الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | ديربي ميلانو في دوري الأبطال … البيتزا الايطالية تعود لغزو أوروبا

ديربي ميلانو في دوري الأبطال … البيتزا الايطالية تعود لغزو أوروبا

ديربي ميلانو .. 

في دوري الأبطال ..

البيتزا الايطالية تعود لغزو أوروبا

ديربي ميلانو في دوري الأبطال ..

ديربي ميلانو الشهير

دائما ما تسمع عن جودة البيتزا الايطالية في العالم ومذاقها الرائع ، لكن لايجب أن تغفل جودة وروعة ديربي ميلانو “ديربي الغضب” ، هو أقوي جودة من البيتزا الايطالية خاصة وان تعلق الأمر ببطولة دوري أبطال أوروبا والكأس ذات الأذنين .. للمسابقة الأقوي في القارة العجوز ..

كتب :: أحمد خالد

لمتابعة قناه “قهوة المدربين” علي اليوتيوب من هنا 

تاريخ لقاءات ديربي ميلانو في دوري أبطال أوروبا

هل تعلم عزيزي القارئ ، أن الفريقان لم يتلقيا في البطولة الأعرق في أوروبا سوي 4 مناسبات فقط كانت الغلبة فيها للروسونيري في لقائين .

بالمصادفة كانت المرة الأولي موسم 2002-2003 والتي تفوق فيها الروسونيري باحتساب الهدف خارج القواعد في نصف نهائي تلك النسخة التي فاز بها الفريق فيما بعد علي حساب يوفنتوس في النهائي .

المرة الثانية كانت في بطولة 2004-2005 وانتهت اعتباريا لحساب الانتر بسبب شغب جمهور الميلانيستا حينها ولكن الميلان كان قد فاز في مباراته الأولي بهدفين دون رد .

أرقام من مواجهات ديربي ميلانو .. انزاجي يتفوق

ديربي ميلانو يمتلك طابعا خاصا بين الفريقين ، أيضا ستيفان بيولي مدرب الميلان وانزاجي مدرب الانتر يمتلكان سجلا حافلا في لقاءات كثيرة جمعت بينهما في السنوات الماضية .

  • 15 مباراة رسمية جمعت بين المدربين ، تفوق فيها انزاجي علي نظيره بيولي ، حيث حقق الأول الفوز في 7 مواجهات ، وفاز بيولي في 4 مناسبات وتعادل المدربان في 4 أخري .

انزاجي مدرب انتر ميلان في دربي ميلانو

 

  • ستفيانو بيولي أيضا يمتلك سجلا متوازنا في مواجهاته ضد انتر ميلان ، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في مثلهما وخسر في 11 مباراة كاملة .

ستفيانو بيولي مدرب ايه سي ميلان في دربي ميلانو

  • نجح انزاجي في الفوز ضد ميلان في 5 مباريات وتعادل في 6 وخسر في 7 مواجهات .

 

  • يذكر أن سيموني انزاجي يقود مشروع الانتر منذ 2021 ، تأهل في مناسبتين من دور المجموعات وحقق انجازا للانتر بالتأهل الأول لهم منذ 2010 الي نصف النهائي .

 

  • بيولي أيضا قاد الميلان منذ 2020 ، تأهل الي دوري الأبطال مرتين ، نجح في تلك المرة في استكمال مشواره حتي نصف النهائي والذي لم يتحقق منذ عام 2007 .

 

  • من المصادفات العجيبة أن الفريقان عندما وصلا الي نصف النهائي في أخر مناسبتين فاز كل منهما باللقب ، ميلان في 2007 ضد ليفربول ، أيضا انتر ميلان ضد بايرن ميونخ في 2010 .

 

ديربي ميلانو .. مدارس متشابهة وأسلحة فتاكة

يحمل ديربي ميلانو في طابعه تلك المرة ، مدرسة متشابهة بين مدربي الفريقين ، مختلفة في أسلحة التنفيذ ، انزاغي يمتلك اسلحة عديدة في خط الهجوم قادرة علي تنفيذ أسلوب اللعب المختص ..

دربي ميلانو .. دربي الغضب

لوكاكو في حالة تهديفية جيدة ، أيضا لاوتارو جاهز الي جانب خواكين كوريا الذي يعد سلاحا هاما للفريق حتي ولو ” لاعب بديل ” الي جانب ايدين دزيكو صاحب الخبرات الكبيرة أوروبيا .

  • أيضا الفريق يمتلك أفضل خط وسط علي مستوي الكرة الايطالية حاليا ، تشانغهولو الي جانب باريلا مسار حديث الأندية الأوروبية الكبيرة ، أيضا بروزوفيتش الجندي المجهول داخل الفريق ، يبدو أن الانتر جاهز للتقدم وطي لعنة الماضي ضد الميلان أوروبيا .

 

  • قد يمتاز ميلان مع بيولي بالمنظومة الدفاعية الأكثر أمانا في دوري الأبطال ، الأمر التي تم اختباره ضد المنظومة الهجومية الأقوي في ايطاليا ضد نابولي في ربع النهائي ذهابا وايابا ، لم ينجح رفاق الجنوب الايطالي سوي تسجيل هدف واحد ذهابا وايابا .

 

  • تعد مباراة ميلان ونابولي هي نموذج مصغر ل ” ديربي ميلانو ” ، خاصة مع غياب لياو المفتاح الأبرز لدي ستيفان بيولي مدرب الروسونيري

 

  • في مباراة نابولي في ربع النهائي ، خلق ميلان 3 فرص من لعب مفتوح ، سجل منها هدف ، استقبل 15 فرصة علي مرماه من لعب مفتوح ، لم يسجل منها نابولي ، بل سجل في الدقيقة 93 من خطأ ساذج في اللحظات الأخيرة .

 

  • الفرنسي مايك ماينان وسايمون كايير هما مفاتيح ما يسمي ” شخصية البطل ” لدي الميلانيستا في دوري الأبطال هذا الموسم ، حارس مرمي الميلان يعد ثاني أفضل حراس المرمي ذهنيا في الرباعي الذي تأهل الي نصف نهائي البطولة الأوروبية بعد كورتوا حارس مرمي ريال مدريد .

 

  • ميلان عبر الي نصف النهائي ، بعد أن استقبل هدفا وحيدا فقط في اقصائيات دوري الأبطال ، أقوي دفاع في الرباعي المتواجد حاليا بدوري الأبطال الأوروبي

 

  • أيضا ميلان استقبل 39 هدف في الدوري الايطالي ، هو ليس بتلك القوة داخل الدوري ، غياب ماينان الحارس الكبير كان سببا في هذا المعدل الاضعف

 

  • انتر يتفوق هجوميا في الدوري الايطالي بواقع 62 هدف مقابل 55 هدف للروسونيري ، أيضا الفريق هجوميا أقوي في دوري الأبطال مقارنة بنظيره في مدينة الشمال الايطالية .

حسابات مباراة الغد ستكون مختلفة ، يجب علي الميلان عدم الاستسلام بالغياب المحتمل للمهاجم لياو اللاعب الأبرز داخل الفريق هجوميا مما يؤثر بالسلب علي نتيجة المباراة ، المباراة خارج التوقعات بين قوة الانتر الهجومية وشخصية الميلان الأوروبية المعقدة التي لن تستسلم بسهولة حتي الوصول الي نهائي اسطنبول يوم 10 يونيو المقبل  .

 

طالع أيضا علي كورابيديا .. 👇👇

 

 

عن Ahmed Khaled

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝