الرئيسية | حكايات المونديال | كأس العالم ورهانات مجنونة !

كأس العالم ورهانات مجنونة !

كأس العالم ورهانات مجنونة !

كأس العالم والرهانات المجنونة 11

 

شهدت بطولات كأس العالم عرس كرة القدم العالمي الكبير عبر تاريخها الطويل بعض من الرهانات التي اقل ما توصف بأنها مجنونه فسمعنا وقرأنا عن رجل يراهن على زوجته فيخسرها ومذيع يرتدي ملابس حريمي ونجم كبير يقص شاربه ولاعب يحبو على قدميه في المستطيل الأخضر وغيرها .. وهذه هي التفاصيل فلنتابع

بقلم :: جمال عبدالحميد

كأس العالم ورهان احمق

باولو سيزار الملقب ب ” ليما ” جناح ايسر البرازيل فى نهائيات كأس العالم 1974في المانيا الغربية تعرض للحرمان من لعب مباراتين فى دور البطولة الاول وخصم قيمة مكافاة مالية بسبب رهان احمق مع زميله لمنتخب السامبا الظهير الايسر “فرانشيسكو مارينهو” وتعرض سيزار للعقاب حين علم المدير الفني للفريق البرازيلي ” ماريو زجالوا” ان الفرصة التى اهدرها سيزار امام المرمى فى مباراة البرازيل و المكسيك الودية قبل المونديال الالماني اضاعها بسبب مراهنه لم يكن لها اى معنى فقد تراهن سيزار مع مارينهو على احراز هدف فى مرمى المنتخب المكسيكي بعد التلاعب بالكرة بالقدم اليمنى وتسديدها بالقدم اليسرى وجاءت فرصة كسب الرهان قبل انتهاء المباراة بدقيقتين حين انفرد سيزار بحارس المكسيك وعندما حاول التلاعب بالكرة بقدمة اليمنى قبل تسديدها باليسرى نجح الحارس فى انتزاع الكرة منه .

الجزار يخسر شاربه

الإيطالي كلاوديو جنتيلي الشهير بلقب الجزار أحد أشهر وأقسى المدافعين في تاريخ كرة القدم وهو أحد الأسماء اللامعة في مركز قلب الدفاع شارك جنتيلى مع المنتخب الإيطالي في بطولة كأس العالم 1982 حيث قدم مستوى رائع و كان أحد مفاتيح الفوز بـتلك البطولة وذلك بإيقاف اخطر واعتى المهاجمين حيث راقب مارادونا وزيكو ورومينيجة فحد كثيرا من خطورتهم وكان جنتيلى يعتز بشاربه جدا لكنه قطع وعد على نفسة بانه سيقوم بحلاقة شاربه لو فاز منتخب ايطاليا على البرازيل ووصل الى المباراة النهائية وكان يعتقد أن هزيمة برازيل 82 بالنجوم الكبار سقراط وفالكاو وجونيور وزيكو مستحيلة

zico gentile 82

وبعد فوز ايطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين على منتخب السلسياو حلق جنتيلى شاربه لأول مرة ليظهر فى المبارة النهائية امام منتخب المانيا الغربية بدون شارب و فيها قدم كلاوديو جنتيلي افضل عروضه الكروية مع المنتخب الإيطالي 1982 حيث كان مع رفيقه شيريا سداً منيعاً وقدموا مستوى رائع عندما هزمت إيطاليا ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم ليحمل منتخب الازوري الايطالي كاس العالم الذهبية .

IMG ٢٠٢٢٠٥٢١ ١٠٠٦٢٢

راهن على زوجته .. فخسرها !

بسبب خروج الاتحاد السوفيتى من دور ال16 امام بلجيكا في بطولة كأس العالم بالمكسيك 1986 مات رجل لبنانى لانه راهن بكل ما يملك على فوز الاتحاد السوفيتى وفى موسكو انتحر ثلاثة شباب من الروس لانهم راهنوا بمرتبات نصف سنة ولم يفز الفريق الروسي وكانت صدمة لكل مكاتب المراهنات فى كل انحاء العالم فالجميع راهن على فوز الفريق السوفيتى خاصة بعد المفاجات التى فجرها فى الدور الاول وتراهن كثيرون فى كل انحاء العالم بكل ما يملكون حتى ان رجلا سنغافوريا راهن على زوجته فى مكتب مراهنات وخسر الاتحاد السوفيتى المباراة فخسر الرجل زوجته .

ولم يكن المشجع السنغافوري وحده الذي خسر زوجته في رهان مجنون فقد شهدت مدينة برينياس الالبانية اثناء نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا تنازل الالباني حلمي سيلا (37 عاما) عن زوجته لأحد أصدقائه بعد ان راهن بمبلغ 2000 دولار على فوز كرواتيا على فرنسا في نصف النهائي. وعندما خسر الرهان، ولما لم يكن لديه سوى 500 دولار، رهن زوجته ارتا الشقراء الطويلة (29 عاما) لدى صديقه حتى تسديد المبلغ.

وفي المدينة ذاتها، اسرع اثنان من مشجعي المنتخب الفرنسي بعد فوزه على نظيره الكرواتي الى مقر البلدية لتغيير اسمي ولديهما اللذين سميا تورام بعد تسجيل الفرنسي ليليان تورام هدفي فرنسا في المباراة.

مذيع في ملابس نسائية

قبل مباراة إسبانيا وروسيا في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2018 عقد المذيع الروسي “ألكساندر سوفرونوف” رهان ينص بأنه في حال تأهل منتخب بلاده إلى ربع نهائي المونديال سوف يظهر على الهواء مباشرة مرتديًا ملابس نسائية وعقب فوز منتخب الدب الروسي على نظيره الإسباني بركلات الحظ الترجيحية وتأهل الروس الي ربع نهائي كأس العالم نفذ سوفرونوف وعده الذي قطعه علي نفسه وظهر على الهواء مباشرة فى برنامجه التليفزيونى وهو يرتدي ملابس حريمي .

IMG ٢٠٢٢٠٥٢١ ١٠١٨٣١

 

مارادونا عاري وبافون يحبو

قطع النجم الارجنتيني ومدرب فريق بلاده ديييجو ارماندو مارادونا عهدا لمشجعيه بالسير عاريا في شوارع العاصمة الارجنتنينية” بيونس ايرس” اذا لم تحرز بلاده كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا لكن الارجنيتن خرجت من الدور ربع النهائي امام المانيا ولم ينفذ مارادونا بعهده وفي تصفيات المونديال الجنوب افريقي وعد نجم منتخب الهندوراس كارلوس بافون بأن لو استطاع منتخب بلاده ان يحقق الفوز على نظيره السلفادوري حتي ينال شرف التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الأولي في العرس العالمي عام 1982 فإنه سيقوم بالحبو على قدميه في كامل ارض الملعب . وبالفعل تاهلت الهندوراس،واوفى بافون بوعده ومشى حبوا في طول وعرض المستطيل الأخضر امام الاف المشجعين .

 

IMG ٢٠٢٢٠٥٢١ ١٠٠٨٠٣

عضة سواريز

شهدت مباراة الأوروغواي وإيطاليا في دور المجموعات في مونديال البرازيل عام 2014 رهان غريب من نوعه، حيث قام أحد المراهنين في النرويج ويدعى توماس سيفيرسين بوضع أمواله ليس على نتيجة اللقاء كما هو معتاد ومعروف في مكاتب المراهنات الرياضية في العالم بل على واقعة أن ونجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي سيقوم بعض أحد لاعبي الازوري الإيطالي أم لا!

المثير في الأمر ان المراهن النرويجي الذي دفع 5 دولارات وربع بالرهان وربح مبلغ من المال بلغ 3300 دولار أمريكي بعد رهانه الغريب على عضة لويس سواريز وعلق سيفيرسين قائلاً : “إنه الرهان الأكثر جنوناً الذي قمت به”

كما كشفت تقارير إخبارية أن 167 شخصاً راهنوا على قيام الاوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول بــ “عض” أحد لاعبي إيطاليا، وذلك في مكتب مراهنات في مالطا وهو ما حدث فعلا عما قام سواريز بعض لاعب المنتخب الإيطالي كيليني

طالع أيضا ..

حكايات كورابيديا 

حكايات المونديال

عن Gamal Abdelhamid

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهات الزمالك وفاركو - كورابيديا

الزمالك وفاركو .. تعرف علي سجل المواجهات بين الفريقين (محدث)

الزمالك وفاركو .. مواجهات دائما ما تتسم بالندية والقوة علي الرغم من أن فريق فاركو حديث العهد بالكرة المصرية سواء في بطولة الدوري أو كأس مصر أيضا وأخيرا بطولة كأس الرابطة ، حيث أن الفريق يشارك في الدوري المصري منذ موسم (2021-2022) للمرة الأولي في تاريخه.. ونتعرف في السطور التالية علي سجل محدث دائما من مواجهات الزمالك وفاركو في جميع البطولات ..

يوب هاينكس.. علامة فارقة في تاريخ بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ..

يوب هاينكس .. علامة فارقة في تاريخ بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ

أطلق حكم المباراة بعد تلك اللحظة المجنونة صافرة نهاية المباراة بفوز فرانكفورت وتتويجه بلقب كأس ألمانيا، ومعها نهاية مسيرة يوب هاينكس التدريبية، بعد مسيرة كروية امتدت لأكثر من (50) عام في بلاد ألمانيا وإسبانيا والبرتغال. كانت مسيرة هاينكس مميزة كمهاجم في صفوف بوروسيا مونشنجلاباخ، وكمدير فني لبايرن ميونخ عندما حقق الثلاثية للفريق في موسم (2012/13)، وهذا ما سنعرضه لكم على موقع كورابيديا..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝