزي في المجموعة الـ(6) مع روما الإيطالي وسبورتنج لشبونة البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

حقق مانشستر يونايتد الفوز في (5) مباريات، أمام كل من سبورتنج لشبونة ذهاباً بهدف نظيف وإياباً بهدفين مقابل هدف، ودينامو كييف ذهابا بـ(4) اهداف مقابل هدفين وإيابا بـ(4) اهداف نظيفة، وروما بهدف نظيف، بينما حقق الشياطين الحُمر التعادل أمام روما بنتيجة هدف لمثله، ليحصد (16) نقطة، متصدراً المجموعة الـ(6).

يتأهل مانشستر يونايتد إلى دور ثمن النهائي، حيث جمعت القرعة بين الشياطين الحُمر وليون.

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في فرنسا، قبل أن ينهى مانشستر يونايتد الأمور ويتفوق في الإياب بهدف نظيف، ضمن له التأهل إلى دور ربع النهائي.

تجددت المواجهة بين مانشستر يونايتد وروما في دور ربع نهائي البطولة بعد مواجهتي دور المجموعات، لكن تلك المرة، نجح مانشستر يونايتد في حسم مباراتي الذهاب والإياب بمجموع المباراتين بـ(3) اهداف نظيفة، هدفين نظيفين ذهاباً وهدف نظيف إياباً، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

جمعت مباراتا نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد و برشلونة، انتهت مباراة الذهاب في الكامب نو بالتعادل السلبي، قبل أن يحسم بول سكولز بطاقة التأهل إلى النهائي بتسجيله هدف مباراة العودة الوحيد، ليصبح نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد و تشيلسي نهائياً إنجليزيا خالصاً.

انتهت مباراة النهائي بتتويج مانشستر يونايتد باللقب عن طريق ركلات الجزاء على حساب البلوز، بعد نهاية المباراة في الوقتين الأصلي و الاضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

لعب مانشستر يونايتد (13) مباراة في تلك النسخة من البطولة، حقق الفوز (9) مرات والتعادل (4) مرات.

14) موسم (2019/20) | بايرن ميونخ

دوري أبطال أوروبا (2019/20)

دوري أبطال أوروبا (2019/20)

نجح بايرن ميونخ في تحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة الـ(6) في تاريخه، وللمرة الأولى بدون هزيمة.

وقع بايرن ميونخ في المجموعة الـ(2) مع توتنهام الإنجليزي وأوليمبياكوس اليوناني والنجم الأحمر الصربي.

حقق بايرن ميونخ الفوز في جميع مبارياته بدور المجموعات، أمام النجم الأحمر بـ(3) اهداف نظيفة ذهاباً و(6) اهداف نظيفة إياباً، وأمام أوليمبياكوس بـ(3) اهداف مقابل هدفين ذهاباً وهدفين نظيفين إياباً، وأمام توتنهام بفوز عريض جداً بـ(7) اهداف مقابل هدفين ذهاباً وإياباً بنتيجة (3) اهداف مقابل هدف، ليحصد بايرن ميونخ (18) نقطة كاملة في دور المجموعات.

واجه بايرن ميونخ تشيلسي في دور الـ(16) من البطولة، نجح البايرن في تحقيق الفوز ذهاباً بـ(3) اهداف نظيفة، لكن مباراة الإياب تأجلت لـ(6) شهور كاملة بسبب جائحة الكورونا..

لعب بايرن ميونخ مباراة الإياب أمام تشيلسي في أغسطس (2020)، حقق بايرن ميونخ الفوز بـ(4) اهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى دور الـ(8) بمجموع المباراتين (7-1).

أوقعت القرعة بايرن ميونخ في مواجهة برشلونة بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن نظام الأدوار الإقصائية مباراة واحدة فقط في ربع ونصف النهائي بسبب الكورونا وقتها.

نجح بايرن ميونخ في سحق برشلونة بنتيجة (8) اهداف مقابل هدفين، لتصبح هذه المباراة واحدة من أبرز مباريات القرن الـ(21) بسبب هذه النتيجة الثقيلة.

ضرب بايرن ميونخ موعداً مع ليون في المربع الذهبي للبطولة، نجح في التغلب على الفريق الفرنسي بـ(3) اهداف نظيفة، ليواجه باريس سان جيرمان في المباراة النهائية للبطولة.

تمكن بايرن ميونخ من تحقيق اللقب بعد التفوق على باريس سان جيرمان بهدف نظيف، في مباراة شهدت تألق الحارس الألماني مانويل نوير بعد التصدي لتسديدات الفريق الفرنسي خلال المباراة.

خاض بايرن ميونخ (11) مباراة خلال تلك النسخة، محققاً الفوز في جميع المباريات بنسبة (100%).

15) موسم (2022/23) | مانشستر سيتي 

مانشستر سيتي (2022/23)

مانشستر سيتي (2022/23)

حقق مانشستر سيتي البطولة مرة واحدة في تاريخه وكانت أيضاً بدون هزيمة بالمناسبة.

وقع مانشستر سيتي في المجموعة الـ(7) مع بوروسيا دورتموند الألماني وإشبيلية الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي.

حقق مانشستر سيتي الفوز في دور المجموعات (4) مرات والتعادل مرتين، جاءت انتصارات الفريق الإنجليزي أمام كل من إشبيلية ذهاباً بـ(4) اهداف نظيفة، وإيابا بـ(3) اهداف مقابل هدف، وبوروسيا دورتموند بنتيجة هدفين مقابل هدف، وكوبنهاجن بـ(5) اهداف نظيفة، بينما جاءت نتيجة التعادل السلبي في المباراتين أمام كوبنهاجن وبوروسيا دورتموند، ليحصد رفاق بيب جوارديولا (14) نقطة في دور المجموعات.

واجه مانشستر سيتي آر بي لايبزيج في دور الـ(16)، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بينما انتهت مباراة الإياب بفوز كاسح وعريض لمانشستر سيتي بـ(7) اهداف نظيفة، ليتأهل المواطنون إلى ربع نهائي البطولة بمجموع المباراتين (8-1).

ضرب مانشستر سيتي موعداً مع بايرن ميونخ في دور الـ(8)، انتهت مباراة الذهاب بتفوق الفريق الإنجليزي على الفريق الألماني بـ(3) اهداف نظيفة، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف مثله، ليذهب مانشستر سيتي إلى المربع الذهبي بمجموع المباراتين (4-1).

كرر مانشستر سيتي المواجهة مع ريال مدريد مجدداً في نصف نهائي البطولة، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بينما حسم مانشستر سيتي التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز في مباراة الإياب بـ(4) اهداف نظيفة، ليصبح مجموع المباراتين (5-1).

نجح مانشستر سيتي في تحقيق اللقب بعد الفوز على إنتر ميلان بهدف نظيف، ليصنع بيب جوارديولا حقبته الجديدة مع الفريق الإنجليزي.

خاض مانشستر سيتي (13) مباراة في هذه النسخة من البطولة، حقق الفوز (8) مرات والتعادل (5) مرات.

 

أقرا أيضا ..

 

كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانشستر سيتي وإنتر ميلان - المراجعة النهائية

مانشستر سيتي وإنتر ميلان | المراجعة النهائية (ج1) .. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23)

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، ليصبح أول نهائي يجمع بين فريقي إنجليزي وإيطالي للمرة منذ نهائي دوري أبطال أوروبا (2005) ، (2007)، الذي جمع بين ليفربول وإيه سي ميلان في هاتين المناسبتين.. التوقعات والحسابات تظن مانشستر سيتي بطل أوروبا القادم بنسبة (74.1%)، بينما باتت حظوظ الإنتر ضعيفة بنسبة (25.9%)، وقد بات مانشستر سيتي على قرب من فوز واحد ليصبح بطل الثلاثية التاريخية "الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا"، بعد الفوز بالدوري الإنجليزي للموسم الحالي على حساب أرسنال وكأس الاتحاد على حساب الجار اللدود مانشستر يونايتد.. ويريد مانشستر سيتي السير على نهج سيلتك ومانشستر يونايتد وبايرن ميونخ وبرشلونة، فهل ستبتسم الكرة لبيب جوارديولا تلك المرة، خاصة نجاح مانشستر سيتي في تحقيق أبرز البطولات ماعدا ذات الآذنين.. هذا ما سنتعرف عليه في مراجعتنا النهائية لموقعة مانستر سيتي وإنتر ميلان علي كورابيديا 

دوري أبطال أوروبا.. أكثر 3 مدربين حصلوا علي اللقب الأوروبي

دوري أبطال أوروبا .. أكثر (4) مدربين تتويجا باللقب الأوروبي (محدث)

حقق الكثير من المدربين بطولة دوري أبطال أوروبا منذ انطلاقها في عام (1955) تحت مُسمي كأس أبطال أوروبا، لكن القليل منهم هو من استطاع أن يتوج بلقب الأوروبي، أكثر من مرتين، سواء مع نفس الفريق أو مع عدد من الأندية الأوروبية.. فمنذ عام (1955) وحتي نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، نجح (3) مدربين فقط في الحصول علي اللقب الأغلى بالقارة العجوز، أكثر من مرتين، وهم: الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي ، حصل علي اللقب في (4) مناسبات بواقع مرتين مع إي سي ميلان الإيطالي، ومثلهم مع ريال مدريد الإسباني، و الإنجليزي بوب بيزلي، صانع أمجاد ليفربول الإنجليزي علي الساحة الأوروبية في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، وأخيرًا بطل الثلاثية الشهيرة مع النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان.. ونستعرض في السطور التالية علي كورابيديا أكثر المدربين الذين حصلوا علي لقب دوري أبطال أوروبا..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝